الدول العربية

أين تذهب في الرياض وابرز الأماكن بها

أين تذهب في الرياض للترفية

أين تذهب في الرياض عبر موقع محيط، تعد الرياض من المدن الخليجية التي عليها إقبال كبير من الزوار والسائحين، وهي تعد من أفضل المدن السياحية في الشرق الأوسط ويوجد العديد من الأماكن الجميلة في الرياض تستطيع الذهاب إليها اثناء زيارة الرياض وسوف نتعرف في هذا المقال على أين تذهب في الرياض.

أين تذهب في الرياض

من المعروف أن الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي واحده من أكبر المدن الموجودة في الشرق الأوسط في المساحة.



وتعد الرياض من المدن العصرية وتمتاز بالجو الصحراوي والرمال ذهبية اللون، وعند زيارة الرياض لا بد من زيارة أهم معالمها التاريخية والثقافية والترفيهية، وفيما يأتي سوف نتعرف على أين تذهب في الرياض.

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني من أبرز الأماكن الجميلة الموجودة في الرياض، ويمتاز المتحف بالتنظيم الجيد والعرض الممتاز للتحف الموجودة به.



وأيضاً التصميم الداخلي الجميل، وعندما يرى السائح التحف المعروضة يصبح على علم بتاريخ شبة الجزيرة العربية، ويحتوي المتحف على 8 قاعات لعرض التحف ومنها ما يعرض التحف بطريقة مرئية ومنها الذي يعرض المتحف بطريقة مسموعة.

قصر المربع

يعبر قصر المربع عن جمال الفن السعودي في نشأته والطريقة الجميلة التي صمم بها، وهي تعرض المراحل التاريخية لنشأة المملكة العربية السعودية.

وأمر بتشييده الملك عبد العزيز في الرياض خارج المدينة القديمة، ويظهر هذا القصر المزج الرائع في بنائه بين العمارة التقليدية القديمة والحديثة في نفس الوقت.

متحف المصمك

بعد أن قام الملك عبد العزيز بتوحيد السعودية كان متحف المصمك هو العمل الأول الذي يعبر عن التوحيد، وبني في عصر الإمام  عبد الله بن فيصل بن تركي سنة 1865م.

وكان الهدف الأساسي لإنشاء المتحف هو جعلة مخزن للذخيرة، ومن ثم تم تحويلة إلى سجن وبعد ذلك تم تحويلة إلى متحف في وسط مدينة الرياض.

منتزه وادي حنيفة

يمثل منتزه وادي حنيفة واحد من أطول المنتزهات الترفيهية في الرياض، ويمتاز كذلك بالجو الطبيعي والمناظر الخلابة، ويشتمل أيضاً على ممر مائي دائري.

منتزه السلام

يقع منتزه السلام في أحدى المناطق الهامة والتي اكسبته شهرة واسعه لأنه يقع على طريق الملك فهد، وهو من الحدائق حديثي الإنشاء.

منتزه السلام كان في الأساس عبارة عن بستان للنخيل من ثم تم تحويلة إلى منتزه، يحتوي أيضاً على بحيرة كبيرة تبلغ مساحتها 40 كم مربعاً، يضم المنتزه أماكن للأطفال ومقاعد للجلوس الزوار ونوافير ماء.

منتزه طريق النهضة

  • يوجد هذا المنتزه في حي الربوة في منتصف طريق النهضة، ويعتبر هو مقصد من الذين يمارسون رياضة الجري والمشي، ويشتمل أيضاً على جزء مخصص للعائلات للترفيه وأماكن مخصصة للأطفال.

حديقة الحيوان

  • تشتهر حديقة الحيوان بوجود انواع نادرة من الحيوانات، وتوجد في منطقة الملز بمدينة الرياض.

تعرف على: أفضل أماكن للسياحة في الشتاء

أهم أبراج الرياض

أين تذهب في الرياض
أين تذهب في الرياض

تعد الرياض من المدن القليلة التي تحتوي على عدد من الأبراج والتي تعطي المدينة شكل جمالي وجذاب، وسوف نتعرف على أهم الأبراج في الرياض.

برج المملكة في الرياض

  • هو من أهم الأبراج الموجودة في الرياض، ويصل ارتفاعه إلى 300م، وتمكن الزائر من رؤيته من أقصى المدينة بكل وضوح، ويوجد في وسط مدينة الرياض بجوار شارع الملك فهد.

برج الفيصلية

  • يمتاز برج الفيصلية بتصميمة المعماري الرائع، بحيث يظهر على شكل هرم ويوجد أعلاه كرة زجاجية ضخمة والتي تحتوي بداخلها على مطعم عالمي شهير ، ويوحد في منطقة العليا على طريق الملك فهد.

برج رافال

  • يعد برج رافال هو واحد من أكبر الأبراج الموجودة في الرياض، تم تصميمة بواسطة مؤسسة رافال العقارية، يمتاز البرج بطلته الخارجية المبهرة والتي تعمل على الحفاظ على المبني من درجات الحرارة العالية ومن الرياح الشديدة.
  • يصل ارتفاع برج رافال إلى 308م ويتكون من 62 طابق، وهذا البرج يقع في حي الصحافة الموجود على طريق الملك فهد.

أهم مولات الرياض

المولات في الرياض من الأماكن المفضلة لدى الزوار الذين يبحثون عن أين تذهب في الرياض وتكون المولات هي مقصدهم في التسوق وقضاء وقت لطيف، وهنا سوف نتعرف على أهم مولات الرياض.

مول الرياض جاليري

هو أحد مولات الرياض الشهيرة والمعروفة لدي السائحين، وهو يحتوي على سوق كبير سوف يكون التسوق فيه أمراً ممتعاً ويحتوي أيضاً على أماكن للترفيه والاستمتاع فهو وجهه جيدة للسياح.

ويكون مول الرياض جاليري على مساحة 130 الف متر مربع، ويحتوي على أكبر المتاجر التي تقدم ماركات عالمية ويوجد أيضاً المقاهي والمطاعم التي تقدم خدمات جيدة للزوار.

النخيل مول الرياض

يعتبر التسوق من الأمور التي تسبب السعادة والمتعة ويرجع ذلك إلى اختيار أفضل المولات، ويعد النخيل مول الرياض واحد من أفضل المولات ومن أشهر مراكز التسوق على الإطلاق.

يحتوي النخيل مول على عدد من المطاعم والمقاهي عالية الجودة ويتضمن بعض الأماكن التي تقدم الترفيه للأطفال، يضم واحد من أكبر الحدائق الترفيهية للأطفال وهي حديقة بيلي بيلز وهي من الاماكن المغلقة المقامة على مساحة 20 الف قدماً مربعاً.

مركز غرناطة

يعتبر مركز غرناطة واحد من أكبر المراكز التجارية الموجودة في السعودية وليس الرياض فحسب فهذا المركز مقام على مساحة 140 الف متر مربع ومن المتوقع زيادة مساحة المركز إلى حوالي 466 الف متر مربع في المستقبل القريب.

ويحتوي مركز غرناطة على حوالي 9 متاجر رئيسية ومعرضاً للإلكترونيات ويضم أكتر من 235 متجر متنوع يعمل على مدار الساعة.

ويقدم أفضل الماركات العالمية، ويضم أيضاً اماكن ترفيهية للأطفال، ويشتمل على واحد من اكبر قاعات الطعام في السعودية والتي تضم حوالي 34 مطعماً.

وخارج المركز يوجد موقف للسيارات ويحتوي على أكتر من 15 مدخلاً حتى الوصول إلى المركز الرئيسي.

تعرف على: السياحة في زحلة وأهم معالمها السياحية

أهم مساجد الرياض

أين تذهب في الرياض
أين تذهب في الرياض

تعد السعودية من الدول الإسلامية وينتشر فيها الكثير من المساجد القديمة التراثية والمساجد الحديثة ويعد زيارة المساجد التراثية واحد من أهم الوجهات السياحية للزوار، وفيما يأتي سوف نتعرف على أهم المساجد في الرياض.

جامع الراجحي الرياض

يعتبر جامع الراجحي من أكبر المساجد الموجودة في الرياض، ويعتبر منارة للإيمان والعلم ، يوجد على الطريق الدائري الشرقي.

ويعتبر هو المقصد للزوار المسلمون لتلقي العلم وتجديد الإيمان بالدين الإسلامي، ويتكون جامع الراجحي من 3 طوابق ويستوعب أكثر من 27 ألف مصلي.

ويشتمل أيضاً على مصلى للسيدات ويحتوي على مكتبة ضخمه تضم معظم التاريخ الإسلامي، ويحتوي أيضاً على جزء فريد من نوعه مخصص للصم والبكم.

جامد الملك خالد الكبير

يعتبر مسجد الملك خالد الكبيرة من أشهر المساجد الموجودة في الرياض، ويوجد في شارع أم الحمام في حي أم الحمام الغربي.

ويكون من أكثر المساجد ازدحاماً في صلوات أيام الجمعة والأعياد وفي شهر رمضان أيضاً، ويعتبر معلما تراثياً في منطقة أم الحمام في شمال مدينة الرياض.

ويتميز جامع الملك خالد الكبير بالهندسة المعمارية الجميلة، ويتسع لآلاف المصلين لأنه على مساحة الواسعة جدا لذا يعد من أبرز معالم الرياض السياحية ومن أبرز معالم الدينية في السعودية عموماً.

لقد أوضحنا في هذا المقال أين تذهب في الرياض وهي زيارة أفضل الأماكن مثل المتاحف الموجودة في الرياض والمنتزهات والحدائق وبعض المساجد الأكثر شهرة للحصول على أفضل وقت أثناء قطاء العطلات والسياحة. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق