ADVERTISEMENT

دعاء يوم الجمعة للأحبة

دعاء يوم الجمعة للأحبة هو ما نقدمه لكم في هذا المقال، فيوم الجمعة هو يوم التقرب والتضرع إلى الله، والإكثار من الدعاء، فهو يوم مبارك تزدحم فيه المساجد بالمصلين، والرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بالدعاء في هذا اليوم، وقال أن الدعاء في يوم الجمعة محبب ومستجاب، فلكل من له حاجة يطلبها من الله في هذا اليوم العظيم.

دعاء يوم الجمعة للأحبة

دعاء يوم الجمعة للاحبة
دعاء يوم الجمعة للاحبة

 الدعاء للأحبة من الأدعية التي تطلب بكثرة في معظم الأوقات، فالمولى سبحانه وتعالى جعل هناك ساعة في يوم الجمعة لا يدعو بها المسلم إلا ويستجيب له الله دعاءه.

ADVERTISEMENT

فالدعاء هو أصل العبادات ومن أعظم العبادات ، ويحصل به العبد على الثواب والأجر من المولى سبحانه وتعالى، بشرط الخشوع والتضرع للمولى، وحسن الظن بالله.

ومن الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم للأحبة في يوم الجمعة ما يلي:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك لمن اتخذوا القلب موضعاً والروح مستقراً والعقل مكاناً لهم، أن تحيطهم برحمتك، وتحفظهم بحفظك، وارعاهم برعايتك، وتعطيهم من خزائنك، واكرمهم بكرمك، فإنك الكريم الرحيم.
  • أسألك يا أرحم الراحمين في يوم الجمعة، يوم اجتماع المسلمين، لأحبتي حفظاً ورعايةً، وشؤونهم حرصاً وعنايةً، وأفئدتهم سلاماً وراحةً، وأمنياتهم تحقيقاً واستجابةً، إنك الحافظ المستجيب.
  • يا باعثاً إلينا رسلك الكرام، كي يرشدونا إلى طريق الهداية والسلام، أدعوك في يوم جمعتك خير الأيام، أن ترزق أحبتي المغفرة الكثيرة، والحسنات الوفيرة، وأن تجعل دروبهم مليئةً بأبواب الخير، وحياتهم ملونةً بألوان السعادة والرزق، فإنك المجيب الوهاب الرزاق.

دعاء يوم الجمعة للأحبة والأصدقاء

دعاء يوم الجمعة للاحبة
دعاء يوم الجمعة للاحبة

الدعاء في يوم الجمعة للأحبة والأصدقاء هو أفضل وقت للدعاء، فيوم الجمعة له فضل عظيم عن غيره من الأيام، وميز الله هذا اليوم عن غيره بالعديد من المميزات.

ADVERTISEMENT

فهو يعد عيدًا للمسلمين جميعًا في جميع أنحاء العالم، ففي هذا اليوم يحرص الكثير من الأشخاص على الدعاء لأحبتهم وأصدقائهم ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • وفي يوم الجمعة المعروف بفضائله، الواسعة شمائله، أسألك ربنا للأحبة والأصدقاء تسخيراً لما فيه خير لهم، وتحقيقاً لما فيه سعادة لقلوبهم، وتفريجاً لما يحملونه من الشدائد، فإنك الرزاق الكريم.
  • لي يا رب السماوات والأرض أناسٌ من خلقك الكريم، كالإخوان في مواقفهم و كالشجرة الطيبة في كلامهم أو كالغيث في أخلاقهم، فأرجوك في يوم جمعتك أن تصونهم أيما صيانة، وأن تحميهم أيما حماية، وأن تجعل الدنيا لهم دار إقامة هانئ، والآخرة دار نعيمٍ خالد يا أكرم الأكرمين.
  • يا عالماً بحال العبد وما يتمناه، وعارفاً خبايا النفس وما ترضاه، أسألك في يوم الجمعة وفضله لأصحاب العمر الأوفياء، رحمةً ومغفرةً ورزقاً وخيراً، لا تعرف حدوده وتجهل سعته كالسماء، وأن تبعد عن قلوبهم الحزن والتعاسة ومسببات العناء، إنك القادر الكريم.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء قصير

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء من الادعية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، فقد يكون للصديق من جانب صديقه المقرب نصيب من الدعاء في ذلك اليوم العظيم، وفيما يلي نعرض لكم أجمل الأدعية للأصدقاء في يوم الجمعة:

  • اللهم في يوم الجمعة المعطرة، وبركتها المنتشرة، أسألك نعيماً لا يزول، وعمراً بالخير يطول، وحب عبادك والقبول، ورحمةً ومغفرةً في طرقات حياة أصدقائي تقيم وتجول، فإنك العالم بما أكن لهم من الحب أيها الكريم المعطي.
  • اللهم في يوم الجمعة وحلوله، وانتشار الخير وقدومه، أدعوك وأسألك لكل مَن رافقوني في طرقات الحياة وكانوا لي إخوةً وسنداً، عمراً مديداً وخيراً عديداً وقلباً سعيداً وشقاءً بعيداً وخلقاً مجيداً وغفراناً ورحمةً وخيراً مزيداً
  • يا مالك القدرة ووحدك القادر، ومالك الدنيا والآخرة وأنت الخالق، أسألك في يوم الجمعة وكرمه، أن تجعل أصدقائي لي كنهر الخير الجاري، وأن يُضحيَ الصلاح لصداقتنا عنواناً، وأن تزيدهم وإياي أخلاقاً وإيماناً، وأن ترزقهم وترزقني هناء الدنيا وسعادة الآخرة يا رحمن يا رحيم.

شاهد ايضا: دعاء ليلة الجمعة قصير

دعاء ليلة الجمعة للأحبة

الحب هبه من الله سبحانه و تعالى يضعها في القلوب ، وعندما يبحث الأشخاص عن دعاء الحبيب فيمكن أن يكون الأحبة الوالدين أو الأهل أو الأصدقاء أو الأبناء.

وما أجمل أن يدعو للأحبة في يوم الجمعة فهو خير يوم ظهرت فيه الشمس، والدعاء يمكن أن يوافق ساعة إجابة في هذا اليوم، ومن اجمل ادعيه للاحبه الآتي:

  • أدعوك ربي وأنت المجيب الذي لا يرد سائله، بحق ليلة يوم الجمعة، أن تجعل عطاءك مقيمٌ في حياة أحبتي، وخيرك قاطنٌ في مسالكهم، ورحمتك ساكنةٌ في شؤونهم فإنك العظيم الكريم.
  • لنا أحبابٌ قد صاغوا بخلقهم للحب تعريفاً، وأعطوا للوفاء مكانةً وتشريفاً، فأرجوك أيها المعطي في ليلة جمعتك المباركة أن ترضى عنهم برضاك، وتعفو عنهم بعفوك، وارزقهم برزقك، فإنك الكريم.
  • أسألك اللهم في ليلة يوم الجمعة وما تحمله من الخير بحق الأنبياء المرسلين والأئمة الصالحين، رحمةً وخيراً لأحبابي، فلا تدع ذنباً لهم إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ضيقاً إلا وانهيته، ولا عسراً إلا ويسرته، يا قادر يا كريم.

أقرأ ايضا: دعاء اللهم في يوم الجمعة مستجاب

دعاء يوم الجمعة لأعز الناس

إن يوم الجمعة من الأيام المباركة المستحب فيها كثرة الدعاء وكثرة الصلاة على النبي، والإقبال على الطاعات والأعمال الصالحة،

ولذلك من الأشياء الجميلة أن نتذكر الغاليين على قلوبنا في مثل ذلك اليوم ونقوم بالدعاء لهم بكل حب، ومن أجمل هذه الأدعية ما يلي:

  • ومع بزوغ شمس يوم الجمعة وما فيها من البركة، أسألك يا الله أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وتزين بالخير والرضا عمري، وترزقني الإخلاص في قولي وعملي، وتجعل أخلاق القرآن خلقي، فإنك الهادي المجيب.
  • أسألك ربنا في يوم الجمعة المباركة، بحق ما بعثت من الأنبياء والرسل، أن تحسن عاقبتي في كل الأمور، وتجرني من عذاب الآخرة، وخزي الدنيا، وتخلصني من أهواء النفس الضارة، فإني الطالب لرضاك وإنك الكريم.
  • اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك، وأدم علينا نعمك وفضلك، ويسر أمورنا بعظيم قدرك، وارزقنا رضاك ومحبتك، بحق يومك المبارك يوم جمعتك وما فيه من الفضل فإنك القادر الكريم.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن اعتلوا عرش قلوبنا، رزقاً حلالاً طيباً، وعمراً صالحاً طويلاً، وأن ترزقهم من الخير أكثره، ومن الرزق أنفعه، فإنك الكريم.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن سكن حبهم ومكانتهم داخلنا، المغفرة والرحمة، والعافية والصحة، والدعاء المستجاب، والأماني المحققة، ونعيم الدارين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن أضحت قيمتهم في حياتنا لا تقدر بثمن، الخير في حياتهم، والهناء في آخرتهم، والنعيم الذي لا ينتهي، والرزق الذي لا ينقطع، والسعادة التي لا حصر لها يا رحيم يا كريم.

دعاء يوم الجمعة للحبيب

دعاء يوم الجمعة للاحبة
دعاء يوم الجمعة للاحبة

الدعاء إلى الحبيب في يوم الجمعة من الأمور الحسنة، فالإنسان يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى في جميع أمور حياته، ويمكن أن يدعو الله بأن يوفق حبيبه فالتوفيق بأمر الله وحده.

فيستطيع الإنسان أن يدعو لمن يريد في يوم الجمعة سواء لنفسه أو لأحبته، ومن الأدعية للحبيب في يوم الجمعة ما يلي:

  • اللهم إني أحبه فيك فأحبه وارض عنه، وأدم المودة بيننا، وعلى دروب الخير ألف بيننا واجعلنا صلاحاً لبعضنا البعض، بحق جمعتك العظيمة يا كريم.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن امتلك القلب سعادةً لقلبه، وراحةً لباله، وخيراً في حياته، وسعةً في رزقه، وبركةً في عمره، وعافيةً لجسده.
  • أسألك يا رحمن يا رحيم في يوم جمعتك الكريم، لمن أحب راحةً تملأ صدره، وسعادةً تغمر قلبه، وفرجاً يجلي همه، ومغفرةً لذنبه، ورحمةً تقيم في حياته.

قد يمكنك الاطلاع على: دعاء الجمعة قصير أفضل دعاء يقال يوم الجمعة مستجاب

دعاء للأحباب يوم الجمعة تويتر

الله سبحانه وتعالى قد اختص يوم الجمعة عن غيره من الأيام، ووعد المولى سبحانه أن الدعاء في هذا اليوم مستجاب، وثبت ذلك بما ورد في السنة النبوية وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن أجمل ما يدعو به المسلم في يوم الجمعة:

  • يا شاملاً برحمته كل شيء، أدعوك في يوم الجمعة يوم المغفرة والرحمة، أن تدم علينا الصحة والعافية وألا تحرمنا رضاك وسترك، وترزقنا البركة والشفاعة، وألا تبعد عنا رحمتك ومغفرتك يا رؤوف يا رحيم.
  • اللهم ارحم ضعفنا فأنت القوي، واغفر ذنبنا فأنت الغفور، واستر عيوبنا فأنت الستار، وارزقنا الخير فأنت الرزاق، وأكرمنا فأنت الكريم، وامدنا بآيات عطائك العظيم فإنك المعطي بحق يوم جمعتك القويم.
  • اللهم إنا ندعوك في يوم الجمعة دعاءً صادقاً، فأكرمنا بتلبية ما نسأل، واستجابة ما نطلب من الرحمة لأمواتنا والشفاء لمرضانا والهدى ورد الجميل للتائهين منا والرضا لعبادك و ارزق محتاجنا والفرج لمهمومنا يا أرحم الرحمين.
  • أسألك يا عظيماً شأنه، في يوم الجمعة المباركة التيسير في شؤوني، والتوفيق في أموري والنجاح الدائم والتميز المستحق فإنك القادر الكريم.
  • اللهم لا تدع لنا أمراً إلا يسرته، ولا تترك لنا ذنباً إلا غفرته، ولا تبقي لنا شراً إلا وأبعدته، ولا تدع لنا خيراً إلا وقربته بحق يوم جمعتك المبارك يا مجيب.
  • أسألك اللهم في يوم الجمعة دوام فضلك، وبقاء عطائك، وتثبيتاً على ديننا الحنيف، وأن تجعل القرآن نوراً لنا وهدايةً يا واسع الفضل والعطاء.

قد يهمك معرفة: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

أدعية يمكن أن تقال يوم الجمعة

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم الجمعة ، فيوم الجمعة ممتلىء بالطاعات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، ويحرص كثير من الأسر على أن يدعو في هذا اليوم لأن الدعاء فيه مجاب.

والدعاء يوم الجمعة من أجمل العبادات المستحبة والمسنونة، لما ذكر في الأحاديث النبوية عن إستجابة الدعاء في هذا اليوم، ومن الأدعية التي يدعو بها المسلم في هذا اليوم ما يلي:

  • اللهم إنا بسطنا إليك أكف الضراعة، متوسلين إليك برحمتك في يوم الجمعة قبيل ساعات مغربه أن تعلى كلمة الحق والدين، وانصر الإسلام والمسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة وساعاته المباركة أسألك بعزك وذلنا، وقوتك وضعفنا، وغناك وفقرنا أن تصلح لي ديني ودنياي وآخرتي، وتجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.
  • يا الله يا سميع يا عليم يا قريب يا مجيب، أسألك في يوم الجمعة وقبل حلول المغرب أن ترزقني عيشةً هنيةً وميتةً سويةً ومكانةً عاليةً وسيرةً حسنةً.
  • ومع قدوم يوم الجمعة نسألك اللهم سترك الدائم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، وغفرانك الدائم في الحياة الدنيا وفي الدار الآخرة ويوم الحشر أيها الرحيم الغفار.
  • اللهم رحمةً تنجينا من اليأس، وفرحاً ينقذنا من التقاعس، اللهم فرجاً يزيل الغم، وخيراً يبعد الهم، اللهم ثباتاً أمام النوائب، وتجاوزاً للمصائب بحق جمعتك الشريفة وما فيها.
  • أسألك يا غفور يا رحيم، يا رؤوفاً بعبادك وعليهم حليم، ومدركاً أمانيهم وبكل أمرٍ عليم، في يوم جمعتك الكريم العمل الصالح والخلق القويم والعمر الطويل والرزق الوفير والخير الكثير.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق