السياحة حول العالم

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا

أفضل الأماكن السياحية سيرلانكا كثيرة ومتنوعة، حيث تعتبر سريلانكا أو مدينة سيلان كما كانوا يطلقون عليها منذ أكثر من ثلاثين عامًا كقطعة من الجنة على أرض الواقع لما تضمه من معالم سياحية غاية في الجمال والإبداع والتميز، حيث تحتوي على المتاحف والمعابد والقصور والمراكز الثقافية بالإضافة للطبيعة الخلابة المليئة بالغابات والمراهقات، وفي هذا المقال سوف نذكر أهم تلك المناطق بالتفصيل عبر محيط.

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا
أفضل الأماكن السياحية سريلانكا

تحتوي سريلانكا على الكثير من الأماكن السياحية المميزة والجميلة التي تجذب السياح من مختلف بقاع العالم، ومن أفضل الأماكن السياحية سريلانكا ما يلي:



معبد جانجارامايا البوذي

يعتبر من أبرز المعالم السياحية، يحتوي على مزيج من التراث والثقافة والحضارة التي تتضح من خلال الرسومات والنقوش التي تملأ الجدران والسقوف المزخرفة التي تروي قصص من التاريخ.

يبرز المعبد أصالة المعالم الثقافية، حيث تحتوي الممرات والأبواب على مجموعة من النقوش والزخارف الجميلة لذلك لا تستطيع أن تذهب سريلانكا ولا تقوم بزيادة هذا المعبد.

متحف كولومبو الوطني

يعتبر من أهم المتاحف سريلانكا الذي يرجع أصوله للقرن التاسع عشر كما أنه تم تريده على الطراز الإيطالي، حيث يحتوي على مقتنيات وكنوز شخصية لحكام سريلانكا قديمًا على مختلف العصور كما يضم مكتبة ضخمة تحتوي على ورق من النخيل به نقوش باللغة السريلانكية القديمة.



معبد السن المقدس

من المعابد المقدسة المعروفة سريلانكا، حيث يعرف بتصاميمه الفريدة المقتبسة من القصر الملكي ويعد موطن للحجاج من معتنقي الديانة البوذية في كثير من بقاع العالم.

حدائق النباتات الملكية كاندي

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية سيرلانكا التي تحتوي على آلاف الأنواع من الزهور والنباتات الفواحة والورود ذات الرائحة النفاذة والطبيعة الخلابة التي تجذبك وتجعلك كأنك داخل قطعة من الجنة، كما أنها تحتوي على أشجار النخيل وأشجار التوابل المميزة التي يمكنك شراؤها من الأسواق القريبة.

يمكنك أيضاً التعرف على : السياحة في مدينة طنجة وأفضل 3 مراكز تسوق في طنجة

السياحة في سريلانكا للعوائل

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا
أفضل الأماكن السياحية سريلانكا

تتوفر الكثير من الأماكن السياحية للعوائل سريلانكا التي تجعلهم يقضون أجمل الإجازات والتمتع بأفضل المعالم والاستمتاع بكل دقيقة تمر عليهم داخل سريلانكا، أفضل الأماكن السياحية سريلانكا للعوائل ما يلي:

حديقة فيكتوريا

من أجمل المعالم السياحية سيرلانكا حيث تحتوي على للحجاج من معالم مجموعة ضخمة من الأشجار والأنهار الجميلة المحاطة بمجموعة من أسراب الطيور المتنوعة، تحتوي هذه الحديقة على عشرات من أشجار البلوط التي تم زراعتها على يد العديد من أمراء ألمانيا.

شاطئ بنوته

من أفضل الأماكن السياحية سيرلانكا حيث الطبيعة الخلابة، والشواطئ الجميلة ذات المياه النقية والاستمتاع بممارسة الرياضة المائية للتمتع بالمشهد السياحي الجميل والجذاب الذي يجذب آلاف السياح من مختلف بقاع العالم.

حديقة بريف

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية للتنزه والاستمتاع بالهدوء والمناظر الخلابة والطبيعية الجميلة التي تحتوي على الكثير من الحيوانات المختلطة والمنحوتة والأذكار الجميلة والزهور ذات الروائح الجذابة والأماكن الخضراء الواسعة.

محمية حماية السلاحف البحرية

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية سريلانكا التي تتيح لك فرصة مشاهدة أجمل المناظر والتقاط أروع الصور التذكارية عند مشاهدة أجمل السلاحف النادرة وهي تقوم بدفن بعضها.

قلعة جالي والفنار

تعتبر من أجمل المعالم السياحية الجذابة التي تجعلك تتمتع بالمعالم العسكرية والتاريخية التي ترجع أصولها للقرن السادس عشر حيث كانت بمثابة حصن منيع في وجه الأعداء.

السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

يستطيع المسافرون العرب التمتع بزيارة مدن سريلانكا المتنوعة والتمتع بما تضمه من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة ومن أجمل المدن السياحية التي تستطيع زيارتها سريلانكا الآتي:

مدينة بتوتا

من المدن الساحلية الجميلة سريلانكا حيث تتمتع بالشواطئ الخلابة التي تمكنك من ممارسة الرياضة المائية والتمتع بعمل الصيادين في الصباح، مع الاستمتاع بمناظر الشواطئ النقية والجميلة والمساحات المائية الواسعة.

مدينة جالي

تعتبر من أجمل مدن سريلانكا المميزة التي تتميز بالطابع الثقافي والتاريخي المرتبط بالطبيعة الساحلية والتراث الثقافي العميق والحياة الثقافية العميقة والمرتبطة بالتاريخ الجذب السياح من بقاع العالم لمشاهدة المقتنيات الثمينة والوثائق الهامة التي تبهر من يشاهدها لأنها ترجع لمختلف العصور.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة في المدينة المنورة وأفضل 3 منتزهات ينصح بزيارتها

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا
أفضل الأماكن السياحية سريلانكا

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا للمسافرون العرب

يمكنهم التمتع بزيارة أفضل المعالم السياحية التي تحكي تاريخ سريلانكا العظيم مع التمتع بجمال الطبيعة وروعة المناظر الخلابة المختلطة بالمعالم التاريخية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

التي تجذب السياح من مختلف بقاع العالم خاصة من يرغب في الابتعاد عن صخب المدينة ويريد أن يتمتع بالهدوء مع الطبيعة الساحرة، ومن أفضل الأماكن السياحية سريلانكا للمسافرون العرب ما يلي:

بحيرة كاندي

التي أفضل الأماكن السياحية سيرلانكا حيث تحمل العديد من الأساطير حول قصة بنائها حيث يلجأ الكثير ألية تستمتع بالطبيعة الخلابة بعيدًا عن صخب المدينة من خلال نزهة منظمة بالقرب.

حديقة هورتون بلينز الوطنية

تعتبر محبة وطنية طبيعية تبعد عن العاصمة في أعلى تلة تجذب السياح بمنظرها الطبيعي حيث تقود حدودها إلى منخفض سهلة عميق، المحاطة التضاريس الجميلة والطيور المتعددة الأنواع.

جبل الراحة أو جبل أدم

هو من الجبال الجميلة والطبيعية التي تمتع بالطبيعة الخلابة والمناظر الجمالي الرائع، يمكنك تسلق الجبل والاستمتاع بالمعالم التاريخية، كما يتميز بوجود طريق قديم بين صخرتين عليهما نقوس عتيقة.

أجمل مدن سريلانكا

تضم سريلانكا مجموعة ضخمة من المدن وداخل كل مدينة الكثير من المعالم السياحية العظيمة، من أبرز المدن السياحية سريلانكا:

مدينة كولومبو

  • تعتبر عاصمة سريلانكا التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المتنوعة، وتعتبر بمثابة مركز ثقافي وحضاري يضم العديد من الثقافات على مختلف العصور.
  • تحتوي على تراث معماري يضم العديد من الأعمدة والجدران والمباني التي تشهد على عراقة التاريخ وجمال التراث.

تعرف على : السياحة في عمان 2021 | أبرز 4 أنواع للسياحة في عمان

مدينة كاندي

  • تعد من أقدم مدن سريلانكا التي تضم تراث ثقافي وديني متميز وتعود أهمية هذه المدينة لما تضمه من معالم غاية في الروعة والجمال ومناظر طبيعية خلابة بالإضافة للأماكن السياحية المقدسة والمعابد التي تجذب السياح من مختلف بقاع العالم.

مدينة نوراليا

  • تعتبر من المدن السياحية الجميلة سريلانكا حيث تتمتع بطبيعة جغرافية خلابة ومميزة تجذب السياح من مختلف بقاع العالم خاصة من يرغب في الابتعاد عن صخب المدينة ويريد أن يتمتع بالهدوء مع الطبيعة الساحرة.
  • تعتبر جو مناسب لكلًا من يبحث عن التشويق والإثارة من خلال رحلات السفاري المختلفة والتخيم بين مزارع الشاي والاستمتاع بالهواء داخل الحدائق الوطنية.

يرشح لك موقع محيط : افضل اماكن السياحة في امريكا واجمل ولايات أمريكا بالترتيب

الأماكن السياحية في سريلانكا للأطفال

تتمتع سريلانكا بمجموعة ضخمة من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والمميزة التي تدور أحداثها حول توضيح التراث والتاريخ العريق ليتمتع بها الكبار، لكن لا تستطيع أن نغفل المعالم السياحية الجذابة التي تجعل أطفالك يستمتعون بالإجازة الروعة الطبيعة الساحرة، ومن أفضل الأماكن السياحية سريلانكا للأطفال ما يلي:

  • الحديقة النباتية الملكية.
  • المحمية السلاحف البحرية.
  • المدينة الترفيهية.
  • حديقة هوثورن بلينز.
  • حديقة الحيوان الوطنية.

تكلفة السياحة في سريلانكا

  • قبل أن تنوي السفر سريلانكا للسياحة يجب عليك وضع ميزانية محددة لتعرف تكاليف الرحلة وكيفية التنقل داخل المدن المختلفة سريلانكا للتمتع بكافة المعالم السياحية، حيث تبلغ تكلفة الرحلة لفردين لقضاء سبع ليالي داخل معالم سريلانكا الجميلة ٤٠٠٠ ريال سعودي.

خريطة سريلانكا السياحية

  • تستطيع أن تتعرف على خريطة سريلانكا السياحية من خلال التعرق على كافة المدن السياحية واحدة تلو الأخرى وما تضمه من معالم سياحية لتحديد أنسب الأماكن التي تستطيع زيارتها وتمتع بجمال المناظر الموجودة بها.

يمكنك الإطلاع على: افضل اماكن السياحة في تايلاند 2021

أفضل الأماكن السياحية سريلانكا هي من الأشياء التي يبحث عنها الكثير الذين يريدون زيارة سريلانكا يتمتعون بجمال الطبيعة وروعة المناظر وعراقة التاريخ والتراث من خلال كثير من الأماكن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق