ADVERTISEMENT

مقدمة اذاعة القران الكريم

مقدمة اذاعة القرآن الكريم يبحث عنها كثير من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، حيث تعد الإذاعة المدرسية واحدة من أبرز الأنشطة التي لا تخلو مدرسة منها، حيث يتم انتقاء بعض الطلبة المميزين في الإلقاء ليقدموا البرنامج الإذاعي كل صباح، حيث تتضمن الإذاعة المدرسية مجموعة من الفقرات، والهدف منها إثراء المعلومات والمعرفة لدى الطلاب.

مقدمة اذاعة القران الكريم

مقدمة اذاعة القران الكريم
مقدمة اذاعة القران الكريم

بسم الله، الحمد لله الذي من علينا بنعمه الكثيرة وآلائه العظيمة وعطاياه الكثيرة، والصلاة والسلام على من كان للروح ضياء ونوراً محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد:

ADVERTISEMENT

نستقبل هذا الصباح العطر بصدر رحب ونرحب بمديرنا الفاضل أساتذتنا الكرام، فنحن في صدد بداية يوم دراسي رائع نتعلم فيه ونزيد من ثقافتنا،

ويسعدنا نحن فصل … أن نقدم برنامجنا الإذاعي ليوم … الموافق … لعام ….، نفتتح الإذاعة المدرسية بآيات من القرآن الكريم مع الصوت العذب الرقيق، ومع الطالب ….

مقدمة إذاعة القرآن الكريم مكتوبة

مقدمة اذاعة القران الكريم
مقدمة اذاعة القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي جعل القرآن ضياءا ونوراً نهتدي به في ظلمات الدنيا وعتمات الجهل، ونصلي ونسلم على من علم البشرية الأخلاق وأصّل فينا القيم رحمة الله للعالمين، أما بعد:

ADVERTISEMENT
  • برنامجنا الإذاعي هذا اليوم مختلف حيث نتحدث عن معجزة خالدة، حفظها رب العالمين من الضياع والتحريف على مر العصور.
  • موضوعنا اليوم عن “القرآن الكريم” الذي قال عنه الله تعالى “إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً”، فاللهم اجعلنا من المؤمنين واكتب لنا أجرا كبيراً، والآن لنستمع سويا إلى آيات من القرآن الكريم ومع الطالب …..

قد يهمك معرفة: إذاعة مدرسية عن الأم

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية عن القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المختار رحمة للعالمين، أما بعد:

  • يسعد فصل … أن يقدم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم المبارك، ونرجو الله تعالى أن نوفق في كل ما نقدمه، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل منا خير الأعمال.
  • برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم يتحدث عن القرآن الكريم، وكيف لنا أن نصف كتاب الله تعالى ونبين عظمته، وخير ما نبدأ به بعض آيات الكتاب، ومع الطالب …. 

مقدمة قرآن كريم للإذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة القران الكريم
مقدمة اذاعة القران الكريم

الحمد لله الذي أنزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا، والصلاة والسلام على خير معلم للبشرية الذي قال عنه الله تعالى “ليكون بالمؤمنين رحيما”، أما بعد 

  • يسعدنا نحن طلب الصف …… أن نقدم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، حيث نستهل هذا البرنامج بقراءة بعض من آيات الكتاب الحكيم، ومع الطالب ……

مقدمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم وفضله

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا، أما بعد فإن القرآن الكريم معجزة الله تعالى الخالدة إلى يوم الدين،

حيث أنزله على نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وجعله آخر الأديان السماوية وأعظمها، ويجب علينا نحن المسلمون المواظبة على قراءة آياته وتدبرها،

فالقرآن الكريم يشفع لقارئه يوم القيامة، بالإضافة إلى كونه علاج لكل داء كما ذكر الله تبارك وتعالى وأخبرنا به النبي المصطفى.

قد يمكنك الاطلاع على: أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم مكتوبة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الهادي البشير، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

  • يسر فصل … تقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك، والتي بعنوان “القرآن الكريم”، وخير ما نبدأ به آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب …..
  • صدق الله العظيم وبلغ النبي الكريم ونحن على ذلك شاهدين، والآن لنقطف زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة، ومع الحديث والطالبة …..
  • تعددت الحكم والأقوال التي قيلت في شأن وعظم القرآن الكريم، والآن مع الحكمة والطالب …
  • في كل زمان ومكان هناك شاعر عبر بكلماته الرنانة عن فضل القرآن الكريم وعظمته، والآن مع فقرة الشعر نقرأ عليكم بعض الأبيات الشعرية عن فضل القرآن الكريم، والآن مع الطالب …..
  • قال تعالى “قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون” والآن مع فقرة هل تعلم، تقرؤها علينا الطالبة …..
  • بعد أن استمعنا إلى فقرة هل تعلم حان الوقت لسماع كلمة قصيرة عن القرآن الكريم، يقصها عليكم الطالب ….
  • قال تعالى “وإذا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، والآن مع فقرة الدعاء ومع الطالب….
  • دقت الساعة وانتهى وقت الإذاعة لهذا اليوم نرجو الله تعالى أن نكون قد وفقنا في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، على أمل اللقاء بكم في يوم آخر تحياتي لكم جميعاً أساتذة وطلاب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية بمناسبة بداية العام الجديد

مقدمة وخاتمة عن اذاعة مدرسية عن القرآن

بسم الله الواحد الأحد، الذي علم الإنسان ما لم يعلم الذي قال في كتابه العظيم “قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون”،

ثم الصلاة والسلام على أجمل ما رأت عين محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد نقدم لكم اليوم برنامج الإذاعة وأول ما نبدأ به آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب ….

  • في الختام ندعو الله تعالى أن يمن علينا بحفظ كتابه والعمل بما جاء به، فاللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وشفاء همومنا وغمومنا، اللهم اجعلنا من حفظة كتابك العاملين بما فيه، اللهم شفع فينا القرآن يوم القيامة واجعله شاهدا لنا لا علينا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق