الرياضة والرشاقة

رجيم التمر واللبن قاهر الدهون في وقت قياسي

 رجيم التمر واللبن الذي يساعدك في التخلص من جميع الدهون والوزن الزائد، حيث يحتاج الكثير من الأشخاص اتباع نظام غذائي من أجل التخلص من الدهون والوزن الزائد الذي يسبب الكثير من المشاكل المختلفة، مثل الكثير من الأمراض وعدم الانتقال من مكان لآخر بسهولة، وغيرها من المشكلات المختلفة.

ما هو رجيم التمر واللبن

  • نظام التمر واللبن سهل وبسيط وكما موضح من الاسم فهو نظام يقتصر على استخدام الحليب والتمر فقط، ومن الضروري أن يكون الحليب المستخدم في هذا النظام خالي الدسم.
  • يُخصص عدة أيام متتالية لإتباع هذا النظام الغذائي، ويخصص أيضًا عدد الحصص التي سيتناولها الشخص داخل هذا النظام، حيث يتم تناول من 3 وجبات إلى 5 وجبات في هذا النظام.
  • الوجبة الواحدة في هذا النظام تحتوي على خمس حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي تمامًا من الدسم.
  • ويعتبر هذا النظام من أهم الأنظمة التي تساعدك على خسارة جزء كبير جدًا من وزنك في فترة سريعة من الزمن، والسبب في ذلك هو أن هذا النظام يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسدك.
  • لكن هذا النظام تم تصنيفه من الأنواع التابعة للحميات القاسية جدًا التي لا يفضل إتباعها، وذلك بسبب أنه لا يصح منع السعرات الحرارية عن الجسم لفترات طويلة هكذا.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أشهر اضرار الرجيم للمراهقات والاطفال: هوس الرجيم



إيجابيات رجيم التمر واللبن

رجيم التمر واللبن

هناك الكثير من الإيجابيات الناتجة عن استخدام رجيم التمر واللبن لفترات قصيرة من الزمن، مثل:

  • أن هذا النظام يحتوي على نسبة قليلة من الكوليسترول، كما أنه لا يحتوي على أي نسب من الدهون.
  • هناك بعض الأصناف البسيطة جدًا التي يسمح لك هذا النظام باستخدامها، والتي تؤدي إلى إمداد الجسم بالمعادن المختلفة والفيتامينات، وجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • فالتمر الذي يستخدم في هذا النظام يحتوي على نسب جيدة جدًا من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ويحتوي أيضًا على الكثير من الحديد والكالسيوم.
  • اللبن المستخدم في هذا النظام أيضًا يحتوي على نسب جيدة من الفيتامينات مثل فيتامين ب 12، وفيتامين ب 6، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من البروتينات والكالسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة.
  • رجيم التمر واللبن يسمح بإعطاء الجسد الكثير من الطاقة التي يحتاجها، وذلك بسبب احتوائه على التمر الذي يحمل نسبة عالية من السكر واللبن أيضًا، وهذان المكونان لا يسببان أي نوع من الجوع أثناء اليوم.

سلبيات رجيم التمر واللبن

هذا النظام يحتوي على الكثير من المشاكل والأضرار أيضًا، وتكاد تكون الأضرار التي يسببها، أكثر من المميزات التي يقدمها للجسم، ومن أهم هذه السلبيات ما يلي:



  • نظام التمر واللبن يعتبر فقير ببعض العناصر الغذائية المهمة، وبالرغم من احتواء التمر والحليب على الكثير من العناصر الغذائية، إلا أن الجسم يحتاج إلى بعض العناصر الغذائية المختلفة.
  • اتباع رجيم التمر واللبن لمدة طويلة يصيبك بالعديد من المضاعفات الصحية، وذلك بسبب أنه يعطي للجسم حوالي 21 جرام من البروتينات في اليوم الواحد، وهذه النسبة لا تكفي احتياجات الجسم.
  • في أغلب الأحيان يصاب الشخص المستمر على هذا الريجيم ببعض التعب، مثل الدوخة والأنيميا الناتجة عن عدم أخذ الجسم لاحتياجاته بشكل كامل وآمن.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: رجيم الماء لانقاص الوزن خلال شهر واهم فوائده

نصائح إضافية عند اتباع الرجيم

إذا كنت تريد استخدام رجيم التمر واللبن على الرغم أننا لا ننصحك بذلك، عليك اتباع هذه النصائح والإرشادات حتى تضمن حدوث أقل نسبة من الأضرار:

  • يفضل استخدام هذا النظام لفترة قصيرة جدًا من الأيام، ويجب أن تكون هذه الفترة لا تتجاوز الثلاثة أيام أبدًا، وبمعنى أوضح لا يجب استخدام هذا النظام أكثر من خمسة أيام.
  • بعد الانتهاء من اتباع هذا النظام، قم بإعطاء جسمك نسبة مناسبة من الفواكه والبروتينات والخضروات والكربوهيدرات، وغيرها من الأنواع المختلفة التي افتقدها الجسم في خلال الأيام السابقة.
  • أثناء الانتظام على هذا النظام قم بتناول كميات كبيرة جدًا من الماء والمشروبات الدافئة، مثل الحلبة والينسون والنعناع وغيرها من المشروبات الصحية، ولا يصح وضع أي نسبة من السكر على هذه المشروبات.

الفئات التي يحظر عليها اتباع رجيم التمر واللبن

هناك الكثير من الفئات المختلفة التي لا يمكنها عمل هذا النظام نهائيًا مثل:

  • المرأة الحامل.
  • النساء المرضعات.
  • الأطفال.
  • الأشخاص التي تكون مناعتهم منخفضة.
  • الأشخاص المصابين بالأمراض المختلفة مثل مرض السكر والأمراض المتعلقة بالشرايين والقلب.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: رجيم اللقيمات لحرق الدهون بسرعة وبشكل صحي خلال 3 اسابيع

نموذج عن رجيم التمر واللبن

رجيم التمر واللبن

لجميع محبي تجربة رجيم التمر واللبن سوف نذكر لكم في هذا الجزء نموذج خاص أول ثلاثة أيام من الريجيم، بحيث تعطي لجسدك كمية من السعرات الحرارية لا تقل عن 1000 سعر حراري كالتالي:

  1. وجبة الإفطار يجب تناول حوالي سبع من حبات التمر المتوسط الحجم، مع كأس من الحليب الخالي الدسم، ويمكن استبداله بالحليب متوسط الدسم أيضًا مع ضرورة أن يكون هذا الإفطار في الصباح الباكر.
  2. الوجبة الخفيفة تكون عبارة عن كوب متوسط الحجم من السلطة، ولكن بدون وضع أي نوع من الزيوت، وتناول نصف كوب صغير من الخضار المطبوخ بدون أي دهون، ويجب أن يكون الخضار الذي سيتم تناوله في الوجبة خالي تمامًا من البطاطا والذرة والجزر والبازلاء أيضًا.
  3. وجبة الغداء وهي شبيهه جدًا بوجبة الإفطار، وتحتوي على خمسة من حبات التمر متوسط الحجم وكأس صغير من الحليب خالي تمامًا من الدسم.
  4. الوجبة الخفيفة الثانية تتكون من نصف كوب من السلطة الخضراء، مع ربع رغيف أسمر مقطع ومجموعة من القطع الصغيرة، ويمكنك تتبيل هذه الوجبة بالقليل من البهارات المفضلة لديك.
  5. وجبة العشاء التي تتكون من خمس حبات من التمر الصغير الحجم، مع كأس كامل من الحليب متوسط الدسم أو خالي تمامًا من الدسم حسب النوع المتاح لك.
  6. أما بالنسبة لآخر أربعة أيام من الريجيم، فيجب تناول بعض الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، مثل التفاح والجزر والخيار وتناول قطع صغيرة جدًا من اللحم في فترات الوجبة الخفيفة.

نرجو أن نكون قد أفدناكم وأوضحنا لكم كل ما يخص رجيم التمر واللبن ، فقد ذكرنا لكم جميع المميزات والأضرار التي تلحق بهذا النظام، ووضعنا لكم نموذج خاص باتباع هذا الريجيم لمدة أسبوع كامل، بحيث يعطيك الكثير من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسدك عن طريق بعض الوجبات الخفيفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق