الطب

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وهل يتم نجاح الحمل

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

أول شيء تسأله السيدة التي تتلقى العلاج بإبر التفجير هو كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وهل نجاحها مضمون أم لا، حيث تتمنى أن يحدث الحمل سريعًا بعد الإبرة التفجيرية.

في حالة العلاج بإبر التفجير تتلقى السيدة بعض الأدوية التي تساعد على تنشيط عملية التبويض، ثم يتم حقنها عن طريق إبرة تفجير المبايض تحت الجلد لكي تساعد على إنضاج البويضة لتتم عملية التخصيب.



عوامل نجاح الحمل بعد إبرة التفجير

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير
كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

تتوقف إجابة سؤال كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير على عدة عوامل تعتمد عليها نسبة حدوث الحمل بعد هذه العملية سواء حدوث الحمل في وقت سريع أو الحاجة لإعادة تلقي السيدة للإبرة مرة أخرى، ويتم حساب عوامل النجاح على عدة عناصر معينة تتوفر في الزوجة أو الزوج نفسه وكذلك توقيت الجماع.

ويذكر لكم موقع محيط عوامل نجاح الإبرة التفجيرية الذي يعتمد في المقام الأول على عمر السيدة التي تتلقى العلاج، حيث أنه كلما كان عمر السيدة أصغر كلما كانت نسبة نجاح الإبرة أفضل وأسرع وذلك لأن العلاج سوف يكون له نتائج واضحة وذلك لأن رحم المرأة مازال قادر ونشط على إنتاج البويضات بعد تلقي العلاج ببعض المنشطات.

يعتمد نجاح الإبرة التفجيرية أيضًا على صحة الزوج وصحة الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها، حيث أنه بعد تلقي العلاج بالمنشطات يبدأ الرحم في إنتاج البويضات، وعند تلقي الإبرة التفجيرية تساعد على إنضاج البويضة ولذا فإنها بعد ذلك تحتاج حيوانات منوية تتمتع بحركة سريعة ولا يوجد بها نسبة ولو ضئيلة من التشوهات.



وكما أن صحة الزوج تعتبر من العوامل الفعالة في نجاح الإبرة التفجيرية، فإن صحة الزوجة من أحد أهم العوامل أيضًا، حيث أنه عندما تكون صحة الزوجة جيدة ولا تعاني من أي أمراض مزمنة فإن ذلك يساعد على استجابة جسدها للعلاج سواء بالمنشطات أو عن طريق الإبرة التفجيرية التي تعمل على إنضاج البويضة حتى تجعلها مستعدة لعملية التخصيب.

عامل آخر هام من عوامل نجاح إبرة التفجير هو توقيت الجماع حيث أنه بعد تلقي الإبرة التفجيرية ينصح بزيادة عدد مرات الجماع حيث أنه من المتوقع أن تنفجر البويضة، لذا يجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج خاصة في الالتزام بعملية الجماع في الوقت المحدد لتفجير البويضة.

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

توجد بعد العوامل المتعلقة بهذا الأمر، حيث تعتقد الكثير من السيدات اللاتي يتلقين العلاج بالإبرة التفجيرية بسرعة حدوث الحمل بعد تلقي الإبرة مباشرة، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار الكثير من العوامل حتى لا تشعر السيدة باليأس والإحباط من العلاج.

يختلف وقت تفجير البويضة من جسم سيدة إلى آخر، حيث غالبًا ما يتم تفجير البويضة خلال 36 ساعة من تلقي الإبرة، لذا يجب اتباع تعليمات الطبيب وخاصة في زيادة عدد مرات الجماع التي يجب أن تحدث في هذه الفترة وذلك لأن انفجار البويضة من الممكن أن يحدث في أي ساعة خلال 36 ساعة التي يحسبها الطبيب.

نسبة نجاح الحمل بالإبرة التفجيرية يصل إلى 30% ولكن لابد من معرفة أن هذه النسبة نسبة تراكمية تزداد كل شهر على حسب عدد مرات تلقي الإبرة، لذا يجب متابعة العلاج بالابرة وأخذها عدد متتالي من المرات حتى تصل السيدة إلى الهدف المنشود وهو الحمل.

بعد تلقي الإبرة التفجيرية يجب عدم إجراء اختبار الحمل قبل مرور من 14 إلى 16 يوم من يوم الحقن وذلك لأنه عند إجراء الاختبار قبل هذه الفترة تظهر نتيجة التحليل إيجابية حيث تحتوي الإبرة التفجيرية على هرمون مثل هرمون الحمل، لذا من الأفضل الالتزام بالوقت المحدد لإجراء الاختبار منعًا لحدوث أي خطأ.

اعراض انفجار البويضة بعد إبرة التفجير

تعتبر أعراض انفجار البويضة بعد إبرة التفجير عامل هام لمعرفة كم نسبة الحمل بعد إبرة التفجير، حيث تعد هذه الإعراض علامة من علامات نجاح التفجير وخروج البويضة من جرابها ووجودها في وضع الاستعداد حتى يتم التخصيب من الحيوان المنوي.

تشعر السيدة التي تلقت الإبرة ببعض الأعراض بعد إتمام عملية التفجير مثل سوء الحالة المزاجية والشعور الدائم بالضيق والتوتر دون أي سبب، كما تشعر أيضًا بالغثيان والرغبة المستمرة في القئ وزيادة إفراز العرق وفقدان الرغبة أيضًا في تناول الطعام.

تشعر السيدة ببعض الأعراض الأخرى التي قد تبدو صعبة ولكن تتمنى أن تشعر بها السيدة التي تلقت العلاج حتى تطمئن لنجاح الإبرة، حيث تشعر السيدة بتورم في العيون والجفون ونمو شعر الوجه بكثرة والرغبة الدائمة في حك المهبل للشعور بحكة مستمرة في هذه المنطقة.

تغير لون الحلمات إلى اللون القاتم بالرغم من أنه يعتبر عرض من أعراض الحمل إلا أنه يعتبر أيضا عرض من أعراض انفجار البويضة، وكذلك تتشابه أعراض الحمل مع أعراض تفجير البويضة أيضًا في زيادة حجم الثدي والشعور بألم شديد عند الضغط عليه كما يحدث أيضا أن تبرز الحلمات إلى الخارج.

إقرأ أيضًا: ما هي علامات نزول الدوره للمرضع

إعراض الحمل بعد نجاح الإبرة التفجيرية

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير
كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

بعد تلقي الإبرة وانفجار البويضة ومرور حوالي من 14 إلى 16 يوم من يوم الحقن نستطيع أن نعرف كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير، وخاصة إذا تمت العملية بنجاح وبدأت المرأة في الشعور بأعراض الحمل نفسه وهو الشعور الذي تنتظره أي امرأة تحاول الحمل بالإبرة التفجيرية.

يمكن إجراء اختبار الحمل بالمنزل ولكن من الأفضل التأكد عن طريق إجراء تحليل الحمل الرقمي كما يحدث في حالات الحمل العادي، حتى أن أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية تتشابه تمامًا مع أعراض الحمل الذي يحدث بصورة طبيعية مثل بداية الشعور بالدوخة والدوار والغثيان.

الشعور بألم شديد أسفل الظهر الذي يزداد تدريجياً يعتبر من ضمن الأعراض أيضًا للحمل بعد الإبرة التفجيرية، كما تزداد الرغبة في النوم والشعور الدائم بالنعاس وآلام متفرقة بالجانبين والشعور الدائم بالإرهاق وعدم القدرة على ممارسة أنشطة الحياة اليومية.

الإبرة التفجيرية والحمل بتؤام

يتساءل البعض عن كم نسبة الحمل بعد إبرة التفجير بتوأم، حيث أنه من الممكن الحمل بتوأم بعد تلقي إبرة التفجير وهذا يعتمد على حجم الحويصلة أو الغشاء الذي يوجد حول البويضة قبل الحقن، حيث أنه بعد عملية الحقن بالإبرة التفجيرية ينفجر الغشاء وتزداد نسبة الحمل بتوأم إذا انفجرت أكثر من حويصلة وتم تلقيحها.

الإبرة التفجيرية وجنس المولود

بعد حدوث الحمل بالإبرة التفجيرية وشعور المرأة بالسعادة يبدأ السؤال حول جنس الجنين وعن كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير في ذكر كان أو أنثى، حيث أنه في أغلب حالات الحمل بالإبرة التفجيرية يكون نوع الجنين أنثى وذلك لزيادة نسبة هرمون HCG، ولكن هذه ليست قاعدة عامة حيث أنه من الممكن أن يكون نوع المولود ذكر في بعض الحالات الأخرى.

نصائح عند عدم الحمل بالإبرة التفجيرية

تعتمد إجابة سؤال كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير على اتباع النصائح التي يتم توجيهها إلى السيدة التي تتلقى العلاج بالإبرة، لكن في حالة فشل الحمل بعد أول مرة يجب الانتباه في المرات القادمة لبعض العوامل وخاصةً توقيت الجماع الذي يلعب الدور الأساسي في نجاح هذه العملية، كما أن تكرار الحقنة نفسها شهرًا بعد شهر يزيد من نجاح الحمل.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق