الدول العربية

تقرير عن السياحة في المغرب ومعالمها السياحية

تقرير عن السياحة في المغرب من خلال موقع مُحيظ، هل ترغب في التعرف على أهم المعالم السياحية في المغرب والتي لها موقعًا جغرافيًا متميزًا جدًا فهي تطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال وموريتانيا من جهة الجنوب والمحيط الأطلنطي غربًا والجزائر من جهة الشرق، كما يفصل مضيق جبل طارق بين دولة المغرب وبين قارة أوروبا وتحديدًا دولة إسبانيا لذلك فإن المغرب هي دولة جاذبة للسائحين خصوصًا الأجانب.

تقرير عن السياحة في المغرب

دولة المغرب مليئة بمعالم سياحية جميلة جدًا جاذبة للزائرين هي:



وادي دادس

يعد من أهم المعالم السياحية في المغرب هو وادي دادس الذي يجذب انتباه محبي السير وسط الطبيعة الساحرة وهو عبارة عن قرى أنيقة تتيح الفرصة للسائح لأن يكتشف الطيور التي لن يراها في أماكن أخرى إضافة إلى شكل الحقول الخلاب.

إقليم الكثيب



يوجد إقليم الكثيب في الصحراء الشرقية في دولة المغرب وبه كثبان رملية مناسبة جدًا لعشاق رحلات السفاري وركوب الجمال، إضافة إلى أن جلوس السائحين وسط الكثبان الرملية أمر رائع يجعله جاذب للزائرين.

قصبة الوداية

توجد هذه القصبة في مدينة الرباط وهي من أهم المعالم السياحية في المغرب وقد شيدت جدرانها بالحجز السميك المطلي بالطين، مما يعطيها القوة والصلابة إضافة إلى كبر حجم أبوابها>

النقوش والزخارف الجميلة المنقوشة على إطارات القصبة والأبراج الملتصقة بجدرانها والتي تحتوي على شبابيك صغيرة والمدافع الحربية التي تجسد دور القصبة في الدفاع عن المغرب خلال عدة أزمنة.

بعد الاطلاع على تقرير عن السياحة في المغرب يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول الآتي: أفضل مدينة في المغرب لعام 2021

أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب

لابد وأن نراعي ذكر أشهر المناطق الجاذبة للسياح في تقرير عن السياحة في المغرب ومنها:

وليلي

وليلي هي مدينة بناها الرومانيين خلال فترة فتوحاتهم في دولة المغرب وكان مركزها الإداري موريطنية الموجود في طنجة.

هذه المدينة تتمتع بخصوبة الأراضي فيها وتنوع منتجاتها التي يتم تصديرها إلى روما ومن هذه المنتجات الحبوب باختلاف أنواعها وزيت الزيتون.

ايت بن حدو

هي مدينة تقع على طريق القوافل الذي يتوسط مدينة مراكش والصحراء وهي مدينة مطلة على النهر ومعظم سكانها يعيشون في قرى حديثة ولكن توجد أقلية يعيشون داخلها>

كما أنها مدينة أظهرتها أفلام سينمائية كثيرة منها فيلم المصارع وفيلم عرب لورنس.

شاطئ الجزيرة

هو شاطئ صخري يقع في الساحل الجنوبي للمحيط الأطلنطي ويتميز بما يحتويه من منحدرات حمراء القوس الحجري الطبيعي الذي لازال يحتفظ بشكله الجمالي بالرغم من تحطم الممر الحجري الذي كان يوجد فيه.

إضافة إلى أن عشاق الطيران بالمظلات يستطيعون قضاء وقتًا ممتعًا فيه.

تقرير عن السياحة في المغرب
تقرير عن السياحة في المغرب

وجهات ساحرة ننصح بزيارتها في المغرب

شلالات أوزود

تقع هذه الشلالات في جبال الأطلس الكبيرة وهي عبارة عن سلسلة من الشلالات محاط بها منحدرات حمراء ووديان خضراء اللون ويسير زوارها في مسار محاط بأشجار الزيتون من الجهتين إلى أن يصل للجزء الأسفل من هذه الشلالات.

جبل توبقال

هو أحد جبال الأطلس المرتفعة وهو أعلى جبل في دولة المغرب، حيث يبلغ ارتفاعه 4.167 مترًا وهو من أهم المعالم السياحية في المغرب الجاذبة للسائحين وعشاق التنزه في الهواء الطلق.

إضافة إلى احتواء هذا الجبل على حديقة وطنية محيط بها حياة برية تثير الاهتمام.

مسجد الفنا

يقع مسجد الفنا في مدينة مراكش ويوجد به أنشطة متعددة مثل عروض الثعابين والموسيقيين والفنانين الذين يرسمون الحناء والراقصين بالملابس المغربية التقليدية.

إضافة إلى وجود بعض الأكشاك ذات الألوان الجميلة التي يباع فيها الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الجميلة.

بعد قراءة تقرير عن السياحة في المغرب قد يهمك معرفة المزيد من المعلومات حول التالي: مقومات السياحة في المغرب لعام 2021

تقرير عن السياحة في المغرب المعالم الأكثر زيارة

قصر الباهية

يقع قصر الباهية في مدينة مراكش وقد بني هذا القصر في أواخر القرن الـ 19 وبه مجمع كبير على غرف متعددة إضافة إلى ساحات واسعة وحدائق وزخارف جميلة منقوشة على السقوف والجدران والأرضيات والأبواب.

حديقة إفران

تقع حديقة إفران في جبال أطلس الوسطى وتسمى في بعض الأوقات سويسرا المغربية.

فهي مدينة ساحرة لها بوابة رئيسية يدخل من خلاله الزائر إلى متنزه إفران الوطني ويستطيع أن يسير لمسافة طويلة خلال غابات كثيفة ومناظر يصعب على السائح نسيانها.

تقرير عن السياحة في المغرب
تقرير عن السياحة في المغرب

أهم المدن السياحية في المغرب

المغرب بها العديد من المدن الساحرة التي تجذب انتباه السائحين وهي:

مراكش

مدينة مراكش بها ألوان متعددة ويستطيع زائرها أن يضع جدولا لزيارة أروع المناطق التي توجد فيها وهي مدينة تحتوي على خليط من الثقافات القديمة الشرقية والعربية إضافة إلى الثقافات الحديثة.

تعد من الأماكن التي يمكن للسائح أن يزورها في مدينة مراكش مسجد الكتبية، مدرسة بن يوسف، قصر البديع، ضريح السعديين إضافة إلى مشاهدة ألعاب البهلوانات وعروض الثعابين والكثير من الأنشطة الجميلة.

الدار البيضاء

العاصمة الاقتصادية والمالية المغربية من أهم المعالم السياحية في المغرب، فهي مليئة بالتراث المعماري المذهل كما أنها مليئة بمركز تجول في المنطقة الساحلية منها.

إضافة إلى العديد من المعالم السياحية منها جامع الحسن الثاني وهو مبنى ضخم له شكل هندسي معقد ويحتوي على قطع من الرخام المنحوتة مع بعض قطع الفسيفساء التي تعد أحد رموز الحضارة الإسلامية القديمة.

بعد معرفة تقرير عن السياحة في المغرب يُمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أجمل مناطق في المغرب لعام 2021

أفضل المدن المغربية التي تغري السياح لزيارتها

فاس

هي مدينة مليئة بالشوارع المرصوفة حصى وأزقة خلفية وأبواب قديمة إضافة إلى منطقة دباغة الجلود التي تجذب السائحين بشكل كبير بالتوازي مع المدينة القديمة التي تحتوي على أسوار وأبواب تاريخية قديمة جميلة.

طنجة

تعتبر مدينة طنجة من أهم المعالم السياحية في المغرب للمهتمين بعالم الاقتصاد لأنها تحتوي على مركز للشركات والبنوك المغربية إضافة إلى احتوائها على مراكز فنية وثقافية مثل المسارح وأماكن للموسيقى ومتاحف وجمعيات ثقافية شهيرة.

تحتوي مدينة طنجة على بعض المقاهي التي شيدت على الطراز البوهيمي وأيضًا أماكن التسوق ومناطق جميلة لتناول الشاي بالنعناع الشهير في المغرب.

وذلك إذا توجه السائح إلى مقهى الحافة الذي يعد من أهم الأماكن السياحية داخل مدينة طنجة المغربية لأن موقعه متميز والمناظر التي يطل عليها خلابة,

مدينة شفشاون

شفشاون هي مدينة تتميز بالجبال الريفية الرائعة والمباني زرقاء اللون التي تبهج مشاهديها، إضافة إلى أنها منطقة مثالية جدًا للهدوء وللاسترخاء.

من أهم المعالم السياحية في مدينة شفشاون الساحة وطاء الحمام والعديد من المباني المغربية المشيدة بالطراز المغربي التقليدي.

مكناس

كانت مدينة مكناس عاصمة الدولة المغربية لذلك فهي تحتوي على معالم سياحية وأثرية رائعة وأماكن تاريخية يمكن للزائر أن يزورها من خلال ترجله على أقدامه لصغر المسافة بينها.

إضافة إلى بوابة المنصور الكبيرة التي لها تصميم وديكور نادر من نوعه وأيضًا الجدران المحصنة التي تميز مدخل مدينة مكناس القديمة، المباني في مدينة مكناس لها طرازين مغربي وإسباني ويحيط بها أسوار عالية.

تقرير عن السياحة في المغرب
تقرير عن السياحة في المغرب

أبرز الأماكن السياحية في المملكة المغربية

قرية الصويرة

هي قرية ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط ويستطيع الزائر أن يتمتع بهواية الصيد من خلال المراكب ذات الألوان الرائعة التي توجد على الماء إضافة إلى بعض الأماكن السياحية والتاريخية التي تجعل زيارتها للسائحين أمر هام وممتع.

مدينة تطوان

هي مدينة بها عدة ثقافات بالرغم من صغر مساحتها إلا أنها تعطي للسائحين فرصة لكي يكتشفوا العديد من الأماكن السياحية الموجودة فيها بهدوء بعكس ما يحدث في مدينتي مراكش وفاس.

مدينة تطوان من المدن التي تحتوي على مقاهي ومطاعم ومحلات سياحية والأسواق المشيدة الطراز التقليدي الجميل إضافة إلى بعض المتاحف المنوعة.

مدينة أغادير

أغادير هي مدينة ساحلية وهي مدينة جميلة يقضي فيها السائح أوقاتًا رائعة لأنها تحتوي على شوارع واسعة مزينة بالنخيل وبالمباني ذات اللون الأبيض المشرق.

مدينة أغادير هي مقصد للزائرين في جميع فصول السنة لأن الشمس تطل عليها 300 يومًا من أيام السنة إضافة إلى أن الجو فيها مثالي جدًا وشواطئها جميلة.

بعد التعرف على تقرير عن السياحة في المغرب قد يهمك قراءة الآتي: أشهر مدن المغرب السياحية للشباب والزواج 2021

وفي النهاية ننصحك بالتوجه إلى المعالم السياحية في المغرب فقد ذكرناها في تقرير عن السياحة في المغرب ففي خلال الفترة التي تتراوح من شهر مارس إلى شهر مايو تتمتع باعتدال الطقس.

وتساقط أمطار خفيفة عليها وجوها الدافئ المريح، مما يجعلها أنسب فترة تستطيع فيها الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في دولة المغرب وأيضًا ممارسة هواية الصيد لو كنت من عشاقها.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق