موبايل

طريقة حل مشكلة نسيان apple id

3 طرق مختلفة لحل مشكلة نسيان apple id

مشكلة نسيان apple id مشكلة مؤرقة، إذا لم تستخدم البريد الإلكتروني الخاص بك لفترة طويلة، فقد تنساه. عندما تنسى معرّف البريد الإلكتروني المرتبط بحساب Apple الخاص بك، فلن تتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول إلى أجهزة Apple الجديدة، وعند استخدام خدمة آي كلاود للمرة الأولى، فأنت بحاجة إلى إدخال حساب وكلمة مرور iCloud. لحسن الحظ، هناك طرق لحل مشكلة نسيان apple id. ستساعدك هذه الطرق في استرداد بريدك الإلكتروني من مصادر مختلفة، وقد يؤدي أحد هذه الطرق إلى حل مشكلة نسيان apple id نيابةً عنك.

أين يمكنك العثور على معرف apple id

لحل مشكلة نسيان apple id،  إذا قمت بتسجيل الدخول إلى أجهزتك باستخدام معرف Apple الخاص بك، فسيصبح من الأسهل قليلاً العثور على عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud.



نوضح هنا كيف يمكنك العثور على البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على أجهزة Apple الخاصة بك وأين يمكنك استخدام البريد الإلكتروني الخاص بـ Apple ID.

على جهاز ايفون الخاص بك:

هذا لا يتطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك أو أي شيء. إذا كان جهازك، قل إن جهاز ايفون الخاص بك محمي برمز مرور، فستحتاج إلى إدخاله قبل أن تتمكن من عرض تفاصيل حسابك.



للوصول إلى لوحة iCloud على جهاز ايفون الخاص بك:

  • اذهب إلى الإعدادات > اضغط على اسمك في أعلى الشاشة لفتح قائمة iCloud.
  • على الشاشة الناتجة، سترى معرف البريد الإلكتروني مرتبطًا بحساب معرف Apple الخاص بك.

طريقة حل مشكلة نسيان apple id

ملاحظة: iCloud ليس المكان الوحيد حيث يمكنك العثور على عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud. يتم استخدام عنوان بريدك الإلكتروني بالفعل في مواقع متعددة على جهازك.

على سبيل المثال، لحل مشكلة نسيان apple id يمكنك فتح متجر التطبيقات > انقر على الصورة الرمزية الخاصة بك في الزاوية العلوية اليمنى وسترى البريد الإلكتروني لمعرف Apple الخاص بك. وإذا كنت تريد عرض معلومات الحساب، أدخل كلمة المرور أولاً.

على جهاز ماك الخاص بك:

إذا كنت تستخدم جهاز ماك وقمت بتسجيل الدخول إلى حساب Apple ID الخاص بك عليه، فيمكنك فتح لوحة التحكم لعرض عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في حسابك. فيما يلي خطوات القيام بذلك.

  • انقر فوق شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك واختر تفضيلات النظام.
  • اختر iCloud على الشاشة التالية لعرض تفاصيل حساب iCloud الخاص بك.
  • يجب أن ترى عنوان البريد الإلكتروني الذي يتم استخدامه مع حساب معرف Apple الخاص بك.

لوحة تحكم ابل

يمكنك الآن استخدام معرف Apple الخاص بك أينما تريد.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف السيديا من الايفون لإزالة كسر الحماية والحفاظ على الضمان.

طرق حل مشكلة نسيان apple id

لحل مشكلة نسيان apple id، إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى أي أجهزة، أو لا يمكنك الوصول إلى أجهزتك، فلا تزال هناك طرق لاسترداد البريد الإلكتروني الخاص بـ Apple ID. يمكنك استخدام الطرق التالية للقيام بذلك.

استرداد معرف Apple باستخدام iForgot

لدى Apple خدمه تُسمىَ iForgot تساعدك في استرداد تفاصيل حساب Apple الخاص بك عندما تنسى المعرف الخاص بك. يمكنك استخدام هذه الخدمة عبر الإنترنت للوصول إلى حسابك في أي وقت تريده.

ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى إدخال تفاصيل حساب معينة.

  • افتح موقع iforgot في أحد متصفحات الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • انقر على خيار look it up للبحث عن عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud.

البحث عن معرف Apple

  • أدخل التفاصيل الخاصة بك في النموذج الموجود على شاشتك وانقر على الزر Continue.

تفاصيل حساب Apple

أثناء التقدم في العملية وتقديم المعلومات الصحيحة، يجب أن تكون قادرًا على العثور على البريد الإلكتروني لمعرف Apple الخاص بك.

اقرأ أيضًا: تعرف على اسرار الايفون في 2021.

برنامج استرداد بريد Apple الإلكتروني

أولاً، هناك برنامج فعال لاستعادة معرف Apple يستحق المحاولة. إنه برنامج AnyUnlock – iCloud Activation Unlocker، تم تصميمه للتعديل على أجهزة iOS من iCloud Activation Lock.

علاوة على ذلك، إذا نسيت معرف Apple على ايفون أو ايباد أو ايباد توش الخاص بك ولا يمكنك البحث عن عنوان البريد الإلكتروني بأي وسيلة.

يمكن لبرنامج AnyUnlock معرفة البريد الإلكتروني الخاص بـ Apple ID على الفور. إليك طريقة استرداد البريد الإلكتروني بنقرات بسيطة:

برنامج استرداد بريد Apple الإلكتروني

  • ثم عليك أن تقرأ حول “What is jailbreak” بعناية. بعد ذلك انقر على الزر Start Jailbreak.

انقر لعمل Start Jailbreak

  • سيبدأ برنامج AnyUnlock في تحميل أداة الجيلبريك المناسبة لجهاز iOS الخاص بك. إذا لم يدخل جهازك في وضع DFU، فاتبع الإرشادات التي ستظهر على الشاشة للقيام بذلك. بمجرد دخول جهازك في وضع DFU بنجاح، ستبدأ عملية كسر الحماية على الفور.
  • اضغط على زر Find Now. عند انتهاء عملية البحث، يمكنك عرض معلومات حساب Apple ID التفصيلية في القائمة. ويمكنك التصدير المعلومات في ملف بتنسيق TXT.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي (ايفون أو أندرويد).

اتصل بدعم Apple

إذا لم تفلح أي طريقة في حل مشكلة نسيان apple id، فإن خيارك الأخير هو الاتصال بفريق دعم Apple عبر مكالمة هاتفية. إنهم موجودون لمساعدتك في استفساراتك.

ويمكنك التحدث معهم حول العثور على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بـ Apple ID الخاص بك.

سيُطلب منك تقديم معلومات حسابك تمامًا مثلما يطلب موقع iForgot. بمجرد تأكيد التفاصيل المطلوبة، سيقوم فريق دعم Apple بالتحقق منها ومن ثم نأمل أن يزودك بالمعلومات التي تبحث عنها.

ستحتاج إلى الانتقال إلى موقع دعم Apple:

Get Support (apple.com).

بهذا نكون قد أنتهينا من مقالنا حول حل مشكلة نسيان apple id.

الوسوم

أحمد صالح

كاتب لدى بعض مواقع الويب، ومدون محترف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق