أهم المعلومات حول مدينة بنين

تعتبر مدينة بنين التي عرفت من قبل داهومي في ناحية الشمال من القارة الأفريقية، فقد يحيط بهذه المدينة من الشمال دولة النيجر، ومن جهة الشرق يوجد نيجيريا، كما يوجد في الجهة الغربية منها توغو، وجهة جنوب لها يوجد خليج بنين، فقد تعتبر هذه المدينة أصغر مدن دول أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها تقريبًا حوالي 112622 كيلو متر مربع، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

عدد سكان مدينة بنين

نظرًا لصغر مساحتها، فقد يبلغ عدد سكانها حوالي 10.32 ملايين نسمة، فهذا العدد نتيجة لإحصائيات عام 2013 ميلاديًا.

لغة سكان مدينة بنين

تعتبر اللغة الأساسية لهذه المدينة هي الفرنسية، كما تعد عاصمة هذه المدينة هي بورتو، لكن مقر حكومتها يوجد في كوتونو، كما أنها تعد أكبر مدينة في البلاد.

مدينة بنين
مدينة بنين

تاريخ مدينة بنين

فقد يرجع تاريخ هذه المدينة إلى الشعب الأجنبي الذي كان يسعى في البحث عن أماكن للأمن والاستقرار، السبب يرجع إلى عدم وجود الأمن بسبب تجارة العبيد التي كانت تقام في مناطقهم.

مما جعلهم هذا ترك أماكنهم بشكل جماعي إلى مدينة بنين، السكان الأصليين لهذه المدينة هم يدعون الفون، نتيجة لاختلاف الشعوب المختلفة المتكونة من جبي والفون إلى وجود فئة جديدة تدعى بداهومي.



فقد امتلكت داهومي الثقافات العسكرية، بهدف التوسع في حدود البلاد، وفي بداية القرن 17 انتشرت حركة تجارية للعبيد، حيث إنهم قاموا بعض المراكز التجارية تحت حكم الملك داهومي.

فقد بدأت هذه التجارة في الانتهاء، حيث ظهرت بدلا منها تجارة زيت النخيل، وفي عام 1892 هجم شعب المدينة على مراكز الفرنسيين، لكن الفرنسيين هزموهم، وتم الاستيلاء عليها من قبل الفرنسيين.

حيث خصصت منها جزءًا بحيث يكون خاضعا لأرض غرب إفريقيا،  عام 1904 ميلاديًا، فقد تحولت هذه المنطقة إلى أرض أجنبية،

لم يستطيعوا الفرنسيين من حكمها مباشرة، فقد أعطوا سكنها الحق الشخصي، فاستقلت هذه المنطقة عام 1969 ميلاديًا، وقد تغير اسمها إلى بنين عام 1975 ميلاديًا.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة بودروم

النشاط الاقتصادي لمدينة بنين

يعتمد النشاط الاقتصادي في هذه المدينة على الزراعة، خاضتا المحاصيل التي ينتج عنها القطن والنخيل، حيث تعتمد صادرات البلاد على نسبة كبيرة من زيت النخيل.

كما أيضًا تعتبر من أهم مصادر الاقتصاد البن والكاكاو والفستق وغيرها، كما يوجد غابة ناحية الجنوب التي تمثل ثورة خشبية تسد احتياجات السكان.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أهم المعلومات مدينة غياثي

مدينة بنين
مدينة بنين

الصناعة في مدينة بنين

كانت الزراعة في هذه المدينة في البداية تتمثل في صناعة الغزل وصناعة زيت النخيل وصناعة الصابون وصناعة الزبد، كما هذه المدينة بالعديد من المعادن مثل الكروم والحديد.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة مارع السورية

مدينة بنين
مدينة بنين

التجارة في مدينة بنين

ترتبط هذه المدينة بالكثير من المدن المحيطة بها، حيث إنها ترتبط بفرنسا تجاريًا، كما تصدر هذه المدينة لفرنسا العديد من المحاصيل الزراعية،

مثل الذرة والأرز والقطن وغيرها من المحاصيل، كما أنها تشتهر هذه المدينة بتربية الحيوانات، وتربية الأغنام، وتربية البقر والغنم، التي تساعد في إنتاج المواد الغذائية.

التعليم في مدينة بنين

يوجد في هذه المدينة العديد من مؤسسات التعليم التي توجد في نيجيريا، مثل كلية التربية وكلية بنين التي توجد في أوغبو، وكلية بنسون ومدارس ليديا، والمدارس الثانوية، والمعاهد، كما يوجد هناك الكثير من المؤسسات التعليم غير ذلك.

المعالم السياحية لمدينة بنين

يوجد في مدينة بنين الكثير من المعالم التاريخية، فمن هذه المعالم التاريخية كما يلي:

يعد متحف بنين الوطني من أهم المتاحف الوطنية لهذه المدينة، كما يعد من هذه المعالم شارع يدعى باسم إيغن، وأيضا الطريق الدائري، كما يوجد بعض الأسواق المنتشرة بهذه المدينة.

أيضا يوجد مهرجان إيغو الذي يقام فيها بعض الاحتفالات الثقافية والدينية، يوجد هذا المهرجان غالبًا في الفترة ما بين رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، فيأتي إليه العديد من السكان من المناطق المحيطة.

التطورات الأخيرة لمدينة بنين

في الفترة الأخيرة حدث الكثير من التطورات التي غيرت مدينة بنين تغييرا جذريا، فمن هذه التطورات التي حدثت عام 2008 ميلاديًا مثل بناء الطرق وخلق بعض فرص العمل في عهد أدمز أوشيو مول،

كما أشهرت هذه المدينة ببعض الحافلات، ذلك لتخفيف الازدحام الناتج عن زيادة عدد السكان في شوارع هذه المدينة.

الإسلام في مدينة بنين

انتشر الإسلام في هذه المدينة من العرب في الشمال، أنه أغلب سكان هذه المدينة يتبعون السنة والجماعة، ومسلمي الشيعة الذين تنضم أصولهم إلى الشرق الأوسط، كما يوجد الكثير من الاحمدية الذين فتحوا أكبر المساجد المهدي عام 2006 ميلاديًا.

تضاريس مدينة بنين

تعرف المنطقة الساحلية منها بنها منطقة منخفضة حيث يبلغ طولها ما بين اثنين إلى خمسة كيلومترا، ومنطقة الهضبة حيث تتكون من الطين والحديد، كما يوجد المنطقة الجبلية، يوجد بها خزان للمياه حيث يبلغ ارتفاعها من 500 إلى 800 كيلو مترا.

كما توجد المناطق النيجيرية التي تتكون من الطين والسليكا، كما أن درجة حرارة بنين تتراوح من الخامسة وعشرين إلى الثامنة وعشرين درجة مئوية.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة عانة

كما عرفنا سابقًا أن مدينة بنين تقع في الجهة الغربية في أفريقيا، أيضا ا الدولة حصلت على استقلالها في واحد أغسطس عام 1960 ميلاديًا،

كما كأنها كانت تعرف في البداية داهومي ثم تغير اسمها بعد ذلك إلى اسم بنين، وتقع على هذه المدينة الكثير من المشاكل والأزمات التي علقت الاقتصاد في المدينة خاصةً في الأربع أعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق