ADVERTISEMENT

شواطئ جدة السياحية | أشهر الشواطئ السياحية بجدة وأهم المعلومات عنها

تعرف على شواطئ جدة السياحية وعلى أشهر تلك الشواطئ الرائعة بجدة عبر موقع محيط، حيث تعرف مدينة جدة بأنها من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، والتي تشتهر بجمال شواطئها وروعة مناظرها الطبيعية، فهي عروس البحر الأحمر التي تستلقي على ضفافه وتتمتع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة به، وتعد شواطئها من أهم وأشهر معالمها السياحية التي تجذب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم إليها، وفيما يلي سنتعرف على أشهر شواطئ جدة السياحية وعلى أهم معلوماتها بالتفصيل.

معلومات عن شواطئ مدينة جدة

تتميز شواطئ مدينة جدة عن غيرها من الشواطئ بنظافتها وروعة مياهها، حيث تهتم الجهات المختصة بنظافة تلك الشواطئ وتطوير الخدمات بها.

ADVERTISEMENT

كما تهتم أيضا بتجديد وإنشاء الكثير من المرافق المنشأة على هذه الشواطئ السياحية الساحرة، لذلك أصبحت شواطئ جدة المتنوعة من أجمل وأفضل الشواطئ التي من الممكن أن يقصدها السياح للإستمتاع بأوقاتهم.

ويعد تواجدها على البحر الأحمر أحد أهم مزاياها، حيث يتمتع البحر الأحمر بوجود الكثير من الكائنات الحية المتنوعة به، بالإضافة إلى العديد من الشعب المرجانية الرائعة الجمال.

ويمكن القيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة كالغوص والسباحة وغيرها في تلك الشواطئ الرائعة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية المتواجدة تحت الماء والتى لا يمكن وصفها من شدة جمالها.

ADVERTISEMENT

كما تضم مدينة جدة الكثير من المصائف والفنادق والمنتجعات السياحية لإستقبال كافة الزوار، حيث أنها تعد من أهم المدن الساحلية على الإطلاق.

وتتواجد نافورة الملك فهد الشهيرة في شواطئ جدة، مما يميزها عن غيرها من الشواطئ المختلفة، كما تحاط تلك الشواطئ بالخضرة والأزهار الجميلة ذات الألوان المتنوعة الزاهية.

وتتسم شواطئ جدة بأنها ذات طابع يجمع بين الحضارة العمرانية والشواطئ الرملية النظيفة، وفيما يلي سنتعرف بالتفصيل على أشهر تلك الشواطئ السياحية بجدة.

الشواطئ السياحية بمدينة جدة
الشواطئ السياحية بمدينة جدة

لا تفوت فرصة التعرف على: أجمل شواطئ شرم الشيخ وما الذي يجذب السياح لها؟!

الشواطئ السياحية بمدينة جدة

تتنوع الشواطئ السياحية بمدينة جدة، ويتميز كل شاطئ من تلك الشواطئ بعدة مميزات رائعة تميزه عن غيره من تلك الشواطئ المختلفة، وفيما يلي بيان شامل بأشهر تلك الشواطئ السياحية مع ذكر أهم معلوماتها.

شاطئ السيف

يتواجد شاطئ السيف بجنوب جدة، ويعرف بأنه من أفضل شواطئ جدة السياحية، حيث أنه يجمع بين كلا من الإسترخاء والأنشطة الشاطئية المتنوعة والتي تتمثل في الغوص والتخييم والسباحة وما إلى ذلك.

ويتشارك في هذا الشاطئ كلا من السكان المحليين والسياح، فمن الطبيعي جدا رؤية العديد من الجنسيات المختلفة على ذلك الشاطئ.

حيث يعشق السياح التشمس على شاطئ السيف ومشاهدة غروب الشمس الرائع، كما يعد هذا الشاطئ الرملي الخلاب مثالي لعمل حفلات الشواء والإستمتاع مع الأصدقاء والعائلة.

كما أنه يصنف كأحد المتنزهات الرائعة، وذلك لأنه يضم حديقة خضراء مورقة ذات مساحة كبيرة، بالإضافة إلى وجود بعض الممرات المرصوفة بالحصى بها، وذلك للتمكن من التنزه بها والإستمتاع بتلك الأراضي العشبية الخضراء.

شاطئ خليج سليمان

يقع شاطئ خليج سليمان في حي البحيرات بجدة، ويتميز هذا الشاطئ بهدوء أجوائه، كما يفضله الكثير من السياح لأجوائه الهادئة التي تساعد على الإسترخاء.

ويكون الوقت المثالي لأولئك السياح على شاطئ خليج سليمان هو وقت الغروب، حيث يعشق الكثير منهم مشاهدة غروب الشمس مع أحبائهم وأصدقائهم.

ويعد شاطئ خليج سليمان من الشواطئ الغير مناسبة للتجمعات العائلية، بل أنه شاطئ يضم الأشخاص الذين يريدون قضاء وقت ممتع بدون وجود ضوضاء حولهم أو كثرة الإزدحام.

شاطئ ابحر
شاطئ ابحر

لا تفوت فرصة التعرف على: شاطئ أم الرخم وأهم المميزات بها

شاطئ ابحر

يعتبر شاطئ ابحر أشهر وأجمل شواطئ جدة، كما أنه يصنف كأجمل شواطئ المملكة العربية السعودية بأكملها، حيث يعد شاطئ ابحر أفضل الشواطئ للإسترخاء وتجديد الطاقة والإستجمام.

فهو المكان الأمثل الذي يتجه إليه الزوار ويعتبروه مأواهم المثالي للبعد عن صخب الحياة وضغوطاتها، حيث يجدوا في ذلك الشاطئ الرائع الراحة والسلام الداخلي.

ويتميز شاطئ ابحر بالمياة الصافية التي تجعل منه أفضل الشواطئ لممارسة الألعاب المائية، والتي تتمثل في:

  • ركوب الدراجات المائية.
  • السباحة.
  • الغوص.

وتعتبر رياضة ركوب الدراجات المائية أو ما يسمي بالـ “جيت سكي” من أكثر الرياضات المائية الشائعة في ذلك الشاطئ، فهي رياضة من الرياضات الصيفية الحماسية التي تجذب شريحة كبيرة من الأشخاص.

كما يتميز شاطئ ابحر بموقعه القريب جدا من وسط المدينة، حيث يتواجد به الكثير من المطاعم والمقاهي التي تسهل الأمر على المسافرين.

حيث أنهم لا يحتاجون إلى حمل الأطعمة والمشروبات معهم، بل يمكنهم شراء إحتياجاتهم من تلك المطاعم والمقاهي الرائعة بكل سهولة ويسر وبدون عناء.

شاطئ ثول

يقع شاطئ ثول بشمال مدينة جدة، وهو أحد شواطئها الساحرة التي تتميز بنقاء مياهها وصفاءها، كما يتميز شاطئ ثول بوجود أحد المساجد الكبيرة والعريقة المتواجدة في مدينة جدة بأكملها.

حيث يمكن أداء فريضة الصلاة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والتأمل في خلق الله عز وجل، ومن مزايا ذلك الشاطئ إنه مناسب جدا للعائلات والأطفال.

فهو أحد الشواطئ الآمنة المتواجدة في مدينة جدة، حيث أن المياة التي تتواجد بالقرب من الشاطئ ضحلة ولا تمثل أي خطر على سلامة الأطفال.

كما يمثل ذلك الشاطئ مكانا رائعا لإستراحة الأصدقاء والإستمتاع بحفلات الشواء والرياضات الصيفية المتنوعة، كما يتواجد في شاطئ ثول مركز للصيد لمن يرغب بالصيد ويعشق تلك الهواية الرائعة.

شواطئ جدة ومتعة الإسترخاء
شواطئ جدة ومتعة الإسترخاء

لا تفوت فرصة التعرف على: معلومات تفصيلية حول مشروع البحر الأحمر

شواطئ جدة ومتعة الإسترخاء

هناك بعض الشواطئ الأخرى التي تتواجد بمدينة جدة، والتي تتميز بهدوء أجواءها وروعة معالمها السياحية، وتتمثل تلك الشواطئ الرائعة فيما يلي:

منتزه ذهبان البحري

يعد منتزه ذهبان البحري أحد أفضل الشواطئ التي يمكن قضاء الوقت بها والإستمتاع مع الأهل والأصدقاء فيها، حيث يقع “Dhaban Marine Park” المتواجد في ذهبان على بعد ما يقرب إلى أربعين كم من وسط مدينة جدة.

ويضم ذلك المنتزه منطقة لعب خاصة بالأطفال ومحاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة والحدائق الخضراء المورقة، كما يمكن إلتقاط الكثير من الصور الرائعة للمناظر الطبيعية المتواجدة على ذلك الشاطئ أثناء غروب الشمس.

حيث تتواجد الكثير من الألوان الجميلة في ذلك الوقت كالأرجواني والبرتقالي وغيرها، وكل تلك الأشياء الجميلة تجعل من منتزه ذهبان أفضل الأماكن للإسترخاء وتحسين الصحة النفسية.

شاطئ الكورنيش الجنوبي

يعتبر شاطئ الكورنيش الجنوبي من أطول الشواطئ السياحية المتواجدة بمدينة جدة، حيث يمتد في جدة على مسافة 110 كم تقريبا، وتوجد ثلاثة أجزاء من شاطئ الكورنيش الجنوبي وهي الشمالية والوسطى والجنوبية.

ويتواجد بذلك الشاطئ الجميل السكان المحليون بشكل يومي لقضاء أفضل الأوقات، ويحتوي الكورنيش الخاص بالشاطئ على الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة وغيرها من الأشياء الممتعة.

ويتميز شاطئ الكورنيش الجنوبي بوجود طيور النحام الرائعة به، الأمر الذي يضيف جمالا كبيرا إلى جماله، كما يتميز بطقسه اللطيف والمعتدل طوال الوقت.

بالإضافة إلى أنه يمكن الإستمتاع بمشاهدة أكبر وأهم المعالم السياحية المتواجدة في مدينة جدة من خلال التواجد على طول شاطئ الكورنيش الجنوبي، فيمكن مشاهدة نافورة الملك فهد وشاطئ الحمرا وكذلك المنحوتات البرونزية وغيرها.

شاطئ الرمال الفضية
شاطئ الرمال الفضية

لا تفوت فرصة التعرف على: وصف مدينة جربة السياحية | أشهر 6 معالم سياحية لمدينة جربة

شاطئ الرمال الفضية

يعتبر شاطئ الرمال الفضية “Silver Sands Beach” أحد أشهر الشواطئ الخاصة بجدة، ويتمتع ذلك الشاطئ بجمال مياهه ونقاءها.

ويطلق على ذلك الشاطئ لقب “جنة المغامرين”، وذلك لأنه يوفر العديد من الألعاب المائية المتنوعة كركوب الأمواج الشراعية والغطس وغيرها، مما يجعله أكثر الشواطئ التي تجذب السياح في جدة.

ولكن تتواجد بعض الأمور التي يجب معرفتها عن ذلك الشاطئ قبل الذهاب إليه، فكما ذكرنا أنه شاطئ خاص، ولذلك يجب الحجز بشكل مسبق قبل الذهاب إليه، مع وجود بعض الرسوم للتمكن من الدخول إليه.

ويتواجد شاطئ الرمال الفضية في شارع الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ويكون متاح للزوار والسياح من الإثنين إلى الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء من كل يوم.

شاطئ درة العروس

يعد شاطئ درة العروس أقدم شاطئ خاص متواجد بمدينة جدة، وهو أول الشواطئ الخاصة بتلك المدينة، حيث يعتبر ذلك الشاطئ هو من أوجد ثقافة الشواطئ الخاصة بين السكان المحليين بمدينة جدة.

وتعد المرافق المميزة والأجواء الطبيعية المثالية لهذا الشاطئ أكثر الأشياء التي تجعله شاطئ مميز ورائع للراحة والإسترخاء.

ويتميز شاطئ درة العروس بوجود مدرسة لتعليم الغوص وأكثر من ألف فيلا شاطئية، بالإضافة إلى ملعبا كبيرا للجولف ومتنزها خاصا لقضاء أسعد الأوقات.

ولأنه شاطئ خاص، سيتوجب عليك استئجار فيلا شاطئية للتمكن من الدخول إلى الشاطئ والإستمتاع بالمرافق العامة والأجواء الهادئة الخلابة.

بذلك نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن شواطئ مدينة جدة، كما تعرفنا على مجموعة كبيرة من الشواطئ السياحية بمدينة جدة مع ذكر أهم مميزاتها ومعلوماتها التفصيلية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق