اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة ، تعد الإذاعة المدرسية أحد النشاطات والأمور المهمة جدا التي يتم القيام بها في المدرسة كنشاط طلابي مهم بين العديد من الطلاب ويتم خلالها عرض مجموعة من الفقرات الهامة جدا وعادة تكون خلال الصباح، هناك العديد من الموضوعات التي يتم طرحها وتناولها ضمن الإذاعة المدرسية ومن أبرزها موضوع العلم وحيث أن هناك الكثير من الطلبة والطالبات يبحثون عن الإذاعة المدرسية وأهم فقراتها ولذا فإن موقع محيط يعرفكم على اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة خلال الموضوع التالي.

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة وكاملة

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة
اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة ، الإذاعة المدرسية عادة تبدأ بالمقدمة يأتي بعدها قرآن كريم أو حديث شريف ومن ثم تتوالى الفقرات الإذاعية التي تتحدث عن موضوع الإذاعة لهذا اليوم.



مقدمة الإذاعة

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة
اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة ، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للناس أجمعين وعلى آله وأصحابه وكل من تبعهم بإخلاص وإحسان حتى يوم الدين، نبدأ معكم صباح يوم جديد يملؤه التفاؤل والحب وتشرق شمسه بالخير والسعادة على الجميع ولن نجد أروع لهذه البداية سوى آيات الذكر الحكيم التي تتلوها على مسامعكم طالبتنا ———.

ومع نهاية إطلالتنا الصباحية لهذا اليوم نشكر لكم حسن الإنصات لإذاعتنا المتواضعة ونتمنى من الله أن تكون قد نفعت ولو بالقليل، كانت الإذاعة من تقديمي أنا …….. وتحت إشراف المعلمة …….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم نموذج اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة.



مقدمة اذاعة مدرسية 2020

القرآن الكريم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم “أمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما يحذر الشهرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب “

الحديث الشريف

أحبائي، لم يكرم الله تعالى العلماء هكذا دون سبب أو غاية بل لأهمية العلم الكبيرة في حياتنا وهذا ما ذكره الله عز وجل في كتابه حينما قال أن العالم لا يستوي بالجاهل وكان الرسول عليه الصلاة والسلام له نفس الرأي من خلال أحاديثه المكرمة لذا نستمع الآن إلى حيث شريف عن العلم مع الطالبة ———– .

قال صلى الله عليه وسلم في فضل وأهمية العلم “فضل العلم أحب إلى من فضل العبادة وخير دينكم الورع”.

العلم نور

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة
اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

نعم العلم نور، بالطبع سمعنا هذه الجملة كثيرا وهذا التعبير لا يغيب عن بالنا إطلاقًا ولكن يا ترى ماذا تعنى جملة العلم نور؟
تأتي أهمية العلم وتفضيله سواء من خلال القرآن الكريم وحتى الأحاديث الشريفة هو أنه يعمل على تفتيح العقول وإنارتها. يعبد العبد ربه على علم وبصيرة دون جهالة، المؤمن العالم يمكنه التصرف بحكمة والحكم على الأمور بشكل منطقي وجيد بينما الجهل له الكثير من العواقب الوخيمة.
العلم يفتح للإنسان أفاقا جديدة للتفكير وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجهه وتؤثر سلبا على حياته.

العلم يمكن الإنسان من الحكم على الأمور بواقعية دون تسرع أو اتخاذ قرارات غير محسوبة، ناهيك عن تفقه العالم في دينه يجعله مفيد لنفسه ولغيره فلا يضل أحد ولا يؤذي أحداً بإصدار أحكام خاطئة كما يفعل الكثير من الجاهلين.
لذا عندما نقول أن العلم نور هذا يعني أننا نعي هذه الجملة تماما دون مبالغة أو تجميل للحقائق.

فقرة هل تعلم

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة
اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

بعد سماعنا للحديث الشريف عن فضل العلم وأهميته دعونا نستمع إلى الطالبة ……. في موضوع يحمل عنوان “العلم نور”.
بعد أن استمعنا للموضوع الشيق ننتقل الآن إلى الفقرة الرائعة التي نأخذكم خلالها للتعرف على مجموعة من المعلومات المهمة والجديدة كليا وفقرة هل تعلم مع الطالبة ………

• هل تعلم أن طائر النسر لا يموت بشكل طبيعي بل إنه يلجأ إلى الانتحار بسبب المرض والألم الذي يشعر به وذلك بعد أن يعيش لمدة مائة عام.
• هل تعلم أن اليوم الذي نعيشه عدد ساعات ليست ٢٤ ساعة كما يعتقد الجميع بل هو ٢٣ ساعة و ٥٦دقيقة بالإضافة لأربعة ثواني.
• دولة اليابان من الدول التي تعمل على مكافحة السمنة بشدة وتمنع حدوث أي زيادة به وبالتالي فرضت مجموعة من العقوبات ووضعت قوانين للحد من زيادة الوزن.
• وكالة ناسا الأمريكية عندما تفكر في عمل بدلة فضاء مناسبة هذا الأمر يكلفها ما لا يقل عن ١٢ مليون دولار أمريكي.
• البحر الميت أطلقوا عليه هذا المسمى لأنه مالح جدا وبالتالي لا يوجد به حياة.

حكمة عن العلم

والآن نترككم مع مجموعة من الحكم والأقوال المهمة عن العلم والعلماء مع صديقتنا الطالبة ———- .

• يقول الكاتب العربي الشهير مصطفى لطفي المنفلوطي، أول العلم هو الصمت وثانيه الاستماع الجيد والثالث حفظه أما الرابع هو أن تعمل به والخامس يكون بنشره.
• قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه في العلم ، عندما ترى العلماء واقفين عند باب الملوك يجب أن نقول بئس هؤلاء العلماء وبئس الملوك.
• أحد الأمثال العربية الأصيلة تقول، ما قرن شيء إلى شيء أفضل من الإخلاص إلى التقوى ومن الحلم إلى العمل.
• يقول العالم المصري الحائز على جائزة نوبل التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز من شعور الوطن بالعزة والفخر.

سؤال وإجابة لم تعرفها من قبل

تواصل معكم الحصول على بعض المعلومات الهامة والغريبة التي لا يعرفها الكثيرين من خلال فقرة سؤال وإجابة لم تعرفه من قبل مع الطالبة ————– .

• لماذا تقوم الحمامة بتحريك رأسها وهزها خلال المشي بصورة متكررة ؟
بالطبع جميعنا نلاحظ ما تقوم الحمامة بفعله من خلال تحريكها لرأسها خلال السير والحكمة من هذا الأمر هو أنها تحاول المحافظة على الثبات في رؤيتها بأكبر قدر ممكن وتوضيح الرؤية بشكل أكبر.
• لماذا لا يتمكن الناس من تذكر أشكالهم وأفعالهم وهم صغار تحت عمر الثالثة تحديدا ؟
هناك سبب علمي قوي جدا وراء عدم تذكرنا لأحداث طفولتنا وهذا السبب متمثل في أن الشخص لديه غشاء علوي بالمخ لا ينمو ويصبح كاملا تماما قبل أن يبلغ ثمانية سنوات وهذا هو السبب الحقيقي وراء عدم تذكر الأحداث بهذا الشكل.
• ما هي الدولة الوحيدة بالعالم التي لا تمتلك أي جيش ؟
دولة سويسرا.
• متى يمكن اعتبار الحليب غذاء صحي متكامل يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ؟
إذا أضفنا له عنصر الحديد.

أبيات شعرية

لا يمكن أن تكون إذاعتنا عن العلم ومبادئه ولا نذكر فيها مجموعة من الأبيات الشعرية لأبرز شعراء العرب وهو معروف الرصافي ويقدم لكم هذه الأبيات الطالبة ———— .

تحدث الشاعر الكبير معروف الرصافي عن العلم خلال شعره ووصفه بأنه نور الظلام حيث يقول.
كفى بالعلم للظلمات نوراً.
يبين لنا بالحياة أموراً.
فكم وجد الذليل به اعتزازاً.
وكم لبس الحزين به سروراً.
تزيد به العقول هدى ورشداً.
وتستعلي النفوس به شعوراً.

الدعاء في النهاية

اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة
اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

وبعد أن استمعنا لهذه الأبيات الرائعة سيكون ختامها مسك مع دعاء ينير لنا يومنا ويفتح عقولنا مع الطالبة ————- .

اللهم أنت ربنا لا إلا أنت أعطنا من فضلك وكرمك ما يليق بك لا ما يليق بذنوبنا اللهم ارزقنا الفهم السريع والحفظ العميق واجعل يومنا مباركاً بالخير والرزق والعلم النافع إنك سميع مجيب للدعاء يارب.
بات الآن لديك اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة، يُمكنك التعرف على المزيد من قسم اذاعة مدرسية بالموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق