السياحة

مدينة الغردقة السياحية واهم المعلومات عنها

مدينة الغردقة السياحية

 مدينة الغردقة السياحية عبر موقع محيط، مدينة الغردقة السياحية هي واحدة من المدن الغنية عن التعريف فهي محط أنظار الملايين من الناس الذي يتوافدون إليها سنويًا لقضاء عطلاتهم الصيفية فيها فمن الجدير بالذكر أنها تعتبر من أقوى الوجهات السياحية الساحلية في العالم وبما أنه في هذه الفترة الجميع يبحث عن المكان المثالي لقضاء العطلة الصيفية فسنقدم لكم في هذا المقال مدينة الغردقة التي أكثر من صالحة كي تكون وجهتكم التالية.

مدينة الغردقة السياحية

مما لا شك فيه أن هي واحدة من أهم المدن في جمهورية مصر العربية بأكملها وأجملها كذلك فبجانب كل المميزات التي تتمتع بها هذه المدينة من سحر جذاب وتطور في البنيان وخلافه فهي لها دور اقتصادي كذلك لا يُستهان به.



والذي سنتطرق إليها فيما بعد بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى عن مدينة الغردقة السياحية أما بالنسبة إلى هذه الفقرة فسنذكر فيها أهم المعلومات العامة عن المدينة.

  • تقع مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر وتحديدًا في الجهة الجنوبية الغربية منه.
  • تعد مدينة الغردقة السياحية هي العاصمة الإدارية الرسمية لمحافظة البحر الأحمر.
  • استنادًا إلى أخر إحصائية تم إجراؤها لتمشيط أراضي مدينة الغردقة بأكملها وُجد أن مساحة المدينة تصل إلى حوالي أربعين ألف كيلومتر مربع.
  • تشترك حدود مدينة الغردقة السياحية مع حدود كلا من مدينة رأس غارب، جبال البحر الأحمر، ومدينة سفاجا.
  • من الجدير بالذكر أن مدينة الغردقة السياحية تتكون من ثلاثة أحياء سكنية رئيسية وهم حي الأحياء، حي الدهار، وحي السقالة.

من المعلومات المتداولة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي أن عدد سكان مدينة الغردقة السياحية هو تسعين ألف نسمة أو ما يقترب من ذلك، إلا أنه غير معروف في أي عام تم إجراء الإحصائية التي نتج عنها هذا العدد.

هناك أكثر من طريقة للوصول إلى مدينة الغردقة السياحية، فيمكنك الذهاب إليها بالسيارة أو القطار أو حتى الطائرة، فأي تكن المواصلة التي تعتبر مناسبة أكثر لكم ولظروفكم الصحية والمالية فلا تتردوا في أخذها وسيلة للذهاب إلى مدينة الغردقة.



أقرأ أيضا: احسن فنادق الغردقة من حيث السعر

السياحة في مدينة الغردقة السياحية

مدينة الغردقة السياحية
مدينة الغردقة السياحية

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل مدينة الغردقة السياحية هي الوجهة المثالية لكل من يريد قضاء عطلة فريدة من نوعها وفي هذه الفقرة سنذكر لكم أحد أهم الأسباب التي تدفعكم إلى اختيار مدينة الغردقة لقضاء عطلتكم بها.

  • يوجد الكثير من المنتجعات السياحية في المدينة والتي تناسب جميع الأذواق والفئات الاجتماعية المختلفة مثل منتجع مكادي باي الجونة، ومنتجع سهل حشيش وخلافه.
  • بسبب وقوعها بالقرب من البحر الأحمر فيوجد بها عدة أماكن للغطس حيث يمكنكم رؤية مناظر نادرة لا يمكن الوصول إليها من أي مكان أخر في العالم.
  • يوجد بها العديد من الشواطئ المتنوعة والتي لا يقل أحدها جمالًا عن الأخر.
  • تضم مدينة الغردقة مجموعة متنوعه من كلا من الاسواق التجارية، المطاعم، المرافق العامة، المتاجر ، والفنادق الشهيرة كفندق شيراتون، فندق ميلتون، وفندق هيلتون وخلافه.
  • يوجد بها العديد من الملاهي المائية التي تناسب جميع الأعمار.

مناخ  مدينة الغردقة السياحية

مما لا شك فيه أن معلومة مثل معلومة مناخ مدينة الغردقة السياحية هي معلومة مهمة جدًا فقبل أن تذهبوا إلى مدينة الغردقة سوف تحتاجون إلى معرفة ما الذي يجب عليكم أخذه معكم.

تبعًا لحالة الجو والوقت الذي ستزورون المدينة فيه سواء صيفًا أو شتاءً وخلافه فمعرفة المناخ ستمدكم بطمأنينة أثناء حزم أمتعتكم أولًا وبشأن أن الجو سيكون مناسب بالنسبة لكم ثانيًا فهذا ما ستحددون وقت سفركم بناءً عليه.

  • يتسم مناخ مدينة الغردقة السياحية بكونه معتدل طوال العام فلا هو بشديد الحرارة ولا هو بشديد البرودة.
  • ينقسم مناخ اليوم في مدينة الغردقة السياحية إلى قسمين بسبب مناخ المدينة الصحراوي، ففي الصباح يكون الجو حار جدًا، بينما في الليل يكون الجو بارد بشكل نسبي فتتباين درجات الحرارة في الصباح والمساء من كل يوم من كل عام.

شاهد أيضا: دول عربية سياحية | اجمل دولة في العالم العربي

اقتصاد مدينة الغردقة السياحية

مدينة الغردقة السياحية
مدينة الغردقة السياحية

قد سبق الإشارة إلى أن مدينة الغردقة السياحية لها دور اقتصادي لا يمكن إنكاره وفي هذه الفقرة سوف نعطيكم نبذة مختصره عن اقتصاد مدينة الغردقة السياحية ودورة في النهوض بالبلاد.

وإكسابها هذه المكانة لكي تتنافس مع باقي البلاد الأخرى الشهيرة عالميًا بل وتتفوق عليهم كذلك في بعض النقاط لتصبح من الدول التي تحتل الصدارة ومهما مر عليها من الوقت لا يخفت نجم سطوعها.

قد ذكرنا أكثر من مرة أن القطاع السياحي في مدينة الغردقة السياحية هو بمثابة مصدر الرزق الأكبر ولكننا الأن سنوضح كيف ذلك.

بسبب جمال مدينة الغردقة السالب للأنفاس وذكاء المسئولين الذي عرفوا كيف يستغلوا هذا الكنز الذي بين أيديهم والمتمثل في هيئة مدينة الغردقة تم تحويل هذه المدينة العادية إلى واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم.

في البداية بدأ المسئولين في تزويد مدينة الغردقة بكل ما ينقصها حتى تتمكن من المنافسة في القطاع السياحي وتفوز، وهذا ما نتج عنه لاحقًا انجذاب السياح إلى المدينة.

وبالتالي إدرار دخل لا يُستهان به إلى البلاد وتوفير الكثير من فرص العمل لأهل البلد، فأصبحت مدينة الغردقة السياحية لا تعد فقط بمثابة العرش الذي يتربع عليه اقتصاد المدينة.

ولكن أصبحت كذلك مصدر رزق الكثير من الشباب، ومن الجدير بالذكر أنه بجانب القطاع السياحي يمارس أهل البلد بعد الأعمال البسيطة كالزراعة والرعي والتي تدر دخل هي الأخرى إلى البلاد وتنعش من اقتصاده ولكن ليس كالقطاع السياحي بالطبع.

مرافق مدينة الغردقة السياحية

مما لا شك فيه أن مدينة الغردقة السياحية بها العديد من المرافق التي تضمها الدولة وهي كالتالي:

  • أكوا بارك.
  • الملاهي الليلية.
  • الدراجات الرباعية.

قد يهمك معرفة: اين يوجد اكبر فندق في العالم

مدينة الغردقة السياحية كانت هي المحور الذي دار حوله هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على هذه المدينة السالبة للأنفاس بالشكل الكافي.

حتى نبرز ولو قليل من جمالها الذي أكثر من يستحق أن يتم تسليط الضوء عليه فنحن نضمن لكم أنكم إن ذهبتم إلى هذه المدينة مرة لن تتمكنوا من مقاومة رغبة الذهاب إليها مجددًا من المتع الكثيرة التي ستحصلون عليها منذ لحظة وصولكم إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق