السياحة حول العالم

اجمل المناطق في تركيا الساحرة 10 مدن تستحق زيارتك

اجمل المناطق في تركيا الساحرة، تُعد تركيا من أجمل الدول التي لها جاذبية خاصة تجذب إليها الكثير من الناس حول العالم، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية المميزة، لذلك يبحث هؤلاء عن اجمل المناطق في تركيا من أجل قضاء عطلة صيفية لا مثيل لها، بالإضافة إلى التعرف على ثقافات البلد ومعالمها السياحية التي تعطي لها طابع خاص.

اجمل المناطق في تركيا المسافرون العرب

يوجد العديد من المناطق المميزة بجمالها في تركيا والتي حازت على إشادة الكثير من الزوار، بسبب توفير جميع وسائل الترفيه الخاصة، ومن أهم هذه المناطق:



مرسين

  • تُعد منطقة في غاية الجمال، فهي تطل على المتوسط، وتحتوي على شواطئ مبهرة وهادئة، كما أنه يوجد بها أطول شاطئ.
  • تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي تُعتبر العنصر الرئيسي لجذب الكثير من السياح إليها، كما أن لها أهمية كبيرة من الناحية الدينية، حيث يوجد فيها قبر النبي دانيال، ويوجد بها أيضاً قلعة معمورة التاريخية.

أنطاليا

  • تُعد مدينة طبيعية مُميزة على شاطئ البحر المتوسط، ويطلق عليها لؤلؤة البحر، وعلى الرغم من موقعها الفريد إلا أنها لم تحظى بالازدهار إلا في فترة السبعينات، فهي الآن ذات طبيعة ساحرة ساعدت بشكل كبير في نشاط السياحة.
  • يوجد في أنطاليا العديد من المعالم الطبيعية الرائعة مثل: بوابة هادريان التي تُعرف بشكلها وتصميمها الممتاز، كما تشتمل على شلالات دودين، بالإضافة إلي شاطئ أنطاليا.

إزمير



  • تُعتبر من أفضل المناطق الموجودة في تركيا التي يُفضل معظم الناس المكوث بها، وتُعد الميناء الأول الخاص بتصدير المنتجات فيه، فهي مكان اقتصادي مميز، وبذلك نرى أنها ليست مركز للنشاط السياحي فقط.
  • يوجد بها برج الساعة الرائع الذي يستطيع الزوار زيارته، فهو يوجد في ساحة كوناك، كما يوجد بها قلعة الإسكندر الأكبر كافالي.

فتحية

  • تُعد من اجمل المناطق في تركيا، حيث يستطيع الزائر التمتع بجولات القوارب الرائعة التي تحدث في البحر الأبيض المتوسط، كما يستمتع بالجلوس على شاطئها الرملي الناعم والهادئ، وتتيح فرصة القفز بالمظلات الاستمتاع برؤية المدينة بشكل كامل.
  • يوجد بها العديد من المناطق التاريخية التي تحكي تراث البلد وتُبين مدى تقدم أهلها، ومن أهمها: المتحف الروماني.

منافجات

  • تقع هذه المدينة بين أنطاليا وألانيا، وأهم ما يشهرها الشلالات الكثيرة التي لا تحتاج أي مجهود للذهاب إليها، فهي تستغرق مدة لا تزيد عن ربع ساعة، كما يمُكن التوجه إليها سيرا على الأقدام، ويوجد بها المنتجعات.
  • يُمكن الاستمتاع برؤية سد أويما بينار، بالإضافة إلي العديد من الكهوف مثل: كهف تيل كيلر، والمساجد التي تعرف  بطرازها العثماني.

للمزيد من المعلومات حول اجمل المناطق في تركيا يُرجى الإطلاع على الآتي: أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أجمل مدن تركيا في الصيف

اجمل المناطق في تركيا

يُفضل معظم الناس حول العالم التوجه إلى تركيا في فصل الصيف لقضاء عطلة مميزة، ومن أهم المناطق المناسبة لقضاء وقت جميل في هذا الفصل:

ألانيا

  • تتميز هذه المدينة بجميع جوانبها التي تنبض فيها حياة المرح والاستمتاع، حيث يوجد بها الكثير من المحلات التي توفر جميع الاحتياجات، بالإضافة شواطئ العلم الأزرق التي تكون أفضل وجهة في الصيف.
  • كما يوجد بها مجموعة متميزة من الأسواق التجارية ومراكز الترفيه الأخرى التي تجعلها جوهرة تتلألأ من شدة جمالها.
  • يوجد بها العديد من المطاعم التي تكون بجانب بعضها وتعطي مظهر ساحر في الليل، بلا شك تُعد من اجمل المناطق في تركيا وأشهرها لقضاء عطلة صيفية ناجحة.

أفضل مدن للعيش في تركيا

تُعد تركيا من أنسب البلاد للعيش فيها بكل أمان بسبب استقرار السياسية فيها، حفاظها بشكل تام على الوافدين إليها وتأمين حياتهم، لذلك تُعتبر أغلبية مدن تركيا مُناسبة للعيش بها، كما أنها تتمتع بالطبيعة الجميلة والحياة المستقرة، ومن أهمها اسطنبول، وبورصة التي تُعد من أروع المدن السياحية.

بينما المدن الرخيصة في تركيا والتي تناسب معظم المستويات المادية المغتربة في تركيا تتمثل في مدينة مرسين، وهاتاي التي تُعرف بطبيعتها الساحرة، بالإضافة إلي المستوى المعيشي المريح بشكل ملحوظ، ولكنها ليست قريبة من العاصمة.

يُمكنك التعرف على المزيد حول الأماكن السياحية في تركيا عبر قراءة: اجمل اماكن سياحية في تركيا

افضل الاماكن في تركيا للعوائل

هناك الكثير من المدن السياحية الموجودة في تركيا والتي تناسب العائلات، ومن أهمها:

(داليان، أزتوزو، سيرالي)

  • يوجد بها الشواطئ المميزة التي تجمع جميع أفراد العائلة، حيث المياه الصافية والأمواج الهادئة والمناظر الجميلة المحيطة من حولها، بالإضافة إلى توافر تنظيم رحلات متنوعة مثل: رحلات سفاري بواسطة سيارات الجيب، وركوب الخيل.
  • كما يتوفر الألعاب المائية، والحصول على القوارب، مما يُتيح الاستمتاع برؤية البحر عن قرب، والتفاعل معه.
  • يوجد بها عدد كبير من الفنادق التي تُعرف بسعرها المنخفضة، وبها نوادي خاصة بالأطفال.

للمزيد من المعلومات حول تركيا يُرجى قراءة الآتي: اين تقع تركيا واهم المعالم بها

اجمل المناطق في تركيا
اجمل المناطق في تركيا

لقد انجذب الكثير من العرب إلى الشعب التركي من خلال مشاهدة المسلسلات التركية التي تعُرض في حتى وقتنا الحالي، كما انبهروا بالمناطق التي توجد في البلد، لذلك يبحثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإطلاع على اجمل المناطق في تركيا لمعرفة كافة التفاصيل عنها.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق