أهم المعلومات حول عاصمة النمسا

تعد مدينة “فيينا” هي عاصمة النمسا وكذلك أكبر مدينة فيها ويبلغ عدد سكانها  9 ملايين نسمة، ومساحتها الإجمالية 85,657 كيلو متر مربع، تمتلك ثروات كثيرة، تطل مدينة فيينا على التشيك والمجر وكذلك حدود جمهورية النمسا وسلوفاكيا، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

ما هي عاصمة النمسا

مدينة فيينا هي عاصمة النمسا (vienna)، حيث تعتبر أكبر مدينة أوروبية وفي ترتيبها هي العاشرة وأكبر إقليم من الأقاليم التسعة في النمسا،

وجاء اسم فيينا من اسم روماني فيندوبونا، وهذا الاسم يرجع إلى قائد السيلتك وكان اسمه فيندرز وهذا الاسم يعني الممتلكات الشخصية لهذا القائد.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي:  افضل الاماكن السياحية في النمسا لعام 2022

أكبر مدن النمسا

تعتبر فينا أكبر مدن النمسا ولهذه المدينة أهمية كبيرة جدا في الاتحاد الأوروبي، كما يوجد بها عدد كبير من المنظمات الدولية، ويوجد بها 23 منطقة أو مقاطعة وهذه المقاطعات يتم انتخابهم عن طريق القانتين بكل مناطق.

كل منطقة تنتخب مندوبين عنها ويحق لهم عمل جمعية للمقاطعة، وباعتبار هذه المدينة اتحادية يحق لهم أن يكون لكل مقاطعة 11 مندوبا يتبع الجمعية الفيدرالية.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: افضل الاماكن في النمسا وتكلفة الجولة السياحية في 2022

عاصمة النمسا
عاصمة النمسا

المناخ في عاصمة النمسا

تنفرد هذه المدينة المتميزة بالمناخ المعتدل، يكون دافئ في الصيف وبارد في الشتاء، مثلها مثل الدول ذات المناخ المعتدل، وعلى الرغم من أنها تقع شرق جبال الألب إلا أن مجموعة التلال التي تحيط بها وتحميها من هذه الرياح التي تأتي من الجبل.

درجة الحرارة في الصيف تكون معتدلة جدا وتمثل درجة الحرارة بها 22 درجة بينما في الشتاء تصل إلى ثلاث درجات في النهار وكذلك أربع درجات في الليل وأما المطر فيها يكون بمعدل 700 مليمتر في العام كله.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أهم الاماكن السياحية في النمسا 

عاصمة النمسا
عاصمة النمسا

الموقع الجغرافي للعاصمة النمسا

تتميز مدينة فيينا بأنها ترتفع عن سطح البحر حوالي 193 م، تقع معظم مدينة فيينا على نهر الدانوب من ناحية الضفة اليمنى له، وتوجد بين جبال الألب والغابات،

يوجد في مدينة فيينا (حوض ) كان عبارة عن المعبر الذي تعبر فيه الطرق العسكرية وكذلك التجارية القديمة.

وهذا يعني أنه كان يربط الجنوب بالشمال على طريق طولي يسمى طريق الكهرمان، وامتداد هذا الطريق كان بداية من بحر البطل يقع في الجنوب وكذلك من ناحية الغرب والشرق بين نهر الدانوب.

تابع قراءة المزيد حول: اين اذهب في فيينا وأهمية موقعها الإستراتيجي

عاصمة النمسا
عاصمة النمسا

المعالم السياحية في عاصمة النمسا

تحتوي عاصمة النمسا على  الكثير من المعالم السياحية وكذلك التحف الأثرية التي لا مثيل لها:

قصر هوفبورغ

بداية هذا القصر كان في العصور الوسطى وكان عبارة عن قلعة كبيرة، وبعد ذلك أصبح قصر هوفبورغ، وكان مركز كبير لمدينة فيينا، تحديدًا يتكون هذا القصر من 18 جنينة كبيرة، و 19 صاله كبيرة او ساحات كبيرة لاستقبال الزوار، وكذلك 2,600 غرفة.

وفي الوقت الحالي اتخذت الحكومة هذا القصر مقرًا لها، وبالاخص مقرًا للحكومات الديمقراطية يعتبر قصر هوفبورغ من أهم مراكز السلطة والأماكن القويه جدا في اوروبا.

متحف سيسي

يوجد بهذا المتحف عدد كبير جدا من القطع الأثرية التي ترمز للحكم أن مستوى وهذه القطع يبلغ عددها 300 قطعة أثرية، كما يضم عدد كبيرمن ممتلكات الإمبراطورة إليزابيث،

من مظلات وقفازات وفساتين ومجوهرات ثمينة مثل العقود والسلاسل والحلقان وكلها من  المجوهرات النفيسة جدا.

كانت تلقب الأميرة إليزابيث وهي طفلة صغيرة باسم سيسي، لذلك أطلق على المتحف الذي كان يضم جميع مقتنياتها عام 1898 في سويسرا، ولقب المتحف بهذا الاسم، المتحف يعرض مراحل حياة الإمبراطورة إليزابيث منذ ولادتها وحتى موتها.

دار الأوبرا

تمثل دار الأوبرا أبرز المعالم السياحية الموجودة في النمسا وبالاخص في مدينة فيينا، وتتميز دار الأوبرا بالعديد من العروض الراقية، والأداء العالي والمتميز،

وكذلك يتغير أدائها طوال العام يتم عرض أنواع كبيره من العروض مثل “عرض الباليه الجميلة”، وكذلك العديد من اللوحات الفنية المتميزة.

ثقافة عاصمة النمسا

تعتبر هي المركز الثقافي للموسيقى العالمية،  مدينة فيينا تعتبر من المراكز الثقافية لجمهورية النمسا، حيث اشتهر بهذه المدينة عدد كبير من الملحنين والمخرجين والموسيقيين.

تخرج جميع المهرجانات الهامة والاركسترا ومخرجي المسرح من مدينة فيينا، وتشكل الأوبرا النمساوية دور كبير جدًا، له عدة قرون ماضية في الموسيقى العالمية وكان مقدميها من مدينة فيينا.

سكن بهذه المدينة ممثلين مشهورين جدا وكذلك عدد كبير من الملحنين، قام هؤلاء الفنانون بتأسيس جمعية أصدقاء الموسيقى وكان ذلك سنة 1812، ولم ينته دور المدينة حيث بقيت رائدة ومركز الموسيقى.

اقتصاد مدينة فيينا

أكبر اقتصاد على مستوى جميع المدن النمساوية، اشتهرت مدينة فيينا بوجود عدد كبير من الشركات المصدرة للبترول، أكبر اقتصاد على مستوى جميع المدن النمساوية،

اشتهرت مدينة فيينا بوجود عدد كبير من الشركات المصدرة للبترول، وقطاع الخدمات هو القطاع الأشهر في فيينا حيث يسجل هذا القطاع الاقتصادي نسبة كبيرة جدًا.

تصل نسبة هذا القطاع 87 % من القيمة المضافة والقطاعات الصناعية والتجارية تصل إلى نسبة 13 %، ويحصل الفرد في مدينة فين على 95000 دولار في الشهر الواحد، ويعتبر في المرتبة السادسة بين دول العالم الأوروبية.

تأسست جمهورية النمسا عام 1920 وأصبحت فيينا عاصمة لها، تمتاز هذه المدينة بالتاريخ العريق الطويل في جميع المجالات الثقافية والفنية وكذلك المجال الصناعي والتجاري، وأًقام الرومانيون معسكرا بها في العام 1000 قبل الميلاد.

قام الملك ستيفن الأول بتأسيس مملكته مملكة المجر، وفي عام 1155 الملك هنري الثاني، وأطلق على فيينا عاصمة لهذه المملكة التي أقامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق