السياحة حول العالم

اين اذهب في فيينا وأهمية موقعها الإستراتيجي

اين اذهب في فيينا تعرف على أفضل الأماكن السياحية الموجودة بها من خلال موقع مُحيط، حيث تعتبر فيينا من أهم الدول على مستوى العالم وأفضلها للمعيشة، كما يطلق عليها اسم المدينة الخضراء وهي مركزًا كبيرًا للفنون والثقافة والأدب، وبها الكثير من المعالم السياحية التي تتميز بها والمعالم الأثرية، أيضا بها العديد من الأماكن الترفيهية ويتميز شعبها بحبهم للحياة والمرح والتفائل دائمًا وعُرفت في الماضي باسم مدينة  “فندروبونا”، ونتيجة لكافة تلك الأشياء يقبل العديد من الأشخاص عليها ويتساءلون اين اذهب في فيينا.

اين اذهب في فيينا

تحتوي فيينا على العديد من المعالم السياحية التي تعد قوة جذب للسياح ومنها:



قصر الشونبرون

كان يمتلك هذا القصر عائلة القيصر النمساوية، كما أن هذا القصر دخل ضمن منظمة اليونسكو للتراث في العالم ويحتوي على 1441 غرفة معيشة، ويتميز الديكور الداخلي له بأنه أسلوب الروكوكو، وبه غرفة لاستقبال الضيوف ذو المكانة الخاصة.

قصر بيلفيدير



وهذا القصر ملك الأمير يوجين من سافوي، وهذا القصر من أفضل القصور فهو يحتوي على الكثير من أعمال الفنان “كوكوشكا والشيلي” ويشتهر أيضًا بوجود لوحة “القبلة” بداخله وهي من أشهر أعمال غوستاف كليمت.

مدينة براتر

تعد المدينة من الأماكن الترفيهية في المدينة والتي يوجد بها الكثير من وسائل الترفيه والتي تبلغ حوالي 250 وسيلة.

وأيضًا يوجد بها ملعب للعب كرة السلة ومكان ألعاب الملاهي، وغرفة أشباح ومسرح لعرض عروض مسرحية متعددة، ومحلات بيع الحلويات والأيس كريم.

ويمكن ملاحظة منظر المدينة بشكل جميل وجذاب عند ركوب الملاهي، كما يوجد به متحف “مدام توسو” الذي يحتوي على الكثير من التماثيل الشمعية للكثير من الشخصيات العالمية والتي بلغ عددهم 70 تمثالًا.

الأسواق

تحتوي على أفضل الأسواق وخاصة التي تقع في منطقة “غولدن يو”، حيث يبلغ امتداده من مركز فيينا إلى شارع كارنتنر.

أيضا به محلات الجواهر الرائعة ومحلات بها قطع أثرية فريدة من نوعها، ويوجد أيضًا سوق”سواروفسكي” وهو أقدم الأسواق في مدينة فيينا وتتميز المباني به بأنها ذات طراز راقي وجاذب للأنظار، كما أنه يحتوي أيضا على مراكز تسوق هائلة.

اقرأ أيضاً المزيد من: المعالم السياحية في فيينا لعام 2021

أفضل الأماكن السياحية في فيينا

تحتوي فيينا أيضًا على الكثير من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها وبعض المتاحف ذات طراز راقي تفتخر به في العالم مثل مجمع التحف، وهو من أكثر الأماكن التي تتميز بها مدينة فيينا،

فهو يحتوي على الكثير من التحف والتي تضم العديد من الثقافات المختلفة والحديثة أيضًا، وبه أيضًا الكثير من أماكن الراحة والمطاعم التي تخدم الزائرين مع سماع الموسيقى، كما أنه يوفر للسياح جميع سبل الراحة وذلك للحصول على أوقات ممتعة.

ويمكن أيضًا ركوب القارب في النهر والذهاب إلى رحلة يتمتع بكافة سبل الاستجمام والراحة، وبها أيضا أماكن التشميس وبعض الحدائق وتناول الوجبات.

والذهاب إلى جزيرة “الدانوب” وهي التي خصصت للرياضات المائية واللعب، ذلك بالإضافة إلى حديقة “شونبرون” التي يوجد بها الكثير من الحيوانات ومعظمها مهدد بالإنقراض.

اين اذهب في فيينا
اين اذهب في فيينا

أين تقع فيينا

تقع فيينا في جمهورية النمسا في الشمال الشرقي لها، والتي تقع أيضًا على امتداد جبال الألب وتعرف باسم “حوض فيينا”، حيث يمر بها نهر الدانوب في شمال غرب المدينة، وتمر قناة الدانوب في الجنوب الشرقي لها.

كما أنها تقع في دائرة عرض 48.21 وعلى خط طول 16.37 مما يعطيها موقع استراتيجي تتميز به في العالم كله وتضم منطقة حدود واحدة مع الدول التي تحيط بها مثل جمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر، وقد بلغ ارتفاعها عن سطح البحر مابين 151-524 متر.

قد يهمك التعرف على الآتي: أهم الاماكن السياحية في فيينا

أهمية موقع فيينا الاستراتيجي

نالت فيينا مكانة كبيرة في تاريخها الكبير لذلك طرح البعض سؤال اين اذهب في فيينا، وذلك بسبب موقعها التي تتميز به بين مدن العالم، فهي مركز كبير للقيام بالكثير من الأعمال والأنشطة وذلك بسبب تمثيلها اتجاه المناطق الوسطى في قارة أوروبا.

كما أنها تُعد قوة جذب كبيرة برجال الأعمال حتى أصبحت مقر للكثير من الشركات الأجنبية والتي بها جنسيات مختلفة، ذلك بالإضافة إلى أنها سهلت حركة الطرق البرية والجوية.

وخاصة بين مدن الناحية الشرقية في قارة أوروبا، وأعطت الكثير من أماكن الراحة والترفيه لمواطنيها وللزوار لما تحتويه من معالم سياحية، فهي تعتبر أيضا بوابة الثقافة الموسيقية في دول الشرق والغرب.

اين اذهب في فيينا
اين اذهب في فيينا

المناخ في مدينة فيينا

موقعها الجغرافي المتميز جعلها ذات مناخ معتدل ومناسب لنمو الكثير من النباتات، وهذا ما ميزها باسم “المدينة الخضراء ” لنمو النباتات طوال شهور السنة.

كما أن مناخها هو مناخ رطب مما يسبب مناخ صيفي دافئ ومعتدل وفي الشتاء ومناخ بارد مع سقوط الأمطار.

كما أن أقل درجة حرارة كانت -22.6 درجة وفي الصيف 39.5 درجة والسبب في هذا المناخ هو مستوى ارتفاعها عن سطح البحر ووجود الكثير من التضاريس بها، أيضًا قد ثبت متوسط سقوط الأمطار في العام الواحد هو 685,8 ملليمتر.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: أجمل دول أوروبا درب من الخيال لن تصدق عينيك

تقسيمات مدينة فيينا

تنقسم فيينا من الجانب الإداري إلى 23 مقاطعة وتسمى “Bezirke”، وهي تنقسم إلى أقسام فرعية ولا تحتوي على أقسام إدارية، فهي تختلف عن باقي مدن النمسا والتي تحصل على صلاحيات محدودة في شؤون المدينة السياسية.

تهتم فيينا بالكثير من الصناعات مثل الورق والأجهزة الكهربائية والملابس وغيرها من الصناعات الهامة، ويوجد أيضًا مصانع لتصفية النفط ووجود معارض لعرض الصناعات والتي تعتبر مصدر جذب للزائرين والمستثمرين.

اين اذهب في فيينا
اين اذهب في فيينا

أهم موارد فيينا الطبيعية

تتميز فيينا من وجود العديد من الموارد الطبيعية التي تشتهر بها ومنها:

المسطحات المائية: تتميز بكثرة وجود المسطحات بها وتشكل نسبة 5% من مساحتها وهي النسبة الأكبر في المقاطعة الفيدرالية.

سهول الدانوب: تعتبر تلك السهول من الأشياء التي لها تأثير كبير في حركة الاقتصاد، حيث يوجد بها الكثير من أنواع السمك المختلفة وما يقارب 5 آلاف نوع من الحيوانات.

لذلك تقوم بتوفير مياه الشرب لأكثر من 20 مليون فرد، ويوجد بمدينة فيينا أهم موقع تراثي في العالم وتتميز ببيئتها بوجود الكثير من أنواع الطيور المختلفة.

تابع قراءة المزيد حول: افضل الاماكن في النمسا وتكلفة الجولة السياحية في 2021

معلومات عن مدينة فيينا

تُعد فيينا عاصمة دولة النمسا وضمن مقاطعتها التسع الموجودة، كما يوجد بها مقر مؤسسات الدولة الرئيسي مثل الوزارة والبرلمان ومكتب رئيس الجمهورية ومكاتب المستشارين وغيرها.

كما أن فيينا تعتبر أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية، فهي تحتوي على أكثر من مليون نسمة وهي مركز الاقتصاد والثقافة والسياسة للنمسا.

كما أنها تقوم بتقديم أفضل طرق المعيشة للسكان وكل من يأتي زائرًا إليها، كما أن فيينا في البداية كانت مركز إقامة للإمبراطورية الرومانية وبمرور الزمن أصبحت مدينة منفصلة وعاصمة لدولة النمسا.

المعالم السياحية في فيينا

تتميز فيينا بوجود العديد من المعالم السياحية التي ساهمت بشكل كبير في جعل فيينا من الأماكن الرائعة، مما جعل البعض يقبل عليها ويتساءل اين اذهب في فيينا، ومن هذه المعالم مايلي:

دار الأوبرا

تحتوي فيينا على أهم دار أوبرا في العالم كله، كما يقدم على مسارحها أهم العروض التي يذهب الكثير إليها خصيصًا لمشاهدتها، ويوميًا تتغير العروض التي تقدم فقد تصل إلى عرض أكثر من 50 عمل أوبرالي.

فندق أمبريال

والذي تم إنشاؤه عام 1863 فهو يعد مكان إقامة الأمير والذي تحول فيما بعد إلى فندق وأصلح، كما أنه يحتوي على شهرة كبيرة لما يحتويه من الكثير من التحف باهظة الثمن.

والطراز التاريخي الذي صمم به وعدد كثير من الغرف والتي تتميز بالتصاميم الحديثة المعاصرة.

كما به عدد من الحمامات وخطوط النت وعدة أجهزة إلكترونية وقد ذهب للإقامة في الفندق الكثير من الأشخاص المعروفين مثل ملك السعودية وملك الأردن وأيضًا أمير العراق وغيرهم.

اين اذهب في فيينا
اين اذهب في فيينا

تُعد فيينا من أهم الدول في العالم فهي مركز للثقافة والفنون وبها الكثير من المعالم التي هي مصدر جذب لكثير من الأشخاص.

مما جعلهم يطرحون سؤال اين اذهب في فيينا، ذلك بالإضافة إلى ما تحتويه من أماكن ترفيهية، كما أنها تعمل على توفير أفضل سبل المعيشة للسكان وكافة سبل الراحة والاستجمام.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق