اسئلة تاريخية

ما حقيقة الدولار الاسود ؟ وكيف نشأ

ما حقيقة الدولار الاسود ؟

تعد الدولارات السوداء دولارات حقيقية تم استعمالها في فترة معينة، ولكن يجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الناس لا يعرفون ما حقيقة الدولار الاسود ؟ وهل هو عملة حقيقة أم ماذا.

مما لا شك فيه أن قصة الدولار الأسود هذه قصة كبيرة، مليئة بالأسرار والأمور الغامضة والتي لا يعرفها الكثير، ولا يعرف حقيقتها، لذا يقوم الكثيرين بالبحث عن أسرار وخبايا الدولار الأسود.



نشأة الدولار الأسود

قبل التعرف على ما حقيقة الدولار الاسود ؟ سنتعرف على نشأة الدولار الأسود، حيث نشأ هذا الدولار قديمًا من قبل عصابات المافيا وتجار المخدرات وتجار الأسلحة وتجار البشر وكل الذين يعملون في التجارة غير المشروعة.

وسنوضح من خلال موقع محيط أن الدولار الأسود قد بدأ استعماله في فترة ازدهار وانتشار التجارة الغير مشروعة، حيث كان التجار يقومون بدهن الدولار الحقيقي بمادة سوداء تشبه الورنيش، وذلك حتى يستطيعوا استخدامه في عمليات التهريب.

ومن هنا قام البعض باستغلال هذا الدولار الأسود في عمليات النصب والاحتيال، ورغم أنه الدولار الأسود كان في حقيقته دولار حقيقي ولكنه مدهون بطلاء أسود، إلا أن هناك الكثيرين قاموا باستعمال دولارات مزيفة ووهم ضحاياهم بأنهم سيصبحون أغنياء بسهولة وييسر من خلال أخذ كمية كبيرة من هذه الدولارات السوداء.

تبييض الدولار الأسود

ما حقيقة الدولار الاسود ؟
ما حقيقة الدولار الاسود ؟

بعدما انتشر الدولار الأسود بدأ المحتالون في عمليات النصب المختلفة حول الدولار الأسود، حيث تمت عمليات النصب تحت اسم تبييض الدولار، ومن هنا اختلط الأمر على الناس وبدأوا يتساءلون ما حقيقة الدولار الاسود ؟.

مما لا شك فيه أن هناك الكثير يبحثون عن طرق مختلفة ورخيصة لإزالة هذه المادة الشمعية التي تغطي الدولار الأسود، فمنهم من يلجأ إلى الخل ومنهم من يبحث عن أي طريقة سهلة أخرى تكون بسيطة وغير مكلفة، ومن هنا يجدر الإشارة إلى أن هناك محلول كيميائي معين يمكنه إزالة الشمع الموجود على الدولار الأسود.

إقرأ أيضًا: سعر الدولار في السوق السوداء

ما حقيقة الدولار الاسود ؟

مما لا شك فيه أن هناك مجموعة من الإفريقيين وبالأخص من بلاد كينيا وبركينا فاسو وسيراليون الذين قاموا بالترويج عن دولارات ذات لون أسود وسموها الدولارات السوداء، ويجب معرفة أن هذه الدولارات كانت في بادئ الأمر حقيقية، وكان هناك الكثير يتعامل بها ويشتريها، إلا أنها بعد ذلك أصبحت طريق للنصابين والمزورين.

والجدير بالذكر أن الدولارات السوداء هذه عبارة عن دولارات حقيقية تم استعمالها في فترة معينة من الزمن، حيث استخدمت عن طريق طلاء الدولار بمادة سوداء ومن ثم بيعه وتهريبه، وبعد أن انتشر قام الكثير باستخدام أوراق عادية بحجم الدولارات ودهنها بمادة سوداء ووهم الناس أنها دولارات سوداء.

ومن هنا يجدر الإشارة إلى أن هناك حوالي من 1 إلى 5% فقط منهم صادق، أما الباقي فهو نصب واحتيال وغير حقيقي، وهذه الفكرة تعتبر قد انتشرت وبشدة في الفترة الماضية، ومن خلال البحث عن هذا الموضوع تم اكتشاف أن هناك نسبة كبيرة تحذر هذا الدولار الأسود، وتحذر من التعامل به بتاتًا.

هناك الكثير من الناس غير المقتنعين بقصة الدولار الأسود هذه ولا يصدقون بها، حيث يقولون إنه عبارة عن خدعة ولا يوجد شيء اسمه دولارات سوداء من الأصل.

الدولار الأسود وعمليات النصب

مما لا شك فيه أن أغلب الدولارات السوداء الموجودة حالياً تعتبر مزورة، حيث أن هناك أشخاص كثيرون لا يعلمون المواصفات الحقيقة للدولار الأسود ولا يعلمون ما حقيقة الدولار الاسود ؟ حيث يكون من السهل أن يتم النصب عليهم بسهولة عن طريق وهمهم بأنهم سيصبحون أثرياء بسرعة.

ومن أشهر عمليات النصب التي تتم في هذا الموضوع، هو قيام بعض الأشخاص بتوضيح لك العملية كاملة أمام عينيك حتى لا يصيبك الشك، حيث يقوم أحدهم بغسل ورقة من الدولارات السوداء أمامك، لتظهر عملة حقيقية، ثم يتحجج لك أنه لا يملك النقود الكافية لشراء مادة التبييض الخاصة بتبييض النقود، لتقوم أنت بشراء هذه النقوم منه بمنتهى السذاجة.

كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بعمليات نصب مختلفة باستخدام خفة اليد، حيث يقول لك أحدهم أنه سيغسل لك ورقة النقود هذه، ثم يقوم بحركة خفية يد بسيطة ويستبدلها بورقة أخرى من عنده، ويعطيك هذه الورقة على أساس أنها ورقتك.

كما أن هناك مجموعة من النصابين الذين يقومون باصطياد فريستهم بإتقان، حيث تجدهم يحددوا أشخاص معينين يملكون المال، حتى يسهل النصب عليهم، وتجدهم يقومون بفتح الحديث معك عن الإسلام والرغبة في أداء فريضة العمرة أو الحج، ثم يقوم بالدخول في حديث التجارة والشراكة، إلى أن يخبرك بموضوع الدولار الأسود وتبييض العملات.

ومن أبرز قصص النصب أيضًا تجدها من أولئك الذين يقومون بإعطائك ورقة من الكونجرس الأمريكي، مكتوب بها أن هذه الأموال مشروعة ومسموح بها، حتى لا يراودك الشك والقلق حول هذه الموضوع.

والجدير بالذكر أننا هكذا نكون قد وضحنا ما حقيقة الدولار الاسود ؟ وما هي عمليات النصب المختلفة التي تتم في هذا الموضوع.

محاذير عن الدولار الأسود

ما حقيقة الدولار الاسود ؟
ما حقيقة الدولار الاسود ؟

بعدما قمنا بتوضيح ما حقيقة الدولار الاسود ؟ وجب التنويه إلى أن هناك بعض المحاذير عن الدولار الأسود، حيث أن هناك الكثير من عمليات النصب التي تتم حول هذا الموضوع، لذا يجدر الإشارة إلى ضرورة التوعية من أجل الانتباه إلى عمليات النصب هذه وخاصة في دول الخليج.

كما وجب التحذير من الانسياق وراء من يقولون إنهم يملكون الكثير من الدولارات السوداء وأنهم في حاجة إلى تبييضها فقط، حيث أن كل هذه القصص ما هي إلا اختراعات يفعلها النصابين من أجل كسب المال.

والجدير بالذكر كذلك إلى ضرورة الانتباه والحذر من الأفارقة، حيث أنهم متمكنين من النصب في موضوع الدولار الأسود هذا، فهم يقومون بوهم ضحاياهم بالثراء الفاحش السريع، عن طريق تبييض الدولار الأسود، أو تبييض العملات الأجنبية.

ويجدر الإشارة إلى أن جميع أفراد الأمن في كافة البلاد تقوم بالقبض على أي شخص يقوم بالتجارة بالدولار الأسود أو أي شخص بحوزته دولارات مزيفه، كما أنه يتم القبض على أي شخص يتم ضبط معه أي من المواد الخاصة بتبييض النقود السوداء، وذلك لأن هذه الأشياء تعتبر غير قانونية وغير مصرح بها.

مواصفات الدولار الأسود الحقيقي

مما لا شك فيه أن هناك بعض المواصفات الموجودة في الدولار الأسود والتي تساعدك من معرفة ما حقيقة الدولار الاسود ؟، وتساعدك على معرفة الدولار الأسود الحقيقي حتى لا يتم النصب عليك في هذا الموضوع، وهذه المواصفات على النحو التالي:

يجب أن تكون العلامة الخاصة بالدولار ظاهرة، أي أنه عندمات قوم بلمس الورقة بأصابعك ستجد بعض التعرجات الظاهرة على السطح، والتي يمكنك الشعور بها، وهذه التعرجات تمثل مثلاُ علامة 10 في الورقة ذاتفئة 10 دولار، وهذا يعتبر من أبرز العلامات التي تمكنك من معرفة الدولار الأسود الحقيقي.

مما لا شك به أنك يجب أن تلاحظ أن ورقة النقود تحيط بها مادة رقيقة جدًا تشبه مادة الشمع أو البلاستيك،وهذا لحماية العملة.

من أبرز الأشياء التي يمكنك من خلالها معرفة الدولار الأسود الحقيقي هو أنك إذا قمت بقص هذه العملة ستجدها من الداخل عملة حقيقية وليست ورق أسود.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق