السياحة حول العالم

اين اذهب في بودروم ومعالمها السياحية

اين اذهب في بودروم تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، حيث يسعى العديد من الأشخاص باحثين عن أفضل الأماكن السياحية في بودروم، لذا فكثيراً ما يراودهم السؤال اين اذهب في بودروم فهي حقاً مدينة سياحية متميزة في موقعها حيث تقع خلف قلعة القديس بطرس، وهي من أهم المدن المليئة بالمتعة والإثارة حيث كانت قديما قرية خاصة بالصيد.

اين اذهب في بودروم

يمكننا الإستمتاع بالذهاب للعديد من الأماكن في بودروم المدينة المتميزة والسياحية من الدرجة الأولي، فهي مدينة حافلة بالأماكن الساحرة التي تجذب العديد من الأشخاص للإستمتاع بها وقضاء وقت مميز.



اشتهرت المدينة منذ القدم بالأكواخ البيضاء لأنها كانت مدينة صيدا كما اشتهرت كذلك بأزقة المشاة الضيقة.

تمتلك المدينة شوارع متميزة يمكننا التجول فيها في الوقت المناسب مثل، بعد الظهيرة، وقد تضم المدينة العديد من المقاهي التي يذهب إليها الناس من أجل الإسترخاء.

كما يتميز المدينة بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكننا الإستمتاع بها ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:-



بالمارينا بودروم

عندما تسأل عن هذه الأماكن اين اذهب في بودروم فإننا ننصحك بزيارة هذا المرسى المتميز بمدينة بودروم والذي يعد من أفضل الأماكن الممتعة بالمدينة واحداً من أهم الأماكن السياحية.

التي يأتي العديد من الأشخاص لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة اليخوت المصطفة على الرصيف، كما يمكنك التجول في المنتزهات وتحت العديد من الأشجار وتحت النخيل.

كما يحتوي المرسى المتميز على العديد من المتاجر التي يذهب الناس لزيارتها، فهي تشمل هدايا تذكارية وملابس وليس هذا فقط وإنما يوجد أيضا العديد من المقاهي والمطاعم المنتشرة التي تتمكن من زيارتها.

اقرأ أيضاً: أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات لعام 2021

قلعة بودروم

هي واحدة من أهم القلاع الأثرية والتي بنيت على يد فرسان الاسبتارية، حيث تم تأسيسها في بدايات القرن الخامس عشر،  وقد تأسست هذه القلعة في عصر احتلال المغول الأناضول، وتعد هذه القلعة في مكان استراتيجي متميز.

يعتبر موقعها من أفضل المواقع المطلة على المعارك القديمة، وإلى جانب كل هذا فهي تضم واحداً من أفضل المتاحف الأثرية القديمة تحت الماء، والذي يعد الأفضل من نوعه لأهميته الكبيرة.

بنيت هذه القلعة من الرخام ومن الحجارة التي قد أخذت من ضريح موسولوس المنهار نتيجة الزلازل التي تصيب المنطقة، وقد استغرق بناء هذه القلعة نحو ٣٥ عاماً.

وقد تم تزويد هذه القلعة بالعديد من المميزات العسكرية والدفاعية عالية  الجودة ومن أهمها الخنادق والصهاريج والجدران والعديد من المميزات الاخري.

كما تم تحويل هذه القلعة إلي مسجد متكامل مع مئذنة له قد تم إنشاؤها جديداً، وقد تم هذا التحويل في عصر سليمان القانوني عندما تستولي على هذه المدينة.

اين اذهب في بودروم
اين اذهب في بودروم

قلعة القديس بطرس

وقد تم بناء هذه القلعة في السنوات نفسها أي أنه في نفس الوقت الخاص ببناء قلعة بودروم، وقد تقع قلعة القديس بطرس على الواجهة البحرية للمدينة.

وقد تم وضع أمن وحراسة خاصة لهذه القلعة من أفضل الفرسان على اختلاف الجنسيات، حيث تم توكيلهم بالدفاع عن وحماية أقسام محددة في القلعة.

وتشتهر هذه القلعة المتميزة بنخبة كبيرة من أشهر الأبراج العالمية؛ ومنها البرج الإنجليزي، والبرج الفرنسي، هذا إلى جانب الأسد المنحوت على جدار القلعة الغربي.

وقد تغيرت والقلعة وتم تطويرها عدة مرات خلال عهد السلطان العثماني سليمان، حيث تم بناء مسجد كامل بداخل القلعة.

يُمكنك إثراء معلوماتك عبر: افضل مكان في تركيا للسياحة لعام 2021

مدينة غوموش لوك

لمن يسأل اين اذهب في بودروم فيمكنه زيارة مدينة غوموش لوك الشهيرة والتي تتميز بالهدوء والنقاء والسماء الصافية والشواطئ المبهرة والتي تتميز بتدرجاتها وأنها مرصوف بالحصى.

وتتميز المدينة بالشواطئ النظيفة الملائمة للعائلات، إلي جانب أن هذه المدينة تمتلك نخبة كبيرة من المطاعم الموجودة بها المثالية والمتميزة والتي تطل على البحر، وتقدم أطباق متنوعة من الأطباق المحلية الرائعة والمتميزة واللذيذة.

ومن أجل كافة المميزات والشواطئ الرائعة المنتشرة على البحر في المدينة فقد يأتي العديد من السياح حول العالم للاستمتاع بزيارة هذه المدينة المتميزة  والتي تجذب السياح والمحليين لقضاء إجازاتهم بها.

اين اذهب في بودروم
اين اذهب في بودروم

متحف بودروم

يعد متحف بودروم واحداً من أهم المتاحف الأثرية المتميزة من نوعها فهو متحف يقع تحت الماء، وهو من أفضل المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في مدينة بودروم.

يقع المتحف بجوار قلعة القديس بطرس يتضمن هذا المتحف نخبة كبيرة من التحف الأثرية المحفوظة جيداً وقد تم اكتشافه تحت الماء.

ويتميز المتحف بأنه تاريخ عريق وبمثابة حضارة متميزة يتمكن من خلال هذا المتحف وما يحتوي عليه من آثار فقد يتمكن الزائرين من التعرف علي هذه الحضارة المتميزة الموجودة من الماضي من خلالها.

قد يهمك التعرف على:اهم المناطق السياحية في تركيا لعام 2021

بوابة ميندوس

تعد بوابة ميندوس واحدة من أهم الآثار التاريخية والتي ترجع إلي مدينة هاليكارناسوس؛ وهي مدينة إغريقية متميزة، والتي تعد القطعة الأخيرة من جدران الحصن الخاص بالملك موسولوس.

كما أن هذه البوابة تلتف بشكل كامل حول المدينة القديمة بودروم وتلتف لمسافة تبلغ سبعة كيلومترات، ويأتي العديد من السياح لزيارة هذه البوابة ونخبة متميزة من الآثار والتحف الصغيرة المتواجدة على مقربة منها.

فقد يوجد العديد من بقايا الفسيفساء التي  تم تركها في هذا الموقع ومجموعة من المقابر الأثرية أيضاً والتي يمكن زيارتها والتعرف على تاريخ الحضارة العريقة من خلالها، إلي جانب الخندق المتميز والعريق والذي يرجع تاريخه إلي القرن الرابع قبل الميلاد.

شاطئ فينك

يعد شاطئ فينك واحداً من أهم المعالم السياحية في مدينة بودروم بتركيا، كما أنه يعد الشاطئ الأجمل في منطقة أورتاكينت، وقد يفضل العديد من الزائرين الذهاب لهذا الشاطئ والاستمتاع بالنشاطات الترفيهية المتنوعة.

التي تجذب العديد من الزوار، ومنها التزلج على الماء ورحلات القوارب وإلى جانب كل هذا فهناك العديد من المطاعم التي توفر العديد من الأطباق الشهية أطباق السمك.

تابع قراءة المزيد حول: افضل الاماكن لشهر العسل لعام 2021

اين اذهب في بودروم
اين اذهب في بودروم

متحف الآثار البحرية في بودروم

يعد هذا المتحف الأثري المتميز واحداً من أهم المعالم السياحية في المنطقة فهو يمثل التشويق والمتعة لمحبي اكتشاف أعماق البحار وما بها من خفايا.

لذا فهو هدف لهم يودون زيارته وتسجيل ما يصلون إليه من خلاله في تجاربهم فقد تحتوي أعماق هذا البحر على العديد من المجوهرات والتحف الأثرية الغارقة بأعماقه.

كما أن هذا المتحف الضخم والمتميز يقع في قصر سان بيار حيث، يتم عرض العديد من الآثار البحرية المتميزة به والتي تحمل تاريخ قديم وعريق حيث تم إلتقاطها من أعماق البحار ومن أمثلة هذه الآثار، السفن التاريخية والعملات المعدنية والمجوهرات.

مدرج بودروم

يعتبر مدرج بودروم أو مسرح واحداً من معالم السياحة المتميزة والتي يفضلها اليد من الزوار و يرجع تاريخ هذا المسرح للعهد القديم الهلنستي، في القرن الرابع الميلادي.

يقع هذا المدرج المتميز في منطقة جو كتيبي ويتم في هذا المدرج العديد من الحفلات الصيفية في فصل الصيف حيث تتسع مساحته.

فتحتوي على ١٣ ألف شخص، كما يحتوي المسرح على منصة متميزة، ويحتوي المسرح على منصة ومكان للجلوس من أجل راحة الجمهور ويتوفر فيه أيضا مكان للأوكيسترا.

مجمع ميد تاون للتسوق

هو واحداً من أشهر أماكن التسوق بالمدينة بودروم فهو يمتلك العديد من الماركات العالمية والمحلية الشهيرة، يحتوي على الأحذية والملابس وغيرها، كما يضم العديد من التصميمات الهائلة حول المطاعم والمقاهي.

لمن يريد الإستمتاع وزيارة أماكن سياحية ويريد الإستعلام عنها بالسؤال اين اذهب في بودروم فهي تحتوي على شواطئ وأماكن أثرية متميزة يمكن لنا زيارتها ومناسبة للباحثين.

حيث يوجد بها المتحف البحري الأهم من نوعه والذي يوجد تحت الماء، ويمكن الاستمتاع بزيارتها من أجل جمع المعلومات التاريخية حولها. 

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق