الدول العربية

اهم المعالم السياحية في المغرب

تقع المغرب على عدة سواحل مائية هامة، والتي تعد اهم المعالم السياحية في المغرب إضافة لذلك فالمغرب غنية بمعالمها السياحية المتناثرة عبر مدنها، وهذا الأمر يجعلها وجهة هامة لمن يرغب في قضاء وقت سياحي ممتع، وفريد، حيث أنها تعد مكانًا مفضل للسياحة العلاجية أو بقصد الترفيه تابع أهم التفاصيل من خلال موقع مُحيط.

اهم المعالم السياحية في المغرب

عند النظر في اهم المعالم السياحية في المغرب نجد أن المغرب قد حباها المولى عز وجل موقعًا فريدًا من نوعه جعل منها المقصد الأجمل في العالم بمعالمه التي لا مثيل لها.



حيث أنها من أكثر الدول العربية التي تطل على المحيط الأطلسي، إضافة لحدودها على البحر الأبيض المتوسط ما جعل للمغرب سواحل مائية ضخمة جعلت السياح يأتون إليها من كل مكان لقضاء أفضل الأوقات على تلك الشواطئ المائية.

كما أن المغرب لديها أكبر الصحاري بالعالم وهي صحراء المغرب العربي التي تعد الصحراء الوحيدة بالعالم الجاذبة للسياح لما لها من شكل فريد كما أن للرمال لونها المميز.

وتعد الصحراء المغربية مكانًا لجمع الكنوز إذ يوجد بها الكثير من الصخور النيزكية والصخر الكريم الذي يبحث المنقبون عنها إذ أنها تساوي الكثير من الأموال.



إضافة لهذا بالمدن المغربية من اهم المعالم السياحية في المغرب إذ تتمتع بالأماكن السياحية والأثرية من مساجد قديمة.

للأديرة والكنائس وهي مكان لزيارة الملايين كل عام من السياح من كل أنحاء العالم بغرض السياحة الدينية، ومن كل الديانات السماوية المعروفة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول أفضل المدن السياحية في دولة المغرب من خلال: أجمل مدن المغرب | 5 من اروع المدن السياحية بالمغرب

موقع دولة المغرب

الموقع المميز جعل منها اهم المعالم السياحية في المغرب فعند النظر للخريطة نجد أن المغرب العربي هي الدولة الحدودية بين المحيط، والبحر المتوسط.

ويقع فيها مضيق هام وحيوي وهو مضيق جبل طارق وبذلك يمكنها أن تتحكم في حركة التجارة العالمية، وتأمينها بشكل كامل وتعد المغرب بذلك هي الدولة الأفريقية الأقرب لأوروبا من ناحية إسبانيا.

بالنظر جنوبًا نجد أن فالحدود المغربية يجاورها دولة موريتانيا، وهي إحدى الدول العربية، والمسلمة بينما الحدود الشرقية للمغرب نجد فيها الجوار مع دولة الجزائر العربي بينما الحدود الغربية ففيها المحيط الأطلسي.

الموقع المميز للمغرب جعل منها ملازًا فريدًا من نوعه، وعند الفتح الإسلامي لتلك البلاد اتخذ الفاتحون منها مكانًا لبناء العاصمة الإسلامية، وشيدوا فيها البناء وعمروها بأحدث البنيان الذي لا يزال شاهدًا على عظمة تلك البلاد وجمالها.

من أهم ما يتميز به المغاربة عن غيرهم هي التنوع الثقافي الذي لا مثيل له بين دول العالم أجمع حيث أن ثقافة تعليم الشعب المغربي جعل منه أكثر الشعوب تكيفًا مع كل الجنسيات.

فنجد بالمغرب التدين والعلمانية والانفتاح، والتشدد وتعدد اللغات وكل هذا يوائم معًا لتظهر في النهاية عظمة هذا الشعب.

اهم المعالم السياحية في المغرب
اهم المعالم السياحية في المغرب

المدن السياحية الكبرى بالمغرب

تعد مدينة مراكش مزارًا سياحيًا هامًا للسياح من جميع البلدان، وبخاصة دول أوروبا إذ أن مدينة مراكش تتمتع بجو معتدل ودافئ أثناء فترة الشتاء والصقيع.

حيث أن البلدان الباردة يكون فيها جليد بينما أهل مراكش يكون عندهم الجو لا يزال دافئ، وجميل الأمر الذي يجعل منها مقصدًا للسياحة الشتوية الرائعة.

تكثر الحمامات العامة للسياح بمراكش وهي حمامات دافئة تصلح لأغراض العلاج والتعافي والاسترخاء كما أن الأزقة الضيقة بالمدينة.

وأسواقها المنتشرة في كل مكان والتي تبيع للسياح الأقمشة والعطور وأدوات التجميل، والأكلات الشعبية المغربية والمشغولات المغربية الفاخرة والعالية الجودة،وغيرها من معالم التراث المغربي الحافل.

إن زرت المغرب فلا بد أن تمر على مدينة مراكش ففيها مساجد تاريخية تعود للقرون الوسطى كما أنها أحد المدن المغربية الأشهر في الزراعة.

والتمر والبلح ففيها التجمع الأكبر من أشجار النخيل المغربي الفريد، والنادر وأيضًا بها أشجار الزيتون التي تشتهر بها المغرب.

يوجد كذلك بمراكش وهي اهم المعالم السياحية في المغرب أكبر تجمع للسحرة، ولاعبي خفة اليد وذلك في مكان مشهور يسمى بساحة الفنا.

حيث يستمتع السياح هناك بأجمل العروض من سحرة محترفين، وبها أيضًا أكبر تجمع للمطاعم التي تقدم الأكل المغربي المميز.

تابع قراءة أهم المدن السياحية في المغرب عبر الاطلاع على الآتي: أفضل مدينة في المغرب لعام 2021

مدينة طنجة المغربية

تتمتع مدينة طنجة بجوها الجميل، والخلاب حيث أنها المدينة المطلة على المضيق بالتالي يحدها البحر والمحيط لذلك يكثر وجود المنتجعات، والقرى السياحية الفاخرة على تلك المدينة وبها غابة نباتية غاية في الجمال تسمى بغابة الرُميلات.

أيضًا تعد طنجة المدينة الدينية الأكبر بالمغرب حيث أن فيها التجمع الأكبر من المساجد والكنائس التاريخية، وبخاصة كلًا من المسجد الكبير ومسجد القصبة والعديد من القصور ذات الطابع الإسلامي.

كما يوجد بالمدينة الكنيسة الإسبانية الأكبر، والأقدم بالمغرب كما يحيط بمدينة طنجة سور عظيم بناه المسلمون الفاتحون لتكون بذلك مدينة محصنة ضد أي غزاة ويصل امتداد السور لأكثر من ألفين متر.

يوجد بالمدينة العديد من الأسواق الشعبية التي تعتبر وجهة للسياح لأخذ تذكار شعبي مغربي والذي هو واضح في الملبس وغطاء الرأس، والشكل الثياب والأعمال اليدوية المطرزة.

اهم المعالم السياحية في المغرب
اهم المعالم السياحية في المغرب

مدينة شفشاون والدار البيضاء

من المدن الأكثر هدوءً بالمغرب يطلق عليها البعض اسم مدينة الزرقاء وبها من الهدوء والسكينة ما يجعلك تحب أن تقطن فيها لفترات طويلة.

وتتمنى أن لو كنت من سكانها كما أن تلك المدينة تقع في هضبة عالية ويكسوها الخضار من كل مكان، بجوار البحر فأطلق خيالك للمّنظر الطبيعي الجميل لكلا اللونين معًا مع الهواء الطلق الرطب.

يذهب لمدينة شفشاون السياح محبين البر حيث تنظم الفنادق رحلات برية للخلاء، ورحلات السفاري في الصحاري كما يغلب على المباني في المدينة البساطة ولكنها منظمة.

على العكس من ذلك فمدينة الدار البيضاء المغربية فيها من الفخامة، والرقي ويظهر الترف على معالمها ومبانيها الراقية ويعدها البعض إحدى المدن الأوروبية بدولة المغرب لجمال معمارها.

ولكن مع المحافظة على ما بها من معالم عتيقة، وأثرية لتظهر بذلك عظمة الماضي مع تقدم الحاضر.

قد يهمك قراءة المزيد حول مقومات السياحية لدى دولة المغرب من خلال: مقومات السياحة في المغرب لعام 2021

مدن مغربية جميلة

عند التحدث عن اهم المعالم السياحية في المغرب فلن نجد أفضل من مدينة الرباط والتي تعد بمثابة المدينة الملهمة للمغاربة، ولكل من يزورها لذلك فهي العاصمة المغربية وبها التجمع الأكبر للفنون، والثقافة المغربية العريقة.

تم تأسيس المدينة منذ القدم ويرجع تاريخ إنشائها للقرن الثاني عشر لذلك فهي الأقدم بين المدن المغربية، وأكثرها عدد من السكان.

وكذلك الأكثر بالمعالم السياحية الفريدة والعتيقة التي تعود بك للزمن الأول وبخاصة عند الوقوف بجانب باب الأوداية وكذلك باب الرواح ورؤية العارضين والفنانين للوحات، والرسوم المختلفة.

مدينة تطوان

من أروع المدن المغربية الريفية، والتي لا يزال موجودًا فيها الأماكن الأثرية القديمة بحالتها وكأنها لم تمس كما أن موقع المدينة على البحر جعلها مقصدًا للسياح.

وتعتبر من أرخص المدن التي يمكنك أن تقضي فيها وقت ممتع بدون أن تنفق الكثير من الأموال.

مدينة مكانس

إحدى المدن الفاخرة في المغرب وتتميز بجمالها، وتنظيمها بدقة شديدة قديمًا وحديثًا وبها العديد من المنتزهات الخضراء والأماكن المخصصة للعب الأطفال وتجمع العائلات.

إضافة لذلك فهي أشهر المدن المغربية إنتاجًا لزيت الزيتون، وكذلك في زراعة العنب الفاخر.

للمزيد من المعلومات حول اهم المناطق السياحية في المغرب يُرجى قراءة الآتي: أجمل مناطق في المغرب لعام 2021

اهم المعالم السياحية في المغرب
اهم المعالم السياحية في المغرب

عند النظر إلى اهم المعالم السياحية في المغرب فنجد أنها من أكثر الدول التي تتعدد فيها كل سبل السياحة وأشكالها المختلفة.

ويمكن القول بأن كل مدينة بالمغرب بها ما يميزها عن الأخرى الأمر الذي يجعل من كل جزء بالمغرب مزارًا سياحيًا هامًا، وجذابًا أكبر عدد من السياح.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق