ADVERTISEMENT

أفضل صابونة للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية أصحابها يكونون أكثر عرضة لمشكلات البشرة، لذلك تجدهم دائمًا حرصين على الاهتمام ببشرتهم، ويبحثون عن أفضل وأفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، ومن أجل هؤلاء خصصنا موضوعنا اليوم.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية صورة رقم 2
أفضل صابونة للبشرة الدهنية

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

أصبح الآن متوفر في الأسواق أكثر من نوع صابون وغسول مخصص لكل نوع من البشرة، وبسهولة يمكن العثور على أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

ADVERTISEMENT

ولكن يجب أن يتم شراؤها من أماكن معروفة وثقة، وذلك حتى لا تتعرض للغش وتؤذي البشرة باستخدام صابون ضار صنع من مواد غير صحية، وإليكم أفضل أنواع الصابون المخصص للبشرة الدهنية وهو كالتالي:

صابونة نو ماركس أويل

صابونة نو ماركس أويل يصفها البعض بأنها أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة، حيث تساعد هذه الصابونة على تقليل إفراز الزيوت المؤذية بالبشرة،

ADVERTISEMENT

وتعمل نوماركس أويل على الحفاظ على كمية متوازنة من الزيوت داخل البشرة حتى لا تؤدي إلى جفافها، وينصح باستخدام هذه الصابونة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا، مع عمل مساج للبشرة قبل أن تشطف بالماء الفاتر.

صابونة خادي سينامون

تستخدم صابونة خادي سينامون لإزالة الجلد الميت، وتعد خادي سينامون  أفضل صابونة للبشره الدهنية من الصيدلية حيث إنها تعطي إحساس بالانتعاش،

وذلك لكونها تحتوي على مكونات طبيعية مثل: زبدة الشيا، جوز الهند وزيت اللوز وتعمل هذه المكونات على تغذية البشرة ونضارتها، وينصح باستخدام هذه الصابونة يوميًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى تظهر نتائجها على البشرة.

صابونة نتشرز إيسنس أورانج سكراب

أهم ما يبحث عنه أصحاب البشرة الدهنية هو التحكم في الزيوت التي تفرزها البشرة بكثرة، وهذا بالضبط ما توفره صابونة نتشرز إيسنس أورانج سكراب

وهذا يرجع إلى المكونات الطبيعية الموجودة بها مثل: زيوت القمح وقشر البرتقال وقشر الجوز، وتساعد هذه الصابونة على التخلص من الجلد الميت بكل سهولة،

كما تعمل على تقليل ظهور الحبوب وتقليل الالتهابات، وينصح باستخدام صابونة نتشرز إيسنس أورانج سكراب مرة واحدة يوميًا وعن طريقة الاستخدام يتم تدليك البشرة برغوة الصابونة للحصول على النتيجة المطلوبة.

صابونة ليمون الخادي

تعد صابونة ليمون الخادي  من أفضل أنواع الصابون الطبيعي للبشرة الدهنية فهي أكثر من مجرد صابونة، حيث يتم استخدامها كعلاج للبشرة الدهنية

لأنها تساعد بشكل فعال على التخلص من الإفرازات الدهنية الفائضة عن حاجة البشرة، وهذا يرجع إلى مكونات الصابون الطبيعية حيث تتكون صابونة ليمون الخادي من مكونات طبيعية وأهم مكون بها هو فيتامين سي الذي يحارب الجراثيم.

ويعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، ومن اهم مميزات صابونة ليمون الخادي قدرتها الهائلة على تقليص مسامات البشرة،

كما تعمل على التخلص من الهالات السوداء حول العين، ولا يتم الحصول على النتيجة المثالية للبشرة إلا عند المداومة على استخدام الصابونة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

صابونة بيرز أويل كلير

أفضل صابونة للوجة تبيض البشرة وتفتحها، وتستحق عن جدارة أن يطلق عليها أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها بشكل آمن،

صابونة بيرز أويل كلير مكونها الرئيسي هو زهرة الليمون والتي تعمل على تنقية البشرة، هذا بالإضافة إلى احتواء الصابونة على مادة الجلسرين الذي يتميز بقدرته الفائقة على الترطيب.

وكل تلك المكونات تعمل على الحفاظ على البشرة وحمايتها من الالتهابات المؤذية، وللحصول على أفضل نتيجة ينصح باستخدام الصابونة يوميًا بمعدل ثلاث مرات في اليوم الواحد لمدة لا تقل عن شهرين.

صابونة هيمالايا هربلز

صابونة هيمالايا هربلز وصفها البعض بأنها أفضل صابونة لتفتيح البشرة في مصر هذا بالإضافة إلى قدرتها على الفائقة على ترطيب البشرة والحفاظ على توزان الزيوت بها، لذلك يمكننا اعتبارها أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها ونضارتها.

تتكون الصابونة من مكونات طبيعية ويشكل جوز الهند العنصر الرئيسي في مكوناتها، مما يساعدها أن تمنح البشرة الصحة والنضارة بشكل طبيعي، وللحصول على بشرة مثالية ينصح باستخدام صابونة هيمالايا هربلز مرتين يوميًا لمدة لا تقل عن شهر.

صابونة فادي هيربالز

 أفضل صابونة للوجه من العطار هي صابونة فادي هيربالز، تحتوي الصابونة على عدد من الأعشاب الطبيعية المغذية والمطهرة للبشرة،

لذلك فإن هذه الصابونة هي الصابونة المثالية لأصحاب البشرة الدهنية، لأنها تستطيع القضاء على أي بكتيريا ضارة موجودة بالبشرة.

كما أنها تخلص البشرة من حبوب الشباب وآثاره، وتتميز كذلك صابونة فادي هيربالز بقدرتها على حماية البشرة من الشمس وأشعتها الضارة بالبشرة،

والجدير بالذكر أنه صابونة فادي هيربالز لا تستخدم لبشرة الوجه فقط بل يمكن استخدامها في الاستحمام أيضًا.

صابونة الجزر

المهمة الأساسية لصابونة الجزر هي التخلص من الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة، وهذا ما تقوم به فعليًا على أكمل وجه

كما أنها تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث تحجب الأشعة البنفسجية المسببة لحب الشباب، كما تقوم صابونة الجزر بالعمل على منح البشرة الترطيب الكافي، ومنحها أيضًا لون واحد وذلك عن طريق القضاء على التصبغات الموجودة في البشرة.

صابونة الجزر تعطي البشرة نضارة طبيعية ومظهر جذاب عن طريق تقليص المسام الواسعة بالبشرة الدهنية وذلك عن طريق المداومة على استخدام صابونة الجزر مرتين يوميًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

لا تفوت فرصة مشاهدة: فوائد صابونة الكركم مع ماء الورد للبشرة والجسم

أفضل صابونة للبشرة الدهنية صورة رقم 4
أفضل صابونة للبشرة الدهنية

أفضل صابونة للبشرة الدهنية للرجال

مشكلة البشرة الدهنية لا يعاني منها النساء وحدهن، ولكن الرجال أيضًا يعانون من مشاكل البشرة الدهنية، وتعد صابونة بيوديرما هي أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها بشكل آمن،

ويمكن أن يستخدمها الرجال لأنها تتمتع بنسبة عالية من الفعالية والأمان، كما إنها تتميز بقدرتها الفائقة على التنظيف بعمق والتخلص الأمن من الدهون الزائدة عن حاجة البشرة.

وهناك أيضًا صابونة الفحم كيكا ناتشورالزفهي صابونة مصنوعة من مواد طبيعية ولا يدخل في تصنيعها أي مواد كيميائية قد تشكل خطر على صحة البشرة،

فهي تحتوي على: زيت الزيتون، الفحم النشط، زيت جوز الهند، طين البنتونيت، ملح الهيمالايا الوردي وزبدة الشيا، وكل هذه المكونات تمنح البشرة تنظيف عميق وترطيب فائق دون إلحاق أي ضرر بها.

قد يهمك لأيضا التعرف على: أهم المعلومات حول صابونة سيباميد البشرة الدهنية

ماهية البشرة الدهنية وأسبابها

البشرة الدهنية هي البشرة التي تفرز زيوت بنسب كبيرة قد تكون مؤذية في حال تم إفراز زيوت أكثر من اللازم، أما عن أسباب البشرة الدهنية فهي كما يلي:

  • العوامل الوراثية
  • التغيرات الهرمونية في مراحل سنية معينة
  • إجهاد البشرة الشديد
  • استخدام بعض المواد الضارة بالبشرة

 كيفية العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة عرضة للمشاكل، وحتى نتمكن من التمتع ببشرة صافية دون مشاكل يجب اتباع الآتي:-

  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون.
  • تقليل تناول السكريات.
  • عدم استخدام مواد تجميل تحتوي على مواد زيتية.
  • شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.
  • استخدام مواد تجميلية آمنة غير مجهولة المصدر، وتكون مخصصة للبشرة الدهنية.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام موضعنا اليوم وقد عرضنا أكثر من صابونة صنفها البعض على أنها أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها بشكل آمن، ونتمنى أن نكون عند حسن الظن دائمًا ويكون ما قدمناه من معلومات مفيد لكم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق