السياحة

بحث حول عاصمة تونس وأبرز معالمها

عاصمة تونس، تونس تعد واحدة من البلدان العربية والإفريقية المتميزة والتي تمتلك تاريخ عظيم وحضارة عريقة كما أنها مكان مناسب للسياحة والتنزه لاحتوائها على معالم سياحية ممتازة وجميلة ولهذا يقدم لكم محيط هذا البحث حول مدينة تونس الجميلة عاصمة تونس وأبرز مدنها.

ما هي عاصمة تونس

عاصمة تونس
عاصمة تونس

تونس العاصمة هي أبرز المدن السياحية الموجودة في تونس وتتواجد بشمال تونس كما أنها مقسمة لجزئين أحدهما قديم وتاريخي ويشمل المدينة العتيقة ويمتد ليصل لبحيرة تونس.

الجزء الحديث من مدينة تونس يتمثل في المدينة الحديثة التي تحيط بمعالم الجزء العتيق من مدينة تونس.

تم فتح مدينة تونس فتحا إسلاميا في عام ٢٧ من الهجرة وكان صاحب الفتح هو ثالث الخلفاء الراشدين عثمان بن عفان رضي الله عنه.

مناخ تونس يعد هو المناخ العام المنتشر بالمدينة هو المناخ الذي يميل للاعتدال حيث نجد الأجواء خلال فصل الصيف حارة وجافة ويتغير الوضع بالشتاء ليصبح الجو معتدلا وبه نسبة رطوبة بسيطة.



اقرأ أيضاً : مدينة القيروان في تونس واهم المعلومات عنها

أهم المعالم السياحية في تونس

عاصمة تونس
عاصمة تونس

تمتلك مدينة توني مجموعة من المعالم الجميلة والمميزة التي تجعل منها مدينة سياحية رائعة للغاية وإليكم أبرز المناطق السياحية بتونس الجميلة.

متحف باردو

يمكن اعتبار متحف باردو من المتاحف الشهيرة والمتميزة التي يمكنك أن تقوم بزيارتها عند تواجدك في تونس الجميلة.

يعمل المكان على عرض مجموعة من المعالم التي تشرح جمال وعبق التاريخ من خلال مجموعة من المقتنيات التي تعود لسنوات قديمة للغاية.

أبرز المقتنيات التي يمكنك مشاهدتها داخل المتحف هو لوحات الفسيفساء الجميلة والعديد من الحفريات من مختلف الحقب الزمنية القديمة على مر العصور.

السوق المركزية

تعد السوق المركزية من أجمل وأشهر المعالم السياحية المتواجدة بالعاصمة تونس والذي يمتد على مساحة كبيرة ويقوم ببيع مختلف أنواع الفاكهة والخضروات والأسماك وغيرها من السلع الغذائية المهمة.

جامع الزيتونة

يعتبر الجامع من المعالم الإسلامية والسياحية المهمة الموجودة في مدينة تونس وذلك للعديد من الأسباب المتنوعة وكان بمثابة مكان ثقافي وعلمي مهم منذ العصور الماضية.

المدينة القديمة

عاصمة تونس
عاصمة تونس

تعتبر المدينة القديمة من أجمل معالم تونس والتي تحملك معها بعالم خيالي للتعرف على التاريخ والحضارة العظيمة التي تمتلكها هذه المدينة وتجعل منها صرح مميز للغاية.

بوابة باب البحر الموجودة بالمدينة القديمة تعمل على تجزئتها لجزئين ويمكنك خلال زيارتك للمدينة الاستمتاع بأشكال مختلفة من المصنوعات القديمة كما ستجد محلات عديدة لبيع العديد من السلع والمواد المهمة والمصنوعات اليدوية الجميلة.

إذا كنت ترغب بشراء أمر من هذه المحلات الموجودة بالسوق الكبير عليك أن تكون مستعدا لجولة طويلة من الفصال بالأسعار.

أهم المعلومات حول مدينة تونس

الازدحام الشديد، تتميز تونس بأنها من المدن الكبيرة والمزدحمة للغاية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ومئة ألف نسمة وبالتالي ستكون الحركة داخلها صعبة نوعا ما لمن لا يعرف معالمها.

كانت محتلة، تم احتلال مدينة تونس من قبل العديد من الدول قبل أن يتم تحريرها من هؤلاء جميعاً وهذه الدول هي الدولة العثمانية، اسبانيا وفرنسا وشهدت الدولة التحرر والاستقلال بعام 1956م.

موجودة منذ القرن الثاني، تونس من المدن التي سكنها السكان وأصبحت مدينة بشرية منذ القرن الثاني أي أنها ليست حديثة عهد.

موضوعات مشابهة : بحث حول مدينة تونس واهم المعلومات عنها

الوسوم
أول عاصمة رومانية في تونس اسم تونس عبر التاريخ عاصمة الجزائر عاصمة تركيا عاصمة تونس بالانجليزي عاصمة تونس والجزائر مدن تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق