دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022

دعاء كل يوم من شهر الغفران

دعاء كل يوم من شهر الغفران، يأتي إلينا شهر رمضان كل عام محملًا بالخير والرزق الواسع، حيث ينتظره المسلمون من العام للعام لكي يحنو عليهم وتهون عليهم صعوبات الأيام حيث يأتي شهر رمضان شفيعًا وسببًا في أن تغفر الذنوب وتزداد الحسنات ويرفع قدر المسلم، شهر رمضان هو شهر البركات والرحمات، هو شهر الغفران والمغفرة، تتزلزل فيه السماوات للعبد المتضرع بالدعاء لله حتى يلبي الله دعائه ويسمع ندائه. 

دعاء أول يوم رمضان مكتوب

دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022
دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022
دعاء كل يوم من شهر رمضان اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
ادعية قدوم شهر رمضان اللهم إنا نسألك في بداية شهر رمضان المبارك وأنت خير مسؤول وأنت الفرد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تبلغنا شهر رمضان المبارك وأن تتقبل منا كل عمل صالح نقوم به في هذا الشهر.
دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب ” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ “.
دعاء منتصف رمضان تويتر “اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين”
دعاء بمناسبة قدوم شهر رمضان اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا ذنوبنا وبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.

شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن على رسول الله؛ فهو من أعظم الشهور وأجلها، ففيه تتنزل الرحمات، وتجاب الدعوات، يغفر الله الذنوب لعباده ويفرح بعودة عبده التائب إليه، لذلك فإن الدعاء في شهر رمضان ضرورة على كل مسلم.

وفيما يلي دعاء أول يوم رمضان مكتوب ومستجاب:

  • اللهم صل على محمد و آلة ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب.
  • اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن اللهم بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريج للهموم اشتقنا يا رمضان اللهّم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا كريم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير.

دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022

دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022
دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022

أحب الشهور عند الله، أفضل الأيام وأعظمها، يأتي على المسلمين بالخير، فتجتمع فيه العائلة حول مائدة طعام واحدة في الإفطار،

ويستمر أفراد العائلة لوقت السحور بين ود وحب وتقرب لله عز وجل، فشهر رمضان هو الحبيب الوحيد الذي يستحق انتظاره وعندما يأتي يوفي حق الإنتظار. 

وإليكم أفضل دعاء كل يوم من شهر الغفران نقدمها في النقاط التالية:

دعاء اليوم الأول:

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم الثاني:

  •  اللهم إنا نعوذ بك من كلّ ضغينة تسكن قلوبنا قبل شهر رمضان المبارك، ربنا طهر قلوبنا من كل حزن وكل أسى وكل كره وحقد وعداوة بيننا وبين أحد من المسلمين يا رب العالمين.

دعاء اليوم الثالث:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ.

دعاء اليوم الرابع: 

  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان من أصحاب الهمم، ووفقنا فيه للعمل الصالح والخير والهداية، وبارك لنا في كل عبادة نقوم بها في هذا الشهر يا كريم.

دعاء اليوم الخامس:

  •  ربنا اجعلنا في شهر رمضان المبارك من المرضيين ومن الصالحين الأتقياء الذين لا خوف عليهم وهم يحزنون.

دعاء اليوم السادس: 

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ. اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

دعاء اليوم السابع:

  •  “اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك”.

دعاء اليوم الثامن: 

  • يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب ، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل. ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي.

دعاء اليوم التاسع:

  •  ربي اجعل لنا في شهر رمضان المبارك الكثير من الخير، اللهم اكتب لنا الأجر والثواب في كل عمل نقوم به في شهر رمضان المبارك مضاعفًا من عندك يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم العاشر: 

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

دعاء اليوم الحادى عشر:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

دعاء اليوم الثاني عشر:

  • “اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ”.

دعاء اليوم الثالث عشر:

  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ”

دعاء اليوم الرابع عشر:

  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.

دعاء اليوم الخامس عشر:

  • “اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها”.

دعاء اليوم السادس عشر:

  • كذلك اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَأطعامَ الطَّعامِ وَأفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأ الأمِلينَ.

دعاء اليوم السايع عشر:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.

دعاء اليوم الثامن عشر:

  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

دعاء اليوم التاسع عشر:

  • اَللّهُمَّ لا تؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ. وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

دعاء اليوم العشرين:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِا نابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ .

دعاء اليوم الحادي والعشرين:

  • أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .

دعاء اليوم الثاني والعشرين:

  • أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .

دعاء اليوم الثالث والعشرين:

  • أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .

دعاء اليوم الرابع والعشرين:

  • أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .

دعاء اليوم الخامس والعشرين:

  • أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

دعاء اليوم السادس والعشرين:

  • أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .

دعاء اليوم السابع والعشرين:

  • أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.

دعاء اليوم الثامن والعشرين:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

دعاء اليوم التاسع والعشرين:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

دعاء اليوم الثلاثين:

  • ” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ “.

أدعية أول يوم رمضان 

دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022
دعاء كل يوم من شهر الغفران أفضل 200 دعاء مكتوبة رمضان 2022

يأتي إلينا شهر رمضان في كل عام محملًا بالخير والرزق، فنجد المسلمون يتصارعون في فعل الخيرات، منهم من يخرج الصدقات من ماله،

ومنهم من يوزع وجبات إفطار على المحتاجين، ونجد العزائم والولائم؛ فهو شهر لم شمل الجميع وإذابة الحقد والضغائن جميعها.

وفيما يلي أدعية أول يوم رمضان:

  • اللهم ارزقني بلوغ شهر رمضان المبارك ونحن في أفضل حال، اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء أن تيسر لنا بلوغ شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا كريم.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، وأصلح لنا شأننا كله يا أرحم الراحمين يا رب.
  • ربنا ورب كل شيء، اللهم اجعلنا من عبادك الذين يسرت لهم بلوغ الشهر الكريم ورزقتهم في هذا الشهر القدرة على العبادة ورزقتهم فيه الرحمة والمغفرة من عندك يا كريم.
  • اللهم أقبل علينا شهر رمضان المبارك، ربنا أعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • ربي بارك لنا في استقبال شهر رمضان المبارك واجعل هذا الشهر شهر رحمة وخير علينا أجمعين وعلى سائر المسلمين.
  • اللهم أكرمنا باستقبال شهر رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا هذا الشهر الفضيل لا فاقدين ولا مفقودين.

دعاء الصحابه قبل قدوم رمضان

لقد كان الصحابه رضوان الله عليهم يتبعون كتاب الله عز وجل وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في كل ما كان يأمرنا بعمله من طاعات وعبادات وكيف نقيم الشعائر الدينية.

لذا كان الصحابه يتبعون سنة رسولنا الكريم في استقبال شهر رمضان المبارك بخير الأعمال وكثرة العبادات، وكذلك الإكثار من الدعاء ومن أعظم الأدعية التي وردت عن صحابة رسول الله رضوان الله عليهم لاستقبال شهر الخير والرحمات ما يلي:

  • دعاء أُسيد بن أبي طالب رضي الله عنه: “اللهمَّ أحسنْ عاقبتَنَا في الأمورِ كلِّها، وأجرْنَا منْ خِزْيِ الدنْيَا وعذابِ الآخرةِ”.
  • دعاء الحسين بن علي رضي الله عنه: “اللَّهمَّ اهدِنا فيمَنْ هدَيْتَ وعافِنا فيمَنْ عافَيْتَ وتولَّنا فيمَنْ تولَّيْتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيْتَ وقِنا شرَّ ما قضَيْتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضَى عليكَ إنَّه لا يذِلُّ مَن والَيْتَ تبارَكْتَ وتعالَيْتَ”.
  • دعاء الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “اللهمَّ زِدْنا ولا تَُنقُِصْنا وأَكرِمْنا ولا تُهِنَّا وأَعطِنا ولا تَحرِمْنا وآثِرْنا ولا تُؤثِرْ علينا وارضَ عنَّا وأَرضِنا”.

دعاء منتصف رمضان 

شهر رمضان له الكثير من المميزات عن أي شهر آخر، عام كام يأتي فيه شهر من ثلاثين يوم كل يوم فيه هو أفضل يوم في العام، كل يوم مميز بصورة خاصة، المنتصف من شهر رمضان يحمل لنا الخير والمغفرة، حيث أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.

وإليكم أهم دعاء منتصف رمضان في السطور التالية:

  • ” اللهم قربني إليك رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام”.
  • “اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين”
  • ولا تشوه خلقي في النار – ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله .
  • اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب.

ادعية قدوم شهر رمضان 2022 مكتوبة كاملة

كل مسلم على الدنيا يتمنى لو أن بينه وبين الله حبلًا قويًا كي يتمسك به ويتعلق فيه حينما تعصف الدنيا به، وأقوى الحبال هي حبال التمسك بشهر رمضان؛ حيث يتقبل فيه الله توبة عبده ودعاء عبده وتضرعه إليه عز وجل.

لذا علينا أنّ نغتم الفرصة العظيمة التي يمحنها الله لنا طوال الشهر الكريم ونكثر من الطاعات والعبادات والدعاء، ومن أجمل دعاء قدوم شهر رمضان المبارك 2022 ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك في بداية شهر رمضان المبارك وأنت خير مسؤول وأنت الفرد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تبلغنا شهر رمضان المبارك وأن تتقبل منا كل عمل صالح نقوم به في هذا الشهر.
  • اللهم ارزقنا البر والتقوى والعفاف والغنى، وبارك لنا في أيامنا وأعمالنا وصيامنا وقيامنا، اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه واغفر لنا يا غفور.
  • ربنا آتنا في كل يوم حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين فيه ولا مفقودين، اللهم اكتب لنا أجر صيام شهر رمضان يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك أن تبارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وأن تيسر لنا دخول شهر رمضان، وأن تغفر لنا كل ذنب وأن تبارك لنا في صيام كل يوم من أيام الشهر الفضيل.

اجمل دعاء بمناسبة قدوم شهر رمضان 2022

يأتي شهر رمضان علينا بالخير، فصيامه ينقي الجسم من السموم ويريح الجسم ويكسبه الصحة، وقيامه ينقي القلب من الآثام والخطايا، والصدقات تزيد الود والحب والتآلف بين المسلمين.

  • اللهم نسألك أن تُهلَّ علينا هلال شهر رمضان المبارك بالخير والبركات واليُمن والإسلام والإيمان يا كريم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من الذين رضيت عنهم وباركت لهم في هممهم وأحسنت إليهم ويسرت لهم كل أمر معسر، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا وعملًا يا كريم.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان المبارك من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنهم، وأعنا في هذا الشهر الفضيل على دوام ذكرك وحسن عبادتك وعلى الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا ذنوبنا وبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.

دعاء الصائم قبل الإفطار

كما ورد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أنّ للصائم دعوة لا ترد، كما أنّ شهر رمضان المبارك هو شهر استجابة الدعاء، فعلى كل مسلم صائم أنّ يدعو بما يتمنى أنّ يحققه الله له،

ومن أفضل الدعاء في شهر رمضان للصائم ما دعا بيه السابيقين والدعاء من القرآن الكريم بآيات الدعاء.

ونستعرض في السطور التالية أفضل الدعاء للصائم في رمضان.

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ،

اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.

اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق