ADVERTISEMENT

اسعار الفراخ البيضاء اليوم

اسعار الفراخ البيضاء اليوم

تربية الدواجن البيضاء من المشاريع الرائجة في الدول العربية ومهمة بالنسبة للاقتصاد، ويتابع المستهلك اسعار الفراخ البيضاء اليوم، وقد أصبح منتشر للغاية ومربح للمستثمرين كما أنه يوجد بورصة لأسعار الدواجن.

اسعار الدواجن يوم بيوم

لقد توجه الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة إلى مشاريع تربية الفراخ البيضاء عمومًا وتربية الكتاكيت، ومتابعة اسعار الفراخ البيضاء اليوم لمعرفة المكاسب والخسائر، وذلك حيث لا يحتاج هذا المشروح أموال ضخمة لكي تبدأ الخوض فيه.

ADVERTISEMENT

 

كما أن مشروع تربية الفراخ البيضاء يحقق نجاح كبير وأموال طائلة، وقد تتجه العديد من ربات البيوت إلى العمل بهذا المشروع لغرض زيادة دخل الأسرة، وتشمل اسعار الفراخ البيضاء اليوم أيضًا أسعار الكتكوت لكل كيلو لحم، وأسعار الفراخ البيضاء يتم تحديثها بشكل يومي حسب الأسعار الرسمية في بورصة الدواجن.

 

ADVERTISEMENT

وتتغير أسعار الفراخ البيضاء حسب متغيرات الاقتصاد المحلي ومتغيرات البورصة في مصر وعالمياً، وتعتبر لحوم الدواجن من أرخص لحوم البروتين في مصر، لذلك يهتم المشتري بمعرفة تطورات أسعار سوق الدواجن يوميًا، وقد ارتفع سعر الدواجن قليلًا عن الأيام السابقة.

 

فإن أسعار الدواجن في مصر حديثًا قد بلغ كيلو الفراخ البيضاء 31 جنيهًا مصريًا، وتتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 36 إلى 38 جنيهًا مصريًا، بينما تراوح سعر كرتونة البيض البلدي من 45 إلى 47 جنيهً مصريًا وهذه الأسعار تختلف حسب المكان والمنطقة، كما يتم تحديث أسعار الفراخ البيضاء في مصر بشكل يومي حرصًا على راحة القراء وعدم تعرضهم للاستغلال من قبل جشع التجار.

 

ويتم تحديث الأسعار وفقًا لآخر أسعار موجودة داخل الأسواق المصرية، ومن المتوقع زيادة أسعار الدواجن البيضاء في كافة الأسواق المصرية خلال الفترة القادمة وذلك بسبب القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية بزيادة أسعار الوقود في مصر.

 

والجدير بالذكر أنه تختلف أسعار الدواجن البيضاء من منطقة لأخرى وذلك حسب إذا كانت المنطقة راقية أم شعبية نظرًا لاختلاف مصروفات تجار التجزئة، وتختلف أيضًا الأسعار وفقًا للبعد عن منافذ البيع للمستهلك عن المزارع بسبب اختلاف مصروفات النقل، والأسعار في مصر يحددها الكثير من العناصر أهمها:

  • يرجع ارتفاع اسعار الفراخ البيضاء إلى التضخم والذي بارتفاعه يرتفع أجور العمال نظرًا لارتفاع ومتطلبات المعيشة.
  • كما وقد تؤثر كثافة أو انخفاض إنتاج المزارع في كل دورة إنتاج على أسعار الدواجن في مصر.
  • أيضا من العوامل المؤثرة في تحديد سعر الدواجن للمستهلك هي تكلفة الرعاية البيطرية من أدوية وأمصال.
  • أسعار الوقود والتي تتمثل في النقل والتدفئة بالمزارع في الشتاء.
  • كما يؤثر ارتفاع وانخفاض أسعار اللحوم الحمراء والمواشي وكذلك الأسماك على أسعار الدواجن.
  • كما أنه من الأمور المؤثرة على أسعار الدواجن في مصر هو كثافة وانخفاض إنتاج المزارع في كل دورة إنتاج.

علاقة ارتفاع الفراخ البيضاء بارتفاع الدولار

تعتبر العلاقة بين أسعار الفراخ البيضاء وعملة الدولار من العلاقات الطردية حيث أنه في حال ارتفع الدولار في محلات الصرافة فترتفع أسعار الدواجن أيضًا، وتبذل الحكومة المصرية جهدًا كبيرًا لمحاولة السيطرة على أسعار الدواجن في مصر.

حيث أن الدواجن مثلها مثل باقي السلع والمنتجات تتأثر بسعر الدولار في السوق العالمي، ومع زيادة الطلب على الدواجن زاد العرض وقيمته المادية، وكذلك قلة الطلب على الدواجن في الأسواق يعمل على هبوط أسعاره بالنسبة للبيض ومنتجاته كلها.

اسعر الكتاكيت البيضاء اليوم في مصر

تلجأ الكثير من المربيات إلى شراء الكتكوت الأبيض وتقوم بتربيته من أجل توفير المال ومن أجل توفير وجبة غذاء صحية مضمونة، وتلك التربية تكون بدون أي منشطات وعلاجات مضرة بالكتاكيت مع غلاء أسعار الأعلاف، ويلجؤون كذلك إلى معرفة اسعار الفراخ البيضاء اليوم لمعرفة أسعار السوق المحلي.

فإن سعر الكتكوت الأبيض اليوم سجل ارتفاعًا جديدًا من 3.50 جنيهًا مصريًا إلى 4 جنيهًا مصريًا.

أسعار أعلاف الدواجن

بزيادة معدلات الاستهلاك على العلف وزيادة أعلاف التسمين أدى إلى زيادة أسعار أعلاف الدواجن 110 جنيهًا مصريًا، لذلك زادت اسعار الفراخ البيضاء اليوم، فقد وصلت شيكارة العلف 12% إلى 330 جنيهًا مصريًا بينما وصلت شيكارة العلف 23% إلى 370 جنيهًا مصريًا.

وتمثل الأعلاف ما يقارب 60% من تكلفة صناعة الدواجن بمصر، أما النسبة الباقية وهي 40% من تكلفة الإنتاج فتتمثل في الأجور الخاصة بالعمالة ومصروفات النقل وخلافه.

توقعات اسعار الفراخ البيضاء اليوم

يتساءل الكثير الفترة الحالية عن أسعار الفراخ البيضاء، ويتوقع الكثير ارتفاع أسعار الدواجن بسبب زيادة أسعار علف التسمين، وقد تنخفض أسعار الدواجن مع اقتراب عيد الأضحي بسبب إقبال الناس على شراء اللحوم والمواشي.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق