الدول العربية

اين تذهب في الكويت وأهم معالمها الأثرية

اين تذهب في الكويت من خلال موقع مُحيط، حيث تعد من أهم الدول التي تقع في منطقة الخليج العربي، والتي نجحت في تحقيق سبق بالنهضة الحضارية، كما استطاعت أن تواكب التطورات التي تحدث على المستوى العالمي، ويطلق على الكويت جوهرة الخليج، وهذا يرجع إلى المتعة التي يحصل عليها جميع السياح عند زيارة دولة الكويت، فيوجد بها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية والترفيهية، ولهذا ستلاحظ بحث الكثير عن اين تذهب في الكويت من أجل التعرف على جميع الأماكن السياحية التي تتناسب مع الصغار والكبار.

اين تذهب في الكويت

يوجد الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها عند اختيار دولة الكويت واجهتك السياحية، ولهذا إليك أهم الأماكن التي تستطيع الذهاب فيما يلي:



أبراج الكويت:

تعد من أشهر المعالم التي ستجدها في دولة الكويت، وستجد تلك الأبراج مرتبطة بالكثير من المناسبات الثقافية والوطنية التي تقام بدولة الكويت.

لقد تأسست أبراج الكويت بعهد الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح، وكان هذا في سنة ألف وتسعمائة وثلاث وسبعون ميلادياً.



ويصل طول أطول برج ما يقرب لمائة وسبعة وثمانون متراً، وتتميز تلك الأبراج أنها المجسم الكروي الذي يوجد به يدور دورة حول محور البرج كل ثلاثون دقيقة، وهذا يجعل الزوار يستمتعون بمشاهدة بانورامية للمناطق بالكويت.

لذا إن كنت تبحث عن اين تذهب في الكويت فعليك بزيارة تلك الأبراج، التي تقع في المنطقة الشرقية من البلاد، وتتكون من ثلاثة أبراج وهما:

البرج الرئيسي:

  • الذي يتكون من كرة دائرية سفلية، وستجد بها مجموعة من الأماكن للاستراحة، كما تجد بها الكثير من المطاعم،.
  • يوجد بهذا البرج كرة دائرية عليا أصغر من الكرة الدائرية السفلى، وستجد بها جزأين واحد متحرك به منظار أو تلسكوب يمكن الزائرين من مشاهدة المعالم السياحية بدولة الكويت من الأعلى.
  • الجزء الثابت فيوجد به المطاعم والاستراحات.

البرج الثاني:

  • وهو برج يتوسّط البرجين الآخرين، ويوجد بها خزان لتخزين المياه.

البرج الثالث:

  • هو البرج الذي يمد الأبراج كلها بالطاقة الكهربائية.

قد يهمك قراءة المزيد عن: افضل الاماكن السياحية بالكويت لعام 2021

Liberation Tower برج التحرير

يعد برج التحرير رمز لتحرير الكويت من الغزو القادم من العراق الذي حدث في سنة ألف وتسعمائة وتسعون ميلادياً، ولقد بدأ البناء فيه سنة ألف وتسعمائة واثنان وتسعون ميلادياً، وتم الافتتاح بشكل رسمي سنة ألف وتسعمائة وستة وتسعين ميلادياً.

يبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي ثلاثمائة واثنان وسبعون متراً، عندما تبحث عن اين تذهب في الكويت، سيظهر لك هذا البرج بين القائمة التي ترشح لك بزيارتها.

فهو أحد المعالم السياحية المميزة بالكويت، حيث استخدم أجود أنواع السيراميك في بناء الواجهة الخاصة بالبرج، مما يعطي منظر رائع لتلألأ أشعة الشمس على البرج.

تغطى الأدوار العليا بالبرج بمادة الألومنيوم المؤين هذا لتوفير الحماية من الدرجات الحرارة المرتفعة، يتميز البرج بوجود منصة دوارة وتلسكوب لمشاهدة أجمل المعالم السياحية بالمدينة.

يتيح لك المطعم الدوار الموجود بالبرج الاستمتاع بالتقاط أجمل الصور مع المعالم السياحية بالكويت، أما الطابق السفلي أو الأرضي لهذا البرج يضم مجموعة من المحلات ذات العلامة التجارية العالمية لمحبي وعاشقي التسوق.

اين تذهب في الكويت
اين تذهب في الكويت

أهم المعالم السياحية بدولة الكويت

عند زيارتك لدولة الكويت ستصاب بالحيرة فيما يتعلق بـ اين تذهب في الكويت، حيث يوجد الكثير من المعالم السياحية التي ستجدها وتتشوق لرؤيتها، ومن بين أهم تلك المعالم السياحية ما يلي:

Grand Mosque المسجد الكبير

تصل مساحة هذا المسجد لخمسة وأربعون ألف متر مربع، تحتل المساحة التي تم الباء عليها نص المساحة الكلية للمسجد.

تم البناء وفقاً للطراز الإسلامي التي تتميز بنقوش مميزة، لذا ينصح به عن التساؤل عن اين اذهب في الكويت، فهو تحفة معمارية مميزة بالكويت.

يعد هذا المسجد من المعالم السياحية التي يذهب إليها الكثير من السياح والزوار، يتسع المصلى بالمسجد لحوالي 10 آلاف مصلي.

يوجد به مكان خصص ليكون مصلى للنساء يتسع المصلى النسائي لحوالي 1000 مصلى، ستجد به مكتبة كبيرة يوجد بها الكثير من المؤلفات التراثية للشريعة والفقه والحديث والتفسير.

يضم المسجد قاعة من أجل استقبال الزوار، يتميز المسجد بقبته الكبيرة التي تغطي معظم المساحة المخصصة للصلاة في الساحة، لقد صممت مئذنة المسجد وفقاً الطراز الأندلسي،.

وعند زيارتك ستلاحظ أجمل النقوش الإسلامية التي اختيرت من أجل أن تزين حوائط المسجد، بالإضافة للآيات القرآنية التي كتبت على أيدي أبرع الخطاطين.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال:  افضل الاماكن السياحية بالكويت لعام 2021

أهم مجمعات التسوق بالكويت

لعشاق التسوق أبشركم أنك ستجد الكثير من الأماكن من أجل التسوق أو الأماكن التي تضم المحلات التجارية المشهورة ذات العلامات التجارية العالمية، ومن أهم تلك المجمعات التسويقية ما يلي:

The Avenues مجمع الأفنيوز مول:

لقد حصل هذا المجمع على الجائزة الخاصة بأفضل المراكز التجارية بالشرق الأوسط، وكان ذلك في سنة ألفين وثلاثة عشر ميلادياً.

كما يعد من أكثر الأماكن التسويقية التي تجذب الكثير من السياح، ولهذا أنصحك عند بحثك عن اين تذهب في الكويت، أن تزور هذا المجمع.

تم افتتاح هذا المجمع بسنة ألفين وسبعة ميلادياً، ويضم الكثير من المتاجر العالمية التي تبيع أشهر البرندات والماركات العالمية.

يتكون هذا المجمع من سبعة مناطق تتمثل في منطقة سوكو والسوق والمول ومنطقة برستيج وجراند أفينو سكند أفينو وفيرست أفينيو.

عند تصميم هذا المجمع مماثلة أعرق المدن التي توجد بالعالم، التي تتميز بطابعها ومعالمها ومطاعمها ومنتجاتها المشهورة، ويضم المجمع مجموعة من أشهر المقاهي، كما خصص أماكن لألعاب الأطفال.

  • الصالحية: وهو مجمع يوجد بقلب العاصمة الكويتية.
  • الراية بالعاصمة.
  • الثرايا بالسالمية.
  • المثني بالعاصمة.
  • بلازا السالمية.
  • الوطنية بالسالمية.
  • الفنار بالسالمية.
  • زهرة بالسالمية.
  • السندس بحولي.
  • الحمراء مول في الفروانية.
  • مول العربيد بالفروانية.
  • مغاتير بالفروانية.
  • المهلب بحولي.
  • العثمان بحولي.
  • بلازا بحولي.
  • مول كويت ماجيك في فحيحيل.
  • أجيال مول بفحيحيل.
  • مول مارينا بالسالمية.

تابع قراءة الآتي: الجامعات المعترف بها في الكويت 2021

اين تذهب في الكويت
اين تذهب في الكويت

أهم الأماكن الترفيهية للأطفال بدولة الكويت

لمن يبحث عن اين تذهب في الكويت بصحبة أطفال، لا تقلق فستجد الكثير من الأماكن الترفيهية التي سيسعد بها أطفال، والتي من أهمها ما يلي:

Aqua Park أكوا بارك:

هو أحد المناطق الترفيهية المتكاملة التي أنصحك بها أن تضعه في القائمة التي ستختارها بعد بحثك عن اين تذهب في الكويت.

فهو أكبر منتزه مائي يوجد بالخليج العربي بشكل عام، ويقع هذا المنتزه في ساحل الخليج العربي، كما أنه قريب جداً من أبراج الكويت.

Entertainment City المدينة الترفيهية:

هي أحد أهم المشروعات الضخمة المخصصة للترفيه في الشرق الأوسط، ولهذاينصح بزيارتها الكثير عند بحثك عن اين تذهب في الكويت.

وستجدها مقسمة للمنطقة العربية التي ستجد بها الرحالة والفروسية والبوم التي يشتهر بها الخليج، والمنطقة الدولية وعالم المستقبل، كما تجد بها حديقة إقليمية.

  • منتزه الشعب بالسالمية.
  • مدينة مرح بحولي.

يُمكنك الاطلاع على الآتي: افضل الدول للسياحة العائلية لعام 2021

أهم الأماكن السياحية للعائلات في الكويت

  • Fountain Garden حديقة النافورة:

توجد النافورة بقلب العاصمة، وتم بنائها على مساحة تبلغ ستة عشرة ألف متر مربع، وتم الافتتاح بعام ألف وتسعمائة وثلاث وثمانون ميلادياً.

ويفضل أن تضع تلك الحديقة أول القائمة التي تضعها عقب البحث عن اين تذهب في الكويت، وذلك لأنها تعد أكبر نافورة موسيقية بالعالم.

  • Sky Zone Trampoline Park:

تم الافتتاح سنة ألفين وخمسة عشرة ميلادياً، ويوجد في منطقة الرابية، وهو أول منتزه مغلق يتم إنشاءه في دولة الكويت، يضم الصالات الرياضية.

كما خصص به أماكن لألعاب الأطفال، وهو من أفضل الأماكن المغلقة التي ستجدها أثناء بحثك عن اين تذهب في الكويت.

  • مجمع 360.
  • Failaka Island جزيرة فيلكا.
اين تذهب في الكويت
اين تذهب في الكويت

أهم المتاحف بدولة الكويت

Kuwait National Museum متحف الكويت الوطني:

تم افتتاحه سنة 1983م، وتم بنائه بهدف جمع التراث الشعبي الخاص بدولة الكويت، وذلك للحفاظ على الهوية الكويتية.

لذا عند بحثك عن اين تذهب في الكويت، سيظهر من القائمة المرشحة التي يزورها الكثير، من أجل التعرف على الشخصية والتراث الكويتي عن قرب.

Tareq Rajab Museum of Islamic Arts متحف طارق رجب للفن الإسلامي:

وهنا نكون قد جمعنا لك قائمة كبيرة من المعالم والأماكن التي يمكنك أن تضعها في قائمة اين تذهب في الكويت، التي تعد من الدول التي تزخر بالكثير من المعالم الحديثة والمعالم التاريخية والتراثية.

وهذا بجانب الكثير من الملاهي سواء كانت ألعاب الكبار والصغار، أو الملاهي المائية التي يعشقها الشباب والأطفال.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق