الدول الأجنبية

أهم المعلومات عن مدينة ملواكي

معلومات عن مدينة ملواكي عبر موقع مُحيط، حيث توجد هذه المدينة بالجنوب الشرقي لولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية وهي تعد من أكبر مدن الولاية وهي ذات طابع حضاري، حيث تقسم لخمس قطاعات، وتضم عدد من الضواحي،وقد كانت مسكن للشعب الأمريكي الأصلي، وتعد موطن التبشيري (جاك ماركيت) وقد عاش بها عام ١٦٧٤ وتشتهر المدينة بالكثير من الصناعات وخاصة الحديد، والدباغة، وكانت من قبل ميناء لبيع القمح للعربات المتجه ناحية الشرق.

معلومات عن مدينة ملواكي

قام الأوربيون من أجل تطوير مدينة ميلواكي عن طريق كثرة الأعداد المسافرة إليها، وكان الألمان بنفس الاهتمام من أجل تنمية المدينة، وخصوصًا بالهجرة التي كانت بعد ثورة ١٨٤٨ ميلاديًا.

فقد عمل الألمان من خلال إنشاء وطن خاص لهم وقاموا بتأسيس الكنائس، والمدارس، وهاجر إليهم الكثيرمن البولنديين، والإيطاليين وكان ذلك بالقرن التاسع عشر، أن التطور الكبير لم يتحقق إلا بالأمريكان الذين أتوا من أصل إفريقي.

تبلغ المساحة الجغرافية لمدينة ميلواكي حوالي ٣.٠٨٠.٨٨ كم٢ وتسجل تعداد سكاني ما يقرب من ٩٥٦.٤٠٦ نسمة ويساوي دخل الأسرة الواحدة ما يقرب من ٤٣.١٩٣ دولار أمريكي خلال السنة.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة سيدي بلعباس



معلومات عن مدينة ملواكي
معلومات عن مدينة ملواكي

مدينة ملواكي المعاصرة

تحسن الاقتصاد بالمدينة بشكل كبير مما زاد من تنوع الصناعات الحديثة مثل صناعة الأدوات الطبية، ومعدات التعدين، والإلكترونيات، والمحركات، والمصنوعات الجلدية، وبعض مستلزمات الدراجات النارية، والأغذية المحفوظة، وصناعة اللحوم.

مما ساهم بشكل كبير برفع الاقتصاد وأصبح ميناء يطلق عليه ميناء ملواكي المفتوح يعمل مدار العام لشحن البضائع ويتعامل مع أكبر السفن.

أما بالنسبة لمجال التعليم فقد لاقى اهتمام كبير بإنشاء الكثير من المؤسسات التعليمية ومنها على سبيل المثال جامعة ماركيت بعام ١٨٨١م، وجامعة ألفيرو بعام ١٨٨٧م، وكلية كاردينال ١٩٣٧م.

والمدرسة الهندسية١٩٠٣م، وأيضًا رعاية الفنون والثقافة بدور الأوبرا والموسيقى، والمسرح،وإنشاء مسرح للفنون يضم العديد من الكنوز الفنية العظيمة.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أهم المعلومات حول مدينة شفشاون الزرقاء

معلومات عن مدينة ملواكي
معلومات عن مدينة ملواكي

المعالم المعمارية الحديثة

فقد عملت علي المزج بين الحاضر  والماضي فأنت حينما تزور المدينة وتشاهد مبانيها تتذكر المراحل التي مرت بها ويعد من أبرز المعالم السياحية التي تم بناؤها عام ٤٤ ١٨م.

(Kilbourntown house) وهو أسس من أجل أحد أولاد المؤسسين للمدينة، ويعتبر رمز للفن المعماري اليوناني ومن المتاح للزائرين الاستمتاع برؤية زخارفها حيث أنه شيد في القرن التاسع عشر.

وهناك المباني التي جمعت بين الأساس الخشبي الرفيع وبين الحديد حيث الذوق والمتانة، إذ أن المدينة تتميز بالعديد من الكنائس،

ومنها (The St.joan of arc chapel) هذه الكنيسة الفرنسية تنتمي للقرن الخامس عشر وتعد الكنيسة الكاتدرائية تتميز بالجداريات، والبورتريه، وفن تلوين الزجاج.

وقد تميزت بالعثور على نموذج من المعمار الهندي داخل ضريح طرابلس وهو على هيئة تاج محل وبه ثلاثة قباب، ومتعدد التصميمات الزخارف،

والمنحوتات القديمة، كما يضم المعبد مقبرة مريم المقدسة حيث الفسيفساء، والزجاج الملون، كما تحتوي على تمثال ماري واليسوع.

كما تشتهر ملواكي بناطحات السحاب المتعددة حيث يصل عددها إلى ١٠٠ ناطحة وهي توجد بين بحيرة ميتشجان، ونهر ميلواكي، كما يوجد بنك المتحدة المشهور بطول ٦٠١ قدم، ويتكون من عدد من الطوابق تصل ٤٢ طابق.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة سطات

معلومات عن مدينة ملواكي
معلومات عن مدينة ملواكي

الثقافة والفنون ملواكي

يعد الألمان هم المساهمون بالتراث الفني بالمدينة وقد اشتهرت المدينة بالأوركسترارالسمفونية للموهوبين وتقدم ١٥٠ مهرجان موسيقي متنوع ما بين موسيقى البوب، الكلاسيكية.

ويشترك فيها أشهر الموسيقيين الذين يبلغ عددهم ٨٨ ويحضر الاحتفال أكثر من ٣٠ ألف مشترك سنويًا، حيث يشارك المسرح للأوبرا الذي تم إنشاؤه ١٩٥٩حيث يقع داخل مسرح برودواي.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة ساجر

الأعياد والمهرجانات في ملواكي

تسمى مدينة المهرجانات لأنها تنظم الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية بطول المنطقة البحرية للمدينة، وتكون غالباً بالصيف ومن ضمن الفعاليات سباق التجديف، وركوب الزوارق، والألعاب النارية، ويضاف إلى ذلك عربات الأطعمة والموسيقى الحية والباعة الجائلين.

كما تقوم بالعرض الاستعراضي لموكب القديس باتريك ويحتوي الموكب على سياسيين، ومهرجين، ومشاهير، إذ إنه يوجد السيرك الكبير ويوفر ٧٥ عربة سيرك، ويضم السيرك عدد كبير من الحيوانات مثل الجمال والحمير الوحشية، والفيلة، والخيول ويظل طيلة إحدى عشرة يوما.

وفي الختام فقد تعرفنا على معلومات عن مدينة ملواكي ويجب التنويه أنها غرب الولايات المتحدة الأمريكية حيث توجد بالشاطئ الغربي من بحيرة ميتشجان، وأن المدينة تحتوي على الكثير من الحدائق ذات المساحات الخضراء الكبيرة.

التي تقوم بها الفعاليات والأنشطة الرياضية من أمثلتها التنس والسباحة، والجولف، وكرة السلة، والقدم ورياضة التزلج حيث تقام أكبر السباقات العالمية في الملعب المخصص بمساحة ٤٠٠ متر.

الوسوم
الأعياد والمهرجانات في ملواكي المعالم المعمارية الحديثة مدينة ملواكي المعاصرة معلومات عن مدينة ملواكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق