السياحة في اسيا

السياحة في ماليزيا ومدنها

السياحة في ماليزيا ومدنها

لقد حجزت السياحة في ماليزيا ومدنها مكانًا مهمًا في قلوب وعقل السياح في مختلف أنحاء العالم، فأصبحت ماليزيا ومدنها يتنافس عليها الشرقيون والغربيون من السياح في عالم السفر والترفيه.

وذلك لما بها من مميزات كثيرة مثل الفنادق الرائعة والمناخ المداري الرائع مما يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام ويمكن للسائح أن يقوم بالأنشطة المسلية المختلفة.



نبذة عن ماليزيا

ماليزيا هي من أجمل دول العالم ولأن السياحة في ماليزيا ومدنها فيلجأ إليها السياح لأنها غنية بطبيعتها الساحرة فهي تمتلك الكثير من الغابات والمحميات الطبيعية، فإذا كنت ترغب بالسفر إلى ماليزيا فإن السفر إليها سهلاً وهذا بفضل أنها من البلاد التي تتميز بأنها تعفي المسافر إليها من تأشيرة الدخول لكثير من البلدان مثل غالبية الدول العربية.

تتميز ماليزيا بطقسها المرتفع نسبياً وارتفاع نسبة الرطوبة بها على مدار العام حالها كحال الكثير من بلدان جنوب شرق آسيا، فأفضل الأوقات للسفر إليها هو من شهر يونيو حتى منتصف شهر سبتمبر وأفضلهم هو يوليو لأن الجو فيه يكون مناسب للتجول في جميع أنحاء البلاد والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، تكلفة السفر في شهر يوليو تعتبر مناسبة جدًا من ناحية حجز التذاكر وأسعار الفنادق وغير ذلك.

السياحة في كوالالمبور

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وهي من أهم مدن ماليزيا التي تقع في غرب البلاد، تعد كوالالمبور واحدة من أكبر مدن السياحة في ماليزيا، حيث تقوم بجذب السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم، فيقوم السائحون بزيارة العديد من الأماكن السياحية في كوالالمبور مثل زيارة الحدائق والمتحف الإسلامي والبرجين التوأم كما يمكن للسائح القيام بالتسوق في مناطق عديدة.



كما يمكن للسائح الموجود في كوالالمبور مشاهدة أحواض السمك المنتشرة في آلاف معارض الحياة البحرية، كما يوجد بها حديقة الطيور فتلك الحديقة تميز وتعطى الأفضلية لعمل السياحة في ماليزيا ومدنها لأنها تعتبر موطن أكبر منطقة مخصصة للطيور في العالم.

جزيرة بينانج

صنفت جزيرة بينانج كأجمل جزر ماليزيا حيث تتميز بأنها تجمع ما بين الطابع الشرقي والطابع الغربي فيلاحظ السائح ذلك في المباني التراثية المجاورة للمباني الحديثة المنتشرة في المدينة وأيضًا في نمط الحياة بالمدينة وفي المأكولات، تمتاز بينانج بشوارعها المزدحمة دائمًا، وتاريخها الساحر والأعمال الفنية الجميلة المنتشرة فيها كما تمتاز بتقديم أشهى الأطعمة.

تحتضن تلك الجزيرة الكثير من مناطق السياحة في ماليزيا فهي تجذب السياح من خلال طبيعتها الساحرة مثل شواطئها الرائعة ومرتفعاتها الخضراء وبالإضافة إلى معالمها البارزة.

جزيرة لانكاوي

من الأشياء التي تجذب السياح إلى السياحة في ماليزيا ومدنها هي زيارة تلك الجزيرة فتلك الجزيرة الكبيرة تحتوي على 99 جزيرة، تعتبر جزيرة لنكاوي موطن للغابات المورقة وتمتاز بالشواطئ صاحبة الرمال البيضاء والشلالات والكهوف والمنحدرات الجيرية، كما تمتاز الجزيرة بالمناخ الرائع الجميل الذي يساعد على جذب السياح.

يمكن للسائحين الاستمتاع بها والقيام بالأنشطة الممتعة المختلفة مثل ممارسة الرياضيات المائية المختلفة مثل الإبحار والتجديف ويمكن مشاهدة الطيور ومن الممكن القيام برحلات الغابة أو بالرحلات البحرية، وأيضًا القيام بزيارة العديد من المعالم السياحية الرائعة، وهي تعد الملجأ الرئيسي للسياح الذين يريدون عمل استجمام.

السياحة في سيلانجور

تتميز سيلانجور بأنها الوجهة الأكثر تطورًا في دولة ماليزيا، يوجد بها مطار كوالالمبور الدولي المتطور، وأيضًا حلبة سباق سيبانغ الدولية الشهيرة، وتشتهر بميناء كلانج لذلك فإنها تعتبر بوابة ماليزيا للعالم الخارجي، تتميزسيلانجو بالمناطق الطبيعية التي ينجذب إليها السياح مثل شواطئها الجميلة وحدائقها الساحرة والمناطق الترفيهية الرائعة التي بها مثل الملاهي والمنتزهات.

حديقة تامان نيجارا الوطنية

ومن أهم ما يميز السياحة في ماليزيا ومدنها هي زيارة تلك الحديقة هي المكان الأمثل والمناسب لذهاب السياح من أجل الاستمتاع والحصول على الهواء الطلق، فحديقة تامان نيجارا الوطنية هي محمية طبيعية وتم إنشاءها للحفاظ على الطبيعة الماليزية، ومن أهم الأنشطة التي يستطيع السائح ممارستها هناك المشي لمسافات طويلة في غابة من أقدم الغابات الممطرة في العالم، ويمكن للسائح ممارسة ركوب القوارب على الأنهار الموجودة في الحديقة.

كما يوجد في الحديقة أوراق الأشجار الخضراء والزهور الكبيرة النادرة التي تعتبر فريدة من نوعها كما سيرى السائح زهرة الرافليسيا فهي أكبر زهرة في العالم، كما يستطيع السائح أن يرى القردة وأنواع مختلفة من الزواحف والطيور والحشرات.

السياحة في ملاكا

تلك المدينة من أقدم المدن الموجودة على مضيق ملقة، وهي من أهم ما يميز السياحة في ماليزيا ومدنها لوجود بها مركز تاريخي مما يجعلها واحدة من أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ماليزيا ومن أهم ما يميز به تلك المدينة هو برج الساعة الماليزي.

مرتفعات كاميرونهايلاند

تعتبر تلك المرتفعات من أحد الألغاز الساحرة في ماليزيا، فتتميز تلك المرتفعات بجمال طبيعتها ومناخها البارد، كما تتميزبالغابات الكثيفة ويوجد بها الكثير من مزارع الشاي الواسعة والمنتجعات المتميزة، ويكون مناخها أكثر برودة من باقي مدن ماليزيا، والمشاهد الطبيعية الساحرة ما بين مزارع الشاي والخضروات المزدهرة التي لا توجد في أي مكان آخر في ماليزيا.

مرتفعات جنتنج

تعتبر مرتفعات جنتنج من أجمل المناطق السياحية الموجودة في ماليزيا وهي وجهة مناسبة من أجل العطلات السنوية فهي تجذب الآلاف من السائحين وذلك من أجل الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة والمنتزهات الترفيهية الموجودة، ويوجد أيضًا بعض المناطق التي يكون السياحة في ماليزيا ومدنها محط النظر للسائحين مثل

  • كهوف باتو
  • سرواك
  • سانداكان
  • سيمبورنا
  • جوهوربهرو
  • جزيرة تيومان
  • مدينة شاه علم
  • كوالا ترينجانو
  • جزر برهنتيان
  • جزيرة ريدانج
  • كوتا كينابالو
  • بيتالنج جايا
  • جورج تاون
  • بوتراجايا

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق