اسئلة تاريخية

ما هي عاصمة الأرجنتين؟

ما هي عاصمة الأرجنتين؟

يبحث الكثير عن معلومات ثقافية تخص دول العالم المختلفة والتعرف على ثقافات وطبيعة حياة الشعوب حول العالم، ولأن دولة الأرجنتين دولة قديمة يعود وجودها لآلاف السنين قبل الميلاد، فيريد الكثير أن يعرف ما هي عاصمة الأرجنتين؟

جمهورية الأرجنتين

تقع جمهورية الأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية وهي دولة فدرالية متعددة الثقافات تتكون من 23 محافظة ومدينة أخرى مستقلة وهي بيونس آيرسوهي المدينة التي يسأل الكثير عنها فيقولما هي عاصمة الأرجنتين؟ فهي أهم وأكبرمدينة في جمهورية الأرجنتين.



تعرضت جمهورية الأرجنتين للاستعمار الأسباني لمدة ثلاثة قرون من الزمن ثم أعلنت أنها دولة مستقلة سنة 1816، لذلك يتحدث شعبها اللغة الأسبانية فهي اللغة الرسمية لجمهورية الأرجنتين ولكن توجد لغات أخرى يتحدث بها عدد كبير من أبناء الدولة مثل الألمانية والإيطالية واللغات الأمريكية الأصلية.

ما هي عاصمة الأرجنتين؟

يدور السؤال عن ما هي عاصمة الأرجنتين؟ كثيرًا في أذهان من يهتم بجمع المعلومات عن هذه الدولة، وتعتبر مدينة بيونس آيرس هي أكبر مدن جمهورية الأرجنتين وعاصمة الدولة.

اكتشاف عاصمة الأرجنتين بيونس آيرس

بعد الإجابة على سؤال ما هي عاصمة الأرجنتين؟ جاء الآن البحث عن معرفة كيف تم اكتشاف مدينة بوينس آيرس.

خضعت مدينة بيورس آيرس للحكم الأسباني عندما اكتشفها البحار خوان دياز دي سوليسالأسباني الجنسية وبنى بها مستعمرات أسبانية وحدثت بسببها الحروب بين سكان بيونس آيرس الأصليين وبين الأسبانيينوالتي نتج عنها خروج الأسبانيين منها ولكنهم عادوا مرة أخرى لاحتلالها.

ولكن لم يهدأ السكان الأصليين لمدينة بيونس آيرس إلا بالإطاحة بحكم الأسبانيين وإعلان استقلاليتهم والتي تمت بالفعل عام 1816م ولكن تعرضت المدينة في هذه الفترة لحالة من التخبط وعدم الاستقرار الداخلية من جميع جوانبها، الأمر الذي أدى إلى تعرضها للحصار من جديد.

وكان الحصار هذه المرة لصالح بريطانيا وفرنسا ولكن سرعان ما فشلت محاولاتهم ولم تستطع بريطانيا وفرنسا من فرض الحكم والسيطرة على بيونس آيرس وعادت الدولة مرة أخرى للسكان الأصليين.

ما هي أسباب تسميتها بعاصمة الأرجنتين

تقع مدينة بيونس آيرس بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لأمريكا الجنوبية عند خليج ريو دي لابلاتا ويعتبر هذا هو سبب تسميتها بذلك الاسم حيث تتمتع هذه المنطقة برياح هادئة وهواء جميل حيث تعني كلمة بيونس آيرس الرياح الطيبة بالأسبانية.

يعتبر مناخ مدينة بيونس آيرس شبيه للمناخ الاستوائي إلى حد كبيرحيث يصبح الجو حار ورطبًا في الصيف بينما يصبح المناخ باردًا في الشتاء ونادرًا ما يحدث به تساقط الثلوج وكذلك ينتشر بها ظهور الضباب المتوسط إلى الشديد صيفًا وشتاءً.

وتتغير الأجواء في فصلي الربيع والخريف فتنخفض الحرارة عندما يأتي الهواء البارد من الجنوب وترتفع عندما يأتي الهواء من الشمال.

تؤدى الأمطار لـ تعرض بيونس آيرس إلى احتمالية حدوث الفيضانات خلال موسم سقوط الأمطار نتيجة عدم كفاءة شبكات الصرف الصحي للمدينة وطبيعة تضاريس المنطقة.

ما هو عدد سكان عاصمة الأرجنتين

يبلغ سكان مدينة بيونس آيرس عاصمة جمهورية الأرجنتين 3 مليون و147 ألف و638 نسمة، وتوجد عدة جنسيات في مدينة بيونس آيرس حيث تعتبر الأغلبية العظمي لسكانها من الأصول الإيطالية والأسبانية.

كما ينتشر فيها جنسيات للألمان والأسبانيين والرومان والأرمينيين، لذلك تعتبر الديانة الرومانية الكاثوليكية هي المنتشرة بها وكذلك توجد ديانات أقلية للأرثوذكس واليهود والمسلمين.

المعالم السياحية في عاصمة الأرجنتين بيونس آيرس

تعتبر بيونس آيرس هي المركز الرئيسي لجمهورية الأرجنتين من الناحية الاقتصادية والسياسة والثقافية، وتتمتع ثاني أكبر مدن أمريكا اللاتينية بمعالم سياحية تجعلها متميزة عالمياً

ومن معالم بيونس آيرس السياحية التي جعلت الكثير يبحث عن ما هي عاصمة الأرجنتين؟:

ساحة مايو: حيث تضم ساحة مايو عددًا من المباني الاستعمارية القديمةوالتي يعود تاريخها إلىالقرن السادس عشر بالإضافة إلى أنه قد شهد هذا المكان العديد من الأحداث التاريخية مثل انتفاضة مناهضة أسبانيا التي حدثت في عام 1810 وكذلك الوقفات الاحتجاجية التي حدثت في فترة حكم المجلس العسكري في فترة نهاية السبعينات وأوائل الثمانينات.

مقبرة ريكوليتا:وتعتبر منطقة مقابر ريكوليتا من مناطق الجذب السياحي حيث توجد فيها المقابر المزينة بالزخارف والنقوش والتماثيل، كما يوجد بجوار تلك المقابر الكثير من المزارات السياحية والحدائق والمقاهي وأماكن للتسوق ويوجد بجانبها أيضًا متحف أرتي هيسبانوامريكانو إسحاق فرنانديز بلانكو،والذي يُعرض فيه ملابس ومنحوتات ومقتنيات الاستعمار الأسباني.

حي لا بوكا:حيث يقوم فيه الفنانين بعرض أعمالهم الفنية على جدران المنازل في هذ الحي، فيستمتع السياح بمشاهدة أعمالهم والتصوير التذاكري مع تماثيل راقصين التانجو والتجول في شوارع الحي.

منطقة سان تيلمو: منطقة سان تيلمو واحدة من أكثر المناطق شهرة في بيونس آيرس حيث تتميز بشكل مبانيها وشوارعها المرصوفة بالحصى وكذلك وجود المقاهي والمطاعم، كما يوجد بها متحف للوحات الفنية وكذلك متحف برناردينو ريفادافيا الذي يعرض فيه النباتات والحيوانات والأسماك الأرجنتينية.

كاتدرائية متروبوليتان: حيث تتميز هذه الكاتدرائية الكاثوليكية بتصميمات فخمة على طراز عصر النهضة والتي تقع مقرها في ساحة مايو، كما يوجد بها مقبرة الجنرال خوسيه دي سان مارتن وهو أعظم الثوار الأرجنتينيين، فتجعلها مزارًا للسياح لمشاهدة معالمها وتصميماتها الأنيقة وزيارة المقبرة أيضًا.

مسرح كولون: يعتبر أحد أفضل مسارح مدينة بيونس آيرس التي تقدم عروض الأوبرا العالمية بجانب عروض البالية والموسيقى الكلاسيكية كما أنه يعد أفضل مكان لتكنولوجيا الصوتيات حول العالم، فيجعله مقصدًا للزوار والسائحين للتجول داخل مبناه والتعرف عليه.

باليرمو والحديقة النباتية: تعد منطقة باليرمو أحد الأماكن الترفيهية الأساسية في العاصمة بيونس آيرس، فهي أكبر تجمع للمطاعم والمحلات والحدائق والبحيرات والجسور، الأمر الذي يجعل هذا المكان سياحياً ومركز جذب للزائرين.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق