السياحة في افريقيا

أين تقع شرم الشيخ وأهم معالمها السياحية

جمهورية مصر العربية

شرم الشيخ من أجمل المناطق السياحية المطلة على سواحل البحر الأحمر المصرية والتي تتمتع بجمال ساحر يأخذك لعالم آخر لقضاء إجازة سياحية لا تنسى، ولكن هل تساءلت أين تقع شرم الشيخ وما هي أهم الأماكن والشواطئ السياحية فيها، سنأخذك في موقع محيط بجولة سياحية ممتعة لتعرف على أهم المناطق السياحية والاثرية في شرم الشيخ.

أين تقع شرم الشيخ

شرم الشيخ



تقع مدينة شرم الشيخ في الجمهورية العربية المصرية عند ملتقى خليجي العقبة عند مضيق تيران وقناة السويس على ساحل البحر الأحمر من جهة الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء،

وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتتميز بموقعها الذي يربط قارة آسيا بقارة أفريقيا، كما أنها تتمتع بموقعها الاستراتيجي جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

تضم مدينة شرم الشيخ عجائب طبيعية ساحرة من شعب مرجانية ومحميات مائية طبيعية وسواحل شاطئية ساحرة ومياه زرقاء صافية بالإضافة لوجود الجبال المقدسة والصحراء الرملية والجزر والأسواق الشعبية والأثار التاريخية.



سبب تسمية شرم الشيخ بمدينة السلام

شُيدت المدينة في عام 1968 بعد جلاء الاحتلال الإسرائيلي عنها إثر توقيع اتفاقية سلام بين البلدين حيث سميت بمدينة السلام.

ويعقد فيها سنوياً العديد من المؤتمرات والاجتماعات السياسية وملتقى مهم لزعماء العرب لذلك فازت بلقت مدينة السلام وفقاً لمنظمة يونيسكو العالمية.

مناخ منطقة شرم الشيخ

تمتاز مدينة شرم الشيخ بمناخها الصحراوي الجاف على مدار العام فهي متأثرة بمناخ البحر الأحمر، وبالأجواء المعتدلة صيفاً وشتاءً، حيث تكون درجات الحرارة شتاءً ما بين العشرين والخمس وعشرين درجة مئوية وتعلو عدّة درجات فقط صيفاً.

بادروا معنا لتعرف على اشهر مدن جمهورية مصر العربية وأهم تفاصيلها

السياحة في شرم الشيخ

شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ الملقبة ب لؤلؤة الخليج وذلك لنقاوة مياهها الزاهية المليئة بالشعب المرجانية وأجوائها المعتدلة وكثبانها الرملية التي تتلألأ في الصحراء حيث تعد مدينة شرم الشيخ من المدن السياحية الهامة التي تجذب الملايين من السياح العرب والأجانب سنوياً.

فهي تتمتع ببنية تحتية قوية وخدمات متنوعة والعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية والنشاطات الترفيهية وأماكن أثرية ومناظر طبيعية ساحرة.

أهم المناطق السياحية في شرم الشيخ

اين تقع شرم الشيخ

شاطئ الفنار

  • من أجمل الشواطئ الفيروزية الصافية والرمال الذهبية الناعمة حيث يمكنكم الاستمتاع بأشعة الشمس المعتدلة والسباحة في أعماق البحار والتعرف على الكائنات البحرية المتنوعة.

شاطئ تراسينا

  • وهو مقصد مهم لمحبي الهدوء والاستجمام بحمام شمسي دافئ والسباحة في المياه المالحة وممارسة رياضة الغوص وتعرف على جميع أنواع الأسماك والشعب المرجانية

شاطئ دهب

  • وهو من الشواطئ المميزة لركوب الأمواج والدراجات المائية وممارسة رياضة الغوص والاستجمام بالمناظر الطبيعية الخلابة.

شاطئ القروش

  • وهو من الشواطئ التي تقع بالقرب من خليج نعمة ويشتهر بمناظره الطبيعية الخلابة لجزيرة تيران والمارينا وتنوع الحياة البحرية فيه.

شاطئ خليج نعمة

  • وهو أهم شواطئ شرم الشيخ الذي يتميز برماله التي تتضمن بعض الأحجار الطبيعية وشعاب مرجانية فريدة من نوعها والنشاطات الترفيهية المتنوعة.

تعرف معنا على مدينة الاقصر المصرية من أقوى المدن السياحية

اشهر مولات واسواق شرم الشيخ

تتميز مدينة شرم الشيخ بأسواقها الشعبية المتنوعة التي تنشر داخل المدينة والتي تبيع العديد من التحف والتذكارات الاثرية بالإضافة لأهم المولات الضخمة التي تضم العديد من اهم الماركات العالمية ومن أهم أسواقها:

مول سوهو سكوير

  • وهو من أهم المولات في المنطقة ويتميز بموقعه في قلب ميدان سوهو ويضم المئات من المتجر والمطاعم وأماكن مخصصة للأطفال.

ميركاتو مول

  • يقع في قلب المدينة وهو من المولات التي تجذب السياح والذي يقدم العديد من الخدمات الترفيهية الرائعة.

مول هوليوود

  • يقع في شارع الشيخ زايد بالمدينة مع وجود عدد من المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تُحيط بالمول وتوفر إطلالة مفتوحة على المنطقة المُحيطة به.

السوق القديم

  • ويعد من أكثر المناطق السياحية ثقافيًا وحضاريًا ويحتوي على متاجر عديدة للتسوق ويقع في قلب المدينة ويضم العديد من المقاهي والمطاعم الشعبية.

معالم الدينية في شرم الشيخ

اين تقع شرم الشيخ

جبل سانت كاترين

يتمتع الجبل بأهمية وقُدسية دينية عالية بفضل احتواء قمته على مقابر الأنبياء والصالحين كقبري النبيين موسى وهارون،

آبار مُقدّسة كبئر موسى، دير سانت كاترين الشهير. وهو من الجبال الأكثر زيارة في المنطقة حيث يقصده العديد من محبي الطبيعة والأماكن الدينية.

كاتدرائية السمائيين

  • وهي واحدة من اهم معالم شرم الشيخ التي تتمتع بقُدسية عالية وتتميز بطرازها الفني والمعماري الحديث وقد تم انشائها عام 2010

مسجد السلام

  • وهو احد أكبر وأشهر المعالم الدينية الإسلامية في المدينة التي يرجع تاريخها للعام 2001، ويتميّز بقبته الخضراء المسطحة وتصميمه المعماري المبتكر والمسطحات الخضراء التي تحيط به.

مسجد الصحابة

  • وهو أحدث معالم شرم الشيخ الدينية الإسلامية بمساحة تصل إلى 3 آلاف متر مربع مع تصميم عثماني فائق الجمال لا يقل عن روعة مساجد إسطنبول

قد يعجبك قراءة مقالة بحث عن أنواع السياحة في مصر

محميات شرم الشيخ

اين يقع شرم الشيخ

محمية خليج نبق

  • يعد من أجمل مناطق شرم الشيخ التي تتمتع بالهدوء والنقاء ويتميز بمياهه الكرستالية الساحرة التي تلمع من ألوان الشعب المرجانية بالإضافة لوجود اندر أنواع الأسماك البحرية والنباتات والحيوانات المهددة بالانقراض

محمية راس محمد

  • تقع محمية راس محمد بين خليجي العقبة شرقاً وغرب السويس تضم عين المياه الكبريتية الطبيعية وتتمتع بطبيعة خلابة حيث الجبال الصخرية ذات الشقوق والتجويفات والكهوف العميقة والشاطئ المرجاني والجزيرة المسحورة التي تظهر وتختفي تبعاً لحركة المد والجذر.

محمية أبو جالوم

  • تقع في منطقة وادي الرساسة بين شرم الشيخ وطابا مُطّلة على خليج العقبة، وهي من اكبر محميات شرم الشيخ وتتميز بكهوف غير مستقرة على عمق 100 متر تحت سطح البحر مع عشرات الفصائل المميزة من الأسماك والمخلوقات المائية والشعاب المرجانية والحيوانات البرية والطيور النادرة.

الوسوم

SANA AL-MASRI

Translator and copywriter, graduated from Damascus university - English department

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق