الدول العربية

وصف مدينة الصويرة بالتفصيل

وصف مدينة الصويرة هي عبارة عن مدينة تحتوي على العديد من الأماكن والمعالم السياحية بالإضافة إلى أنها تتميز بالفن المعماري الأصيل والراقي ويتميز طقسها بالاعتدال في فصل الصيف والأمطار الشديدة في فصل الشتاء مصاحبة لإسقاط الثلوج كما أنها لها عاداتها وتقاليدها الخاصة بها والتي تكون فريدة من نوعها.

وصف مدينة الصويرة

 وصف مدينة الصويرة
وصف مدينة الصويرة

مدينة الصويرة التي توجد في بلاد المغرب هي عبارة عن مدينة لها أثرها التاريخي الذي يتمثل في الآتي:

  • تعتبر مدينة الصويرة من أشهر المدن الساحلية في العالم وتم إطلاق اسم خاص بها من قبل وسميت بمدينة الرياح أو مدينة الشورت وتشرف هذه المدينة من جميع الجهات على المحيط الأطلسي الذي يوجد في دولة المغرب.
  • مدينة الصويرة تعتبر قبلة للسياح من الطراز الأول في دولة المغرب ويقصدها السياح في كل عام بهدف الاستمتاع بما فيها من جمال ومناظر خلابة بالإضافة إلى أنها تتميز بالطابع والفن المعماري الأصيل والمميز ويكون الطقس بها معتدل في فصل الصيف وممطر في فصل الشتاء.
  • تحتوي هذه المدينة بكميات كبيرة على الساحات والآثار السياحية المشهورة والمتاحف القديمة العالمية التي تعكس التاريخ العريق لهذه المدينة وقد أورثها هذا التاريخ الجمال والأناقة في الفن المعماري.

شاهد أيضًا: أشهر مدن مغربية سياحية لعام 2022

تاريخ مدينة الصويرة

 وصف مدينة الصويرة

تتميز مدينة الصويرة التي توجد في دول المغرب بالتاريخ العربي الأصيل الذي يشتهر بالآتي:



  • يعود بناء هذه المدينة إلى زمن الإغريق الغربي ولكن يعود التأسيس الفعلي لهذه المدينة إلى أكثر من ألف وسبعمائة وستون ميلاديًا وقد تم تأسيس هذه المدينة في عهد السلطان سيدي محمد بن عبد الله ملك دولة المغرب وتم بنائها لكي تكون محصنة بأبراج ضخمة تحميها من أي عدوان خارجي.
  • تشيع هذه المدينة لمدينة أفينيون الفرنسية من حيث معالمها السياحية والبناء المعماري وأيضًا الفن المعماري وأصبح ميناء هذه المدينة فيما بعد من أشهر الموانئ الغربية على مر التاريخ وكان الهدف منه أن يعمل كممر رئيسي لالتقاء القوافل.

الطقس في مدينة الصويرة

  • الطقس في مدينة الصويرة التي توجد في دول المغرب يكون الجو معتدل ورطب صيفا وممطر شتاء مصاحبا لإسقاط الثلوج في كثير من الأحيان.
  • كما أن هذه المدينة تتميز بالمناخ الجميل الخاص بها طوال العام.

لا يفوتك معرفة: المعالم السياحية في مدينة اعزاز

الأماكن السياحية في مدينة الصويرة

توجد العديد من الأماكن السياحية المشهورة في مدينة الصويرة في دولة المغرب ومن أهم وأشهر هذه الأماكن السياحية ما يلي:

  • باب البحر يعتبر من الأماكن السياحية في مدينة الصويرة وتعتبر هذه الأبواب من أهم الأبواب الموجودة بها بالإضافة إلى أنه يحتوي على مدخل رئيسي شكله مثلث ويتميز بالجمال والأناقة بالإضافة إلى أن هذا الباب يعتبر تحفة فنية رائعة.
  • صقالة المدينة تعتبر من أشهر المدن السياحية في مدينة الصويرة حيث تقع هذه المدينة على المحيط الأطلسي ويوجد بها حصن رئيسي يحتوي على طبقتين، بالطبقة الأولى تم بنائها تحت الأرض كمخزن رئيسي أما الطبقة الثانية تعمل كبرج مراقبة.
  • سفاري ديانا تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مدينة صويرة وقد يقوم هذا المكان بعمل رحلات رائعة إلى مدينة الصويرة الرئيسة وزيارة الرمال الذهبية وغيرها من الكثير من المعالم والأماكن السياحية.
  • حي الصويرة الذي يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مدينة الصويرة ويوجد هذا الحي بالتحديد في عاصمة الصويرة وقد يأتي إليه جميع الشعوب من جميع بلدان العالم لرؤيه جمال الفن المعماري الخاص به.

قد يهمك أيضًا: أهم المعلومات حول مدينة المغير

عادات وتقاليد مدينة الصويرة

يوجد بها العرس الصويري الذي يوجه جميع اهتماماته بالعرس في اللباس الذي يكون ذو طابع أمازيغي عربي بالإضافة أيضًا إلى وجود بعض الطقوس التي توجد بينهم

ومنها طقوس لبس المجوهرات والفضة بشكل كبير كما يوجد أيضًا طقس الحمام وطقس الهدية وغيرها من الطقوس والتقاليد الأخرى.

عدد سكان مدينة الصويرة 2022

  • عدد سكان مدينة الصويرة بلغ حوالي أربعمائة وثلاثة وتسعين ألف وتسعة وتسعون نسخة في عام 2022 ميلاديًا.
  • سكان هذه المدينة يشتغلون في الصيد البحري والتجارة وذلك بسبب كثرة عددهم بالإضافة إلى أنهم يعملون أيضًا في مجالات الخدمات السياحية.

ننصحك بقراءة: مدينة الصويرة السياحية واهم الاماكن بها

شعر عن مدينة الصويرة

قام العديد من الشعراء الكبار بكتابة شعر في مدينة الصويرة وشوارعها وهذه الأشعار كانت تكتب في الكتب الخاصة بهم ومنها ما يلي:

  • قال الشاعر المغربي الكبير عبد الكبير المينياوي في كتاب البحر والربح للعابرين قد لا ترونا لكن أجراسنا الموسيقية تسمعونها في شوارع مدينة الصويرة ولكن الشمس ستترك أثرها على الأرض.
  • كما قال الشاعر الكبير عبد الرحيم الخضار أن فلسفة التظاهر تتمثل في الخروج بالشعر من القاعات والأماكن المغلقة والضيقة وأيضًا الرسمية إلى الحياة العامة والشوارع والأماكن كلها التي يمر بها العابرون.

تعرف على: أهم المعلومات حول مدينة صافي المغربية

في النهاية قد علمنا ما هو وصف مدينة الصويرة كما علمنا أيضًا ما هي الأماكن السياحية المشهورة التي توجد في مدينة الصويرة،

كما علمنا أيضًا ما هو الطقس الذي يوجد في هذه المدينة وما هو عدد سكان مدينة الصويرة وقد علمنا أيضًا ما هي العادات والتقاليد التي توجد في مدينة الصويرة وما هي الأقوال الخاصة بهذه المدينة وما هو التاريخ الخاص بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق