السياحة حول العالم

أشهر مدن المغرب السياحية للشباب والزواج 2021

أشهر مدن المغرب يمكن التعرف عليها داخل هذا المقال حيث تحتوي المغرب على الكثير من المدن السياحية التي تتمتع بمناظر طبيعية جميلة ومعالم أثرية تجذب السياح، وتحتوي المغرب على 221 مدينة من أشهرها الدار البيضاء ومراكش وفاس.

أشهر مدن المغرب السياحية

أشهر مدن المغرب
أشهر مدن المغرب

المغرب من أكبر الدول السياحية حيث في سنة 2017 ميلادية تعدى عدد السياح 11 مليون شخص، وذلك بفضل العوامل السياحية المتنوعة بها حيث تمتلك كل مدينة نكهة خاصة تجذب السياح، ومن أشهر المدن:



مدينة الرباط

العاصمة الإدارية للمغرب ومدينة الفن والثقافة، وتاريخ المدينة يعود إلى القرن 12، المدينة تحتوي على السور الموحدي الذي يحتوي على 74 برج و5 أبواب.

يوجد بالمدينة معالم ترجع إلى العصر الحجري مثل مقبرة الروازي التي بها أحافير بشرية، والمغارة المسماة بدار السلطان تعود إلى العصر الحجري.



بها معالم سياحية تجذب السياح إليها من أنحاء العالم مثل أبواب المدينة وأشهرها باب الرواح وباب الأودية، ومنها الآتي:

قصبة الوداية

  • معلم سياحي عريق يعتبر الأقدم في المدينة، وتطل القصبة على المحيط، والمنازل من حول قصبة الرباط تحمل اللون الأزرق والأبيض ودرجاتهم فقط.

شالة

  • موقع أثري من أشهر المواقع الأثرية في الرباط، ويحيط به الأسوار العالية والحصون، ويعود تاريخ شالة إلى العصور الوسطى، وشالة هي مدينة مهجور تقع في قلب الرباط.
  • شالة بها عدة مباني على الطراز الإسلامي والروماني كانت تخص سكان المدينة خلال القرن 12 في منتصفه، وهنالك عدة ممرات تصل بين المباني ذات تصميم عتيق، وبها أشجار ضخمة.

مدينة أغادير

  • أغادير من أشهر مدن المغرب السياحية وتتمتع بمناخ معتدل في معظم أشهر السنة خاصًة في الشتاء، وتعتبر المدينة مدينة صيفية بسبب إطلالها على المحيط مما جعل بها العديد من الفنادق الراقية.
  • يمكن ممارسة عدة رياضيات ترفيهية في المدينة مثل التنس والفروسية والجولف، ومن أشهر مميزات هذه المدينة قدرة مياهها على علاج عدة أمراض وبهذا تقدم المدينة سياحة علاجية لزائريها.
  • شاطئ أغادير هو أفضل مكان يمكن للسياح التوجه إليه وطوله 30 كم تقريبًا وبه مطاعم وفنادق عالية المستوى، ويتميز الشاطئ بمياه المحيط الفيروزية الزرقاء والمناخ اللطيف والرمال الذهبية، ويمكن تأجير يخت أو قارب لركوبه.
  • قصبة أغادير هي معلم أثري تتميز أسوارها بتعزيزات دفاعية بحرية، ويعود تاريخ القصبة إلى القرن 16، وتقع القصبة أعلى التلة مما يجعل لها إطلالة رائعة على المحيط والمدينة.

مدينة شفشاون

المدينة من أشهر مدن المغرب التي تمتاز بالهدوء، وسميت بالمدينة الزرقاء بسبب اللون الأزرق الموجود في الشوارع والبيوت، وتقع في جبال الريف من الأعلى، وبها مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء.

يمكن إجراء رحلة سفاري بالمدينة، ومن أهم معالم المدينة شلالات أقشور ذات اللون الأزرق، ويمكن السباحة داخل برك الشلالات أو تسلق المناطق الصخرية، وبجوار الشلالات يوجد جسر الله الذي يوجد أعلى النهر على هيئة قوس صخري.

أفضل مدن المغرب للزواج

أشهر مدن المغرب
أشهر مدن المغرب

بعض الأشخاص يسافرون إلى المغرب بغرض الزواج، والمغرب دولة معروف أنها بها العديد من المدن التي يمكن الزواج منها، والنساء في المغرب يتصفن بالجمال الأسر، ومن المدن المغربية التي بها نساء جميلات:

مدينة تازة

  • هي من أشهر مدن المغرب التي تتصف نسائها بجمال رائع، وهن الأكثر جمالًا على مستوى المغرب، وتتميز النساء بالمدينة بالرقي والجمال النادر، وبهذا تحوز المدينة على التصنيف الأول من حيث احتوائها على أجمل النساء.

منطقة الحسيمة

  • تحديدًا في إقليم الناظور تحتل المركز الثاني حيث يوجد بها نساء ريفيات، والترتيب الثالث ذهب إلى النساء المتواجدات في الأماكن الجبلية مثل تطوان وطنجة.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

أفضل مدن المغرب للسهر

المغرب بها العديد من المدن التي يمكن السهر بها مثل مراكش حيث تحتوي على العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم ألذ المأكولات والمشروبات المتنوعة، وبها حدائق جميلة مناسبة للتنزه، ومن معالم المدينة:

مراكش

  • هي المدينة ذات المركز الثالث في المغرب من حيث المساحة وتحتوي على العديد من الحمامات البلدية التي تجعل الشخص يشعر بالراحة والاستجمام، والمناخ معتدل أثناء من شهر سبتمبر حتى شهر مايو.
  • سميت مراكش بالمدينة الحمراء بسبب الأزقة التي تحتوي على أسواق شعبية بها مصنوعات يدوية ملونة، وتشتهر المدينة بالقصور التاريخية والمساجد، وتسمى بعاصمة النخيل من كثرة وجود النخيل بها.

قد يهمك أيضًا: السياحة في عدن لعام 2021 وأشهر 3 مطاعم في عدن

حديقة ماجوريل

  • من أكثر الأماكن السياحية التي يلجأ السياح فيها رغبًة في الحصول على الهدوء بعيدًا عن الازدحام والضوضاء في المدينة التي تملأ بالسياح وسكان المدينة.
  • الحديقة تتميز باحتوائها على 300 نوع من النباتات المختلفة وموزعة في الحديقة بطريقة هندسية خلابة على يد الفنان جاك ماجوريل، وقد سميت الحديقة باسمه تقديرًا للمجهود الكبير الذي بذله بها.

قصر الباهية

  • من أهم المعالم السياحية في مراكش ويأتي إليه السياح من كافة بلاد العالم بسبب تصميمه الملكي المميز وألوانه الفريدة، والقصر يعود في أصله إلى ممالك المغرب في الماضي.

عدد مدن المغرب

المغرب بلد كبير يصل مساحته 446550 كيلو متر تربيع، وبه سكان تصل نسبتهم إلى 35 مليون شخص وأكثر، وهذا العدد الكبير موزع بشكل غير منتظم على مدن المغرب، ومن المدن ذات التوزيع السكاني الضخم:

  • تصل عدد مدن المغرب إلى 221 مدينة وهذه المدن مقسمة على 12 ولاية، ومن أشهر مدن المغرب وأكثرها سكانًا الرباط حيث نسبة السكان تصل إلى 3360000 شخص، ويقعون على مساحة 384 كم².
  • فاس يصل عدد السكان بها إلى 1112000 شخص على مساحة 500 كيلو متر تربيع، بينما مراكش عدد السكان بها 928850 شخص على مساحة 230 كم²، وطنجة سكانها 947952 شخص على مساحة قدرها 164 كم².

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: أفضل مدن الهند للسياحة لعام 2021

أكبر مدن المغرب

المغرب بها العديد من المدن وأكبرها من حيث المساحة هي مدينة كازابلانكا أو الدار البيضاء، وتقع المدينة على بعد مسافة قدرها 91.8 كم من جنوب الرباط، وبالمدينة عدة معالم سياحية أهمها:

ساحة الأمم المتحدة

  • هذه الساحة يتوجه إليها عدد كبير من السياح بالإضافة إلى سكان المدينة، وتقع على مسافة قريبة من ساحات المقاهي والأطعمة ومراكز التسوق والمتعة في الدار البيضاء، وترتبط هندسيًا بساحات رئيسية في المدينة.
  • ساحة الأمم تقع في مركز الدار البيضاء ويوجد بها مجسم مصنوع من الحديد يأخذ شكل الكرة الأرضية يتواجد في منتصف الساحة، ويوجد بالساحة بعض الباعة المنتشرين الذين يبيعون الحلوى.

مسجد الحسن الثاني

  • الدار البيضاء من أشهر مدن المغرب ولذلك لأنها تحتوي على عدة مقومات منها هذا المسجد الذي يحتل الترتيب الثاني على مستوى العالم بين المساجد من حيث المساحة، وهو من أشهر المعالم الدينية في المغرب.
  • المسجد تم بناءه أعلى سطح المحيط مما أعطى لها شكل رائع الجمال، والمسجد ذات تصميم فرنسي، ويبلغ ارتفاعه 689 قدم عن سطح البحر، ويستطيع المسجد استيعاب 25 ألف شخص.
  • المسجد مساحته الخارجية تبلغ 80 ألف قدم، ويتميز المسجد بأن سقفه مفتوح حيث يمكن للجالس به رؤية السماء، وأرضيات المسجد مصنوعة من الزجاج الشفاف ليتمكن الشخص من مشاهده المحيط من أسفله.

يرشح لك موقع محيط قراءة: السياحة في إثيوبيا للشباب والمسافرون العرب لعام 2021

المغرب بلد سياحي يتهاتف عليه السياح من كافة بلاد العالم، وفي مقال أشهر مدن المغرب قد عرفنا السبب وهو مدن المغرب التي تتمتع بمقومات قوية لجذب السياح، وذكرنا أشهر المدن المغربية وأشهر المعالم بها، وقد عرفنا أن السفر إلى المغرب قد يكون بغرض الزواج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق