السياحة حول العالم

أجمل مدن المغرب | 5 من اروع المدن السياحية بالمغرب

أجمل مدن المغرب ، إذا أردت أن تحظى برحلة خيالية بها سحر خاص لن تجد أفضل من بلاد المغرب، فهي بلاد المتعه والاثاره حيث تحتوي على أجمل مدن المغرب النادرة التي قد ترغب في رؤيتها أثناء أجازتك بمفردك أو مع أسرتك التي يستعرضها معكم موقع محيط.

أجمل مدن المغرب

توجد العديد من المدن والأماكن الساحرة والمتنوعة في مدينة المغرب، حيث تجد فيها أماكن ذات تاريخ عريق وأماكن حديثة بأسواق ضخمة وبجانبها الشوارع الضيقة الشعبية، ومن أجمل معالمها:



مدينة مراكش المغربية

أجمل مدن المغرب
أجمل مدن المغرب

تعتبر مدينة مراكش من الأماكن ذات التاريخ العريق، وهي من أفضل الأماكن السياحية التي لا يجب أن تفوتك زيارتها في المغرب، فهي مدينة الالوان.

ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة الجديرة بالمشاهدة والاكتشاف، فمدينة مراكش مدينة مزدحمة ومفعمة بالحياة، تحتوي على العديد من الجنسيات المختلفة لذلك تمزج مراكش بين ثقافة المغرب القديمة وتراثها مع الثقافات الحديثة الموجودة بها بين شرقية وغربية.

لذلك تجد بها مزيج غريب وفريد من القديم والحديث حيث ترى بها الباعة المتجولين والأكشاك الصغيرة بالإضافة إلى الساحر والمشعوذ وألعاب البهلوانات في الشوارع.



وفي نفس المكان تجد أنشطة سياحية كثيرة يمكنك التوجه إليها واكتشافها مثل جامع الكتابية وضريح السعديين.

ولا تجعل رؤية قصر البديع تفوتك فهو من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في مراكش بالإضافة إلى مدرسة بن يوسف العريقة.

موضوعات مشابهة : مقومات السياحة في المغرب لعام 2021

مدينة الدار البيضاء بالمغرب

تعتبر من أجمل مدن المغرب وأكبرها حيث تبلغ كثافتها حوالي أربعة مليون نسمة، لذلك فهي تعد عاصمة المغرب في المجال الاقتصادي والمالي.

رغم أن الدار البيضاء مدينة حديثة البناء ولكنها مشهورة وشعبية في مجال السياحة، حيث يأتي لزيارتها آلاف السياح من أنحاء العالم المختلفة ليس لغرض السياحة فقط ولكن للبحث عن العمل والحياة في مدينة الدار البيضاء التاريخية.

تعد من أكبر مدن المغرب فاعتبرت الدار البيضاء هي أنسب المواقع لعرض ثقافة المغرب والتعرف على تاريخه العريق وعادات شعبه المتوارثة عبر الأجيال.

ذلك بالإضافة إلى أنها مركز تجاري من الدرجة الأولى، حيث يمكنك التجول فيها والتسوق بحرية.

تحتوي الدار البيضاء على العديد من الأماكن السياحية التاريخية مثل مسجد الحسن الثاني، الذي يعتبر رمز لفخامة البناء التاريخي الهندسي.

يتميز المسجد بتصميم معقد من قطع الرخام والفسيفساء الملونة، التي تعتبر من أهم رموز التراث الإسلامي القديم وهو من أروع الأماكن السياحية في الدار البيضاء فلا يجب أن يفوتك.

اقرأ أيضاً : أشهر مدن المغرب السياحية للشباب والزواج 2021

مدينة فاس المغربية

أجمل مدن المغرب
أجمل مدن المغرب

أما مدينة فاس فهي بؤرة الثقافات العريقة بالمغرب، حيث عند زيارتك لمدينة فاس المغربية لا تفوت رؤية الأزقة الضيقة الخلفية التي رصفت أرضها بالحصى من زمن طويل وتزين جوانبها أبواب البيوت القديمة الأثرية.

لا تنسى أن تحضر معك الكاميرا حيث لن تتوقف عن تصوير كل جزء من مدينة فاس التاريخية، فهي مدينة ساحرة، ولعل من أهم معالم مدينة فاس والذي يشتهر به هو حي دباغة الجلود الذي يعتبر المكان الأكثر شعبية وجذب للسياح.

مدينة طنجة المغربية

أجمل مدن المغرب
أجمل مدن المغرب

تعتبر مدينة طنجة مركز أعمال من الدرجة الأولى ومن أجمل مدن المغرب لذلك فهي من أهم مدن المغرب حيث تحتوي على المواقع الرئيسية لمعظم الشركات والبنوك الهامة.

ورغم ذلك فهي تعتبر أيضا مركزا فنيا وثقافيا هاما، حيث تحتوي على العديد من المسارح والمتاحف والجمعيات الثقافية المختلفة التي تهتم بمختلف أنواع الفنون والموسيقى.

تحتوي طنجة على العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل المقاهي التي بنيت على طراز بوهيمي بالإضافة إلى السوق الشعبي الكبير.

لذلك يمكنك بدء يومك في طنجة بشرب الشاي بالنعناع في أحد المقاهي المميزة ثم التمتع بتسوق رائع في أسواقها الساحرة.

مدينة شفشاون

أجمل مدن المغرب
أجمل مدن المغرب

مدينة السلام والهدوء، إذا كنت من محبي الطبيعة الريفية الخلابة فلا يفوتك زيارة مدينة شفشاون الخلابة، حيث سوف تجد بها المناظر الجبلية الممزوجة بالريف في خليط فريد وطبيعي، يزينها البيوت البسيطة بلونها الأزرق المبهج.

ولعل من أبرز أماكنها السياحية هو ميدان وطاء الحمام، حيث يقع في قلب المدينة وقلب الأحداث فالحياة به لا تنام، وسوف تتمتع برؤية السكان المحليين أثناء نشاطاتهم اليومية بجانب السياح من كل أنحاء العالم.

السياحة في المغرب

تعد المغرب من اجمل الاماكن السياحيه التي يتجه اليها العديد من راغبي المتعه والاثاره خاصة المغامرات في صحرائها الواسعة ومناظرها الطبيعية والتاريخية التي ليس لها مثيل.

اقرأ معنا : السياحة في المغرب للعائلات

أين تقع المغرب؟

تتمتع المغرب بموقع جغرافي فريد، حيث تطل على البحر المتوسط من ناحية الشمال، ويحدها من الجهة الشمالية المضيق الشهير لجبل طارق وهو الذي يفصل بينها وبين مدينة اسبانيا.

أما من ناحية الجنوب فتقع الصحراء الافريقية ودولة موريتانيا بينما من ناحية الغرب فتجد المحيط الأطلسي، ويبقى جهة الشرق لتجاور المغرب الجزائر ولا يفصل بينهما غير الحدود السياسية.

لعل من أكثر العوامل التي جعلت المغرب بلد سياحية من الدرجة الأولى هي قربها الشديد من أوروبا، لذلك كانت الوجهة المثالية والقريبة للسياح الاجانب خاصة القادمين من اسبانيا أو من الجزائر.

السبب وراء هذا الأمر أن دولة  المغرب بالقرب من هذه الدول جميعها إلى حد كبير لا يفصل بينهما إلا الحدود المختلفة.

السياحة في المغرب

أجمل مدن المغرب
أجمل مدن المغرب

إذا قررت الذهاب إلى المغرب فسوف تحظى بمزيج خاص سحري من الثقافات المختلفة، فمن ناحية توجد الأسواق المزدحمة التي تحتوي على أرقى معارض الماركات العالمية.

وكل ذلك يحاط بطبيعة جذابة في صحراء مترامية الأطراف، وبينما تجد كل ما هو جديد وحديث، تجد الخرافات والسحر والمشعوذين.

حيث تجد في المغرب مزيج من التراث العربي الأصيل والتراث الافريقي الخيالي، ولكن يظل شعبها متمسك بعادات أجداده المتوارثة من قديم الزمان، فقد ظل التراث المغربي واضح المعالم رغم وجود مرور ثقافات أخرى عليه.

السياحة في المغرب هي تجربة خيالية ساحرة، سوف تجعلك تشعر بأنك دخلت بوابة لعالم تاريخي مبهر، حيث ترى بها آثار لحضارات عربية واسلامية فريدة في مزيج لا مثيل له مع التراث المغربي الأصيل.

موضوعات مشابهة : أجمل مناطق في المغرب لعام 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق