ADVERTISEMENT

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية عبر موقع محيط نذكر لكم جميع المعلومات عن زيوت الشعر للأطفال وأيهما أفضل للأطفال بحسب عمر الطفل وذلك لاهتمام الكثير من الأمهات باستخدام زيت مناسب لشعر الطفل حتى لا يتأذى وحتى يحسن من خصلة الشعر إذا وجد بها أي مشكلة بعد ولادته سواء كان الجفاف في الشعر أو الهيشان أو التقصف أو ما شابه من تلك المشاكل التي تظهر في الشعر بسبب إهماله ولذلك سنقوم بذكر بعض الزيوت المفيدة جدًا للشعر بكل أنواعه.

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية صورة رقم 2
أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

هناك عدد كبير من الزيوت المتوفرة في الكثير من الصيدليات ويمكن استخدامهم لأطفالنا ولتعم الفائدة على شعورهم ويمكن الاستفادة منهم بشكل كبير بحسب ما يناسب الشعر ومن أفضل أنواع زيوت الشعر للأطفال:

ADVERTISEMENT
  • زيت الهيمالايا للأطفال: يتكون زيت الهيمالايا من عدد كبير من الزيوت الطبيعية المفيدة في تقوية وترطيب الشعر واهمها هو زيت الزيتون الذي تتعدد فوائده للشعر ويمكن استخدام هذا الزيت للشعر الخفيف لتقويه كما يتميز هذا الزيت بخفته على الشعر.
  • زيت بندولين: يتكون زيت بندولين من عدة زيوت مفيدة في إعادة انبات الشعر بطريقة صحية وآمنة كما يزيد من طول الشعر حيث يتكون من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وبذلك فهو به ترطيب عالي جدًا ويساعد في فك تشابك الشعر وهو مناسب لجميع الاعمار بداية من سبع شهور.

قد يمكنك الإطلاع على: افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع

أفضل زيت شعر للاطفال للشعر الجاف 

قد يعاني بعض الأطفال من ضعف في الشعر وهيشانه وتقصفه وفي تلك الحالة تبحث الام عن أفضل الزيوت للشعر الجاف وبطريقة صحية للشعر دون أن يتأذى الطفل ومن أفضل الزيوت للشعر الجاف المتوفرة بالصيدليات:

  • زيت دابر أملا: يتميز زيت دابر أملا عن كثير من الزيوت كما يصنف أفضل الزيوت لشعر الأطفال وذلك لتركيبته القوية التي تساعد في علاج هيشان الشعر والاستمتاع بشعر لامع وصحي وخالي تمامًا من القشرة ويستخدم هذا الزيت كحمام زيت مرتين أو مرة واحدة في الأسبوع لكونه ثقيل جدًا على فروة الرأس.
  • زيت الألوفيرا: أو ما يعرف بزيت الصبار وهو غني عن التعريف حيث أن عنصر الصبار مهم جدًا في ترطيب الشعر وعلاج الهيشان كما يمنع من تساقط وتقصف الشعر ويعيد انبات الشعر بطريقة صحية ويعمل على تغذية الشعر وزيادة طوله.
  • زيت بيبي جونسون: يتميز هذا الزيت بخفته الشديدة ونعومته حيث يستخدم في الأساس كمرطب ودهان لبشرة الأطفال ولكن تستخدمه الكثير من الأمهات في تمشيط الشعر بشكل يومي ويمكن التحذير من استخدام هذا الزيت بالرغم من علاجه للهيشان وترطيب الشعر إلا أنه يمتنع من استخدامه لما قبل عمر الخمسة سنوات نظرًا لوجود به بعض المركبات الكيميائية الغير صحية لفروة الرأس.

قد يهمك معرفة: أهم المعلومات حول زيت جونسون

ADVERTISEMENT

أفضل زيت شعر للأطفال البنات

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية صورة رقم 4
أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

تحرص الكثير من الأمهات على الاهتمام والعناية الشديدة بشعر الأطفال في سن مبكر وخاصة البنات واليكم أفضل الزيوت لشعر البنات في السن الصغير:

زيت بيبي هير: من أفضل مركبات الزيوت الطبيعية للشعر حيث يساعد في فرد الشعر المجعد ويسهل من عملية تمشيط الشعر وترطيبه وإضافة ملمس ناعم له وذلك لاحتوائه على كل من زيت جوز الهند وزيت اللوز وبعض الزيوت الأخرى التي تساعد في زيادة نعومة ولمعان الشعر ويفضل استخدام هذا الزيت بعد عمر السنتين.

زيت جونسون بالصبار: نبات الصبار هو أحد النباتات التي يتم استخلاص منها زيت الصبار الذي يحتوي على فوائد متعددة للشعر وهذا الزيت يحتوي على خلاصة نبات الصبار وبشكل مركز وهو مفيد في ترطيب الشعر ولمعانه ونعومته

كما أنه يتميز برائحته الجميلة جدًا حيث يضيف للشعر رائحة ممتعة تدوم لفترات طويلة كما يمنع أي روائح كريهة قد تصيب الشعر ويمكن استخدام هذا الزيت بشكل يومي ولكن بكمية قليلة جدًا ويفضل استخدامه كحمام زيت مرتين في الاسبوع.

أفضل زيت للشعر الكيرلي للأطفال

من المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات هي الشعر الكيرلي أو المجعد الذي قد لا يكون منظره محبب للكثير من الناس ويسعون في استخدام زيت للتخلص من هذا الكيرلي ومن أفضل الزيوت في علاج الشعر الكيرلي أو المجعد:

زيت الخروع الخفيف: يتميز هذا الزيت بخفته على شعر الطفل كما يزيد من انبات فراغات الشعر ويعيد انبات الشعر بطريقة صحيحة

وأهم مميزاته هو مساعدته في زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله كما يعمل على تغذية الشعر بصورة كاملة من الجذور وحتى الأطراف ولكونه ليس بسائل جدًا فهو يعمل على فرد الشعر بالاستمرار عليه.

زيت جوز الهند: من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج الهيشان وخشونة الشعر وتعمل على ترطيب الشعر وإضافة له بريق ولمعان ونعومة فائقة وهو خفيف جدًا على الشعر حيث يمكن استخدامه كدهان يومي للشعر.

شاهد أيضا: ما هي أفضل اعشاب لزيادة الوزن وأهم الأطعمة

أهم النصائح عند شراء زيت الشعر للأطفال

تتعدد المركبات التي تؤذي الشعر بشكل كبير ولذلك يجب التأني وأخذ الحذر في حالة شراء زيت للشعر أو أي مستحضرات لبشرة أو شعر الطفل

كما يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام المنتج للطفل لسلامة جسد وشعر الطفل ومن أهم المواصفات التي يجب أن تكون في زيوت الشعر للأطفال ما يلي:

  • من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها في زيوت الشعر للأطفال هي خلوها تمامًا من أي مركبات كيميائية قد تضر بالشعر أو على الأقل وجود كمية قليلة منها حتى لا يتأذى رأس الطفل.
  • يجب التعرف على نوعية شعر الطفل قبل شراء الزيت حتى يتم شراء المنتج المناسب له.
  • يجب الحرص قبل شراء الزيت على الكشف عن مسامية الشعر وخاصة لاختيار زيوت الشعر للفتيات وذلك لاختيار أفضل المنتجات التي تناسب طبيعة شعرهم.
  • يجب اختيار الأماكن الموثوقة لشراء المنتجات الخاصة بالأطفال مثل الصيدليات أو الشركات الكبيرة المعروفة لضمان الحصول على منتجات ذات جودة عالية.
  • يجب معرفة خطوات استخدام أي منتج قبل استخدامه ويحب التفريق بين زيت الشعر الذي يستخدم كدهان يومي وزيت الشعر الذي يتم استخدامه كحمام زيت.
  • يجب توخي الحذر من استخدام أي منتجات مجهول مصدرها ويحب قراءة العبوة جيدًا للتعرف عليها قبل استخدامها.

في ختام هذا المقال تحدثنا عن أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية وذكرنا أفضل الزيوت لشعر الأطفال بمختلف حالات الشعر

حيث تحدثنا عن الزيوت الخاصة بالشعر الهايش والمجعد والضعيف والمقصف والقصير وذكرنا حلول لجميع أنواع الشعر على هيئة زيوت طبيعية كنا ذكرنا أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء أي منتج خاص بالأطفال.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق