أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين هي عصافير البادجي والكناري وغيرها كما يوجد أفضل أنواع طيور يمكن تربيتها في المنزل بكل سهولة لأنها تأكل الخضراوات مثل الفلفل الأخضر والخس بالإضافة إلى وجود عدة أنواع كثيرة في مصر لا حصر لها ويمكن تربيتها في المنزل ومنها لا يمكن تربيتها في المنزل نظرًا لكبر حجمه.

أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين
أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

يوجد أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين في مصر ومن أهم وأشهر هذه الطيور التي يمكن تربيتها في المنزل هي:

  • طائر الحب: يعتبر واحد من أفضل العصافير الزينة التي يمكن تربيتها للمبتدئين في المنازل وهذا الطائر يعرف بالرومانسية للشريك، حيث يتزوج هذا العصفور مرة واحدة ولا يتزوج مرة أخرى في حالة فقدان شريكة.
  • طائر البادجي: يعتبر واحد من أفضل العصافير التي يمكن تربيتها في المنزل للمبتدئين حيث يصنف بأنه من الطيور السهلة في التربية ويشتهر هذا الطائر بتعدد ألوانه وجمالها وعمره قد يصل إلى حوالي تسعة سنوات.
  • طائر الكناري: هذا الطائر من أنواع الطيور الواسعة الانتشار على الرغم من ارتفاع ثمنه إلا أنه بفضله الكثير في تربيته واللون الأصفر من أكثر الألوان التي يشتهر بها هذا الطائر وقد يصل عمر هذا الطائر إلى حوالي 10 سنوات.
  • طائر الزيبرا: يعتبر من أشهر الطيور التي يمكن تربيتها في المنزل، كما أن متوسط عمر هذا الطائر قد يصل ما بين 7 سنوات إلى حوالي 9 سنوات على الأكثر.
  • عصافير الكوكتيل: تصنف من ضمن عائلة الببغاء وهذا الطائر يتميز بسهولة تربيته في المنازل وخاصة للمبتدئين بالإضافة إلى أنه باهظ في الثمن وذلك لأنه يستطيع أن يردد الكلام في حالة تدريبها على ذلك.

ننصحك بقراءة: معلومات عن طيور الحب في المنزل

أفضل أنواع عصافير الزينة في مصر

أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين
أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

توجد عدة أنواع من الطيور في مصر ويمكن تربيتها في المنزل نظرًا لصغر حجمها والأطعمة التي تتناولها ومن أهم وأشهر هذه العصافير التي توجد في مصر ما يلي:

طائر الحسون: يعتبر من أفضل الطيور التي يتواجد في مصر حيث أنه يصنف في المرتبة الأولى من حيث الجمال الذي يتمتع به مقارنه ببعض العصافير الأخرى،



كما أن هذا الطائر يقوم بتناول الخس أو الجرجير أو الفلفل الأخضر كل صباح ومن السهل تربيته في المنازل وخاصة للمبتدئين.

طيور الزينة الكوكتيل: تعتبر من أفضل أنواع الطيور في مصر وذلك لسهولة تربيته في المنازل ويتشابه هذا الطائر بشكل كبير مع الببغاء،

حيث أن طائر الكوكتيل له القدرة على تقليد الأصوات التي يسمعها ويمكن التمييز بين الذكر والأنثى من حيث الأفعال التي يقوم بها كلا منهما.

لا يفوتك الإطلاع على: معلومات عن طيور الكروان غريبة جدا

أفضل أنواع العصافير للبيت

توجد عدة أنواع من العصافير يمكن تربيتها في المنزل بكل سهولة ومن أهم وأشهر هذه العصافير ما يلي:

  • عصفور السرور: يعتبر من أفضل العصافير التي يمكن تربيتها في المنزل نظرًا لسهولة تربيته حيث أنه يقوم بتناول الخس في كل صباح وبعض الخضراوات الأخرى وطول هذا العصفور قد يصل إلى 10 سم وريشه يميل إلى اللون البرتقالي ويعتبر هذا الطائر واحد من أفضل الطيور المغردة في مصر وفي الوطن العربي.
  • الببغاء الصغير: يعتبر من أفضل أنواع الطيور التي يمكن تربيتها في المنزل بشكل كبير وذلك لأنه لا يتنقل بشكل كبير في أرجاء المنزل ويتميز بصغر حجمه.

شاهد أيضًا: انواع طيور الزينة ونصائح في التربية والحفاظ عليها

أفضل أنواع طيور الحب

توجد عدة أنواع من طيور الحب في مصر ومن أهم وأشهر هذه الأنواع ما يلي:

  • ببغاء بوركي: يعتبر من طيور الحب ويتميز هذا الطائر بألوانه المميزة التي تتنوع بين اللون الوردي واللون الأزرق والأصفر وهو واحد من الببغاء الذي يتراوح طوله ما بين 18 سم إلى حوالي 22 سم ويصنف هذا الطائر من الطيور الهادئة التي ترتبط ارتباطا وثيق بشريكه الثاني.
  • الببغاء السنغالي: يعتبر أحد أنواع طيور الحب وهي واحدة من أنواع الببغاوات الهادئة التي لا يتجاوز طولها أكثر من 25 سم ويتميز هذا الطائر بلونه الهادي وأجنحة صدرها اخضر ويتراوح لونها ما بين الأحمر والأصفر.
  • طائر البادجي: يصنف من أفضل أنواع طيور الحب التي يمكن تربيتها في البيت بكل سهولة بالإضافة إلى أن هذه الطيور تأسر العقول بألوانها الساحرة والجذابة كما أن سعرها رخيص للغاية ويناسب الجميع.

أفضل أنواع الطيور للإنتاج

توجد عدة أنواع من العصافير يمكن استخدامها في الإنتاج ومن أهم وأشهر هذه الطيور ما يلي:

  • عصافير الجاوا: تعتبر هذه العصافير من أقل الأنواع انتشارًا في العالم وذلك لأنه لا يتواجد بكثرة ومن أهم ما يميز هذا الطائر هو صوته العذب النقي الرائع الذي يبدأ في إصداره حينما تحتضن الأنثى البيض قبل الفقس والمواطن الأصلي لهذا الطائر هو دولة أستراليا.
  • ببغاء بينوس: يعتبر من أفضل أنواع الطيور للإنتاج بالإضافة إلى أنه يصنف من أكبر أنواع الطيور ويمكن تربيته في المنزل ويتميز بأن له منقار ذات اللون الأسود ويحتاج هذا الطائر من حين إلى آخر اللعب خارج القفص.

تعرف على: متى تبيض طيور الفيشر ؟ وكافة المعلومات عنها

في النهاية قد علمنا ما هي أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين مما علمنا ما هي أفضل أنواع طيور الحب التي تتميز بشكلها الرقيق،

بالإضافة إلى أننا علمنا ما هي أفضل العصافير المنتجة وما هي أفضل أنواع العصافير المسموح لنا تربيتها في المنزل وما هي أفضل أنواع العصافير في مصر بشكل عام وما هي الأنواع المسموح بتربيتها للمبتدئين في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق