ADVERTISEMENT

أفضل مستشفيات الرياض

أفضل مستشفيات الرياض. هناك مجموعة متنوعة ومتميزة من أفضل الخدمات الطبية، التي تقدم في مستشفيات الرياض الحكومية التخصصية من أجل تغطية كافة احتياجات المواطنين والأسر السعودية.

أفضل مستشفيات الرياض

هناك مجموعة متميزة من أفضل مستشفيات الرياض في جميع التخصصات الطبية المطلوبة على النحو التالي:

ADVERTISEMENT

مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد

وهو أكبر مركز من نوعه متخصص في المنطقة مع سعة ثلاثمائة سرير، بالإضافة إلى ستة وتسعين سرير وريدي، ويتم الربط بين مختلف الوحدات والأقسام بالمستشفى بواسطة نظام إلكتروني متطور.

يوجد داخل المستشفى عيادات متعددة من أجل علاج وجراحات الأورام، بالإضافة إلى قسم زراعة العظام الدم ووحدات العلاج الإشعاعي، كما يوجد أربعمائة وخمسين سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة.

ADVERTISEMENT

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

واحدة من أفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية التي تعمل على تقديم وإتاحة كافة خدماتها من خلال الموقع الرسمي الخاص بها،

من أجل فتح ملفات طبية ومتابعتها والحجز والاستعلام عن المواعيد، ومعرفة نتائج الاختبارات والأشعة بسهولة.

نجحت مستشفى الملك فيصل التخصصي في أن تتصدر مراكز الشرق الأوسط العلاجية في مجال زراعة الكلى والكبد، وأصبحت منافس لأهم المراكز في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وقد حصل على المرتبة السادسة في عدد زراعات الكلى من قبل متبرعين أحياء، بالمقارنة مع المراكز المتخصصة في المملكة المتحدة.

كذلك فإن معدلات بقاء المريض على قيد الحياة تماثل الإعداد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يقدم المشفى اثنين وعشرين برنامج تدريبي من أجل الأطباء المقيمين، وستة وستين برنامج زمالة في عدد من التخصصات.

لدينا أيضا مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون واحدة من أفضل المستشفيات في مجال علاج أمراض العيون، والذي يتم تقديم رعاية علاجية به لا توجد في أي مكان آخر،

ويتم تقديم ملفات الحالات الحرجة إلى المستشفى لتقييم ملف الحالة وتقدير القبول بالعلاج في المشفى أو لا، بحسب الشروط الموضوعة لقبول الحالات.

أفضل مستشفيات الرياض
أفضل مستشفيات الرياض

أفضل مستشفيات السعودية

بالنسبة لأفضل مستشفيات السعودية فهناك:

مستشفى الأطفال التخصصي

مدينة الملك فهد الطبية الذي استطاع أن يكون الأبرز في المملكة، فقد تم توفير كافة الإمكانيات العلاجية وأحدث الأجهزة المتطورة من أجل تقديم رعاية شاملة للأطفال،

مع توفير العديد من البرامج الطبية المختلفة لعدد معين من الأمراض تحت إشراف عدد من الأطباء والممرضين الأعلى كفاءة.

مركز العبير الطبي

وهو مجموعة عيادات طبية شهيرة بدأت من مدينة جدة في عام ١٩٩٩، لتتحول إلى منظمة رعاية صحية متكاملة بها عدد من العيادات والمستشفيات وكذلك الصيدليات.

بالإضافة إلى مراكز بصريات متطورة في أنحاء المملكة العربية السعودية مع تقديم أفضل الأسعار التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع، حيث أنها تلبى احتياجات أربعة مليون مريض بشكل سنوي.

مراكز عبير

بالتوازي مع خطة المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٣٠ في تقديم أفضل الخدمات المتكاملة لرفع التنمية الإنتاجية للقطاع العام الصحي.

وذلك بافتتاح المزيد من المراكز والعيادات المتخصصة في أنحاء المملكة العربية السعودية ضمن المعايير الموضوعة لرفع كفاءة الخدمات الطبية لجميع المواطنين.

كذلك هناك مستشفى الدكتور محمد الفقيه أحد أفضل المستشفيات الرائدة التي تعمل ضمن رؤية المملكة لعام ٢٠٣٠، هدفها الرئيسي هو الوقاية المجتمعية من الأمراض.

وذلك من خلال إجراء الأبحاث العلمية حول مسببات أمراض القلب والأوعية الدموية في المملكة، وقد نتج عن ذلك مجموعة من الأبحاث العلمية الرائدة التي تم نشرها في عدد من المجلات العلمية البارزة مثل مجلة لا نست البريطانية.

وقد تم بناء المركز ليكون جزء من تراث المملكة العربية السعودية المعماري، كما تم استخدام أفضل الطرق المعمارية في البناء من أجل راحة المرضى ابتدأ من رحلة قدومهم حتى تواجدهم داخل المركز لتلقي العلاج اللازم.

أفضل مستشفيات الرياض
أفضل مستشفيات الرياض

قد يهمك أيضا التعرف على: ما هي أفضل مراكز علاج الإدمان في السعودية

ارخص مستشفى خاص بالرياض

بالنسبة إلى أرخص مستشفى فلدينا:

مستشفى المملكة

وهي واحدة من أكبر المستشفيات الرائدة المجهزة بأحدث وأفضل التقنيات وقد أسسها الوليد بن طلال آل سعود، والمشفى يقدم أفضل خدماته بالتحديد لحالات الولادة مع أفضل الأسعار.

مستشفى الإيمان

واحدة من أرخص المستشفيات المتخصصة في الولادة، ويوجد بها طاقم مميز من الأطباء والممرضين.

وهدف المستشفى الأول هو خدمة المريض مع سرية المعلومات التامة عن حالاته بأفضل الأسعار، ويقع ذلك المشفى في حي إسلام أباد داخل منطقة المنصورة في الرياض على مدار أربعة وعشرين ساعة يوميا.

مستشفى الحمادي

تعتبر مستشفى الحمادي واحدة من أهم المستشفيات التخصصية داخل المملكة العربية السعودية، وقد بدأت في منطقة السليمانية عام ١٩٨٥، لتتحول مع مرور السنوات لأهم مستشفيات القطاع الصحي العام في المملكة،.

من خلال تقديم رعاية طبية شاملة ومتكاملة التخصصات، مما جعلها تحصد العديد من الجوائز و الشهادات والاعتمادات الدولية من أهم المؤسسات الطبية العالمية.

 مثل شهادة الاعتماد الكندي، وشهادة المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية للمرضى، وكذلك شهادة الجمعية العامة لتوحيد وجودة المقاييس الطبية ISO،

بالإضافة إلى شهادة المجلس المركزي السعودي من أجل اعتمادات المنشآت الصحية والطبية.

وتم افتتاح عدد من أفرع المستشفى في إطار الحرص على تقديم أفضل رعاية طبية شاملة ومتخصصة، فلدينا مستشفى الحمادي العليا وهى النواة الأساسية التي انطلقت منها المجموعة.

وقد تأسست بطاقة استيعابية ثلاثمائة سرير، ومائة وعشرين عيادة خارجية، وقد تميزت المستشفى في حالات الأورام وايضا إصابات الملاعب، وتقع في وسط مدينة الرياض.

مستشفى الحمادي النزهة

بقدرة استيعابية تصل إلى ستمائة سرير، وأربعة وستين عيادة خارجية، بالإضافة إلى وجود أثنى عشر غرفة عملية كل طوابق المستشفى الستة، كما تم افتتاح مستشفى الحمادي السويدي مؤخرا في نهاية عام ٢٠١٥.

لتنضم إلى المجموعة الطبية بطاقة استيعابية أربعمائة وثمانية وعشرين سرير، وأربعة وستين عيادة خارجية وثلاثة عشر غرفة عمليات.

كما تضم المستشفى غرفة عمليات خاصةً من أجل حالات تفتيت الحصى في الكلى وايضا الحالب، بالإضافة إلى غرفة عمليات قسطرة قلب وغرفتين من أجل المناظير العلوية و السفلية.

لا تفوت فرصة مشاهدة: حجز مواعيد مستشفى العسكري خميس مشيط

مستشفيات مجانية في الرياض

نجحت مستشفيات الرياض وبالتحديد القطاع الحكومي في الحصول على أفضل المراتب في مجال الرعاية الطبية المتكاملة ومن أهم تلك المستشفيات:

  • مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وقد تأسست بمرسوم ملكي في عام ١٩٨٣، وتضم حوالي ستمائة وتسعين سرير، وتتوفر في المستشفى جميع أنواع الرعاية الطبية المتكاملة بالأخص لأفراد وأسرة جنود الحرس الوطني السعودي.
  • وقد تم إعادة تأهيل وتوسيع وحدات العلاج الطبيعي بالإضافة إلى وحدات أطفال الأنابيب والنساء والتوليد، والمختبرات الطبية ووحدات العناية المركزة وطب الأسنان، بالإضافة إلى مراكز القلب والكبد ووحدات الطوارئ والعيادات الخارجية.
  • لدينا أيضا مدينة الملك سعود الطبية وهو مركز طبي متكامل يضم حوالي ألف وخمسمائة سرير علاج، منهم مائة وثمانين سرير فقط في وحدات العناية المركزة، وتعتبر مدينة الملك سعود أكبر مستشفى طبى داخل المملكة العربية السعودية، كما أن قطاع ER واحد من أكثر القطاعات ازدحام داخل المملكة.

أضف إلى معلوماتك: الشهادة الصحية للعمل في السعودية

في النهاية نكون قد قدمنا كافة المعلومات الهامة عن أفضل مستشفيات الرياض من حيث الخدمات والتخصصات الطبية والعلاجية، بالإضافة إلى أرخص مستشفى خاص، كذلك المستشفيات المجانية الموجودة في السعودية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق