ADVERTISEMENT

نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر

نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر عبر موقع محيط، يعتبر اتباع نظام تخسيس صحيح من أصعب الأهداف التي من الممكن أن يسير عليها شخص في حياته، ولا يستطيع الكثير من الناس الحصول على وزن مثالي من خلال نظام تخسيس جيد، لأن الأمر يحتاج إلى القوة والعزيمة، مما يجعل تحقيق نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر أمر صعب جدًّا، ولكن يمكن من خلال الإرادة والعزيمة أن يتم تحقيقه.

نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر
نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر

نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر

يوجد الكثير من الأنظمة التي تساعد على التخسيس في شهر واحد فقط، وهذه الأنظمة من الممكن أن تساهم في خسارة الكثير من الكيلو جرامات، كأن يخسر صاحب الحمية الصحية حوالي 10 كيلوجرام في الشعر الواحد مثلًا.

ADVERTISEMENT

فمثلًا قبل وجبة الفطور، على الفرد أن يشرب الكثير من الماء، مع ضرورة ألا تقل الجرعة عن لتر واحد من الماء النقي والصافي،

كما يفضل تناول الزنجبيل أيضًا صباحًا على الريق، ومن الممكن أن يضاف إليه الليمون أو النعناع، نظرًا للتخفيف من حدية ومرارة الطعم، وهو من أفضل المشروبات التي تعمل على حرق الدهون.

أما في وجبة الإفطار نفسها، فمن المفضل تناول وجبة لا تزيد في السعرات الحرارية عن 250 سعر حراري، ولابد أن تحتوي على كل العناصر الغذائية المفيدة التي سوف يستفيد الجسم منها، ولكنه لن يتأذى منها تمامًا.

ADVERTISEMENT

أما بعد وجبة الفطور نفسها، لابد من المحافظة على الحمية الصحية، ويفضَّل تناول الوجبات السريعة والخفيفة، مثل حبة من الفاكهة مثلًا، ودومًا ما يفضل عدم تناول أي سناكس أكثر من 100 سعر حراري.

لا تفوت فرصة مشاهدة: نحت الخصر والبطن بالليزر والرياضة والمشروبات الطبيعية

كيفية تناول وجبة غداء دايت؟

للمحافظة على السير في نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر لابد من الاهتمام بوجبة الغداء، والتي من خلالها يتم تناول الكثير من العناصر الغذائية التي قد تسبب زيادة الدهون والوزن،

ومن الضروري أن تحتوي هذه الوجبة على سعرات حرارية قليلة، أو لا تسبب الدهون.

فمن المفضل تناول وجبة تكون تحتوي على عناصر غذائية متكاملة، ولكن في نفس الوقت لا تكون هذه العناصر تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والحلويات،

لأنها تتحول إلى جلكوز، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وهذه الوجبة من الأفضل أن تحتوي على الخضروات، ولا يزيد عدد سعراتها عن 300.

أما بعد الانتهاء من تناول وجبة الغداء بحوالي 3 ساعات، يفضل تناول أيضًا سناكس خفيفة، لأنها تعمل على تنشيط الجسم، وتجعله يشعر بالنشاط وبالحيوية، ومن المفضل ألا تزيد سعرات هذه الوجبة الخفيفة عن 250 سعر حراري.

قد يهمك أيضا التعرف على: التخلص من انتفاخ البطن في يوم واحد

نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر
نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر

ما هي شروط تناول وجبة عشاء صحية؟

بالرغم من أن وجبة الغداء عند اتباع حمية صحية سليمة هي من أهم الوجبات التي من الضروري أن يتم الاهتمام بها،

إلا أن وجبة العشاء أيضًا مهمة جدًّا، لأنها من الممكن أن تكون السبب الأساسي في زيادة الوزن، وهذا بسبب اتباع بعض العادات الغير سليمة.

ويفضل تناول وجبة عشاء بسيطة ومشبعة، ولا تزيد عن 250 سعر حراري، ومن الأفضل ألا تكون الوجبة ثقيلة على المعدة، فمن الممكن تناول علبة من الزبادي، مع ثمرة، أو حبة من الخيار، ولابد من تجنب النوم مباشرةً بعد تناول العشاء.

فمن الأفضل أن يتم النوم بعد تناول وجبة العشاء بساعة واحدة على الأقل، لأن الجسم من الضروري أن يهضم الطعام على أكمل وجه، ولا يتجمع على هيئة دهون بسبب النوم مباشرةً بعد تناول الطعام.

ومن الأفضل تناول مشروب حارق للدهون قبل النوم مباشرةً، مثل تناول كوب من الكمون بالعسل، أو كوب من اللبن بالليمون، لأن هذه المشروبات تساهم في حرق الدهون أثناء النوم، وتساهم في تخلص الإنسان أي دهون متراكمة لديه.

أفضل نظام لتخسيس 30 كيلو في شهر واحد

من أقسى أنواع الأنظمة الموضوع لإنزال الوزن، هي الأنظمة التي تسعى إلى إنزال أكبر عدد من الكيلوَّات في وقت بسيط، ولاتباع نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر لابد أن يتم الالتزام ببعض التعليمات الضرورية التي تساهم في إنزال الوزن بشكل سريع.

والكثير من أصحاب الوزن الكبير يسعون إلى التخلص من أكبر عدد من الوزن في أجسامهم من خلال نظام ريجيم قاسي جدًّا،

يقومون من خلاله بإنزال كمية كبيرة من الوزن في وقتٍ بسيط، ومن هذه الأنظمة القاسية هو النظام الذي يتم إنزال 30 كيلو به في شهر واحد.

ويمكن لهذا الفرد أن يتبع حمية صحية قاسية، وهي أن يتناول في وجبة الفطور فقط نصف حبة من البرتقال أو من أي ثمرة فاكهة، مع بيضتين مسلوقتين، مع ربع رغيف من الخبز فقط لا غير.

أما مع وجبة الغداء، فيتم تناول حبة فاكهة في اليوم الأول، ويتم تناول ربع فرخة مشوية، مع ثمرة جريب فروت، أما اليم الثالث يتم فيه تناول حبة واحدة من الطماطم، مع قطعة من الجبن الخالي من الدسم.

وفي اليوم الرابع يتم تناول حبة فاكهة فقط لا غير، وفي اليوم الخامس يتناول الفرد أي نوع من الخضار المسلوق، أما اليوم السادس فيتناول فاكهة فقط،

وفي اليوم الأخير يصرح له بتناول الدجاج المسلوق، مع ثمرة من الطماطم، ويقوم بتكرار هذا الأسلوب في الغداء في الأربع الأسابيع خلال الشهر.

وبالنسبة لوجبة العشاء، فيقوم صاحب الحمية الصحية بتناول ثمرة فاكهة فقط، مع مشروب زنجبيل النعناع يوميًّا خلال الشهر كله.

للحصول على نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر لابد من الالتزام والحرث على تنظيم الطعام، وتنظيم تناوله، وأن يكون صاحب الحمية الصحية لديه قدر كبير من العزيمة والإرادة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق