ADVERTISEMENT

أهم المعلومات عن أكواريوم إسطنبول

حديقة الأحياء المائية الأكبر محليًا بمنطقة الشرق الأوسط والأضخم بالقارة الأوروبية، إنها أكواريوم إسطنبول، فهو واحد من الأماكن الترفيهية والسياحية المميزة لقضاء وقت ممتع سواء بالعطلات العائلية أو نزهات الأصدقاء، فأين يقع أكواريوم إسطنبول؟ وما هي أهم مزاياه؟ وكم تبلغ سعر تذاكر زيارته؟ كلها اسئلة سنجيب عنها بالتفصيل في السطور التالية.

أهم المعلومات عن أكواريوم إسطنبول صورة رقم 2
أكواريوم إسطنبول

أكواريوم إسطنبول Istanbul Aquarium

يقع ذلك المكان الرائع في تركيا وتحيدًا بالقسم الأوروبي في إسطنبول على مسافة 5 كيلو من مطار أتاتورك على ساحل إسطنبول الجنوبي الغربي، على مساحة شاسعة تبلغ 6 ألاف متر مربع تطل على البحر الأسود بالمحيط الهادئ.

ADVERTISEMENT

ويرجع تاريخ تأسيس الأكواريوم إلى عام 2011 ليصبح واحد من أروع الأماكن السياحية بالمنطقة وعضوًا رسميًا بالجمعية العالمية لحدائق الحيوان وأحواض السمك أو (WAZA).

ليجذب عدد ضخم من الزوار من زائري إسطنبول والمقيمين بها وذلك لما يتمتع به من موقع مميز يسهل الوصول إليه بالعديد من وسائل النقل والمواصلات المتوفرة.

كما أنه يضم مجموعة من الأسماك والأحياء المائية الفريدة يزيد عددها عن 15 ألف نوع من أنواع المخلوقات البحرية مقسمة على 64 حوض ضخم للأسماك، مثل:

ADVERTISEMENT
  • أسماك القرش الليمونية الغريبة والتي يصل متوسط عمرها أحيانًا إلى 25 عام.
  • سمك البيرانا الأحمر.
  • أسماك الحفش الروسي بالشكل المميز لهيكله العظمي ويرجع موطنه الأصلي إلى البحر الأسود.
  • البطاريق القطبية.
  • سمك المهرج النادر.
  • أسماك الضاري المفترسة حمراء اللون.
  • أفعى الأناكوندا.

محتويات الأكواريوم

 يضم الأكواريوم مركز تجاري على مساحة 470 متر مربع وهو أكوا فلوريا للحصول على مجموعة من الهدايا التذكارية المختلفة والمميزة،

بجانب مطعم للحصول على وجبة شهية ومشروب منعش بعد جولة طويلة وشيقة بين أقسام الأحياء المائية الساحرة بالأكواريوم.

كما يمكن الحصول على وقت إضافي من الترفيه في أحد دور السينما خماسية الأبعاد للاستمتاع بالعديد من الأفلام الممتعة، والأكواريوم مقام على دورين مقسمة إلى 16 قسم بكل قسم منها أنواع معينة من الكائنات البحرية

مع شرح تفصيلي لكلٍ منها عبر شاشات ذكية ضخمة باللغة التركية أو الإنجليزية، ومن أهم الأقسام الموجودة بالأكواريوم:

  • مضيف إسطنبول.
  • قناة إسطنبول.
  • قسم الاحتباس الحراري.
  • بحر ايجه.
  • البحر الأسود.
  • الغابات الاستوائية.
  • غرب المحيط الأطلسي.
  • غواصة نيوتيلوس.

شاهد ايضًا: اجمل اماكن سياحية في إسطنبول 2023

الأنشطة المتنوعة بأكواريوم إسطنبول

يمكن لزائري أكواريوم إسطنبول الحصول على أوقات خاصة لا يمكن نسيانها من التشويق والمتعة المناسبة لكافة أفراد العائلة، مثل مشاهدة العروض المائية الخلابة للأسماك.

وقضاء نصف ساعة من الغوص بين أسماك القرش وإطعامها تحت إشراف عدد من المدربين على مستوى مميز من الاحترافية، يحصل بعدها الزائر على شهادة الغوص في حوض أسماك إسطنبول.

مع الاستمتاع بمشاهدة وإطعام التمساح القزم كيمن كوفييه الموجود بالغابات المطيرة بالأكواريوم، ويحيط بأكواريوم إسطنبول العديد من الفنادق المميزة متفاوتة المستويات

والأسعار مع الكثير من الأماكن الترفيهية لاستكمال تلك التجربة المميزة مثل حديقة فلوريا الشاطئية ومتحف طيران إسطنبول.

سعر تذاكر اكواريوم إسطنبول 2023

يبلغ سعر تذاكر الأكواريوم 89,10 ليرة تركية بما يعادل 15,35 دولار أمريكي، أما الأطفال أقل من 12 عام فتبلغ التذكرة 62,10 ليرة تركية بما يعادل 10,7 دولار أمريكي.

كما يمكن الحصول على باقة عائلية بتذكرة يبلغ سعرها 210 ليرة تركية بما يعادل 36.18 دولا أمريكي وتشمل الوالدين وطفل واحد، لتصل سعر الباقة العائلية الشاملة للوالدين وطفلين 280 ليرة تركية بما يعادل 48.24 دولار أمريكي.

 وتبدأ ساعات العمل الرسمية بالأكواريوم من الساعة 10 صباحًا لتمتد إلى الساعة 7 مساءًا يوميا وعلى مدار الأسبوع ما عدا أيام العطلات الأسبوعية فتبدأ من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءا.

أهم المعلومات عن أكواريوم إسطنبول صورة رقم 4
أكواريوم إسطنبول

مول فلوريا المائي

جولة ساحرة من التسوق بين مجموعة من الأحياء المائية الفريدة بين أجواء من الدهشة والتشوق، والذي يجذب الكثير من الزائرين على مدار العام للمرور بتجربة ممتعة تجمع بين التعرف على طبيعة الحياة المائية

والكائنات المختلفة بها مع المتعة الكبيرة للتسوق بواحد من أكبر المراكز التجارية باسطنبول، ليصبح أغرب مول في العالم بجدارة.

وذلك بما يحتوي عليه من محال تجارية تابعة لأشهر الماركات العالمية مع عدد كبير من المطاعم ودور السينما بجانب ما يقام به من فعاليات مبهجة جذابة ومختلفة،

وتنظيم الحفلات والمناسبات الخاصة أيضًا؛ مع فرصة التقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة التي تخلد تلك التجربة الخيالية من خلال عدد من جلسات التصوير الاحترافية.

أماكن سياحية في إسطنبول

  • جزر الأميرات والتي يقبل على زيارتها آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بواحدة من أروع الرحلات البحرية والجولات بين أحضان الطبيعة الساحرة، والتي تتكون من تسع جزر مختلفة المساحة رائعة الجمال للحصول على قدر ممتاز من الاسترخاء والراحة النفسية، وأهمها جزيرة كاساك الأصداف وجزيرة بيوك أضا.
  • برج غلاطة المميز بتصميمه الهندسي الفريد ويرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1348 م، ويبلغ ارتفاعه 69.90  متر مقسمة إلى 9 طوابق تضم متحف يسرد تاريخ البرج منذ إنشائه من خلال عدد من الصور الفوتوغرافية النادرة، ويقع البرج وسط مدينة إسطنبول ويطل على إطلالة بانورامية ساحرة لمياه المضيق المنعكسة على جسر البسفور في منظر خلاب.
  • قلعة روملي حصار وهي واحدة من أعرق القلاع التاريخية التركية بأبراجها المرتفعة وأسوارها الحجرية القديمة، والتي تعود إلى عصر السلطان محمد الفاتح، والواقعة على مضيق البسفور بالجانب الأوروبي من إسطنبول على ارتفاع 52 متر وتقدر مساحتها بنحو 31,250  متر.
  • مضيق البسفور وهو المعلم السياحي الأشهر بالمدينة بما يقع على ضفتيه من أماكن تاريخية ومزارات سياحية عريقة أهمها قصر توبكابي وقلعة أناضول حصار، وكلعقة الفتاة، ويبلغ طول ذلك المضيق المائي الشهير 30 كم بعرض يتراوح بين 550 و3000 متر ليصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود.
  • شواطئ إسطنبول الساحرة والمفعمة بالحيوية بما يقام عليها من فعاليات ترفيهية وسياحية جذابة، مع الخدمات المتعددة والتي تلبي كافة احتياجات زوارها بدايةً من أكواخ الإقامة والمقاهي والمطاعم المختلفة ووصولاً إلى اليخوت العملاقة لقضاء أمتع الأوقات، كما يمكن ممارسة الكثير من الرياضات الشاطئية بها.

لا تفوت أيضا الاطلاع على:أفضل مدينة لشهر العسل لعام 2023

حديقة حيوانات في إسطنبول

على الرغم من وجود عدد من حدائق الحيوانات في تركيا إلا إن إسطنبول امتازت بامتلاكها حديقة حيوانات فاروق أكبر وأفضل حديقة حيوان على مستوى العالم.

حيث تضم ما يزيد عن 200 نوع مختلف من الحيوانات بجانب عدد ضخم من النباتات المتنوعة والزهور الخلابة فيما يصل إلى 250 نوع منها،

فهي حالة من التنوع النباتي والحيواني الرائع، حيث تحتضن الحديقة مجموعة من الجمال والأسود والثعالب ونمور.

بجانب أنواع مختلفة من الطيور البلغ عددها 135 نوع، والأسماك البالغ عددها 19 نوع، بالإضافة إلى الزواحف الغريبة مثل بيثون الصخور الهندي والإغوانا الخضراء وسكينك زرقاء اللسان.

في الختام فإن أكواريوم إسطنبول هو الوجهة المثالية لعاشقي الحياة المائية والمخلوقات المتنوعة والفريدة بها على مدار العام،

وهو من الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات والأطفال أيضًا للحصول على وقت رائع يصعب الحصول عليه في أي مكان أخر حول العالم، كما يتيح الأكواريوم فرصة مميزة لتعلم الغوص في أيام قليلة بطريقة مكثفة على مدار 12 ساعة فقط.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق