الحمل والولادة

أسهل وأسرع طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

تعد معرفة نوع الجنين هو أول ما يشغل الآباء عند معرفتهم بحمل زوجاتهم، مما جعل النساء تنشغل بهذا الأمر جدًا ويفكرون في أسهل طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين، وهذه الطرق قد تكون غير دقيقة ومحتمل نسبة الأخطاء فيها إلى حد كبير.

ومع التقدم الكبير في التكنولوجيا وظهور أجهزة الأشعة مثل الألترا ساوند، أصبح بالإمكان تحديد جنس الجنين في الشهر الرابع من الحمل عند تكون واكتمال الأعضاء التناسلية للجنين.



طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين في الحضارة الفرعونية

كانت معرفة نوع الجنين من الأمور التي انشغلت بها الحضارة الفرعونية قديمًا، وهذا ما سنقدمه من خلال موقع محيط، طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين كما جاءت في الحضارة الفرعونية أنه وجد برديات في متحف في مدينة برلين والتي تثبت بأن المرأة الحامل عند الفراعنة كانت تستخدم القمح والشعير للاختبار عن نوعية الجنين وتبللهم بالبول.

وإذا نبت الشعير أولاً كان الحمل ذكرًا, أما إذا نبتت بذور القمح أولاً كان الحمل أنثى, أما إذا لم ينمو أيًا من الحبوب لا يكون هناك وجود للحمل من الأساس.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين في الحضارة الصينية

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين
طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

من المعروف عن الحضارة الصينية أنها من الحضارات العريقة القوية التي سبقت مثيلاتها من الحضارات كما أنها تعد من الحضارات المتقدمة في عدة مجالات منها الطب، ولمعرفة طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين كان هناك ما يعرف بـ جدول الحمل الصيني.



وهو يعتمد على حساب بسيط لتقاطع تاريخ ميلاد الأم كما جاء في التقويم الصيني مع تاريخ بداية الحمل كما جاء أيضًا بالشهور الصينية لمعرفة نوع الجنين ويتم هذا الحساب بناءًا على التقويم الشمسي والقمري الصيني ومراعاة إذا كانت السنة كبيسة أو لا.

معرفة نوع الجنين في البيت بالكلور

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الشعبية والقديمة الشائعة في حساب معرفة نوع الجنين، وتتم الطريقة بوضع كمية من الكلور على بول المرأة الحامل, وإذا أحدثت رغوة كثيفة كان الجنين ذكر وإذا اختفت تلك الرغوة سريعًا كان الجنين أنثى.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين في الحضارة اليونانية القديمة

استخدمها اليونانيين القدماء فيما يعرف باختبار البصل وهو أن تقوم المرأة الحامل بإدخال البصلة في مهبلها، وفي صباح اليوم التالي إذا كانت رائحة أنفاسها عادية دل ذلك على أنها ليست حاملاً أما إذا كانت رائحة فمها بصل دل ذلك على أنها حامل وهذه الفكرة مبنية على أن الحامل رحمها مغلق أما المرأة التي ليست حامل يكون رحمها مفتوح.

ومع انشغال البشرية والعلم بهذا الموضوع وخاصة أنه قد يؤثر على حياة عائلات وأسر بأكملها كان هناك عدة اجتهادات من العلماء ومن النساء للوصول لأسهل طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين ومع تقدم الحضارات في مختلف بلدان العالم اختلفت الطرق.

طريقة المشي وعلاقتها بنوع الجنين

اعتقد الناس قديمًا أن الطريقة التي تمشي بها المرأة الحامل قد تحدد نوع الجنين إذا كان ذكرًا أم أنثى, إذا كانت بداية مشيها على القدم اليسرى دل ذلك على أنها حامل بذكر وإذا كانت بداية مشيها على القدم اليمنى دل ذلك على أن الحمل أنثى.

إقرأ أيضًا: متى يكون المغص خطر على الحامل

طبيعة العلاقة بين الزوجين وعلاقتها بنوع المولود

كان الناس يعتقدون قديمًا أن طبيعة العلاقة بين الزوجين لها علاقة وثيقة بنوع الجنين سواء ذكر أو أنثى، مثلاً إذا كان الزوجين ينعمان بعلاقة زوجية مستقرة ووفاق وحب سيكون الجنين ذكرًا وإذا كانا عكس ذلك سيكون الجنين أنثى.

توقيت الحمل وعلاقة ذلك بنوع الجنين

اعتقد الناس قديمًا أن التوقيت قد يؤثر في نوع الجنين سواء كان ذكرًا أم أنثى, فمثلاً إذا تم الحمل عقب تناول الطعام سيكون المولود أنثى, أما إذا تم في الصباح الباكر فإن المولود سيكون ذكرًا, شاع هذا الاعتقاد قديمًا بين الطبقات العامة.

الغثيان والألم وعلاقته بنوع الجنين

يعتبر الغثيان والألم من الأعراض الطبيعية التي تصاحب الحمل وقد ربط الناس قديمًا بين نوع الآلام المصاحبة للحمل وبين نوع الجنين, فإذا شعرت المرأة بالغثيان في الأشهر الأولى للحمل دل ذلك على الحمل بأنثى, أما إذا تكررت الآلام والغثيان طوال أشهر الحمل دل ذلك على الحمل بذكر.

نوع الأطعمة وارتباطها بنوع الجنين

ربط القدماء بين نوعية الأطعمة التي تشتهيها المرأة الحامل وبين نوعية ذلك وعلاقته بكون المولود ذكر أو أنثى فإذا اشتهت المرأة طعامًا ذو نكهة حلوة المذاق دل ذلك على أن المولود أنثى, أما إذا اشتهت المرأة الحامل الأطعمة المالحة والأطعمة ذات المذاق الحامض دل ذلك على أن المولود ذكر.

طريقة البندول

وهي طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين استخدمها الناس قديمًا وهي أن يقوم الأب بربط خاتم الزواج بخيط ويجعله يتدلى فوق بطن المرأة الحامل ولا يجعله يلامسه ويجعله يتحرك تلقائياً كما بندول الساعة, فإذا تحرك يمينًا ويسارًا كان الحمل ذكر وإذا تحرك فوق وتحت كان الحمل بأنثى.

معرفة جنس الجنين من نبض القلب

اعتقد البعض أنه يمكن معرفة جنس المولود من خلال عدد نبضات قلب الجنين مثلاً إذا كان عدد النبضات 140 نبضة في الدقيقة أو أكثر دل ذلك على أن الحمل أنثى وإذا كان أقل من 140 نبضة في الدقيقة دل ذلك على أن المولود أنثى.

شكل بطن المرأة الحامل وعلاقته بنوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين
طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

إذا كان البطن منتفخًا ومدبب للأمام فيكون المولود أنثى, أما إذا كان شكل البطن بيضوياً أي إلى الجانبين من البطن كان المولود ذكر ومازال هذا الاعتقاد شائع إلى الآن ويعتبره البعض من العلامات الهامة في تحديد جنس المولود.

الشكل العام للمرأة الحامل وعلاقة ذلك بنوع الحمل

اعتبر الناس جمال المرأة الحامل من علامات حساب نوع الجنين إذا كانت المرأة جميلة ومتألقة دل ذلك على أن الحمل يكون بأنثى، وإذا كانت بشرة المرأة الحامل أكثر شحوبًا وإرهاقًا دل ذلك على أن الجنين ذكرًا.

طرق أخرى حسابية لمعرفة نوع الجنين

  • إذا كانت المرأة الحامل تتعرض للصداع بشكل دائم دل ذلك على أنها حامل بأنثى وإذا أصابها الصداع بشكل نادرًا دل ذلك على حملها بذكر.
  • إذا كانت المرأة الحامل دائمة النوم على جنبها الأيمن دل ذلك على أن المولود ذكر، وإذا كانت دائمة النوم على جانبها الأيسر دل ذلك على أن المولود ذكر.
  • يعد لون البول أيضًا من الطرق الحسابية لنوع الجنين فإذا كان لون البول أصفر غامقًا كان الجنين أنثى، وإذا كان لونه أصفر فاتح أو باهت اللون كان الجنين ذكرًا.
  • شكل ثدي المرأة الحامل أيضًا من الأشياء التي كان الاعتماد عليها في تحديد جنس المولود إذا كان الثدي الأيسر أكبر من الأيمن كان المولود أنثى، وإذا كان عكس ذلك دل ذلك على أن الجنين ذكر.
  • درجة حرارة القدمين للمرأة الحامل، إذا كانت درجة حرارة القدمين باردة دائمًا دل ذلك على أن الجنين أنثى، وإذا كانت غير ذلك دل ذلك على أن الجنين ذكر.
  • دخل الملح أيضا في موضوع حساب نوع الجنين كان الناس يقومون برش الملح على شعر المرأة الحامل أثناء نومها وينتظر الجميع عند استيقاظها إذا تحدثت عن أول اسم تلفظه إذا كان اسم مذكر كان الجنين ذكر، وإذا ذكرت اسم مؤنث كان الجنين أنثى.

 

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق