السياحة في اسيا

افضل مكان في تركيا للسياحة لعام 2021

افضل مكان في تركيا للسياحة عبر محيط بالتفصيل، تعد تركيا واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم حيث عاصرت هذه الدولة العديد من العصور بدايًة من العصر الحجري، لذلك فهي ذات تاريخ عريق وتتميز بأنها تابعة لقارتين هما أوروبا وآسيا مما جعل هناك تنوع سياحي كبير في تركيا مثل السياحة الدينية والعلاجية والساحلية والطبيعية.

أجمل مدن تركيا في الصيف

افضل مكان في تركيا للسياحة
افضل مكان في تركيا للسياحة

تتميز تركيا بأنها مناسبة للسياحة الصيفية بشكل كبير نظرًا لكثرة سواحلها واعتدال مناخها على مدار العام، وهناك عدد من افضل مكان في تركيا للسياحة التي تناسب الصيف نذكر منها المدن الآتية:



مدينة أنطاليا

  • تعد مدينة أنطاليا من المدن الجميلة في فصل الصيف داخل تركيا تعرف باسم لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على شواطئ متعددة وأيضًا أماكن أثرية عريقة بجانب الكهوف العجيبة.
  • تتميز مدينة أنطاليا بأنها تحتوي على عدد من المعالم الأثرية من العصور الماضية ومجموعة من الشوارع الضيقة والمباني القديمة، بجانب عدد كبير من الفنادق والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية الشهيرة.

ومن هنا سنتعرف على: افضل معالم إسطنبول لعام 2021

مدينة بودروم



  • تعتبر هذه المدينة هي عبارة عن شبه جزيرة ذات شهرة واسعة في العالم بالكامل، حيث أنها مكان مناسب لرحلات الترفيه والسياحة في فصل الصيف داخل تركيا، وتحتوي على مجموعة من الخلجان الطبيعية والشلالات وتتميز بالمناخ المعتدل.
  • تحتوي أيضًا على مجموعة من الشواطئ الخلابة التي تجمع بين الرمال الناعمة والأشعة الذهبية والمياه الزرقاء الساحرة ويستطيع السياح ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة والألعاب المائية.

مدينة أولودينيز

  • تحتوي هذه المدينة الصغيرة على مجموعة من أفضل الشواطئ الزرقاء الموجودة في العالم وتتميز بالهدوء والسكينة، لذلك يذهب إليها الراغبون في الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة الموجود في هذه المدينة.

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

افضل مكان في تركيا للسياحة
افضل مكان في تركيا للسياحة

إسطنبول هي واحدة من افضل مكان في تركيا للسياحة وأهم المدن التركية فهي تشتهر بأنها المدينة الأكبر من حيث المساحة والسكان.

وبها تنوع ثقافي وسياحي كبير للغاية، كما أنها واحدة من المدن العالمية في مجال السياحة وتحتوي على أماكن سياحية هامة نتعرف على مجموعة منها كما يلي:

متحف آيا صوفيا

  • يعد هذا المتحف هو الأشهر في مدينة إسطنبول يرجع بناءه إلى القرن 16 ويتميز بجمال التصميم من الداخل والخارج لونه يميل إلى الأحمر الباهت ويحتوي على العديد من النقوش التي تزينه.
  • يحتوي المتحف على العديد من المقتنيات القديمة التي تعود أغلبها للديانة المسيحية ويستمتع السياح بزيارة هذا المتحف الموجود في إسطنبول.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في تركيا لعام 2021

قلعى روملي

  • تعتبر هذه القلعة هي أحد الحصون الدفاعية التي تم تصميمها في القرن 16 للدفاع عن مدينة إسطنبول وحمايتها فهي صرح ضخم ينم عن براعة التصميم والتميز في فن العمارة.
  • تحتوي القلعة على ثلاثة أبراج وأسوار ضخمة يستمتع السياح بمشاهدتها والتمتع أيضًا بنظرة بانورامية ساحرة من أعلى القلعة والتقاط الصور التذكارية الخالدة.

قصر بيلار بيه

  • يعتبر هذا القصر من القصور العثمانية الجميلة الموجودة وهو واحد من افضل مكان في تركيا للسياحة يحتوي على العديد من الديكورات العثمانية القديمة وأيضًا يتميز بتصميم جميل وجذاب يستقبل عدد من السياح على مدار العام.

مسجد السلطان أحمد

  • يعتبر هو أكبر المساجد العثمانية الموجودة في الدولة التركية كما أنه معلم سياحي ديني شهير جدًا، ويحتوي على 6 مآذن وقباب متعددة ويعرف بالمسجد الأزرق نسبة إلى البلاط الذي يغطي أرضية المسجد.

حديقة مينياتورك

  • تعد هذه الحديقة من الأماكن الهامة التي تجذب السياح في إسطنبول تحتوي على مساحات شاسعة خضراء، بجانب أنها عبارة عن متحف مفتوح يعرض أهم المعالم السياحية الموجودة في إسطنبول.

غابة بلغراد

  • تعتبر من الأماكن الطبيعية الخلابة التى توفر الهدوء والاستجمام للسياح، فهي بعيدة عن الأماكن المزدحمة بشدة لذلك يوجد عليها إقبال شديد للاستمتاع بين أحضان الطبيعة الساحرة.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

أفضل الاماكن في تركيا للعوائل

يفضل العديد قضاء رحلة ترفيهية مع العائلة داخل افضل مكان في تركيا للسياحة لذلك يمكن الاختيار من بين أجمل الأماكن السياحية التي تناسب العوائل ونذكرها لكم كالآتي:

الحديقة المائية اكواريوم

تحتل هذه الحديقة المائية المرتبة الأولى في الشرق الأوسط كما أنها واحدة من أكبر حدائق الحيوان المائية على مستوى أوروبا نظرًا لمساحتها وعدد الحيوانات الموجودة بها، لذلك فهي تستقبل عائلات كثيرة سواء من تركيا أو من البلدان الأخرى.

تحتوي هذه الحديقة على عدد هائل من الكائنات البحرية يصل إلى 15000 كائن بحري بجانب أنواع متعددة من الأسماك مثل البرمائيات والزواحف، ويستمتع الجميع بهذه الزيارة وهناك العديد من الملحقات الأخرى بالحديقة مثل المطاعم والكافيهات.

القرية السياحية التركية غوريم

  • تتميز هذه القرية بإطلالة ساحرة ومختلفة حيث يوجد بجوارها العديد من الكهوف وتستمتع العائلة بزيارة هذا المكان وممارسة أهم الأنشطة وهي ركوب المنطاد.

جزيرة مدينة فتحية

  • تعتبر من أهم الوجهات السياحية للعوائل في تركيا وجميع أنحاء العالم فهي تتميز بالجمال الطبيعي الذي يسحر العيون وتحتوي على مجموعة من الجزر الصغيرة والخلجان الجميلة.

بحيرة سابنجا

  • تتميز هذه البحيرة بأنها واحدة من أكبر البحيرات الطبيعية الموجودة في تركيا وذات جمال طبيعي يجذب إليها العوائل للاستمتاع بها كما أنها قريبة من جبل كارتبه.
  • يفضل زيارة هذه البحيرة في فصل الشتاء من بهدف الاستمتاع بالمناخ وأيضًا ممارسة رياضة التزلج وهي قريبة من مدينة إسطنبول.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: افضل الاماكن لشهر العسل لعام 2021

اجمل مدن تركيا في الشتاء

يتنوع المناخ في تركيا بسبب مساحتها الكبيرة لذلك هناك مجموعة متميزة من افضل مكان في تركيا للسياحة في فصل الشتاء سواء بوجود أماكن دافئة أو وجود أماكن مغطاة بالثلوج ومن أفضل الوجهات الشتوية في تركيا ما يأتي:

منطقة فتحية

  • تعد هذه المنطقة تابعة لولاية مولغة كما تطل على بحر إيجة وتشتهر بجمالها الطبيعي الساحر، فهي تحتوي على شواطئ متعددة ذلا مياه صافية وأيضًا توجد بها مساحات خضراء كبيرة.
  • تكثر السياحة الشتوية في هذه المنطقة بسبب اعتدال المناخ فيها حيث يميل إلى الدفء في فصل الشتاء لذلك تستقبل عدد لا بأس به من السياح.

منطقة بودروم

  • تتميز هذه المنطقة أيضًا بدفء المناخ فيها كما تطل على بحر إيجة وتمتلك طبيعة جميلة متميزة خضراء، ويكثر بها وجود المنتجعات الراقية التي تقدم أعلى الخدمات للسياح الوافدين إلى تركيا.

ولاية بورصة

  • تعتبر هذه الولاية قريبة بشكل كبير من مدينة إسطنبول افضل مكان في تركيا للسياحة وأهم ما يميزها هو وجود جبل أولوداغ، كما يوجد بها أطول تلفريك على مستوى العالم.
  • تحتوي هذه الولاية على مجموعة من المنتجعات التي تهتم برياضة التزلج وهي من أهم الرياضات في السياحة الشتوية داخل تركيا.

شمال تركيا

  • يحتوي شمال تركيا على العديد من الولايات المتميزة بالسياحة الشتوية مثل ولاية طرابزون التي تتميز بأجواء ساحرة ومناخ يميل إلى الدفء وتشتهر أيضا بوجود المياه الكبريتية التي تستخدم في العلاج.

تعد تركيا من الدول التي لها شأن كبير في مجال السياحة على مستوى العالم نظرًا لكبر مساحتها واختلاف المناخ فيها وأيضًا تتميز بالتاريخ المتنوع.

لذلك فهي من أولى خيارات السياحة في عدد كبير من البلدان، وتعرفنا على افضل مكان في تركيا للسياحة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وكذلك الأماكن التي تناسب العوائل والأطفال حتى يختار الجميع الوجهة المناسبة له داخل تركيا الجميلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق