الرياضة والرشاقة

أقوي تمارين رياضة لحرق الدهون

تمارين رياضة لحرق الدهون

بعض الأفراد يمارسون الرياضة بشكل يومي أو يريدون حرق الدهون لذلك يبحثون على الإنترنت عن تمارين رياضة لحرق الدهون كي يحافظون على وزنهم المثالي من خلال منازلهم دون التوجه للجيم، ويسر موقع محيط أن يقدم لكم مايخص هذا الموضوع.

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

تمارين رياضة لحرق الدهون
تمارين رياضة لحرق الدهون
  • من أمثلة هذه التمارين والتي يمكن القيام بها لمدة نصف ساعة بشكل يومي حتى تساعد على حرق الدهون تمارين الوثب في نفس المكان يكرر خمسة وأربع مرة بشكل يومي.
  • تمرين يدعى الزومبا وتمارين الأيروبيك حيث يساعدون في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يرتفع معدل الحماية من قبل الجهاز المناعي وتحافظ على مظهر الجسم وتقي من حدوث ترهلات.
  • كما يمكن ممارسة رياضة حمل الأثقال المناسبة لجسم الفرد سواء كان رجل أو امرأة، كما يمكن ممارسة تمرين المشي وهو من أقوى تمارين حرق الدهون وخفض الوزن.
  • لأن هذا التمرين يتسبب في حرق خمسين بالمائة من إجمالي دهون الجسم عندما يقوم بها الفرد لمدة أربعين دقيقة ثلاث مرات بالأسبوع.
  • يمكن ممارسة تمرين الدراجة كنوع من أنواع تمارين رياضة لحرق الدهون إذا كان الفرد ممن لا يستطيعون قيادة الدراجة وهذا التمرين يمكن تطبيقه بهذه الطريقة.
  • وهي الاستلقاء على الظهر مع تطبيق اليدين وراء الرأس ورفع الفخذين والركبتين وعمل مثلما يبدل سائق الدراجة يكرر التمرين أربعة وعشرون مرة حسب مقدرة الفرد.
  • إذا كان الفرد يستطيع السباحة مع توفير الوقت لديه للذهاب إلى حمام السباحة بالأندية أو بداخل منزله فيمكن ممارسة هذا التمرين لأنه يساعد على تعزيز العضلات عن طريق ممارسته لمدة أربع مرات بالأسبوع.

ما هي دهون الجسم

تمارين رياضة لحرق الدهون
تمارين رياضة لحرق الدهون
  • لابد من معرفة نوع الدهون الموجودة بالجسم حتى نختار أفضل تمارين رياضة لحرق الدهون وإنقاص الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية الموجودة والمتكونة في الجسم.
  • وهذه الزيادة في الدهون المؤدية لزيادة الوزن قد تكون بسبب عدم ممارسة الرياضة أو مرور الفرد بمشاكل نفسية أو اضطراب في عملية الهضم.
  • ولكن ربما أخذ بعض الأدوية تتسبب في زيادة الدهون والوزن أو تعرض الشخص للتعب والإجهاد مع تقدم سن الفرد إلى مرحلة الشيخوخة المصاحبة لانقطاع الحيض عند النساء وأسباب أخرى.

كيفية التخلص من الدهون المتكونة بالجسم

  • بجانب تمارين رياضة لحرق الدهون يجب الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة مع ممارسة حياتنا اليومية بشكل أكثر نشاطًا بعيدًا عن ركوب السيارات والدراجات البخارية.
  • ضرورة الابتعاد عن استخدام المصعد أو السلالم الكهربائية كما يجب عدم تناول المأكولات السريعة لأنها غنية بالسعرات الحرارية ولابد من اتباع نظام غذائي صحي لا يتكون من دهون مشبعة.
  • وعدم تناول الكحوليات وقلة النوم والأكل بدون مضغ.

إقرأ أيضًا: تمارين رياضية لانقاص الوزن



نصائح عند ممارسة تمارين الرياضة لحرق الدهون

  • لابد من تناول وجبات طعام قبل البدء بممارسة التمارين لأن الرياضة بشكل طبيعي تزيد الإحساس بالجوع وهذا ما يجعلنا نتهافت على تناول وجبات تلبي نداء الجوع مما يزيد من الدهون بالجسم.
  • لابد من تناول فطار صحي أو أي وجبة خفيفة تمنع الشعور بالجوع نتيجة ممارسة التمارين الرياضية وبهذا نبتعد عن تناول الوجبات الغير صحية مثل الوجبات السريعة.
  • يجب عندما نبدأ لأول مرة ممارسة الرياضة أو العودة لها بعد فترة انقطاع طويلة أن نبدأ التمارين بطريقة خفيفة وبطيئة حتى لا نزيد الضغط على الجسم مما يشعر عضلات وأربطة الجسم بالألم.
  • ثم نبدأ بشكل تدريجي زيادة معدلات ممارسة التمارين الرياضية لحين تعود الجسم والمفاصل على هذا التمارين والضغط والتحميل عليها.

مجموعة تمارين رياضة لحرق الدهون

يمكن ممارسة تمرين الضغط وهو عبارة عن تركيز وزن الجسم على الكفين وأصابع القدم بشكل مستقيم مائل بزاوية تقرب لستين درجة ويبدأ الفرد في الطلوع والنزول باتجاه الأرض، وذلك مع ضرورة جعل الجسم مستقيم والذراعين مستقيمين مع النزول بالجسم بالشكل الذي يجعل الذراعين يشكلون زاوية قائمة مع ضرورة شد عضلات البطن والأرداف ويكرر هذا التمرين لمدة عشرة مرات.

أقوي تمارين رياضة لحرق الدهون
تمارين رياضة لحرق الدهون

تمرين البلانك وهو تمرين يتشابه مع تمرين الضغط ولكن بدلاً من الضغط على الكفين يكون الضغط على الذراعين وخاصة منطقة المرفقين، وذلك مع ضرورة جعل الجسم في شكل مستقيم بحيث شد عضلات البطن وعضلات الأرداف وجعل الرأس في مستوى مستقيم مع باقي أجزاء الجسم مع ضرورة قبض الكفين وممارسة هذا التمرين لمدة ثلاثين ثانية وحتى دقيقة.

أقوي تمارين رياضة لحرق الدهون
تمارين رياضة لحرق الدهون

تمرين Bird Dog وهو تمرين عبارة عن الوقوف بمساعدة الركبتين وكفين اليد بحيث يكونان متساويان ومتوازيان في الاتجاه للأرض مع رفع اليد اليمنى للأمام وفرد الساق اليسرى للخلف مع جعل الجسم في شكل مستقيم وضرورة التبديل بين الركبتين والكفين لمدة عشر مرات.



أقوي تمارين رياضة لحرق الدهون
تمارين رياضة لحرق الدهون

كما يمكن اتباع التمارين اللاهوائية كنوع من تمارين رياضة لحرق الدهون التي تساعد على حرق الدهون مع عدم بذل جهد كبير، ولكن الانضباط على ممارسة هذه التمارين واجب حتى نحصل على النتيجة المرغوبة ولكن بعد فترة كبيرة من الوقت.

أقوي تمارين رياضة لحرق الدهون
تمارين رياضة لحرق الدهون

لذلك من الممكن دمج هذه التمارين اللاهوائية مع اتباع نظام غذائي صحي ينصح به المختصين، لأن من فوائد هذه التمارين بناء العضلات مع حرق الدهون مثل تمرين المتقطع عالي الكثافة، ويمكن اتباع نظام صحي بجانب تمارين الرياضة لحرق الدهون مكون من وجبات عالية البروتينات لأنه يساعد على عدم تراكم الدهون في البطن.

 

كما أن ذلك يزيد من الكتلة العضلية مع مراعاة تناول الوجبات التي تحتوي على دهون صحية لأنها تزيد من فرصة الإحساس بالشبع، ولابد من تناول وجبات غنية بالألياف التي تقبل الذوبان في الماء لأنها تعزز من الشعور بالشبع مما يساعد على خفض السعرات الحرارية بكمية تصل إلى عشر بالمائة.

 

لابد أيضًا من عدم تناول الكربوهيدرات المكررة بشكل كبير لأنها تزيد من مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى الإحساس بالجوع وبالتالي تساعد في تكوين الدهون وزيادة الوزن.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحبكم كثير و الناتجة كثير تصدم😮!
    انا مريم الباتول من الجزائر🇩🇿

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق