إسلاميات

مقدمة عن المولد النبوي الشريف 2022 للاذاعة المدرسية كاملة

مقدمة عن المولد النبوي الشريف، المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات الدينية التي يقوم المسلمون بالإحتفال بها في هذا الموعد من كل عام، حيث يحتفلون فيها بمولد سيد الخلق وخيرهم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وتكون هذه المناسبة مجال كبير لذكره في الإذاعات المدرسية والاحتفالات النبوية وغيرها،  لذلك يقوم العديد من الطلاب والأشخاص بالبحث عن مقدمة عن المولد النبوي الشريف التي نوضحها لكم بمحيط.

مقدمة عن المولد النبوي الشريف

مقدمة عن المولد النبوي
مقدمة عن المولد النبوي

مقدمة كاملة للاذاعة المدرسية وكلمة الصباح

نبدأها بثلاث مقدمات للاذاعة المدرسية كاملة عن مولد الرسول اختر منهم مايناسبك، ونستكمل بعدهم باقي فقرات الاذاعة المدرسية يقدمها لكم موقع محيط بمناسبة المولد النبوي الشريف.



  1. الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدي ودين الحق ليظهره على الدين كله، فجعله شاهدًا ومبشرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه وسراجًا منيرًا، وجعل فيه أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرًا‏.‏ اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين،وفجّر لهم ينابيع الرحمة والرضوان تفجيرا‏.
  2. مع انطلاق صباح هذا اليوم الذي يعد يوم عظيم وله فضل كبير ولن نجد أعظم من هذا يوم لميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين حتى نتحدث عنه ونلقي كلمة عن هذه الشخصية العظيمة التى أثرت بالمسلمين جميعاً،
    عندما نذكر يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول لابد أن نقول أنه كان يوماً ولد فيه من أرسله الله سبحانه وتعالى بخير الصفات وخير الأخلاق وكان القدوة الحسنه لكل من تعامل معه وكل من قرأ في سيرته عليه أفضل الصلاه والسلام،
    كان محمد عليه الصلاة والسلام هو من أخرج العرب من الجهل والضلال والفساد إلى النور والسلام والاطمئنان وكانت أسمى أهدافه هو نشر الدعوة الإسلامية،
    لم يكن فظاً كما لم يكن غليظاً بل كان رحيماً بالصغار والكبار و كان يحبه الجميع حتى من سمع سيرته دون أن يراه أحبه وتعلق به تعلقاً شديداً فصلوا عليه خير الصلاة عليه أفضل الصلاة والسلام.
  3. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وأحسنهم خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.
    لقد حلت اليوم ذكرى ميلاد خير الخلق وقدوتنا العظيمة سيدنا محمد صاحب الرسالة الربانية التي ختمت كل الرسائل.
    سوف نحتفل معكم خلال هذا اليوم بهذه المناسبة الرائعة التي شهدت فيها الدنيا ميلاد من كان على خلق عظيم كما ذكره الله عز وجل في كتابه الكريم.
    عندما تحل علينا ليلة الثاني عشر من ربيع الأول بنورها وبهائها وطلتها الجميلة التي ذُكر فيها مولد هادينا ومولد من أُرسل إلينا من الله سبحانه وتعالى ليخرج الناس من الظلمات إلى النور برسالته وليكون خير قدوة للمؤمنين.
    محمد هو من نسير على نهجه إلى يوم الدين وهو شفيع لنا يوم القيامة حيث أنه النبي الوحيد الذي يشفع لأمته يقول كل الأنبياء نفسي نفسي أما محمد عليه الصلاة والسلام يقول أمتي أمتي فما أعظمك يا رسول الله.

اقرأ أيضاً : أفضل مقدمة اذاعة مدرسية 2022 لجميع المراحل كاملة بالفقرات

مقدمات الفقرات الاذاعية مع مقدمة قصيرة

  • أهلا وسهلا بك مديرَنا الفاضل وأهلا وسهلا بمعلمينا الأفاضل
  • أهلا وسهلا بزملائِنَا طلابِ العلم وأهلا وسهلا بتيرم جديدٍ مليءٍ بالإثارةِ والمتعةِ والفائدةِ بإذن ِالمولى وخذْ بكتابِ اللهِ حسبُك انهُ دليلٌ مبينٌ للطريقِ خفيرُ فما ضلَّ من كانَ القرآنُ دليلُهُ..وما خابَ من سيرِ القرآنِ يسيرُ.
  • والآن مع نفحاتٍ ايمانيةٍ وسطورٍ ربانيةٍ يتلوه الطالب..()
  • كل القلوب الى الحبيب تميل ومعي بذالك شاهدٌ ودليلُ أما الدليل اذا ذكرت محمداً صارت دموع العاشقين تسيلُ.
  • أما الآن مع الحديث النبوي الشريف والطالب..()
  • كل اشراقة صباح أخبار جديدة ومع الأخبار والزميلة..()
  • ومع كلمة اليوم والزميلة..()
  • ومع هل تعلم والزميلة..()

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وُلد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام ( 570 ) ميلادية وأن وُلد يتيمًا حيث تُوفي والده عبد الله وهو في بطن أمه.
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم تُوفيت والدته آمنة بنت وهب لما بلغ ست سنوات فكفله جده لأبيه عبد المطلب.
  • هل تعلم أن في عام ( 610 ) ميلادية وعندما بلغ الحبيب المصطفى الأربعين عامًا نزل عليه جبريل عليه السلام بالوحي من عند الله فأصبح النبي محمدًا صلى الله عليه وسلم نبيًا وهو في سن الأربعين.
مقدمة عن المولد النبوي
مقدمة عن المولد النبوي

الحديث

قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا يدخل الجنة نمام ) رواه مسلم
والنمام : ناقل الكلام من شخص لآخر بقصد الإفساد.

موضوعات مشابهة : احاديث قصيرة عن الرسول عليه الصلاة والسلام



لماذا ولد الرسول في يوم الاثنين؟

** لم يكن يوم الإثنين من الأيام ذوات الشرف عند العرب ولا عند غيرهم من الأمم فلقد كان يوم الجمعة هو المعظم عند العرب وكان يسمي قبل الإسلام بيوم العروبة وكان يوم السبت معظماً عند اليهود ويوم الأحد معظما عند النصاري فأراد الله تعالي أن يجعل ليوم الإثنين مكانة ومنزلة بمولده- صلي الله عليه وسلم- حتي يكون اليوم هو الذي تشرف بالرسول- صلي الله عليه وسلم- وليس الرسول- صلي الله عليه وسلم- هو الذي تشرف به،

ولم يكن مولد الرسول- صلي الله عليه وسلم- فقط هو الذي كان في يوم الإثنين فإن بعثته- صلي الله عليه وسلم- وهجرته ووفاته كانت في يوم الإثنين ولذا كان الرسول- صلي الله عليه وسلم- يخصه بالصيام احتفاءً به وعناية بشأنه..

روي الإمام مسلم عن قتادة- رضي الله عنه- قال: سئل رسول الله- صلي الله عليه وسلم- عن صوم يوم الإثنين فقال: فيه ولدت وفيه أُنزل علي ومعنى الحديث: أن السائل رأي النبي- صلي الله عليه وسلم- يصوم يوم الإثنين كثيراً فسأله عن الحكمة في تخصيصه هذا اليوم بالصيام فأجابه- صلي الله عليه وسلم- بأنه يوم عظيم فيه أنعم الله عليه بنعمتين:

أنه ولد فيه وأنَّه بعث فيه ومن بركة هذا اليوم أن أبا لهب عم النبي- صلي الله عليه وسلم- يُخفف عنه العذاب في قبره مع أنه مات علي الكفر وذلك لسروره بمولد الرسول- صلي الله عليه وسلم- وعتقه لجاريته ثويبة التي أرضعته- صلي الله عليه وسلم- صغيراً

ولـد سيـد المرسلـين (صلى الله عليه وسلم) بشـعب بني هاشـم بمكـة في صبيحـة يــوم الاثنين التاسع مـن شـهر ربيـع الأول، لأول عـام مـن حادثـة الفيـل،ولما ولدته أمه أرسلت إلى جده عبد المطلب تبشره بحفيده،فجاء مستبشرًا ودخل به الكعبة، ودعا الله وشكر له‏.‏ واختار له اسم محمد ـ وهذا الاسم لم يكن معروفًا في العرب.

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

مقدمة

محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلام بسم الله وعلى بركة الله نبدأ مع بداية صباح مشرق ملؤه النور والسعادة ونحن نستقبل معكم هذه الأيام ذكرى مولد الهدى محمد صلى الله علية وسلم فصلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف.

مقدمات فقرات الاذاعة مع قصائد عن الرسول

  • خيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب / …………………………
  • الآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة و الطالب ……………….. فليتفضل.
  • محمد ثابت الميثاق حافظه محمد طيب الأخلاق والشيم
    محمد مزجت بالنور طينته محمد لم يزل نوراً من القدم
    محمد حاكم بالعدل ذو شرف محمد معدن الأنغام والحكم
  • الآن مع كلمة المدرسة حول ذكرى مولد الحبيب المصطفى تلقيها على مسامعنا الأستاذة المربية الفاضلة /…………………………..فلتتفضل مشكورة.
  • محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
    محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
    محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم
  • الآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف ………………….. فليتفضلوا .
  • ولد الهدى فالكائنات ضياء
    وفم الزمان تبسم وثناء
  • نقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم و الطالب / ……………………………
  • محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
    محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم.

خاتمة

ختاماً معلماتي الفاضلات وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً )) ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • مع تحيات مقدمة البرنامج ………………
  • تحت اشراف المعلمة الفاضلة………………….

مقدمة خطبة عن المولد النبوي

مقدمة عن المولد النبوي
مقدمة عن المولد النبوي

يوم ذكرى ميلاد النبي بالطبع يقوم العديد من العلماء والدعاة بإلقاء مجموعة من الخطب عن مناسبة المولد النبوي الشريف عن الرسول عليه الصلاة والسلام، لذلك سوف سوف نذكر لكم أحد المقدمات التي تتناسب مع خطبة يتم إلقائها عن هذه المناسبة.

  • خير ما نبدأ به خطبتنا هو اسم الله سبحانه وتعالى والصلاة على نبيه الكريم الذي وصفُه الصادق الأمين، إن الحمدلله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شر أنفسنا الأمارة بالسوء ومن شر الشيطان ووسوسته سبحانه وتعالى.
  • نسأل الله الصلاح والهداية وصل اللهم وسلم على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم من أرسلته رحمة للعالمين جميعا.
  • وكانت رسالته بمثابة الضوء الذي أنار لنا عتمة الجهل وأخرجنا من الخرافات إلى نور الإسلام عليه أفضل الصلاة والسلام أما بعد إخواتي في الله.

موضوعات تهمك : كم عدد معجزات الرسول التي ذكرت في القران الكريم والأحاديث النبوية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق