ADVERTISEMENT

سعرات البيض المسلوق بدون صفار

سعرات البيض المسلوق من الأسئلة الأكثر انتشارًا، وذلك لأن البيض من أكثر الأطعمة استخدامًا أثناء إتباع حمية غذائية لفقدان الوزن لذا سنعرض لكم بعض المعلومات عن البيض وسعراته الحرارية وطرق الطهي المناسبة مع نظام الدايت عبر موقع محيط بالتفصيل حتى تتمكن من التعرف على السعرات الحرارية بالتفصيل.

سعرات البيض المسلوق بدون صفار

سعرات البيض المسلوق
سعرات البيض المسلوق
  • البيض المسلوق يعد نوع من أنواع البروتين داخل النظام الغذائي حيث أنه يتمتع بسعرات حرارية قليلة وكذلك غني بالعناصر الغذائية التي تفيد الجسم، حيث أن طريقة الطهي بالسلق تعد صحية جدًا.
  • يمكنك تناول من بيضة إلى ثلاث بيضات في حالة أكل البيض كبروتين للغداء أما في حالة استخدامه كفطار فبيضة واحدة تكفي.
  • تناول البيض المسلوق بدون صفار يعد قليل جدًا في السعرات الحرارية، حيث أن الصفار هو الذي يملك النسبة الأعلى من السعرات الحرارية، ففي هذه الحالة لا حرج عليك أن تناولت أكثر من ثلاث بيضات.
  • يتمتع البيض المسلوق بدون صفار بـ ١٧ حراري وهذه نسبة ضئيلة جدًا ويمكنك استخدام حصة جيدة من البيض المسلوق بدون صفار في وجبة الإفطار، حيث أنها ستكون مشبعة وكذلك قليلة السعرات.

سعرات البيض المسلوق كامل

سعرات البيض المسلوق
سعرات البيض المسلوق
  • سعرات البيضة المسلوقة كاملة لا تتعدي٦٣ سعر حراري أي أن البيض في الأصل قليل السعرات الحرارية فلا تقلقك بشأن تناولك البيض خلال الحمية الغذائية الخاصة بك.
  • يتسم صفار البيض بنسبة من الدهون، ولكنها دهون صحية لا تؤدي إلى أضرار بصحة الإنسان، حيث أنها ليست دهون معقدة أي يمكن الجسم هضمها والتخلص منها بسهولة على عكس الدهون الأخرى والتي يكون الجسم بتخزينها في الجسم.
  • يمكن تناول البيض المسلوق في وجبة الغداء بدلًا من اللحوم الحمراء أو البيضاء وكذلك السمك، حيث أن البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم مثل الكالسيوم.

شاهد أيضًا: حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن

ADVERTISEMENT

سعرات البيض المسلوق البلدي

سعرات البيض المسلوق
سعرات البيض المسلوق
  • هل تختلف سعرات البيض المسلوق البلدي عن غيره من أنواع البيض في أغلب الأوقات تكون الإجابة لا، حيث أن سعرات البيض لا تتغير من نوع إلى نوع وحتى أن تغيرت يكون تغير طفيف لا يذكر هذا في حالة التشابه في كل شيء فيما عاد النوع.
  • التغير في الوزن يغير في عدد السعرات الحرارية للبيض، حيث أنه في حالة سلق بيضة ذات وزن ١٠٠ جرام يختلف عن عدد السعرات في وزن بيضة ٥٠ جرام يعد هذا العامل الذي يمكن أن يؤثر على عدد السعرات الحرارية للبيض.
  • السعرات الحرارية لبيضة مسلوقة بلدي يكون ٥٨ سعر حراري وهي نسبة مناسبة من السعرات الحرارية التي يستخدمها الإنسان خلال حميتك الغذائية.

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في البيض

السعرات الحرارية في البيض المقلي

طريقة طهي البيض من العوامل المؤثرة على عدد السعرات الحرارية ففي حالة قلي البيض يزداد عدد السعرات الحرارية

وذلك لزيادة نوع من الدهون النباتية لكي يطهى به البيض، حيث أن عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي باستخدام السمن ١٢٨ سعر حراري.

ADVERTISEMENT

باختلاف نوع الدهن يختلف عدد السعرات الحرارية فهناك أكثر من نوع من الدهون النباتية، حيث أنه في حالة استخدام الزيوت المهدرجة يكون عدد السعرات الحرارية أعلى من استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الخاص بالطعام.

يفضل قلي البيض بدون استخدام أي دهون سواء كانت نباتية أو حيوانية، حيث أنه في حالة استخدام الزيوت الدهنية الحيوانية تكون السعرات الحرارية مرتفعة

وكذلك فإن استخدام الدهون الحيوانية مثل الزبدة البقري أو الجاموس ليس بصحي، حيث أنها دهون معقدة يعمل الجسم على تخزينها وتراكمها مما يؤدي إلى السمنة المفرطة وكذلك يؤثر على صحة القلب.

سعرات البيض النيئ

  • البيض النيئ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي تفيد الإنسان بصورة عامة، ولكن تناول البيض النيئ قد يسبب بعض الأضرار والتي تؤثر على صحة الإنسان بالسلب لما يحتوي عليه البيض النيئ من بكتيريا.
  • وبالرغم من ذلك فإن أعداد الراغبين في تناول البيض النيئ في تزايد مستمر، حيث أن سعرات البيض النيئ ٥٠ سعر حراري.
  • يعد أكل البيض النيئ غير أمان إلا في حالة أن يكون مبستر ففي هذه الحالة يمكن تناوله، حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية مغذية للجسم، ولكن لابد أن يكون ضمن السعرات الحرارية اليومية وكذلك مناسب مع معدل الصوديوم في الجسم.
  • يؤدي تناول البيض النيئ في بعض الحالات إلى الوفاة، حيث أن تناول الإنسان للبيض الملوث بالسالمونيلا من الأسباب التي قد تؤدي إلى الوفاة.

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

السعرات الحرارية في البيض المقلي بدون زيت

  • طرق طهي البيض تختلف وتتمتع كل طريقة بمذاق مختلف عن الأخرى، حيث أن البيض المقلي يكون له مذاق ممتع ولذيذ فيمكن إضافة الزيتون لإضافة جديدة.
  • تعتبر سعرات البيض المقلي بدون زيت ليست بكثيرة، حيث أن عدد السعرات الحرارية لبيضة واحدة متوسط وزنها ١٠٠ جرام لا يتعدى ٩٥ سعر حراري.
  • البيض غني بالعديد من العناصر الغذائية والتي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على تعزيز مناعته، حيث أن البيض غني باليود والزنك.

البيضة الواحدة كم جرام

يختلف وزن البيض باختلاف أنواعها فهناك بيض بلدي وآخر مزارع وسنعرض لكم أوزان البيض المختلفة خلال النقاط التالية:

  • وزن البيضة البلدي يتراوح ما بين ٨٥:٥٠ جرام، حيث أن البيض البلدي صغير الحجم عن باقي أنواع البيض.
  • وزن بيضة الوزارة يتراوح ما بين ١٠٠:٩٠ جرام، يتمتع هذا النوع من البيض بكبر الحجم وكذلك يوجد منه لونين الأبيض والأحمر.
  • يتغير وزن البيضة بتغير عمر الدجاجة، أن وزن بيضة الدجاجة في بداية عمرها يكون ٤٥ جرام تقريبًا وبتقدم عمر الدجاجة يزداد وزن البيضة حتى يصل إلى ٩٥ جرام في حالة الدجاج البلدي.

هل البيض المسلوق يزيد الوزن

البيض المسلوق من الخيارات السهلة والمتوفرة لكي تنعم بوجبة إفطار صحة غنية بالبروتين قليلة الدهون خالية من الكربوهيدرات،

حيث أن البيض الواحدة تحتوي على أربع جرامات من الدهون وست جرامات من البروتين وثمانين سعر حراري، حيث يساعد البيض المسلوق على الشعور بالشبع لمدة أطول.

سعرات البيض المسلوق قليلة لذا فهو لا يعمل على زيادة الوزن في حالة حسابه ضمن السعرات الحرارية اليومية، في غير ذلك فإن أي طعام وأن كان صحيًا يعمل على زيادة الوزن ما أن تم تناول كمية كبيرة منه خارج السعرات المقننة يوميًا.

فوائد البيض المسلوق

البيض فوائد عديدة وخصوصًا وهو مسلوق، حيث أنه خالي من أي إضافات خارجية وسنعرض لكم بعض فوائده خلال النقاط التالية:

  • يميز البيض أنه مصدر هام جدًا البروتين، حيث تحتوي البيضة الواحدة على ست جرامات من البروتين.
  • نسبة الكوليسترول في البيض مرتفعة مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.
  • البيض من بدائل المكملات الغذائية، حيث أنه غني فيتامين د.
  • مصدر غني بالدهون الصحية.
  • يعد البيض المسلوق وجبة غذائية خفيفة السعر يمكن أن ينتظم عليها من يتبع حمية غذائية.

تحدثنا عن سعرات البيض المسلوق مدى فوائده، حيث أنه غني بالعناصر الغذائية وكذلك مشبع وذو مذاق رائع فتوجد أكثر من طريقة لطهي البيض، فيتبع كل شخص الطريقة التي يهواها للطهي، ذكرنا أيضًا السعرات الحرارية للبيض وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق