الدول الأجنبية

ما هي مساحة كوريا الجنوبية

تعد مساحة كوريا الجنوبية ذات مساحة واسعة حيث تم استغلال هذه المساحة بشكل فعال، أيضا يساعدها ذلك موقعها الجغرافي المتميز ومناخها الذي يكون معتدل في بعض الأوقات، حيث تتميز كوريا الجنوبية بالكثير من المناطق السياحية المتميزة التي تجذب الكثير من الأشخاص إليها، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

مساحة كوريا الجنوبية

تقع كوريا الجنوبية في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، وتمتد لمسافة 1100 كيلومتر (680 ميل) من البر الرئيسي لآسيا،

يحد شبه الجزيرة الجبلية هذه من الغرب البحر الأصفر ومن الشرق بحر اليابان (البحر الشرقي). نهايتها الجنوبية تقع في مضيق كوريا وبحر الصين الشرقي

تقع الدولة، بما في ذلك جميع جزرها، بين خط عرض 33 درجة و 39 درجة شمالًا وخط طول 124 درجة و 130 درجة تبلغ مساحتها 10032 كيلومتر مربع (38622.57 ميلا مربعا).

يمكن تقسيم كوريا الجنوبية تقريبًا إلى أربع مناطق: المنطقة الشرقية من الجبال العالية والسهول الساحلية الضيقة؛ المنطقة الغربية من السهول الساحلية الواسعة وأحواض الأنهار والتلال،



المنطقة الجنوبية الغربية من الجبال والوديان، والمنطقة الجنوبية الشرقية من حوض نهر ناكدونج الواسع.

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية هي جمهورية رئاسية تتكون من 17 منطقة إدارية وهي دولة متقدمة ذات مستوى معيشة مرتفع للغاية، إنه رابع أكبر اقتصاد في آسيا والاقتصاد الخامس عشر (الرمزي) أو الثاني عشر (من خلال تعادل القوة الشرائية) في العالم.

يقوم الاقتصاد على الصادرات مع تركيز الإنتاج على الإلكترونيات والسيارات والسفن والآلات والبتروكيماويات والروبوتات كوريا الجنوبية عضو في الأمم المتحدة

ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون والتنمية، وهي أيضًا عضو مؤسس في APEC (منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ) وقمة شرق آسيا.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: افضل الاماكن السياحية في كوريا الجنوبية لعام 2022

مساحة كوريا الجنوبية
مساحة كوريا الجنوبية

تسمية كوريا الجنوبية

نشأت كوريا من مملكة كوريو والتي تشير نفسها إلى مملكة كوجوريو القديمة، وهي أول مملكة جوسون في مملكة كوريو التي أشار إليها التجار الفرنسيين بسبب كوريا،

تُستخدم كلمة كوريو أيضًا على نطاق واسع للإشارة إلى جوجوريو والتي أعيدت تسميتها كوريو في القرن الخامس.

ظهرت التهجئة الحديثة “كوريا” لأول مرة في أواخر القرن السابع عشر في مجلات سفر هندريك هامل لشركة الهند الشرقية الهولندية، على الرغم من وجود التهجئات الكورية والكورية في منشورات القرن التاسع عشر.

إلا أن بعض الكوريين يعتقدون أن اليابان قامت عن عمد بتوحيد التهجئات الكورية في وقت قريب من الاحتلال الياباني، مع ظهور اليابان أبجديًا أولاً،

بعد أن حلت مملكة جوسون محل مملكة جوسون عام 1392 أصبحت جوسون الاسم الرسمي لكامل المنطقة، على الرغم من عدم قبولها عالميًا.

نشأ الاسم الرسمي الجديد من دولة Joseon القديمة (كوريا القديمة)، في عام 1897 غيرت مملكة جوسون الاسم الرسمي للبلاد من جوسون إلى (الإمبراطورية الكورية)، اسم دهان، مشتق من الثلاثة هانز (سنهان) ومع ذلك لا يزال اسم كوريا الشمالية مستخدمًا على نطاق واسع.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: ما هي دول المغرب العربي وترتيبها حسب المساحة

مساحة كوريا الجنوبية
مساحة كوريا الجنوبية

المناخ في كوريا الجنوبية

تتمتع معظم كوريا الجنوبية بمناخ قاري رطب ومناخ شبه استوائي رطب، وتتأثر الرياح الموسمية بشرق آسيا، وهطول الأمطار في الصيف هو الأكبر ويبدأ موسم الأمطار من نهاية يونيو إلى نهاية يوليو.

يمكن أن يكون الشتاء شديد البرودة مع أدنى مستوياته تحت -20 درجة مئوية في المناطق الداخلية من البلاد، حيث يوجد ايضا سيول، يتراوح متوسط ​​شهر يناير بين -7 درجة مئوية إلى 1 درجة مئوية (19 درجة فهرنهايت إلى 33 درجة.

يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في أغسطس من 22 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية (71 درجة فهرنهايت إلى 86 درجة فهرنهايت).

تكون درجات الحرارة في الشتاء أكثر دفئًا على الساحل الجنوبي وأكثر برودة في المناطق الداخلية والجبلية، الصيف حار ورطب، مع درجات حرارة تتجاوز 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في معظم أنحاء البلاد.

كوريا لديها أربعة فصول متميزة الربيع والصيف والخريف والشتاء يستمر الربيع عادة من مارس وأواخر مايو إلى أوائل الصيف، من منتصف مايو إلى أوائل سبتمبر، والخريف من منتصف سبتمبر إلى نوفمبر من كل عام.

تابع قراءة المزيد حول: اكبر مساحة في الدول العربية

التعليم في كوريا الجنوبية

يُنظر إلى التعليم في كوريا الجنوبية على أنه مفتاح النجاح الاقتصادي والاجتماعي، لذا فإن المنافسة شرسة حيث يتلقى الكثيرون دروسًا مكثفة إضافية لإكمال الدورة، في نتائج عام 2006 برنامج تقييم الطلاب الدوليين التابع لمنظمة التعاون الدولي والتنمية.

احتلت كوريا المرتبة الأولى في حل المشكلات، والثالثة في الرياضيات والسابعة في العلوم النظام التعليمي في كوريا الجنوبية متقدم تقنيًا،

وهي الدولة الأولى في العالم التي تربط إنترنت النطاق العريض عالي السرعة بالألياف الضوئية بجميع المدارس الابتدائية والثانوية في البلاد.

باستخدام هذه البنية التحتية أطلقت الصين أول كتاب مدرسي رقمي في العالم، والذي سيتم توزيعه مجانًا على جميع المدارس الابتدائية والثانوية في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2013،

تشرف الحكومة المركزية في كوريا الجنوبية على العملية التعليمية للأطفال من روضة الأطفال إلى السنة الثالثة والأخيرة من المدرسة الثانوية.

تبنت كوريا الجنوبية خطة تعليمية جديدة في عام 2010 لزيادة عدد الطلاب الأجانب حسب تقديرات وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

يرغب الكثير من الأشخاص في الذهاب لكوريا الجنوبية بسبب مناخها المتميز في الاربع فصول، حيث يستمتعون بالأجواء التى تكون هناك في ظل هذا المناخ الجيد، مع الحرص الذهاب إلى الكثير من المناطق السياحية لأنها تحتوي على موقع جغرافي متميز.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: السفر إلى كوريا الشمالية 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق