الصحة النفسية

علاج إدمان السيدات للجنس

علاج إدمان السيدات للجنس

إدمان الجنس يكون في بعض الأوقات مثل إدمان التدخين أو المخدرات أو المشروبات الكحولية، وعلاج إدمان السيدات للجنس يتوقف على معرفة أسبابه وطرق الوقاية منه، حتى نجد العلاج.

تأثير إدمان الجنس على المرأة

تظهر علامات إدمان السيدة للجنس في رغبتها المُلحة في ممارسة العلاقة الجنسية، وتخضع وقتها السيدة لعمل أي شيء حتى تصل إلى لحظة السعادة الناتجة عن نشوتها، وهنا تكون في أشد الحاجة إلى معرفة طرق علاج إدمان السيدات للجنس للتخلص من هذا الشعور.



إدمان المرأة للجنس يؤثر سلبًا على قدرة تفكيرها فهي تعمل حالة من عدم التركيز، وتقلل من حدة انتباه المرأة للتعامل مع المواقف اليومية، كما أن ذلك الأمر يجعلها أكثر توتر وتؤثر على محيط عائلتها، حيث أن يكون التفكير في الجنس هو محور حياتها.

ما هي أعراض إدمان الجنس

  • تصبح السيدة لديها الجنس من أولويات حياتها فيكون لديها هوس الجنس.
  • من الممكن أن تُبيح ارتكاب المعاصي والفواحش في سبيل الوصول إلى النشوة.
  • تتواجد لديها رغبة مُلحة لممارسة العلاقة الجنسية لعدة مرات في اليوم الواحد.
  • لا تستطيع السيدة القيام بضبط النفس.
  • تشعر بالذنب الشديد بعد ممارسة العلاقات الجنسية المُحرمة.
  • لا تبالي في هدم الأسرة، لأن الحياة العائلية تكون في حالة من عدم الاستقرار.
  • قد تبحث السيدة عن إقامة علاقة جنسية مع أشخاص متعددين.
  • تلجأ للكذب حتى لا ينكشف أمر السلوك الجنسي الخاطئ.
  • يؤثر إدمان الجنس على أدائها في العمل، ويقلل من كفاءتها في تنفيذ مهامها اليومية.
  • قد يحدث لها ضرر وأيضًا لكل المحيطين بها بسبب بحثها المستمر عن ممارسة الجنس.
  • تفقد المرأة السيطرة على رغبتها في ممارسة الجنس.

ما هي الأسباب التي تدفع لإدمان الجنس

قبل البحث عن طرق علاج إدمان السيدات للجنس يجب التعرف على الأسباب التي تدفع الشخص للتفكير في الجنس، فيوجد عوامل هامة تكون السبب الرئيسي لذلك، ويوضحها لكم موقع محيط فيما يلي:

  • عوامل نفسية: وهي تكون في الغالب أثر التعرض إلى حادث مثل التحرش، وهذا يترك أثر سلبي داخل المرأة.
  • عوامل وراثية: يوجد اضطرابات في الهرمونات تعمل على زيادة الرغبة في ممارسة الجنس، ويمكن أن تكون تلك الاضطرابات تكون ضمن الجينات الوراثية.
  • عوامل اجتماعية: من الممكن أن تتعرض السيدة لمواجهة صدمة عنيفة وتكون عاطفية، هذا الأمر يجعلها تضطر لتفريغ الغضب والشحنة السلبية بداخلها في ممارسة الجنس.

الطرق النفسية والروحية لعلاج إدمان الجنس عند السيدات

علاج إدمان السيدات للجنس يحتاج إتباع بعض الخطوات بإتقان حتى تتخلص من هذا المرض.



التقرب لله

يجب على السيدة أن تشغل تفكيرها وعقلها بالعبادات وقضاء الشعائر مثل الصيام والصلاة، هذه العبادات تشغل العقل عن التفكير في المعاصي وارتكاب الفواحش.

القدوة الطيبة

يجب أن تضع من تبحث عن علاج إدمان السيدات للجنس أمامها قدوة حسنة تقتدي بها، وتضع اسمها أمامها في كل وقت وفي المكان المحيط بها، فيجب البحث عن قدوة طيبة تساعد السيدة في التخلص من الممارسات الخاطئة، وتجعلها تسعى إلى أن تكون شخصية خالية من العيوب قدر الإمكان.

قبول احتمالية الفشل

يجب أن تدرك كل من  تلجأ إلى علاج إدمان السيدات للجنس أنه قد تحدث لهم انتكاسة في منتصف فترة العلاج، فيجب أن تتحلى السيدة بالصبر والقوة والإصرار على تخطي تلك المحنة، وأكد الأطباء المختصون أن الانتكاسة تكون جزء من برنامج العلاج الصحيح.

تحديد الهدف

يجب أن تقوم السيدة بوضع أهداف خاصة بها تستطيع تحقيقه، ويُفضل أن تكون تلك الأهداف مكتوبة ويتم تعليقها في مكان واضح أمام عينيها حتى يولد عنصر التحفيز للوصول إلى حياة أفضل.

وضع الأهداف المكتوبة سواء كان هدف يومي أو شهري أو سنوي نُصب أعين المريضة يجعل عقلها وغرائزها تنشغل بتحقيق الهدف، ويجعلها تفكر في النجاح فقط لا غير.

مراجعة النفس

يجب أن تقوم السيدة بسؤال نفسها بشكل متكرر عن أسباب ذلك الشعور؟ وما النهاية لذلك الوضع؟ كما يجب أن تدرك مدى خطورة هذا الأمر على حياتها الأسرية، وهذا الأمر من أهم خطوات علاج إدمان السيدات للجنس

التخلص من المحفزات

توجد أفلام إباحية تعمل على إثارة الغرائز والشهوات، فيجب التخلص من تلك المثيرات حتى تستطيع السيدة الإقلاع عن إدمان الجنس والذي قد يتسبب في هدم حياتها العائلية، وقد يسبب لها فقدان وظيفتها جراء السلوكيات الخاطئة.

يجب التخلص من جميع الأفلام سواء كانت على الكمبيوتر أو على الهاتف المحمول حتى لا تضعف المرأة التي تود التخلص من جميع العادات والسلوكيات الجنسية الضارة.

إقرأ أيضًا: فوائد العسل لسرعة القذف وتحسين القدرة الجنسية

التحول عن العادات السلبية

أكدت الدراسات العلمية على ضرورة تغيير العادات، و يجب أن تقوم السيدة باستبدال العادات والسلوكيات الخاطئة بعادات إيجابية، حتى تحتل العادات الصحية محل العادات السيئة، وبذلك يتم علاج إدمان السيدات للجنس بسهولة.

التأنيب وتقوية الشعور بالذنب

الشعور بالذنب وتأنيب الضمير يقلل من التعرض لممارسة الجنس الغير مشروع، وهذا يُساهم بشكل كبير في الإقلاع عن إدمان الجنس، وتلك من أهم الخطوات التي أشار لها علماء الطب النفسي في العلاج من جميع أنواع الإدمان.

البحث عن النجاح

يجب أن تضع المرأة النجاح أمامها بشكل مُستمر، وهذا الأمر يشغل الذهن عن التفكير في الجنس والأفعال الغير مشروعة، فيجب التفكير في المشاريع الناجحة بصفة مستمرة، هذا لا يترك مجال للفشل والغرق في الشهوات واتباع الغرائز.

علاج إدمان الجنس عند السيدات بالأدوية

يحدث حالات إدمان جنسي لبعض السيدات وهذا يسبب لهم الشعور بالاكتئاب بسبب التعرض للشعور بالذنب المتكرر، ويلجأ بعض الأطباء إلى استخدام أدوية مضادة للاكتئاب حتى تستطيع السيدة التخلص من الرغبة المفرطة في ممارسة الجنس.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق