ADVERTISEMENT

سعر بلايستيشن 5 في جرير

سعر بلايستيشن 5 في جرير من أكثر الأشياء التي يبحث عنها محبى ألعاب البلاي ستيشن، بالأخص من مكتبات جرير الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي تحرص على جلب كل ما يهم الشباب والمراهقين والأطفال من أحدث الألعاب المختلفة مع توفير طرق الدفع  المختلفة مثل المسبق والمباشر والتقسيط بالنسبة إلى الموظفين الحكوميين.

سعر بلايستيشن 5 في جرير

جاءت النسخة الرئيسية من لعبة البلايستيشن 5 بالإضافة إلى محرك أقراص  ضوئي مخالفة التوقعات حيث لم يتعدى سعرها ألفين وثلاثمائة ريال سعودي بعد توقعات بارتفاع كبير في الأسعار نتيجة تأخر شركة سوني في إصدارها بسبب فيروس كورونا.

ADVERTISEMENT

أما عن النسخة الرقمية من اللعبة فهي بسعر أقل فتكون بحوالي ألف وثمانمائة وأربعين ريال سعودي، ولكن من دون وجود أقراص ضوئية.

كما يوجد يد من أجل التحكم اللاسلكي بحوالي ثلاثمائة ريال سعودي، أما جهاز الشحن من أجل التحكم اللاسلكي فيقدر بحوالي مائة ريال سعودي فحسب.

بينما سعر السماعة سوني المخصصة من أجل ألعاب البلاي ستيشن pulse 3d، فتقدر بحوالي خمسمائة ريال سعودي، كما أن كاميرا سوني تتكلف ثلاثمائة ريال سعودي.

ADVERTISEMENT

ويقدر  سعر  بلايستيشن 5  من النسخة الرقمية القديمة بحوالي 400 دولار أمريكي فقطK وهناك إمكانية أمام الموظفين الحكوميين من أجل الحصول على قسط لمدة ستة أشهر أو أثنى عشر شهرا وأربعة وعشرين شهر من المكتبة من خلال البنوك التي تتعامل معها المكتبة.

سعر بلايستيشن 5 في جرير
سعر بلايستيشن 5 في جرير

طرق الحصول على بلايستيشن 5 من جرير

أما عن طرق الحصول على البلاي ستيشن من جرير:

  • يمكنك طلبه من خلال الموقع الرسمي للمكتبة عبر شبكة الإنترنت، ثم اضغط على ألعاب إلكترونية ثم لعبة بلايستيشن 5 .
  • أنتقل إلى سلة المشتريات وضع اللعبة فيها، ثم ابدأ في ملء استمارة بياناتك بدقة.
  • اضغط على بيانات عملية الدفع وقم بتحويل المال وسوف تصلك اللعبة في أسرع وقت ممكن.
  • كما يمكنك الشراء بشكل مباشر من أحد أفرع المكتبة الموجودة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحاديه عشر مساء، فيما عدا يوم الجمعة فتبدأ مواعيد العمل من الرابعة عصراً حتى الحادية عشرة مساء.

لا تفوت قرصة مشاهدة: تشغيل الالعاب شاشة كاملة ويندوز 10

 مواصفات بلاي ستيشن 5 PS5

عملت شركة سوني على تصميم مجموعة من الألعاب التي تتناسب مع السوق السعودي بالتحديد في المواصفات على النحو التالي:

  • معالج الجرافيكس والرسوم AMD Radeon RDNA 2 بتردد يصل حتى 10.28  ذات نوعية
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)  بسعة تصل إلى  16 جيجابايت من نوع DDR 6 بمعدل سرعة نقل بيانات تصل إلى 448 جيجابيت في الثانية،  بينما تكون سعة التخزين من نوع SSD مع سرعة نقل البيانات تصل إلى 5.5 جيجابيت في الثانية ويصل أيضا لسعة 825 جيجابايت.
  • مزود بتقنية Ray tracing  من أجل إضفاء واقعية أكثر داخل  اللعبة من خلال الظلال والانعكاسات والمؤثرات الأخرى، مع  تقنيات التوصيل الحديثة من  ‎واي فاي + بلوتوث‎، بالإضافة إلى محرك الأقراص الضوئية من نوع 4K UHD Blu-ray Drive، مع وجود دعم لأجل خاصية الدوران حتى ثلاثمائة وستين درجة.
  • وزن الجهاز الإصدار العادي يساوي 4.5kg أما  وزن الاصدار الرقمي حوالي 3.9kg فقط.
  • إمكانية توصيل جهاز بلايستيشن 5 بالتلفاز والعمل من خلال تقنية البلوتوث.
سعر بلايستيشن 5 في جرير
سعر بلايستيشن 5 في جرير

قد يهمك أيضا التعرف على: افضل العاب بدون نت

عيوب بلايستيشن 5

مثلما هناك مجموعة من المميزات الخاصة لأحدث اصدارات شركة سوني هناك أيضا عيوب تواجه البلايستيشن 5 على النحو التالي:

  • صعوبات في إيجاد المساحة المناسبة من أجل وضع جهاز البلايستيشن بجوار شاشة العرض بسبب الحجم.
  • بينما الذاكرة الداخلية للجهاز ثمانمائة وخمسة وعشرين جيجا بايت قابلة للامتلاء سريعا، لذا فإنه بحاجة إلى ذاكرة تخزين داخلية أكبر بكثير.
  • تم تزويد الجهاز بمجموعة غير كافية وصغيرة من العاب ps5، كما أنها غير ملائمة مع الإصدارات الأقدم من جهاز البلايستيشن الحالي.

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن سعر بلايستيشن 5 في جرير، مع أهم مواصفات الجهاز الخاصة بالإضافة إلى أهم عيوب، وكيفية شرائه بشكل مباشر من خلال موقع مكتبة جرير الرسمي على الإنترنت، أو فروع المكتبة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق