ADVERTISEMENT

دعاء المظلوم وقت المطر

دعاء المظلوم وقت المطر حيث يشعر الإنسان في بعض الأوقات بشعور الظلم والاضطهاد من الآخرين، فهنا يجب أن يتقرب إلى الله عز وجل ويدعوه بكل اسم هو مسمي نفسه به، أن ينصره على الأعداء، وفي أوقات المطر يكون الدعاء مستجاب ويفضل أن يدعو الإنسان بما يتمنى، وبأمر الله سوف يرفع الله عنه الظلم ويرد له حقه و مظلمته حتى وأن كان من شخص قويا فالله عليه أكبر.

دعاء المظلوم وقت المطر

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن دعاء المظلوم وقت المطر، ويجب على الداعي أن يخلص نيته مع الله عز وجل، فالدعاء لا يلتزم بأي شرط ولا يكون بين الإنسان المظلوم وبين الله حجاب، فيستطيع حينها يدعو بالتالي:

ADVERTISEMENT
  • ربنا ينصرني عن من ظلمني وخيب أمله ولا تفكه من حزنه وقني شره يا رب العالمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ارحمني برحمتك وانصرني على أعدائي يا رب العالمين.
  • أعوذ بالله من كل شيطان مريد و ترحمني برحمة يغنيني بها عن من سواك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا مستجيب الدعاء استجب لدعائي وفرج همي وارزقني من حيث لا أحتسب وانصرني علي أعدائي.
  • اللهم يا فارج الهم فرج همي وارزقني في حياتي وابعد عني كل شر وكل شخص لا يريد لي الخير واجعله من الصالحين الطائعين لك يا رب العالمين.
دعاء المظلوم وقت المطر
دعاء المظلوم وقت المطر

شاهد أيضًا: دعاء المطر قصير

دعاء نزول المطر تويتر

يعد دعاء المظلوم وقت المطر من أسرع الأدعية المستجابة بأمر الله تعالى، حيث حذرنا الله ورسوله من الظلم فظلم النفس كقتله، ومن يقهر إنسان سوف يلقى أثم وعذابا عظيم، ومن الأدعية التي يدعى بها المظلوم هو ما يلي:

  • ربنا أسألك أن تنصرني عن من ظلمني واستجب لدعائي وأحفظني بعينك التي لا تنام.
  • يا رب استجب لدعوة عبيدك المظلوم وانصرني فأنك قادر علي كل شيء واغفر لي يا رب العالمين.
  • ربنا استجب دعاء عبدك المظلوم أني لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك فاستجب لدعائي وانصرني يا ارحم الراحمين.
  • ربي أسألك أن تصلح لحالي لحالي تحبه وترضى به بحق هذه الأمطار ارزقني رزقا واسعا واغفر لي وفرج همي وارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء نزول المطر مأثور

من الأدعية التي يرددها الإنسان المظلوم هو الدعاء في ساعة المطر، حيث أنه يكون من الأدعية المستجابة، ويجب أن يثني الإنسان على الله ورسوله، ثم ينطق بالدعاء وبما يملي عليه قلبه، وهو ما يكون على النحو التالي:

ADVERTISEMENT
  • ربي أسالك أن تطهر قلبي بالثلج والبرد والماء البارد واغفر لي وارحمني وافتح لي أبواب فضلك يا ارحم الراحمين.
  • ربي أسألك بحق كل قطرة من هذه الأمطار اجعل لي الخير في حياتي وارزقني في صحتي وفي حياتي من حيث لا أحتسب واغفر لي وطهر قلبي من ذنوبي وأخطائي.
  • ربنا أني أدعو أليك في هذا اليوم أن ترزق زوجي وقرة عيني وتسعد قلبه كما أسعدني وتغفر له ذنوبه واجعله من الصالحين.
  • ربنا في هذه الساعة وتحت المطر أسألك أن تغفر لي وتغفر لأبي ولأبي واجعلنا من الصالحين وارزقنا بجناتك يا رب العالمين.
دعاء المظلوم وقت المطر
دعاء المظلوم وقت المطر

شاهد أيضًا: خواطر عن المطر كلمات جميلة عن المطر

دعاء المطر للمظلوم

من أفضل الأدعية للمظلوم والتي يمكن أن يناجي بها نفسه، هو ما يلي:

  • ربنا يا أرحم الراحمين اغفر لي وارحمني وإن كنت تعلم أن هذا الشخص خيرا لي فارزقني به في حلالك واجعله شخصا صالحا لي ثم بارك لي فيه يا رب العالمين.
  • ربنا أسألك أن تنصرني على من ظلمني وأبعد عني كل شر وكل نفس وحشه واجعل لي الخير في حياتي وارزقني بحلالك يا رب العالمين.
  • ربنا أدعو إليك أن عبدك مظلوم فأستجيب لدعائه وحسبنا الله ونعم الوكيل أسألك أن تحفظني بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا أرحم الراحمين.
  • ربنا أسألك أن تنصرني على من ظلمني واغفر لي وترزقني رزقا واسعا وفرج همي يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء المظلوم والمقهور في المطر

  • يا مشرق البرهان يا قوي الأركان يامن رحمته في كل مكان وفي هذا المكان ، يا من لا يخلو منه مكان ، احرسني بعينك التي لا تنام ، واكنفني في كنفك الذي لا يرام ، إنه قد تيقن قلبي أن لا إله إلا أنت وإني لا أهَلْك وأنت معي ، يا رجائي فارحمني ، بقدرتك علي يا عظيما يرجى كل عظيم.
  • اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلت من شر وبلاء وداء وسوء وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
  • اللهم انتقم من الظالم في ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرةٍ لا إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ لا تجبره، وبسوء لا تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • اللهم إن كانت الخيرة لي عندك في تأخير الأخذ بحقي وترك الانتقام ممّن ظلمني إلى يوم الفصل ومجمع الخصم، فأيدني منك بنيّة صادقة ونصر دائم،وأعذني من سوء الرغبة، وهَلْع أهَلْ الحرص، وصوّر في قلبي مثال ما ادخرت لي من ثوابك، وأعدد لخصمي من جزائك وعقابك، واجعل ذلك سببًا لقناعتي بما قضيت، وثقتي بما تخيرت، إنك ذو الفضل العظيم وأنت على كلّ شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركناً إلا وهنته ولا سبباً إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.
  • يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة وتب عليه واعفوا عنه يا كريم، يارب إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته .

دعاء المظلوم وقت المطر والذي تعرفنا عليه من خلال المقال، وتعرفنا على مجموعة من العبارات والكلمات التي يناجي بها الإنسان المظلوم ربه طالب النصر ورد الظلم على الظالم، وتعرفنا على دعاء المطر المأثور.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق