السياحة في اسيا

افضل اماكن سياحية في الخبر لعام 2021

افضل اماكن سياحية في الخبر عبر محيط بالتفصيل، تعد مدينة الخبر هي واحدة من أفضل وأجمل المدن السعودية التي تطل على شاطئ الخليج، وتزخر هذه المدينة الجميلة بمعالم سياحية طبيعية خلابة أهمها الشواطئ الجميلة ويستطيع السياح ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في هذه المدينة بجانب الحدائق ومدن الملاهي التي تناسب الجميع.

افضل اماكن سياحية في الخبر

افضل اماكن سياحية في الخبر
افضل اماكن سياحية في الخبر

تتنوع وتكثر الأماكن السياحية في مدينة الخبر السعودية لذلك فهي تستقبل عدد كبير من السياح من مختلف الجنسيات لأنها تعد واحدة من أهم المدن السياحية داخل المملكة السعودية بالكامل، ونتعرف على أشهر هذه الأماكن كالآتي:



كورنيش الخبر

  • يطل هذا الكورنيش على البحر ويعد ملاذ للجميع خاصًة سكان المدينة وأيضًا السياح ويوجد العديد من المقاهي والمطاعم بطول الشاطئ، حيث يرغب الجميع في زيارة هذه المطاعم وتناول الطعام على الكورنيش.
  • المشي على طول هذا الكورنيش ممتع جدًا وهناك مجموعة من الحدائق في هذه المنطقة التي توفر الترفيه لجميع أفراد العائلة.

جزيرة الدغيثر

  • تتواجد هذه الجزيرة في جنوب الخبر وتعد أجمل الأماكن السياحية في المدينة يستمتع الجميع بزيارة هذه الجزيرة، كما تحتوي على الفنادق الراقية التي تقدم خدمات خمس نجوم.
  • يوجد أيضًا عدد من المطاعم والكافيهات المنتشرة في الجزيرة لتناول أشهى الأكلات السعودية والعالمية وجدير بالذكر أن الجزيرة تطل على الخليج العربي وهي ضمن افضل اماكن سياحية في الخبر.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على: أجمل مناطق السياحة في مراكش لعام 2021



منتجع شاطئ الغروب

  • يتميز هذا المنتجع بجماله الساحر فهو من أهم الأماكن السياحية التي يذهب إليها الزائرين للاستمتاع والاستجمام فيها يحتوي بداخله على حديقة مائية قمة في الروعة والجمال.
  • يستمتع الزائرين بركوب القوارب داخل هذه البحيرة المتميزة وأيضًا لعبة البولينج بجانب تجربة المطاعم والمقاهي الموجودة داخل المنتجع.

شاطئ نصف القمر

  • يتواجد هذا الشاطئ على الساحل الجنوبي لمدينة الخبر فهو من الشواطئ التي توفر الهدوء والاستجمام لجميع السياح وأيضًا من الشواطئ المجانية بشكل كامل.
  • يمكن الاستمتاع بالسباحة والألعاب المائية وأيضًا صيد الأسماك الذي يعد من أمتع الأشياء للعديد من الأشخاص الذين يقومون بزيارته الشاطئ.

أماكن ترفيه في الخبر

افضل اماكن سياحية في الخبر
افضل اماكن سياحية في الخبر

تتميز مدينة الخبر باحتوائها على العديد من افضل اماكن سياحية في الخبر وأماكن الترفيه خاصًة التي يستمتع بها الشباب والأطفال والعائلة بالكامل ومن أفضل هذه الأماكن ما يأتي:

ملاهي الحكير

تعتبر هذه الملاهي هي أكبر مدينة ملاهي موجودة في القبور ويوجد عليها إقبال شديد سواء من السياح أو المقيمين في المدينة لأنها تحتوي على عدد هائل من الألعاب المثيرة والمسلية للجميع.

تتواجد مناظر خلابة فيها في مدينة الملاهي مثل الشلالات الصناعية والبحيرات المائية الصغيرة ويوجد مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مجموعة من العروض المسرحية كما يمكن أيضًا ركوب الخيل.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: السياحة في صلالة للعوائل وللمسافرون العرب

واحة المرح

  • يناسب هذا المكان الأطفال الصغار حتى عمر 6 سنوات حيث يقدم مجموعة شاملة من الألعاب التي تناسبهم لذلك تفضل العائلات التي لديها أطفال صغار الذهاب إلى هذا المكان.
  • يستمتع الأطفال بقضاء عطلة مميزة داخل واحة المرح حيث توفر لهم احتياجاتهم في الألعاب المسلية وأيضًا بعض العروض المسرحية الجذابة.

ملاهي الخبر مول

  • تعتبر هي من المدن الملاهي الشهيرة في المملكة السعودية بالكامل حيث تم تصميمها على أيدي خبراء الترفيه حول العالم، لذلك فهي تتميز بمواصفات خاصة كما تعرف باسم مدينة الملاهي اليابانية.
  • تتبع هذه المدينة أشهر المولات الموجودة في الخبر لذلك يمكن للآباء ممارسة التسوق وأنشطة مختلفة بينما الأطفال يستمتعون بألعاب مناسبة ومسلية لهم تناسب حتى عمر 8 سنوات.

افضل المطاعم في الخبر

تعتبر المطاعم الراقية والجميلة هي واحدة من افضل اماكن سياحية في الخبر، وبالفعل تستقبل عدد كبير من الزائرين بشكل يومي سواء من الوافدين والمقيمين في المدينة، ونقدم مجموعة من أجمل وأفضل المطاعم في الخبر:

مطعم فيروز قاردن

  • يطل هذا المطعم على البحر والخليج العربي وهو من المطاعم الشهيرة التي تقدم أشهى الأكلات اللبنانية داخل مدينة الخبر، ويمتلك إطلالة جميلة وتتواجد طيور النورس في كل مكان بجانب الديكورات المتميزة لهذا المطعم.
  • يقدم أيضًا أطباق شهية جدًا مثل الفتوش والسمك المشوي وطرق مختلفة لتحضير اللحوم المتنوعة بجانب أناقتها وروعة تقديم الوجبات ويتميز بأسعاره المناسبة.

مطعم بيت التنور

  • يعد من أجمل المطاعم العائلية في الخبر التي تهتم بتقديم الأكلات العربية من مختلف البلدان يتميز الطعام بأنه لذيذ وشهي في هذا المطعم، ويمكن أيضًا يمكن مشاهدة الشيفات أثناء تحضير الطعام.
  • يناسب هذا المطعم العائلات الكبيرة وذلك لأنه أسعاره معقولة إلى حد كبير لذلك لن تتكلف الكثير عند زيارتك هذا المطعم الراقي.

مطعم لا غندولا

  • يعتبر هذا المطعم واحد من المطاعم المتميزة الإيطالية داخل مدينة الخبر ويتميز بموقعه الذي يتواجد بالقرب من كورنيش الخبر وأيضًا يمتلك تصميم جذاب ويناسب الجميع سواء العائلات أو الأفراد أو الأزواج.
  • يقدم هذا المطعم أكلات إيطالية شهية جدًا ومتنوعة بجانب الخدمة الراقية والترحيب الحافل من قبل فريق العمل، ويمكن تذوق أيضًا البيتزا والمعكرونة الإيطالية الأشهر على الإطلاق.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في مدينة انسي الفرنسية لعام 2021

أفضل الكافيهات في الخبر

تشتهر الخبر بامتلاكها مجموعة متعددة من الكافيهات الراقية حيث أنها من افضل اماكن سياحية في الخبر وتقدم أفضل الخدمات وتتميز بإطلالات ساحرة، لذلك يمكن ذكر عدد من هذه الكافيهات التي تستقبل الزائرين بشكل كبير:

بلي كافيه

  • يعد واحد من أجمل الكافيهات الموجودة في الخبر يجمع بين التصميم الكلاسيكي والإيطالي ويحتوي على ديكورات أنيقة وجذابة وجلسات مريحة جدًا بداخله.
  • يمكن للزائرين تذوق أطعمة مختلفة للقهوة بجانب أنه يقدم مجموعة كبيرة من الوجبات والأطعمة المختلفة مثل الطعام الهندي والإيطالي والعربي، لذلك فهو يجمع بين الطعام والمشروبات.

فيكولي كافيه

  • يمتلك هذا الكافية تصميم مميز جدً على الطراز الفيكتوري وهذا كان سبب شهرته بجانب أنه من الكافيهات الراقية في مدينة الخبر يتكون الكافية من طابقين ويتميز بإطلالة رائعة والجدران من الزجاج.
  • يشتهر بتقديم مجموعة كبيرة ومتعددة من المشروبات الساخنة والباردة وكذلك مجموعة كبيرة من الأطباق المتنوعة الأوروبية كما يهتم بتقديم وجبات للنباتيين.

ومن هنا سنتعرف على: مقومات السياحة في المغرب لعام 2021

منتزهات الخبر

تحتوي مدينة الخبر على افضل اماكن سياحية في الخبر من ضمنها منتزهات متعددة تتميز بالجمال الطبيعي وهذه المنتزهات مريحة جدًا وتوفر الراحة والاستمتاع بسبب المناظر الطبيعية الخضراء ونذكر بعض منها كالآتي:

حديقة الورود

  • تتميز هذه الحديقة بجمالها الخلاب وتتوفر بها مساحات خضراء شاسعة وأيضًا أشجار النخيل المنتشرة في كل مكان بجانب الزهور والورود الملونة التي تضفي بهجة على المكان.
  • يستمتع السياح ويمارسون العديد من الأنشطة مثل ممارسة رياضة كرة القدم والسلة وأيضًا يوجد أماكن خاصة بألعاب الأطفال وأماكن للجلوس توفر الهدوء والسكينة للسياح.

حديقة الأمير سعود بن جلوي

  • تعتبر هذه الحديقة من أكبر المنتزهات الموجودة في الخبر تتميز بالرقي والجمال وتحتوي على أماكن خضراء كبيرة ويوجد أيضًا أماكن مخصصة للجلوس وألعاب تناسب الأطفال الصغار لذا فهي تستقبل العائلات بشكل كبير.
  • يتوفر داخل هذه الحديقة جميع الخدمات اللازمة للسياح مثل الأطعمة والمشروبات والحمامات وهي حديقة ترفيهية متكاملة

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: مميزات مدينة دبي وأشهر 4 أماكن للسياحة في دبي

ذكرنا من خلال هذا المقال مجموعة متنوعة من افضل اماكن السياحة في الخبر التي تستقطب عدد كبير من السياح بشكل سنوي.

كما تعرفنا على مجموعة متعددة من المطاعم الفخمة التي تتميز بتصميمات عصرية وتقدم أكلات لذيذة بجانب المنتزهات المتعددة التي تتميز بمساحتها الكبيرة وتوفر ما يحتاج إليه السياح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق