اخبار السياراتصيانة السيارات

افضل زيت محرك لسيارات الفورد.. أنواعه وكيفية تغيره

افضل زيت محرك لسيارات الفورد

زيت السيارة مهم للغاية لجميع السيارات لتزييت الأجزاء المتحركة وتنظيفها لمنع تآكلها، ولكن الكثير من مالكي سيارات فورد لا يعرفون افضل زيت محرك لسيارات الفورد للحصول على أفضل أداء المحركات ومنع تلفها.

أنواع افضل زيت محرك لسيارات الفورد

تختلف أنواع زيوت المحركة للسيارات ولكن يجب معرفة افضل زيت محرك لسيارات الفورد، ومن أنواع الزيوت والتي سنتعرف عليها من خلال موقع محيط، ما يلي:



زيت فالفولين

افضل زيت محرك لسيارات الفورد
افضل زيت محرك لسيارات الفورد

إن شركة فالفولين لها تاريخ كبير في زيوت العربيات ولكن ليس لها شهرة كبيرة بالرغم من مدى قدرة الزيت، وبدأت الشركة بعمل محركات البخار، ثم امتدت بزيت محركات، وكان ذلك لم يكن إلا مجرد البداية.

 

حيث تقوم الآن بتقسيم اهتمامها على التطوير الفائق للزيوت المصممة لمحركات الأميال الطويلة بالإضافة للدعم المستمر لرياضات المحركات الآلية، ويأتي زيت الفالوفين على مقدمة صناعة محركات الأميال الطويلة فهى من قلائل صانعى المُحركات الآلية التي تُقدم ضمانًا مثيرًا للمحرك.

 

يساعد زيت فالفولين على منع تآكل المحرك كما أنه يضاف إليه مواد تحسن الخليط الترشيح ويمنع هطول الأمطار، لذلك هو واحد من افضل زيت محرك لسيارات الفورد.

 

إذا كانت قراءة المحرك مثلاً 125000 ميل أو أقل يمكن أن تدخل السيارة لبرنامج مبني على مجموعة من المُتطلبات، مما يعنى أن زيت فالفولين يُعطي ضمان للمحرك على شرط أن يتم اتباع تعليمات خدمات الزيوت.

زيت توتال

افضل زيت محرك لسيارات الفورد
افضل زيت محرك لسيارات الفورد

إن زيوت توتال أكثر شيوعًا في أوروبا عنها فى الولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك فإن هذه الشركة تقوم بخطوات واسعة للتأكد من أن تُصبح معروفة بين الشعب الأمريكى بفضل إسمها وسُمعتها الحسنة.

 

تم تصنيع الزيت بشكل دائم مع الاحتياجات الفنية الصارمة للمحركات الحديثة التي تعمل بالبنزين والديزل لكي يتناسب بشكل مثالي مع المركبات المزودة بمحفزات وتستخدم وقود خالي من الرصاص أو وقود سائل.

 

يتميز هذا الزيت بكونه مناسبًا للعمل في جميع ظروف استخدام القيادة على الطرق السريعة والازدحام الشديد وكانت الراعى الرسمى لفريق ريد بول في سباقات فورمولا وان، كما تسمح شركة توتال برؤية كيفية أداء زيوتها تحت أسوأ الظروف واختبار طرق جديدة لتحسين أداء الزيوت وعمرها.

زيت بنزويل

افضل زيت محرك لسيارات الفورد
افضل زيت محرك لسيارات الفورد

إن كل ما تركز عليه زيوت بنزويل فى عالم زيوت المحركات هو كيف تحافظ على المحرك نظيفُا وخاليًا من الأوساخ أو أى رواسب، وهو من افضل زيت محرك لسيارات الفورد لأنه كلما كان زيت المُحرك نظيف كُلما أعطى مساحة أكبر للمُكونات للتحرك بحُرية وقوة أكبر وكفاءة أعلى للوقود.

 

تم تصميم هذا المنتج من أجل الحفاظ على مكابس المحرك وجعله أكثر نظافة من المعايير المقبولة.

زيت موبيل

افضل زيت محرك لسيارات الفورد
افضل زيت محرك لسيارات الفورد

لقد كانت شركة موبيل منصبًا ورقم واحد منذ فترة طويلة بسبب أدائها وكانت فخر لمؤسسيها، وقد تم تصميم هذا الزيت خصيصًا لأولئك الذين يرغبون في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك البنزين.

 

كما يمتاز زيت موبيل بأن لزوجته منخفضة بشكل غير عادي ومزيج فريد من الإضافات التي تعطي هذا الزيت مزايا رائعة عن غيرها من الشركات المصنعة لذلك هو من أحسن وافضل زيت محرك لسيارات الفورد، حيث أنه يعمل على استقرار المحرك الحراري والتأكسد بشكل ممتاز.

زيت كاستر

افضل زيت محرك لسيارات الفورد
افضل زيت محرك لسيارات الفورد

عند النظر لأفضل أنواع الزيوت نجد زيت كاستر، فتركيزه مُنصب على الإطالة من عمر المحرك، فهذه الشركة تُقدم عددًا من المعادن والخلطات الصناعية والزيوت المُصنعة بالكامل خاصًة السيارات التي سارت عدد كبير من الأميال بالفعل.

 

تعمل على صيانة دورية لمُحرك السيارة وسيكون ميزة كبيرة بالنسبة لك إذا كنت تستعمل سيارتك منذ أن كانت جديدة، وبالنظر إلى آراء مستخدمي زيوت الأميال الطويلة، فهناك المئات ممن يدعمون هذا الزيت فى أداؤه مع محركاتهم.

زيت كاسترول

هو من أفضل خمسة أنواع زيوت المحركات لذلك هو افضل زيت محرك لسيارات الفورد، حيث قامت الشركة بدورات تراعى فيها العديد من الفرق الرياضية في كل شيء، فقاموا بصناعة زيوت رائعة للأميال الطويلة التى صُممت بحيث تبقى ملامسة لأجزاء المحرك لوقت طويل.

إقرأ أيضًا: كلتشات القير الاوتوماتيك ووظيفتها وأعراض عطلها

أهمية تبديل زيت المحرك

يعتبر تغيير زيت المحرك أحد أكثر إجراءات الصيانة الروتينية لمحرك السيارة، حيث يحتوي محرك السيارة على الكثير من الأجزاء المعدنية المتحركة، والتي تتحرك جنبًا إلى جنب مع بعضها، ويؤدي ذلك إلى ظهور قوة الاحتكاك، وبالتالي الحرارة التي قد تسبب ضرراً لتلك الأجزاء.

 

تظهر هنا وظيفة الزيت في المحرك وهي السماح للأجزاء الداخلية للمحرك بالتحرك بسهولة، إضافة إلى امتصاص الحرارة الناتجة عن الاحتكاك، لكن ومع مرور الوقت يفقد زيت المحرك تلك الخاصية المهمة.

وقت تغيير زيت المحرك

تتعلق مسألة تغيير زيت المحرك بالشركة المصنعة للسيارة والزيت، حيث يجب الرجوع إلى دليل المالك الخاص بالسيارة لمعرفة وقت تغيير زيت المحرك بالتحديد، إضافة إلى العديد من عمليات الصيانة الأخرى.

 

يختلف وقت تغيير زيت المحرك حسب فئة السيارة فتلك السيارات ذات الدفع الرباعي تختلف عن الأخرى ذات الدفع الخلفي، وبالتالي يجب الاستعانة بدليل المالك لتحديد قياس ووقت تغيير زيت المحرك، والمسافة المقطوعة بالسيارة قبل تغيير زيت المحرك.

كيفية تغيير زيت المحرك

يجب وضع السيارة على سطح مستوٍ، وتشغيل السيارة لمدة زمنية تصل إلى عشرة دقائق، وتطبيق الفرامل، كذلك رفع مقدمة السيارة، باستخدام الأدوات المناسبة، ونقوم تحديد نقطة تجمع الزيت، والتي تحتوي على مسنن قابل للفك.

 

نقوم بإزالة غطاء الزيت الخاص بالمحرك، والمتواجد في أعلى المحرك، نعمل على السماح لزيت المحرك بالخروج من المحرك عن طريق إزالة المسنن الخاص.

 

نقوم باستبدال مرشح الزيت بآخر جديد والذي يوجد أسفل المحرك، بجانب منطقة تجمع الزيت، نقوم بإعادة تركيب المسنن الخاص بنقطة خروج الزيت من أسفل المحرك، ونعمل على ملء المحرك بالزيت الجديد، وذلك عبر نقطة الملء أعلى المحرك ثم إعادة تركيب غطاء زيت المحرك.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق