ADVERTISEMENT

ادعية مستجابة في ليلة القدر ادعية ليلة القدر مكتوبة 1443

ادعية مستجابة في ليلة القدر

ادعية مستجابة في ليلة القدر، من بين ليالِ العام كله هناك ليلة عند الله عز وجل خير من ألف شهر، بل خير من الدنيا وما فيها، وهي ليلة القدر، تلك الليلة التي يعلو شأنها في الإسلام، تأتي في إحدى الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن الجدير بالذكر أن في تلك الليلة أنزل القرآن على رسول الله في غار حراء، فلها من الشأن في الإسلام ما يجعل المسلمون ينتظرونها كل عام بفارغ الصبر، حتى تتحقق أمانيهم وتجاب دعواتهم.

ادعية مستجابة في ليلة القدر ادعية ليلة القدر مكتوبة 1443

ادعية مستجابة في ليلة القدر
ادعية مستجابة في ليلة القدر

لكل مسلم مطالبه في الحياة التي يسعى نحو تحقيقها، ويرغب دائمًا في أن يأتي الوقت المناسب فتكون أبواب السماء قد فتحت لأجله.

ADVERTISEMENT

وليلة القدر هي ليلة تفتح فيها أبواب السماء، حيث تجاب الدعوات ويغفر الله فيها الذنوب، ويتقرب العباد من ربهم حيث يتحرى المسلمون تلك الليلة كل عام.

وفيما يلي أشهر أدعية ليلة القدر مستجابة:

  • اللهم زين أيامي بالتوبة والغفران وأكثر حسناتي بالميزان وكافئني جنة ذات أفنان وثبتني بالتقوى والإيمان يا كريم يا منان يا واسع الغفران.
  • اللهم حبب إلي فيه الإحسان وكره إلي فيه الفسوق والعصيان، وحرم علي سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.
  • اللهّم لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحدًا سواك واجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك وهب لنا غنى لا يطغينا، وصحة لا تلهينا وأغننا اللهم عمن أغنيته عنا.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك لا إله إلا أنت.

أقراء أيضًا: أجمل صور للبيت الحرام ليلة القدر وأدعية ليلة القدر من بيت الله الحرام

ADVERTISEMENT

ادعية ليلة القدر 2023

ادعية مستجابة في ليلة القدر
ادعية مستجابة في ليلة القدر

يتحرى المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان كل عام، حيث تأتي ليلة القدر في ليلة وترية من الشهر المبارك، وفي تلك العشر الأواخر نجد المسلمين يعتكفون في المساجد و يزهدون الدنيا، طمعًا في رضا الله عليهم وإجابة دعائهم.

وفيما يلي ادعية ليلة القدر:

  • يُفضل الدعاء بجوامع الدعاء مثل ما علمنا الرسول بقول : “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

شاهد أيضًا: ادعية للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة مستجاب

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

ادعية مستجابة في ليلة القدر
ادعية مستجابة في ليلة القدر

دائمًا ما نحب سماع الدعاء بأصوات تريح النفس وتريح العقل وتهدئ البال، وخاصة إذا كانت ادعية ليلة من أفضل ليالي العام، ادعية ليلة القدر هي أجمل أدعية يمكن قراءتها وسماعها.

وفيما يلي سنذكر الكثير من الأدعية التي قالها الشيخ محمد جبريل:

  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • يا أرحم الرَّاحمين يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات … اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.
  • اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه .. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصامه .. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف واعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوها.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.

قد يهمك معرفة: دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2023

دعاء ليلة القدر للشيخ السديس

من أفضل العبادات التي لا تكلف المسلم جهدًا هي الدعاء، فالله سبحانه وتعالى يحب أن يدعوه عبده ويناجيه بأسمائه الحسنى وصفاته العليا، فإن لم يستطع المسلم أن يدعو طيلة الوقت، بإمكانه سماع الدعاء من الشيوخ المحببين إليه.

وفيما يلي دعاء ليلة القدر للشيخ السديس مكتوب:

  • دعاء ليلة القدر السديس اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق ، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ،وأنت الله الرؤوف الرحيم.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك يا عزيز يا غفار اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا ، وبك خاصمنا ، وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعلنا ، وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت .
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ما علمنا منه ومالم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره ، والدرجات العلى من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة يا ذا العطاء والفضل والمنة.
  • اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أقراء أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان كامل مكتوب

دعاء ليلة القدر للرزق

نعيش في الحياة في بحث دائم عن الرزق الواسع الحلال، فالله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء بغير حساب، لذلك يدعوه المسلمون طوال الوقت بأن يرزقهم ويوسع رزقهم بالخير والكسب الحلال، ويزداد هذا الدعاء والطلب في الأيام المباركة مثل شهر رمضان، وخاصة في العشر الأواخر وفي ليلة القدر.

وفيما يلي دعاء ليلة القدر للرزق:

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر ، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر.
  • إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.
  • يا رؤوف بعبادك الصالحين وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.
  • إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين.
  • اللهم أن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

افضل دعاء يقال في ليلة القدر

ليلة القدر هي ليلة تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان وفي الليالي الوترية بالتحديد؛ فهي ليلة مبهمة لا أحد يعلم ميعادها بالتحديد، وقد أخفى الله ميعادها على المسلمين حتى يجتهدون في العبادة طوال الشهر الكريم، وفي العشر الأواخر بالتحديد.

وفيما يلي أفضل دعاء يقال في ليلة القدر:

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وأصلح لنا من أمرنا ومعاشنا في الدنيا والآخرة اللهم تقبل منا الصيام والقيام والأعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم اهدنا بالقرآن واجعله ربيع قلوبنا، اللهم اجعلنا من عبادك القائمين العابدين الصائمين قنا اللهم عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار عبادك الصائمين القائمين يا الله.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك ، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
    دعاء اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد ، الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، أن تغفر لي ذنوبي ، إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت.
    أعوذ بعزتك ، لا إله إلا أنت ، أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت ، والجن والإنس يموتون.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أعلنت وما أسررت ، وما أنت أعلم به مني ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

ادعية ليلة القدر قصيرة

ليلة القدر لا يعلم ميعادها بالتحديد أحد، ولكن الرسول قد أشار إلى بعض العلامات التي قد تدل عليها، ومن علامات ليلة القدر، طلوع الشمس بلا شعاع، انشراح صدر المؤمن، الشعور بالسكينة.

تصفد الشياطين وتنزل الملائكة حيث استقر الأجواء في هذه الليلة، وإذا شعرت بأي من هذه العلامات فعليك تكثيف العبادة وقراءة الكثير من الأدعية.

وفيما يلي ادعية ليلة القدر قصيرة:

  • ربنا اغفر لنا واهدنا واهد بنا وسدد خطواتنا واجعلنا من أهل الهدى والسداد.
    اللهم اشملنا بلطفك عندما تنقطع أعمارنا من الدنيا وارحمنا واغفر لنا فمن لنا سواك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إنَّا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا من النار يا عزيز يا غفار”.
  • إلهي. إنا نعوذ بك من شر الفقر والجوع، فهو بئس العدو والضجيع ، ونعوذ بك من الغدر والخيانة، فهم بئس السريرة والبطانة اللهم يا مصرف القلوب ومقلبها ثبتنا على طاعتك وثبت قلوبنا على دينك.

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

على كل مسلم أن يدعو الله بكل ما أوتي من قوة، وأن يتضرع ويتذلل له في طلبه، فالله سبحانه وتعالى يحب عبده اللحوح الذي يدعوه ويناجيه طيلة الوقت، وفيما يلي أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب:

  • اللهّم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اقض حاجتي أنس وحدتي فرج كربتي اجعل لي رفيقًا صالحًا؛ كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي، أمن روعاتي.
  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق