السياحة في اسيا

أفضل مكان سياحي في دبي لعام 2021

أفضل مكان سياحي في دبي التي من أكثر المدن سحرًا وجمالا في دولة الإمارات العربية من بين العديد من الأماكن التي تنتشر في ربوع المدينة المتطورة والحديثة التي تتميز بناطحات السحاب والطراز المعماري الفخم الذي جعلها من أشهر مدن العالم.

أفضل مكان سياحي في دبي 2021

أفضل مكان سياحي في دبي
أفضل مكان سياحي في دبي

قد يتوجه البعض للذهاب لدبي من أجل التسوق، وسياحة التسوق تعد من أكثر دروب السياحة التي تتميز بها المدينة، فقد تكون المولات التجارية العالمية هي أفضل مكان سياحي في دبي بالنسبة لمن يقول بسياحة تسويقية.



هناك عدد كبير من الأماكن السياحية الترفيهية في المدينة التي يمكن أن تملأ بها برنامجك السياحي عند زيارة دبي تلك المدينة العربية التي تنافس أكبر المدن العالمية وتعد قبل الكثير من أجل السياحة والترفيه، ومن تلك المعالم ما يلي:

  • الجزر الصناعية التي تشتهر بها دبي والتي صممت بأحدث الأساليب العالمية، مع الفنادق الفخمة المعدة لإقامة الزوار بها بخدمة سبع نجوم.
  • مدن الألعاب والمسطحات المائية وبحيرة الدولفين الترفيهية التي تجذب الكبار والصغار.
  • برج خليفة، وهو أكبر برج سكني في العالم كله، ويعد من المزارات السياحية التي تشتهر بها المدينة، ولا يمكن أن يضيع أي زائر لها متعة مشاهدة هذا الارتفاع الشاهق.
  • الحدائق والمتنزهات العامة والمناظر الجمالية مثل النوافير وغيرها من المناظر الخلابة.

يمكنك أيضاً التعرف على : افضل دولة عربية | وابرز معالمها السياحية

أماكن سياحية في جميرا دبي

أفضل مكان سياحي في دبي
أفضل مكان سياحي في دبي

جميرا من أرقى الأماكن في دبي وتزخر بالفنادق الفخمة والفيلات المجهزة بأحدث الأساليب وأفخم الأساس العالمي وقد تكون أفضل مكان سياحي في دبي، وهي من الشواطئ الخلابة، ومن أشهر المعالم السياحية بها ما يلي:



مسجد جميرا

  • هو من أشهر جوامع الدولة ويعتبر تحفة معمارية، تم بناء على الطراز الإسلامي المشهور بزخارف وألوانه المميزة والزاهية، مزود المسجد بإضاءة تعكس ألوان جذابة ومئذنتين بتصميم معماري فريد.

أرخبيل دبي الصناعي

  • أو ما يطلق عليه نخلة جميرا وهو من المشاريع السياحية التي استهدفت استصلاح الأراضي ويقسم لعدة مناطق وهي النخلة وأتلانتس وذا لوست تشامبرز وتنتشر بها الفيلات ولا يتجاوز عدد سكانها 10000نسمة.

منتجع جميرا

  • مصمم بأسلوب وشكل مميز تحت شعار “البقاء مختلفًا” وبه النوادي والمسارح والمحميات الطبيعية وبني به أحدث المطاعم وصالات المناسبات كما أنه يحوي عدد من الفنادق والفلل للإقامة الفاخرة.

اقرأ أيضًا من هنا: افضل الدول للسياحة العائلية لعام 2021

أماكن سياحية في دبي مجانية

يمكنك الاستمتاع بالكثير من المناطق السياحية والاستمتاع بصورة مجانية كاملة داخل مدينة دبي ومن تلك المعالم السياحية المتاحة بشكل مجاني ما يلي:

  • يمكن الاستمتاع بمشاهدة النافورة الراقصة التي تشتهر بها مدينة دبي مجانًا دون دفع أي رسوم والبقاء كما تريد وأخذ اللقطات التذكارية وسماع أجمل الأغاني والموسيقي العالمية ومشاهدة تلون المياه ووصولها لارتفاع 140م.
  • من أشهر المزارات الفنية في دبي السركال أفنيو ويتضمن عشرون معرض فني يعرض أعمال فنية متنوعة منها الأعمال الحديثة منها ما يعبر عن بيئة بلدان الشرق الأوسط وتبلغ مساحة أرض المعرض 500 ألف فدان.
  • زيارة الأماكن التاريخية والاستمتاع بسياحة تاريخية مجانية في ضواحي المدينة القديمة التي يفوح منها عبق الثقافة العربية الأصيلة وتقع المدينة على خور دبي وتحتوي عدد كبير من المنازل الأثرية ومتحف القهوة.
  • يقدم مجموعة من العروض الترفيهية المجانية ومن أشهرها عرض تخيل الذي يعرض في دبي فستيفال ويتضمن عدد من عروض الليزر والمؤثرات الصوتية المبهرة ويتم عرضه للمارة بشاشات عرض ضخمة للمشاهدين.
  • مركز جميل الواقع على خور دبي وبه عدد من صالات العرض الواسعة التي تعرض مجموعة متفردة من الأعمال الفنية النادرة لأمهر الفنانين في الهند ودول الشرق الأوسط عامة.
  • يمكن لأي سائح يزور المدينة التمتع بجولة مجانية على ضفاف الشواطئ والسير فوق الرمال الناعمة، ومدينة دبي بها عدة شواطئ مثل جميرا والقصر الأسود وغيرها التي يمكن اعتبارها أفضل مكان سياحي في دبي.
  • حديقة الحيوانات المائية التي تشتهر بها دبي وتحوي عدد من الكائنات البحرية الفريدة ومنها سمك القرش الضخم الذي يعيش في المحيطات، وهي من أكبر الحدائق المائية العالمية.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: أجمل ما في دبي يجعلك تدمن قضاء جولتك السياحية بها

أماكن في دبي للترفيه

يقصد البعض زيارة دبي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وقضاء أجازه قصيرة للاستمتاع والترفيه مع الأسرة، وبالمدينة مجموعة من الأماكن الترفيهية التي تناسب الصغار بشكل خاص وبها العديد من الألعاب المميزة.

كما أن في دبي مجموعة من المسابقات والحفلات الترفيهية لقضاء وقت مسلي لجميع أفراد الأسرة ومن بين الأماكن الترفيهية المميزة بالمدينة ما يلي:

  • ليجولاند: هي مدينة ترفيهية خاصة بالأطفال تحت 12 عام، وتحوي عدد من الألعاب والمجسمات الضخمة التي يحبها الأطفال.
  • ليجولاند المائية: من أفضل الأماكن السياحية في دبي المجهزة للأطفال ومعدة بأمان وبها عدد من الزلاقات المائية للاستمتاع بالألعاب المائية بأمان تام واللعب بكل حرية.
  • موشتنجيت: من المتنزهات السياحية التي بها أماكن مجهزة للعائلات وبها ما يزيد عن 27 لعبة منها الألعاب الحديثة ومجسمات شخصيات الكرتون الشهيرة مثل شخصيات ديزني ودريم بالإضافة إلى المولات والأسواق.
  • سكاي دايف: هي من الأماكن المعدة لرياضة القفز في الجو وهي من أكثر الأماكن الترفيهية المثيرة التي تجذب جميع زوار المدينة للتمتع بتجربة القفز من طائرة على ارتفاع 4000 متر فوق سطح الأرض.
  • كيدزانيا: هو من أشهر المولات الترفيهية وهو مول متكامل وبه ألعاب للأطفال الأكبر عمرًا لمن هم في عمر المراهقة للاستمتاع بألعاب تنمي العقل وتحفز القدرة على الابتكار.

أماكن سياحية في دبي للأطفال

أكثر من ينتظر الإجازة ويفكر في وسائل الترفيه التي يمكن التمتع بها أثناء قضاء أجازه أو عطلة هم الأطفال، وفي مدينة دبي مجمعة من الأماكن الترفيهية التي تناسب الأطفال ويستطيعون قضاء وقت لطيف بها، ومن تلك الأماكن ما يلي:

  • عالم آي ام جي للمغامرات: به عدد من الألعاب الترفيهية ومجسمات شخصيا أشهر الأعمال الكرتونية مثل فتيات القوة، كما أن به عدد من الملاعب الخاصة بالألعاب الترفيهية المختلفة.
  • كايت بيتش: معد خصيصًا للأطفال، وبه ألعاب التزحلق والتراميولين ومضمار المغامرات وبالشاطئ مطعم خاص للأطفال لتناول أفضل الوجبات المفضلة لديهم وهو قريب من برج العرب.
  • كيدزانيا: هو مول مخصص للأطفال ترفيهي وتعليمي.

يرشح لك موقع محيط قراءة: افضل اماكن سياحية في الخبر لعام 2021

أماكن في دبي للسكن

من أفضل الأماكن السكنية في المدينة ما يلي:

  • برج خليفة: هو من الأشهر الأبراج السكنية المجهزة على أحدث طراز معماري في العالم، كما أن تشطيبات الشقق غاية في الرقي والفخامة.
  • لؤلؤة دبي: هي مساحات سكنية على شكل نخلة وتعتبر من أفضل الأماكن السكنية التي تناسب رجال الأعمال.
  • مرسى دبي: هو قريب من جميرا بيتش والمنطقة قريبة من ساحل البحر مما يجعل مساكن المنطقة تطل على مناظر خلابة، كما أنه المساكن مجهزة بأرقى التجهيزات وتعتبر أسعارها معقولة.

قد يهمك أيضًا: افضل الاماكن السياحية في جنيف وأشهر 3 شوارع بها

دبي استطاعت في وقت وجيز أن تكون قبلة العالم للسفر والسياحة، وأغنياء العالم يبحثون عن توفير مسكن لهم بها، حتى يستمتعوا بإقامة دائمة وليس مجرد الاستمتاع بالسياحة في أفضل مكان سياحي في دبي والعودة دون مشاهدة البقية والاستمتاع بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق