الدول العربية

أين تذهب في الدوحة | اهم الأماكن السياحية بها

أين تذهب في الدوحة

أين تذهب في الدوحة عبر موقع محيط، مدينة الدوحة هي أحد مدن دولة قطر وهي عاصمة قطر وهي مدينة ساحلية تقع على الساحل الشرقي لدولة قطر، وهي مبنية على الخليج منذ عام 1686م وسميت بهذا الاسم منذ إنشائها، وتقع بين وادي البنات والخرايج من الشمال ومن جهة الغرب منطقة العرب ومن الشرق مطار الدوحة وكرنيش الدوحة ومن الجنوب الثمامة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أين تذهب في الدوحة.

أين تذهب في الدوحة

تضم مدينة الدوحة العديد من المعالم التي يمكن زيارتها، وهنا سوف نتعرف على أين تذهب في الدوحة.



منتزه كورنيش الدوحة

يقع منتزه كورنيش الدوحة على الخليج ويعتبر وجهة بحرية ويعتبر حلقة وصل بين مدينة الدوحة بالخليج الغربي، ويحتوي هذا المنتزه كثير من المعالم التي تكونت بسبب الأعمال التجريفية.

والتي كانت بين عامي 1970م و1980م وهذا يعتبر من أهم المعالم التي يستخدمه الناس للمشي وممارسة الرياضة.



حي كتارا

  • وهذا الحي يعتبر حي ثقافي وتراثي ويضم حي كتارا العديد من المسارح المكشوفة وصالات العرض الفنية ويقام فيها حفلات الموسيقي ويحتوي على فنادق ومطاعم ومرافق رياضية وبالأخص الرياضة المائية.

سوق واقف

  • يعتبر من أقدم الأسواق الموجودة في الدوحة وقاموا بترميمه بتصميم معماري تقليدي ويضم العديد من المحلات التجارية والتي تبيع التحف الفنية والمنسوجات القطرية ويباع فيه المأكولات القطرية التقليدية والقطع الفنية.

حديقة أكوا بترك

  • تعتبر حديقة مائية وتحتوي على 15 لعبة مائية تناسب الصغار والكبار ويوجد بها مسابح و الزلاقات المائية المرتفعة وتصل مساحتها حوالي 50000 متراً مربعاً.

برج برزان

  • تم إنشاء برج برزان في القرن 19 للميلاد وأمر الشيخ محمد آل ثاني ببنائه ويصل ارتفاع البرج حوالي 14 متراً ويتميز برج برزان بالشكل الفريد المكسو بالطين.

حل المسفر

  • يعتبر حل المسفر عبارة عن كهف يصل عمقه إلى 40 متراً ويوجد على طريق سلو جهة الشمال، وتعتبر جدرانه من الجبس الصلب، ويمتاز بقيمته الأثرية والتاريخية.

قلعة الزبارة

  • تقع هذه القلعة في الشمال ويرجع تاريخ إنشاء هذه القلعة إلى القرن 18 الميلادي، وكانت تستخدم قديماً كميناء للصيادين والتجار، وتم تسجيلها كتراث عالمي في عام 2013م من قبل لجنة التراث العالمي.

أسباير زون

  • تعتبر حديقة أسباير زون من أكبر الحدائق الموجودة في قطر وتصل مساحتها إلى 880000 متراً مربعاً، ويسمح لزوار المحطة بمراقبة طيور مثل الأوز والبط بالإضافة إلى وجود المقاهي.

بوسمرة

  • تعتبر بوسمرة حديقة صغيرة الحجم وتناسب الكبار والصغار وتحتوي على مسارات متعرجة للمشي عليها ويوجد بها ألعاب.

سكان مدينة الدوحة

أين تذهب في الدوحة
أين تذهب في الدوحة

تعتبر مدينة الدوحة هي عاصمة دولة قطر ولهذا تجذب عدد كبير من السكان،. وهنا سوف نتعرف على سكان مدينة الدوحة.

  • يعتبر سكان مدينة الدوحة من المغتربين ومن العمال الأجانب، وجاء الجزء الأكبر من هؤلاء السكان من قارة أسيا خاصتاً من دول البنغلادش والهند والباكستان وعدد كبير من دولة مصر ودول شمال أفريقيا وبلاد الشام وشرق أسيا.
  • تضم كذلك كثير من المغتربين من فرنسا والولايات المتحدة وأمريكا والنرويج.
  • كان من المعروف قديماً أن المغتربين لا يتملكون الأراضي ولاكن الأن يسمح لهم بذلك.
  • تعتبر الديانة الإسلامية هي الديانة الرسمية لدولة قطر وبها عدد كبير من الذين يدينون بالدين الإسلامي بالإضافة إلى عدد من الأقليات الذين يدينون بالدين المسيحي.

قد يهمك معرفة: أكبر مدن قطر | واهم المعالم السياحية بها

السياحة في قطر

أين تذهب في الدوحة
أين تذهب في الدوحة

تعتبر دولة قطر من أفضل وأهم الوجهات السياحية في الخليج العربي، ويقصدها السياح من أجل الاستحمام والعلاج والتسوق وزيارة المواقع التاريخية التي توجد في قطر، وهنا سوف نتعرف على السياحة في قطر.

أفضل وقت للسفر وللسياحة في قطر يعتبر بين شهري نوفمبر حتي بدايات شهر أبريل، وتعتبر مدة اسبوع مناسبة وكافية لزيارة جميع الأماكن الرائعة والجميلة في دولة قطر.

جزيرة لؤلؤة قطر

تم إنشاء جزيرة لؤلؤة قطر على مساحة 4 ملايين متر مربع ويقيم بها أكثر من 12000 شخص في مدينة الدوحة ويوجد في الجزيرة قنوات مائية واسعة وتشبه في أحياؤها مدينة البندقية.

وتضم باحات شاسعة للمشاة وتعتبر جزيرة لؤلؤة قطر من أهم أماكن السياحة في قطر.

متحف الفن الإسلامي

يعتبر من أهم معالم السياحة في قطر ويوجد متحف الفن الإسلامي على جزيرة اصطناعية مقابل كورنيش مدينة الدوحة ومنتزه شاسع.

ويمتاز المتحف بقربه من الميناء وهو ميناء قطر للمراكب الشراعية التقليدية وتم إنشائه منذ 14 قرن من التاريخ الإسلامي.

منتزه قطر المائي

يعد منتزه قطر المائي من أهم الوجهات السياحية في قطر وهو من أكثر الأماكن زيارة بل من الممكن أن يكون أكثرها، وتعتبر منطقة ابو نخلة في مدينة الدوحة من الأماكن الأكثر زيارة في المنتزه.

ويوجد في المنتزه عدد من المرافق التي تجذب السياح وتكون مناسبة للكبار والصغار ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة وتم افتتاح المنتزه في عام 2011م.

تعرف على: أهم معالم دبي | واجمل الأماكن السياحية بها

أفضل الفنادق في الدوحة

يوجد في الدوحة العديد من الفنادق ذات التقييمات العالية والتي تكون مناسبة لكثير من الزوار، وهنا سوف نتعرف على أفضل الفنادق في الدوحة.

فندق جولدن توليب الدوحة

  • يوجد فندق جولدن توليب في شارع الميناء ويبعد 1.5 كيلومتر عن مركز مدينة الدوحة ويمكن للزوار فيه النزول إلى السونا والمسبح الخارجي.

ماجنوم هوتل آند سويتس ويست باي

  • يوجد هذا الفندق في شارع الدبلوماسية ويبعد عن مركز مدينة الدوحة مسافة 5.1 كيلومتر ويقدم الفندق مرافق ممتازة وتشمل حمام تركي وانترنت مجاني ويوجد مركز للياقة البدنية وسونا ومسبح داخلي.

فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة

  • يوجد فندق سيتي سنتر روتانا في شارع مركز المؤتمرات ويبعد 4.6 كيلومتر عن مركز المدينة، ويضم الفندق برج القدس للأوقاف كما يحتوي على نادي رياضي وسونا وحوض سباحة داخلي ومراكز للياقة البدنية.

فندق وسبا قرية الشرق

  • يوجد فندق وسبا قرية الشرق ص ب 26662 في الدوحة ويبعد 2.7 كيلومتر من مركز الدوحة، يتميز الفندق بالإطلالة الرائعة على خليج الدوحة ويوجد في منتجع مدينة الدوحة ويوفر الفندق إنترنت مجاني وحمام تركي وتضم نادي رياضي وحوض استحمام.

فندق ميلينيوم الدوحة

  • يوجد فندق ميلينيوم الدوحة في شارع جوعان السد ويبعد 3.5 كيلومتر من مركز المدينة، ويوفر الفندق إقامة رائعة ويتيح للزوار سونا ومسبح وجاكوزي ومركز للياقة البدنية.

فندق أجنحة ربان الفندقية بالخليج الغربي

  • يقع فندق أجنحة ربان في شارع الانتصار ويست باي في قطر ويبعد 4.7 كيلومتر من مركز المدينة، يوفر الفندق واي فاي مجاني ويوفر مسبح خارجي وجاكوزي وسونا.

فندق جمعية بيوت الشباب القطرية

  • يوجد فندق جمعية بيوت الشباب القطرية في 17 شارع الريحان خلف السوق العلي ويبعد 7.6 كيلومتر عن مركز المدينة، ويوفر الفندق للزوار انترنت مجاني ويقدم الفندق غرف للطلاب والشباب ويستقبل الزوار على مدار الساعة.

فندق ومساكن سينتارا وست باي الدوحة

  • يبعد هذا الفندق مسافة 5.0 كيلومتر من مركز الدوحة ويمكن الوصول إلى الفندق سيراً على الأقدام من أقرب الأماكن السياحية ويكون هذا الفندق قريب من سيتي سنتر مول ويوفر انترنت مجاني ومسبح وسونا للزوار.

قد يهمك معرفة: مقومات السياحة في قطر وأشهر 8 مناطق بها

إلى نكون قد تحدثنا عن أين تذهب في الدوحة ويوجد فيها العديد من المنتزهات والحدائق والأماكن التراثية والتي تكون من أكثر الأماكن لجذب السياح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق