الدول الأجنبية

اين تذهب في ميلانو وأهم المعالم التراثية بها

اين تذهب في ميلانو، حيث تُعد من أشهر مدن إيطاليا والتي يلجأ إليها الكثير للسياحة ومشاهدة معالمها السياحية التي تعرف بأنها في غاية الروعة والجمال وملتقى عالمي لجميع الجنسيات واللغات وبها أيضًا أشهر نوادي كرة القدم، فهي تُعرف بالمدينة الساحرة ويحدث بها الكثير من الأحداث والمهرجانات العالمية بشكل مستمر مما يجعلها حديث الجميع وموضع لسّؤال اين تذهب في ميلانو تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط.

اين تذهب في ميلانو

تتعدد الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في ميلانو:



فمن حيث الثقافة

  • نجد أن مدينة ميلانو تشتهر بتنوع ثقافاتها وتقدمها، حيث حصلت على المركز الثالث في الحيوية الثقافية لعام 2017 وذلك على مستوى جميع الدول الاوربية.
  • فازت أيضًا في تصويت مركز الأبحاث المشتركة على المرتبة الثانية في الجاذبية والمشاركة الثقافية.
  • تستحق مدينة ميلانو كل هذا، فهي تحتوي أيضًا على الكثير من المنشآت الثقافية التي هي مصدر أساسي للسياح والأجانب ويقصدها الكثير عند الوصول إلى المدينة فهي تحتوي على الكثير من الأماكن الإبداعية والتي يعمل بها عدد كبير من الموظفين.
  • تحتوي على أكثر من 190 معرض فني والكثير من المتاحف التي يقصدها الوافدين فور الوصول إلى ميلانو، وبها عدد من المسارح والقاعات المجهزة بكافة الإمكانات للحفلات مما جعل المدينة مركز رائد للفنون والمسرح.

من حيث الأدب

فهي مدينة أدبية تحتوي على حوالي 51% من دار النشر في إيطاليا، أيضا بها معهد لتأليف الموسيقى واوركسترا السمفونية وأهم مظاهر الاحتفال بالموسيقى هي:



  • دار أوبرا لاسكالا وهي من أشهر دار الأوبرا على مستوى العالم.
  • تشتهر بعدد من الأكلات المميزة وعدة أطباق شهيرة، حيث يوجد بها الكثير من المطاعم الفخمة والشهيرة والمقاهي التي يقصدها.

بعد الاطلاع على اين تذهب في ميلانو يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال قراءة الآتي: أجمل دولة سياحية في العالم لجولة سياحية رائعة

اين تذهب في ميلانو
اين تذهب في ميلانو

متى تأسست مدينة ميلانو

استوطنت شعوب في مدينة ميلانو عُرفت بإسم شعوب “السلت” وذلك عام 600 قبل الميلاد وكانوا ذو أصل إيطالي من منطقة انسوبريا.

وقاموا بإنشاء مدينة وأطلقوا عليها هذا الاسم، وفي عام 222 قبل الميلاد تعرضت للاحتلال الروماني وأصبحت ميلانو بعد ذلك عام 293 قبل الميلاد عاصمة الإمبراطورية الرومانية.

وهي تقع شمال إيطاليا تحديدًا فوق حوض نهر بو ويبلغ ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر 122 متر، كما يوجد شمالها جبال الألب ويحدها من باقي الاتجاهات مجموعة من المستنقعات والحقول المختلفة التي تدخل في زراعة الأرز مع نهر “بو”.

أيضا مناخها هو مناخ رطب وليس جاف وشبه استوائي ويقاس معدل سقوط المطر فيه تقريبًا 1,000 ملم ، وتسوء درجات الحرارة في فصل الصيف نظرًا لارتفاعها حيث تصل أعلى درجة حرارة إلى 28  درجة مئوية.

أما في فصل الشتاء فتنخفض درجة الحرارة ويكون الجو بارد ويسجل أقل درجة حرارة في شهر يناير فقد تصل درجة الحرارة إلى 6 درجة مئوية مما يتسبب في سقوط الثلج.

ذكر أيضًا أن عدد سكان مدينة ميلانو يتخطى المليون نسمة وذلك طبقا لإحصائيات عام 2020 وعدد السكان في تزايد مستمر بسبب وفود الكثير من الأجانب والإقامة بها.

فقد بلغت نسبتهم أكثر من 19% من إجمالي عدد السكان ونسبة السكان الأصليين حوالي 80% وقد اجرو إحصائيات حول عدد الذكور والإناث ووجدوا تساوي النسبة بين الذكور والإناث حتى عام 2019.

وفي عام 2018 حصلت طفرة في مدينة ميلانو حيث قام بزيارتها على مدار يوم واحد فقط أكثر من 9 مليون سائح وقد حصلت على المركز الثالث في أنها أكثر مدينة يقوم السياح بزيارتها في إيطاليا.

وتحتوي ميلانو على الكثير من المعالم السياحية والتي تعتبر مصدر أساسي في حركة السياحة داخلها.

اين تذهب في ميلانو
اين تذهب في ميلانو

المعالم الدينية في ميلانو

تتباين المعالم والأماكن التي يمكنها الإجابة عن سؤال اين تذهب في ميلانو، فربما تكون تلك المناطق دينية أو سياحية، وهي مثل:

كاتدرائية ميلانو

من أشهر الأماكن في المدينة وتُعرف بأنها قوطية، حيث استمر تأسيسها حوالي 6 قرون وذات تصميم متميز صمم خصيصًا لها.

فهي مكسوة رخام والمبني بها يحتوي على 135 برجًا وعدد كبير من التماثيل حوالي 3400 تمثال ومتاح لأي زائر رؤية الأبراج والتماثيل عند الصعود إليها.

دير chiaravalle

فهو به قبة وكنيسة ومن أشهر أماكن ميلانو، وبه أيضًا برج الجرس والعديد من اللوحات الجدارية والتصاميم المميزة وهي ديكورات ذات طراز روماني.

حيث صُممت وقت الاحتلال الروماني ويأتي إليها حجاج مسيحيون ومقابلة الرهبان والحديث معهم ويوجد حديقة يهطل منها المياه بصوت عذب يمكن الاستماع اليه.

كنيسة سانتا ماريا ديلي

قام المهندس المعماري Guiniforte solari أثناء القرن الخامس عشر وقام Ludovico sforza بتوسيعها وإضافة تصميمات جديدة.

والكنيسة يوجد بها أيضًا لوحة العشاء الأخير للفنان العالمي “ليوناردو دافنشي” وهو ما أدى إلى شهرة الكنيسة بشكلٍ أكبر وكنيسة ماريا ديلي غراسي تعد مركز ثقافي متكامل.

كنيسة cristoforo sul naviglio

وتوجد الكنيسة شمال إيطاليا وهي أيضًا نشأت وقت الإحتلال الروماني وهي صرحًا عظيمًا فهي تضم كنيستين في وقت واحد منها الجزء القديم.

والذي أُعيد بنائها في القرن الثالث عشر وتم بناء الكنيسة الثانية في القرن الخامس عشر وأصبحوا صرحًا واحدٍ متميزًا على ضفة نهر Naviglio.

بعد قراءة اين تذهب في ميلانو يُمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أجمل دول العالم ستخطف عقلك من شدة جمالها

المعالم الأثرية الموجودة بها

هناك عدة معالم تعتبر من أفضل المعالم التي توجد على مستوى العالم وتستحق الزيارة عندما نطرح سؤال اين تذهب في ميلانو، وهي كالتالي:

معبد النصر

تم إنشاءه على شكل ضريح وذلك فوق مقبرة بها عدد من الشهداء المسيحيين، حيث تم بناؤه على نظام الطراز الفاشي وذلك تكريمًا لضحايا الحرب العالمية الأولى في مدينة ميلانو.

وأمام المعبد في مدخله يوجد تمثال Adolfo Wildt وهو تمثال ضخم صمم من قبل مهندس معماري عظيم اسمه Giovanni muzio.

قلعة سفورزيسكو

تم بنائها عام 1368 وكانت في بداية الأمر تحت حكم عائلةً”فيسكونتي” ثم أصبحت تحت حكم عائلة “سفورزا” وعام 1450 تم إعادة بنائها، كما يوجد بها برج طوله حوالي 70 متر وبها مجموعة من المتاحف والقلعة.

تحتوي على قطعة فنية عظيمة للفنان Michelangelo وتنقسم المتاحف إلى مجموعة في النحت ومجموعة من الفنون الزخرفية وأيضًا بها آثار مصرية متنوعة.

نصب ليوناردو دافينشي التذكاري

تم نحته على يد الفنان pietro magni وهو تمثال على شكل معلم ويحوطه أربعة من التلاميذ وقاعدته مصنوعة من الجرانيت.

باب Garibaldi

تعد من أشهر المعالم التذكارية الذي تم بناءه في كورسو كومو ويوجد بين منتصف الطريق وبجانب الباب موجود العديد من ناطحات السحاب المميزة بتصميمها الرائع.

بعد معرفة اين تذهب في ميلانو يُمكنك الاطلاع على الآتي: اجمل الوجهات السياحية في العالم تصنيف 2021

أشهر المعالم الفنية في ميلانو

تُعرف معالم ميلانو بأنها أفضل معالم فنية في إيطاليا والتي يجب زيارتها.

معرض ديبريرا

يوجد به 38 قاعة بها العديد من اللوحات الفنية المتميزة وترجع إلى أشهر فنانين العالم مثل رفائيل وكارافاجيو وتم ترتيب لوحات الفنانين طبقًا لكل مدرسة ترجع إليها.

ومن أهم هذه اللوحات ” لوحة العثور على جسد القديس مرقس، الحديث المقدس، زواج العذراء، رثاء المسيح عليه السلام.

معرض Ambrosiana

تم إنشاؤه عام 1618 ميلاديًا على يد فريدريكو بوروميو لتشجيع طلاب جامعة الفنون الجميلة ويُعد من أفضل معارض مدينة ميلانو وبه الكثير من لوحات الرسام العالمي ليوناردو دافنشي والعديد من الرسامين الاخرين مثل:

  • لوحة مادونا والملائكة الثلاثة والطفل.
  • صورة موسيقى.
  • لوحات للرسام Bramantino.
  • ويوجد في المعرض مكتبة Ambrosiana والتي تم افتتاحها عام 1609 وصنفت كثاني مكتبة عامة في أوروبا.

بعد التعرف على اين تذهب في ميلانو تابع قراءة المزيد من المعلومات حول: افضل بلد لشهر العسل

اين تذهب في ميلانو
اين تذهب في ميلانو

أشهر الأسواق في ميلانو

يعتبر من أكبر وأضخم الأسواق في ميلانو هو سوق “كورمان ” للسلع وكل ما يحتاجه المنزل من الأثاث والكتب والسلع من الماركات العالمية التي تم تقليدها بحرفية، ويحتوي على أنماط قماش فاخر جدًا ولكن يشتهر أكثر بوجود أنواع الحرير القيمة جدًا.

ميلانو من أشهر المدن الساحرة عالميًا والتي يوجد بها الكثير من المعالم الفنية والثقافية والأثرية والتي تستحق زيارتها بل أصبحت موطن للكثير من خارج.

كما أن المدينة وعدد سكانها في تزايد مستمر زيادة على ذلك بها أشهر الأسواق في أوروبا وبها الكثير من الأحداث التاريخية التي مرت بها في مختلف العصور ولا زالت في تقدم مستمر وبناء على هذا يمكننا معرفة اين تذهب في ميلانو.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق